الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل هذه عنصرية ؟ أرجوكم ساعدوني ولا تترددو فأنا في حيرة؟

هل هذه عنصرية ؟ أرجوكم ساعدوني ولا تترددو فأنا في حيرة؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4896 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Special Education
    طيب اذا مايحتاج احد يصرف عليه خلاص خليه يصرف على نفسه

وبعدين اتوقع انتي تعرفي حقوقك وهو يعرف حقوقه كاجنبي يعني من قبل ماتتزوجيه كل شي تعرفيه وش لك وش عليك

وبعدين مايكفي ان الاجانب سرقونا هنا في بلد الحرمين البلد اللي احتضنتهم وجعلت لهم عيشه وامان والله العظيم انني اتكلم عن واقع عايشته وخصوصا انني اعيش بينهم في الاسواق والله يتمنون ان هذي البلد يصيبها مكروووه من حسدهم وبعدين مثل ماقالوا لك الاخوان انتي مو مجبوررره تدرسي برا الحمدلله عندنا جامعات هنا لو قدمتي عالابتعاث الداخلي وجلستي جانب زوجك

وبعدين انتي تقولي انهم صنعونا الحمدلله نحن جعلنا لهم مكانه بيننا ولو كنا ندعي العنصريه ماكان زوجك يستلم راتب 9000 ريال لان في شباب سعودي حاصلبين على شهادات اعلى من زوجك

وهذا انتم تتزوجوا اجانب وبعدين تقعدوا تشتكوا مثل ماصار في برنامج نواعم على قناة ام بي سي وياليت تشوفيها في اليوتيوب

عالعمووووووم الله يوفقك واذا وقفت على المحرم خذي احد اخوانك او اولاد اخوانك او اي احد يقرب لك عالاقل يستفيد من البعثه ويدرس وهو يجيكم زياره وانتي تجينه السعوديه بالاجازه

اتمنى لك التوفيق
    يا اخي مش كل الأجانب حرامية حتى يسرقوك ؟؟؟ حكم النادر باطل يجب أن لا نحكم على جميع الاجانب بسبب مجموعة معينة.

اما بالنسبة لراتب زوجي فلا أؤيد فكرة حكمه عليه بأن هناك سعوديين معاهم شهادة مثلة وراتبهم اقل لأنك لم تتطلع على شهادته ...
    على العموم شكرا لمرورك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائد 15
    انا قريت الموضوع من قبل وما حبيت ارد لكن الان قرأت الردود المستجده في الموضوع وضروري اعلق

بالنسبه لصاحبه الموضوع انتي للأسف حاطه فكره في بالك ان هذا الشي ( عنصريه ) وردو عليكي الاخوان وشروحو لك الفكره( مثل ما قال اخوي ابو قصي ، هذا شي موجود بكل الدول فعادي جدا بس انتي داخله ومشحونه وجالسه تغلطي على فلان وعلان لأنو بصراحه اسلوبك في الردود غير لائق جدا واستفزازي

طبعا ما راح اخوض بموضوع انو انتي سعوديه او متسعوده ( لأن هذا الشي ما يهمني )

لكن لفت انتباهي فكرة طرحتيها انو الاجانب لهم فضل على السعوديه وانهم تعبو ومدري ايش!!!!!!!

احب اقول لك قبل كل شي لازم نميز بين الاجانب العرب والاجانب الغربيين ( دول امريكا وبريطانيا والدول الاوربيه)

لن فيه فرق بين السما والارض بينهم ،، يعني الاجانب العرب لمن جو عندنا ما جو لسواد عيوانا لكن لحاجتهم للمادة ، يعني قدمو خدمه واخذو فلوسهم ، ترى ما قدموها ببلاش علشان تقولين هذا الكلام وبالعكس السعوديه اللي تفضلت عليهم بأنها وفرت فرص عمل لهم وبراتب ما يحلمون بربعه في اوطانهم

الشي الثاني انتي جالسه تتهمي الناس بالعنصريه واحب اقول لك انا الان اشتغل في شركه لتدقيق الحسابات وانا نظامي الحمد لله ما افرق بين الاجنبي والسعودي ، الانسان المحترم احترمه ، لكن وربي واجهت العنصريه وسياسة التطفيش من الشركه من قبل الاجانب العرب للسعوديين خصوصا من الجنسيه الفلسطينيه ( مع ملاحظه ان لحم كتاف الفلسطييين من خير هذا البلد المبارك ) والتبرعات اللي بالمليارات تروح لهم ( طبعا اكيد ما راح تنكري هذا الشي لن الجميع يعرف بهذا الشي )،

