الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار كم يوم في الأسبوع يحضر طالب الماجستير المحاضرات

استفسار كم يوم في الأسبوع يحضر طالب الماجستير المحاضرات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4911 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Future1982
    Future1982

مبتعث جديد New Member

Future1982 الولايات المتحدة الأمريكية

Future1982 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ENGINEERING , بجامعة California State University
    • California State University
    • ENGINEERING
    • ذكر
    • Fulterron, California
    • السعودية
    • Mar 2010
    المزيدl

November 9th, 2010, 04:03 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وكل عام والجميع بخير ان شاء الله

راح ابدا دراستي ماجستير هندسة قريب ان شاء الله وكنت اتناقش انا وأحد الشباب الموجودين في نفس الجامعة اللي فيها قبولي عن نظام المحاضرات وكم الأيام في الأسبوع

قال لي المحاضرات في المساء وهذا معروف وعادي جدا ولكن الغريب والمدهش انه بس يوم واحد في الاسبوع

الحقيقة أنا انصدمت لأنه راح يكون عندي وقت فراغ كبير

حبيت استفسر هل هذا النظام في أغلب الجامعات يعني محاضرات يوم واحد في الاسبوع
    وكيف الطالب يستفيد من وقت الفراغ المتاح له

أتمنى أسمع من طلاب وطالبات الماستر

2. السلام عليكم

طلاب الدراسات العليا عادة ينزلون 9-12 ساعة في الأسبوع لكل فصل الدراسي
    كم يوم تداوم هذا يعتمد على تنسيق الجدول, ممكن تدرس تجي كلها بيوم واحد؟ جايز لكن راح تكون يوم كامل ومش بالمسا فقط
    يمكن يكون صاحبك مسجل مقررات ما فيها محاضرات ولا تحتاج حضور مثل الأطروحة اللي تتسجل وحدات دراسية لكن مافيها محاضرات

أنا طالب ماستر في Penn State وعندي 9 ساعات هذا الفصل وأداوم ثلاثاء وأربعاء وخميس
    ولا تتوقع أني بكون فاضي أربع أيام بالأسبوع, لأن المحاضرات للمناقشة فقط, الشغل كله (قراءة وكتابة) أنت تسويه بشكل مستقل

بالتوفيق
    7 "
  3. عن نفسي محاضراتي يومين في الاسبوع وقت الصباح الى العصر
    بس لا تستهون باقي ايام الاسبوع لان راح تتهلك بالواجبات و احيانا حتى الويك اند تشتغل فيه عشان يادوب تخلص!!!
    الله يعين بس و يخلصنا من الماستر بسرعة و بدرجات عالية يارب
    7 "
  4. أي فراغ .. أول مانزل جدولي فرحت قلت ثلاثة أيام بس أداوم في المساء
    وقاعد أقول وش اسوي في باقي الأيام شكلي بأقلبها ابن بطوطة كل يوم في مدينة
    وابشرك من يوم بديت ماقدرت اسافر حتى لمدينة بيني وبينها ساعة ونص .. حتى الويك إند يادوب ألقى وقت أشوف فيه فلم ولا اطلع اسمر برى
    حضورك فقط غالباً يكون لمراجعة ماعملته في الاسبوع
    يعني مثلاً الدكتور يكلفكم بدراسة الوحدات والبحوث التالية وعمل تخليص و مناقشتها في موقع الجامعة
    أو عمل مشروع صغير
    تخيل ثلاث مواد وثلاث واجبات .. وكل واجب يستغرق ليلتين تقريباً كاملة من العمل وتداوم ذاك اليوم فرحان بإنك أنجزت وخلصت مايمديك تفرح إلا والدكتور صاكك بعمل ثاني

الله يوفقك ويوفق جميع الدارسين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.