الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار محتاجه فزعتكم الله يوفقكم..!!

استفسار محتاجه فزعتكم الله يوفقكم..!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4895 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية am aziz
    am aziz

مبتعث جديد New Member

am aziz الولايات المتحدة الأمريكية

am aziz , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى فيزياء , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • فيزياء
    • أنثى
    • الرياض, لايوجد
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

November 4th, 2010, 01:25 AM

السلام عليكم ورحمة الله..
    أنا جديدة على المنتدى عندي كم أستفسار أتمنى أني أستفيد وأفيد..
    أنا معاي بكالوريس قيزياء وأبغى أكمل الماستر أن شاءالله..
    قدمت على البعثة وطلبوا قبول من الجامعة..ودخلت موقع التعليم العالي وبحثت في الجامعات الموصى بها
    بس ماعرفت وشو الجامعة أللي تناسب تخصصي ..وهل فيها أمتحان قبول أو لا؟؟
    ياليت تفيدوني بالولايات والجامعات الي فيها نفس تخصصي؟؟

الله يجزاكم خير..
    ويوفقكم في دراستكم ويهون عليكم غربتكم...
  2. [QUOTE=am aziz;2352620]السلام عليكم ورحمة الله..
    قدمت على البعثة وطلبوا قبول من الجامعة..ودخلت موقع التعليم العالي وبحثت في الجامعات الموصى بها

وعليكم السلام ورحمة الله
    حياك الله
    ام عزيز اي بعثه اللي قدمتي عليها
    اذا بعثه خادم الحرمين مايحتاج تجيبي قبول لانه هم اللي يجيبوا واذا غيره انا ماعندي خلفيه المهم اذا تبين جامعات موصى بها
    ادخلي على الجامعات الموصى بها في موقع الوزاره تلاقين عدة خيارات من ضمنها اسم الدوله اكتبي امريكاوبعدين اسم الولايه حطي الولايه اللي تبين وبعدين اسم المدينه خليها فاضيه اذا ماتهمك اي مدينه بعدين اسم الجامعه خليه فاضي بعدين نوع الجامعه خليه فاضي اذا مايهمك بعدين وضع الجامعه حطي غير موقفه بعدين اسم التخصص حطي اذا فيزياء اكتبيphysics
    بعدين الدرجه العلميه حطي ماجستير بعدها راح تطلع لك الجامعات ومواقعها
    7 "
  3. [QUOTE=ابو نووف;2352712]
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة am aziz
    السلام عليكم ورحمة الله..

وعليكم السلام ورحمة الله
    حياك الله
    ام عزيز اي بعثه اللي قدمتي عليها
    اذا بعثه خادم الحرمين مايحتاج تجيبي قبول لانه هم اللي يجيبوا واذا غيره انا ماعندي خلفيه المهم اذا تبين جامعات موصى بها
    ادخلي على الجامعات الموصى بها في موقع الوزاره تلاقين عدة خيارات من ضمنها اسم الدوله اكتبي امريكاوبعدين اسم الولايه حطي الولايه اللي تبين وبعدين اسم المدينه خليها فاضيه اذا ماتهمك اي مدينه بعدين اسم الجامعه خليه فاضي بعدين نوع الجامعه خليه فاضي اذا مايهمك بعدين وضع الجامعه حطي غير موقفه بعدين اسم التخصص حطي اذا فيزياء اكتبيphysics
    بعدين الدرجه العلميه حطي ماجستير بعدها راح تطلع لك الجامعات ومواقعها
    نفس الكلام لان حسب ما اعرفه بالنسبة للدفعة السادسة ان الوزارة تجيب القبول عن طريق مكتب تجسير ,, اتصلي عليهم وان شاء الله يفيدونك ..

بالتوفيق

لحن
    7 "
  4. الله يجزاكم خير..
    اخوي ابو نوف انا قدمت على بعثة خادم الحرمين ورفضوا بعدين قدمت خطاب وقالو جيبي قبول
    جامعة ونضمك للبعثه وانا صراحه ما اعرف اي شي عن الجامعات في امريكا..
    اخوي المسافر الله يعافيك ممكن تقولي عن الجامعه؟؟
    7 "
  5. هل تخصص الفيزياء من التخصصات المطلوبة في بعثة الملك عبدالله ؟ ولا ناوية تكملين ماستر في تخصص اخر ؟
    حبيبتي اول شي حددي التخصص الي انت ناوية تكلمين فيه بالضبط
    وبعدها نصيحتي روحي لاقرب مكتب وخليه يجيبلك قبول ترى القبول مو بذيك السهولة الحصول عليه ..
    مافيه اختبار قبول ..اذا تم اعطائك قبول مشروط كل جامعة لها شروطها جامعات بس توفل وجامعات توفل واختبار زي القدرات اسمه الجي ار اي وجامعات تنطلب توفل وجيمات وهذي كلها انواع اختبارات لا تعلمينها الان انما بعد فترة اللغة علشان كذا اسمه قبول مشروط
    انا انصحك تروحين لمكتب زي مكتب تجسير مثلا الي الوزراة مرسله الطلاب عليه ..حتى لو اتاخر عليك بالقبول بس بالاخير يجيبه باذن الله طالما انت مو عارفة شي ولغتك ضعيفة الجامعات تحتاج تواصل معاها
    اذا عندك شخص قوي بالانجليزي ويقدر يراسلك الجامعه ويشوفلك الشروط ممكن تراسلينهم من نفسك ونصيحتي لك نصيحة اخت عابطت وحاولت اجيب القبول من نفسي وروحي طلعت علشان اختلاف التوقيت بيننا واختلاف الويك اند وبعدها رحت لمكتب غصب عني
    فيه مكاتب بامريكا ايضا ممكن تجيب لك القبول ...بس كله يعتمد على امكانياتك المادية
    الان المطلوب منك سواء كنت انت الي بتجيبين القبول او المكتب لازم توفيرين الاشياء التاليه :
    3 توصيات من استاذتك بالجامعة ومترجمة سواء بالجامعة مترجمة او تترجميها بمكتب معتمد وخذي عدة نسخ علشان تراسلين عدة جامعات
    ترجمة كشف الدرجات الا اذا كان مترجم
    ترجمة الوثيقة الا اذا كانت مترجمة
    سيرة ذاتية بالانجليزي
    خطاب الغرض من الدراسة بالانجليزي
    شهادة بنكية باسمك او باسم زوجك او باسم والدك بان لديه في الحساب 30 الف دولار مايعادل 117 الف ريال خذي منها عدة نسخ علشان تراسلين المعاهد والجامعات فيها
    طبعا اذا حددت الجامعة تعبين الابليكيشن وتدفعين رسومها وبعدها ترسلين الطلبات السابقة بالاضافة ان بعض الجامعات لديها طلبات معينة اضافية
    انت بس حددي التخصص اولا وتاكذي انه مقبول ومطلوب في البعثات والله يوفقك يارب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.