انا طبعا ما اتمنن على احد المنه لله عزوجل وحده ، لكن انا اكرمت انسان وساعدتهم المفروض اتوقع منه رد الجميل مو يرد الجميل بالنكران والجحود ،،، فهذا واقع الاجانب العرب العنصريه والكراهيه والحقد على كل ما هو سعودي ، لكن الحمد لله ان الوضع بدا يتحسن والسعوديين صارو يسطيرو على الوضع خطوه وراء الخطوه ، لكن اللي يحز بنفسي ليييييييييييييش ينقال عننا السعوديين اننا عنصرين ونحنا نعاني من العنصريه تجاهنا من قبل بعض الاجانب العرب ( اللي البلد له فضل عليهم ) انا ما قلت لك ياخي تعال بوس رجولي علشان دولتي ساعدتك بس على الاقل لا تمارس العنصريه ضدي ، ولازم تحط في بالك ان المواطن وابن البلد له الاولويه في كل شي لأن هذا وطنه .

طبعا انا ما اعمم على كل الاجانب العرب بالعكس انا عندي اصدقاء عسسسسل منهم في الشركه وقلوبهم صافيه ، لكن انا اتكلم عن العنصريين ،،، صدقوني نحنا السعوديين على نياتنا وفينا طيبه لأبعد حدود الاجانب موفر لهم كل شي هنا وفرص وظيفيه واستثماريه وربي وربي وربي في بلده ما تحصل له ولا يحصل ولا ربع اللي يحصله هنا ،،، فياريت يقدرون هذا الشي ويحطو الايه الكريمه (و هل جزاء الاحسان الا الاحسان....) نصب اعينهم ويعملو فيها
    احب أجاوبك بكلمة بأن الأجنبي ما جاء إلى السعودية إلا لحاجته المادية : بأن السعودية ما فتحت أبوابها للأجانب إلا لحاجتها لأيادي عاملة أيضا... يعني فائدة للطرفين.. ماحد له فضل على أحد
    وبالنسبة لسياسة التطفيش الخاصة بالفلسطينين : احب أقولك إني الفلسطينين معروفين بهذه الصفة ولكن أيضا لا أعمم على جميع الفلسطينين وأيضا هذا لا يعني بأن كل الأجانب مثلهم ...
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كروم
    طيب خلاص اذا كنتي تعتبرين هذي عنصريه
    انا ابيك تصرفين علي مثل ماتصرفين على ولدك واذا ماصرفتي علي ابعتبرها عنصريه
    الولد مهب ولدهم وش عليهم من زوجك

مثل ما السعودي اذا تزوج اجنبيه وهو في بلد الابتعاث تنسحب بعثته ويرجع للسعوديه من باب اولى السعوديه الي زوجها مو سعودي ماينصرف عليه وتحمد ربها انهم مارفضو بعثتها
    أنا ما اعتبرتها عنصرية أنا سألت مجرد سؤال : هل هذه عنصرية؟ لم اجزم بأنها عنصرية ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oska88
    هذا اللي كان ناقص ... مو يكفي جالسين ندفع رواتب بعض الدول من جويبنا ... واخرها فلسطين ... دافعين لهم 100 مليون دولار قبل شهر ... وللعلم هذي المره الثالثه ... عشان نغطي العجز اللي عندهم ... وندفع رواتبهم ...
    وش رايك بعد نطلع طلاب وطالبات الدول العربيه بعثات على حسابنا عشان ترضي على السعوديه وما تصير عنصريه
    صاااااااااااادق والله
    7 "
  5. يا اخي قبل لا تتكلم عن فضل السعودية على كل العالم تكلم عن فضل العالم علينا.....
    دائما نحن نعلم ما اذا اعطينا ولكننا لا نعلم ماذا اخذنا!!

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz14jM6lA8X
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

والله العظيم لو ما كان عندنا نفط بالسعوديه كان العالم كله دعس علينا , وش هالعالم هذي ؟؟ يعني المال مالنا والبلد بلدنا والعالم قاعده تستغل فينا وتستفيد من ورانا وبالنهايه ينكروا فضل السعوديه ...

والله العالم كله ما تكرم وتفضل علينا بشي عشان سواد عيوننا بس عشان عندنا بترووووول وبس
    7 "
  6. عزيزتي صاحبة الموضوع إذا كنتي تسألين هل هذه عنصريه بأن زوجك :
    1- لا يمكنه العمل في الدوله المقرر الإبتعاث لها
    2- و لا يحق له مصروف للمحرم

فأنا أقول أن مشكله زوجك في النقطه الأولى و حتى السعوديين المرافقين لا يمكنهم العمل ولكن المشكله تكمن في أن زوجك لا يحمل الجنسيه أما النقطه الثاني فهي ليست عنصريه بقدر ماهي إستحقاق لحمل الجنسيه و هذا طبيعي من الدوله لرعاياها ...

و لكن لو رجعنا الى القوانين سواء عندنا أو في العالم فالدوله لا تتكفل إلا بمصاريف طلابها و المرافقين الذين يحملون جنسيتها هذا من ناحية القانون و ليس عليه أي خلاف ...

و لكن نقطة الخلاف هي عدم السماح له بالعمل وهذه مشكله لا حل لها ...

أتمنى أن تستخيري الله في الأمر و لعل الله أن يجعل لك من همك مخرجا ...

تحياتي ...
    7 "
  7. [QUOTE=saudi2011;2360029]
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Max4us
    وارد على كل من يقول بأن السعودية لها فضل على الأجانب اللي فيها ،، إن السعودية بلد كريم وأكثر من رائع ولكن في نفس الوقت السعودية ما تعطي الأجانب فلوس ببلاش ... يعني الجماعة شغاليين بعرق جبينهم والله لو رحتو الأحوال المدنية كان عرفتو العنصرية تمارس على أي شكل هناك..
    وأرجع أقول الناس كلهم خير ولكن نحن كسعوديين يجب أن نعطي الناس حقوقهم ولا ندعي الكمال.

اقول قاتل الله التناقض وعدم الثقه بالنفس يعني انت اجنبي واذا السعودية مادفعت لك مكافاءات خلاص صرنا عنصريين اقول انت تشعبت بالمواضيع وهدفك واضح اترك سالفة العنصرية والاحوال المدنية وشف مصلحتك وين فقط

وبعدين حبيت اذكرك بهذا الموضوع

موضوع محيرني تكفووووون ساعدوني
    انا غير سعودي الجنسية وزوجتي سعودية وجاتها بعثة إلى كندا :
    وقد قرأت بأن زوج السعودية الأجنبي لا يصرف له أي مكافآت ولا يحق له العمل في دولة الإبتعاث ولا يحق له أيضا أن يترك زوجته ويعود إلى السعودية (الوظيفة الأصلية) لأنه محرم والمحرم يجب أن يرافق زوجته في بلد الإبتعاث ... ؟

السؤوال اللي محيرني طيب كيف أستطيع العيش والصرف على نفسي في حين أن الدولة لا تصرف لي اي راتب ولا يحق لي العمل وحتى لا يحق لي العودة إلى السعودية .... أعتقد إني القرار غير منطقي ؟؟؟؟

بالله أفيدووووووووني

والله آسفين طال عمرك ... كان جلسناهم على ريش الحرير واعطينا كل واحد راتبه دبل ... عشان يرضو علينا ... اجل الواحد يخترم نفسه ... واذا ما اعجبه وضعه يشوفله اقرب طياره وعلى بلده
    وبرضو لاتنسي موضوعك
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oska88
    بصراحه يبغالها هالشغله اعادة نظر ... من المفترض انه يصرف له مخصصات ماليه ... لكن لا يحق له الانضمام للبعثات ... وانا اكرر بانه لا يحق له الانضمام للبعثه ... لحاجة الزوج لزوجته خاصة في الغربه
    انها تضع آليه للمحرم غير السعودي موافقين عليها ... اما بتأمين عمل مماثل لعمله في السعوديه فهذي مستحيل ... لان ما سووها للسعودين المرافقين
    ع العموم حتى تكوني في الصوره
    مكافأة المبتعث 1847.77 دولار
    مكافأة المتزوج 2825.54 دولار
    وكل طفل زيدادة تقريبا راح تكون الزيادة لكل طفل 300 دولار + مكافأة المتزوج

زوجك اذا يبغى يدرس على حسابه ياخذ فيزة f1
    اذا بس مرافق ياخذ f2
    اذا مره ما ضبطت معاه f2 يأخذ فيزة سياحية
    في العادة الفيز صارت 5 سنين ... والسفاره الامريكية صارت جدا متساهله مع العالم
    بس اذا رفضت السفاره الامريكية يعطوه فيزة لا تدعي علي لاني ما ادري هل يوافقو او لأ
    والافضل خذي اتني واياه موعد في السفار الامريكية واستنو هل الفيز راح تطلعلك انتي واياه
    للاسف انتي دايما تعلقي على الكلام السلبي والايجابي ما يكون لك عليه اي تعليق

صنعونا بكيفنا وبفلوسنا

وأيضا: تبين الدولة تصرف على زوجك وهي صرفت على فلسطين 100 مليون؟ (ايش هي صرفتها من جيب أهلك؟) يا اخي استحي على وجهك الدولة عارفة أيش تتصرف بدون وجودك.
    لا ياحلوه انا مقلت كذا انا قلت

هذا اللي كان ناقص ... مو يكفي جالسين ندفع رواتب بعض الدول من جويبنا ... واخرها فلسطين ... دافعين لهم 100 مليون دولار قبل شهر ... وللعلم هذي المره الثالثه ... عشان نغطي العجز اللي عندهم ... وندفع رواتبهم ...
    وش رايك بعد نطلع طلاب وطالبات الدول العربيه بعثات على حسابنا عشان ترضي على السعوديه وما تصير عنصريه
    اي والله انها من جيبي ... بدل ما تروح الفلوس داخل البلد او على الشعب ... نعطيها شوية حراميه ... وياليت بعد يصرفونها على شعبهم

أولا انا لا أتهم السعوديين بأنهم فاشلين .. بالعكس انا ما جبت طاري السعوديين بهذا الجانب.
    ثانيا بالنسبة لسابك ياليت تشوف مين سبب نجاحنا إحنا السعوديين فيها ؟ سبب النجاح في المرتبة الأولى ترجع لمن قام ببناء هذه الفكرة وإدارتها ثم تدريب السعوديين ثم تسليمها لهم...

ياليت تكون معلوماتك وافيه قبل ما تشارك...

على العموم شكرا لمرورك
    يا اخي قبل لا تتكلم عن فضل السعودية على كل العالم تكلم عن فضل العالم علينا.....
    دائما نحن نعلم ما اذا اعطينا ولكننا لا نعلم ماذا اخذنا!!
    اكرر للمرة الـ 1000000 فضلنا على كل العالم من اكبر دولة الى اصغرها
    وعلى بالك جايين يساعدونا ببلاش ... مليارات دافعينها ... جالسين نساعد دول كبيره وصغيره وندعم اقتصادها ... وتقولين لي مرتبه اولى ومرتبه ثانيه

ندرين انهم يساعدونا بمقابل ... وتنسين اننا ندعمهم بدون مقابل

7 "
  8. الحل هو كتالي سافري مع أحد محارمك من يملكون الجنسية السعودية لا وصلتي لأمريكا خليه يستلم أول راتب (بدل المرافق) وبعدها يرجع ع أول طيارة وبعدها يجي زوجك الحيل بعض الأحيان تكون هي الحل الوحيد .
    7 "
  9. طيب واللي يقولكم
    انه في شخص من جنسيه يمنيه مبتعث على حساب المملكه
    وليش مبتعث لانه ابواليمني يعرف واحد في القنصليه او انه يشتغل معه!!
    يعني بالواااسطه جاء كل شي
    وعنده ملف في الملحقيه وهو يمنــي!!!
    والله الواسطه وماتسوي
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الاسلام
    قرار سليم جدا الدوله ماهي مكلفه بالاجانب وزواجك من اجنبي مشكلتك انتي وليس الدوله خير الارض لهلها وليس لغيرهم ..

ثلاثه هم مصدار العنصيره وضياع البلد لو تم سحقهم اضمن لكم في سنه ننتقل للعالم الاول
    1- مدينه تقع في نجد اشهر من نار على علم
    2- مدينه تقع في الحجاز وبرضو اشهار من نار على علم
    3 - الاجانب

لن يصلح حال البلد بوجود هولاء الثلاثه ... اعذروني على الشفافيه وليس العنصريه ..

اسمع ياحقير انا ادري وش تقصد بالمدينه بس يا جاهل هي منطقه
    وثاني شي وش ذنبهم اذا صارو متعلمين وصارو كل مادخلت دائره حكوميه لقيت ان المدير من نفس المنطقه الي تقصدها انت
    ليه يعني وش تبي تسوي الدوله اذا صار كل الي يقدمون على دوائرها جهله مثلك ياوضيع
    مالهم الا يوظفون اهل الكفء وانت حسيت انها هذي من الواسطات والعنصريه انهم مايوظفون الا بعض
    هذا من العلم الي عندهم والشهادات مااقول الا قبح الله وجهك وكتابك ياجاهل
    اما من ناحيه المدينه الي في الحجاز ناس عندهم فلوس ليه ماتبيهم يرفعون خشمهم عليك
    والا يعني تبيهم يجلسون ينتظرون اهلك لين يصير معهم فلوس وبعدين يطلعونها
    والله تفكيرررررررك غبي خلاص اذا صرت جاهل مهب شرط نصير كلنا مثلك
    يله تقلع والشرهه على الي حط قدامك كيبورد وصلح اخطائك الإملائيه ياجاهل
    7 "
13 من 15 صفحة 13 من 15 ... 8121314 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.