الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انقبلت في البعثة لكن يافرحة ماتمت حزينة مرره

انقبلت في البعثة لكن يافرحة ماتمت حزينة مرره

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4907 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مهمومة جدا
    مهمومة جدا

مبتعث جديد New Member

مهمومة جدا الولايات المتحدة الأمريكية

مهمومة جدا , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ماجستير , بجامعة جامعة الملك فيصل
    • جامعة الملك فيصل
    • ماجستير
    • أنثى
    • لايوجد, 00
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

November 19th, 2010, 12:43 AM

محتاسة ومهومه قالت اختي اختي اكتب في المنتدى

انقبلت في امريكا دراسة الدكتوراه
    من اطلاعي على المنتديات عرفت ان الدكتوراه في امريكا اربع سنوات وقريت دليل المبتعث وشفت ان الدكتوراه اربع سنوات
    قلت 4 سنوات + سنة لغة استحمل بالذات انو بيروح معي امي اوبوي الله يحفظهم ويطول في عمرهم
    بتدت مراسلة الجامعة كانت صدمة كبيرة قالوا لي دراسة الدكتوراه اقل شي 4 سنوات والاهي ممكن تاخذ خمس سنوات ست سنوات احيانا توصل سبع
    يالله ايش هذا ايش يصبرني اضل في الغربة ست سنوات والله مره واجد قلت يالله معي امي وابوي استحمل الله يعين على فراق اخواني وخواتي
    صار شي مش في الحسبان انخطبت وبيكون محرمي زوجي مش ابوي
    ضاقت فيني الدنيا ست سنوات بعيد عن امي وابوي وربي مرررررره فوق طاقتي
    ابوي متحمس مره وشفت في عيونه لحظات فرح وقت سمع بقبولي ماشفتهم في حياتي
    قال لي الحمد لله انك بتحققين الي ماقدرت احققه

اروح كندا لان عدد ساعاتهم اقل وعاجبتني جامعه كارلتون او اروح امريكا وساعتهم واجد لكنهم بيأسسوني مضبوط
    نفسي مره في امريكا لان عشت فيها واناصغيرة ومتطورين مره في العلوم الطبية
    فيه احد مثلي بيضل في امريكا ست سنوات وكيف تحمل الغربة؟؟؟
    وتعتقدون احتاج اجازف واتغرب علشان شهاده دكتوراه ممكن اخذها من دولة قريبة مثل مصر والاردن؟
    تعتقدون ممكن اخلص في اقل من خمس سنوات؟
    حاسه بضيقه وكأبة فوق ماتتصورون اخاف يصير لااهلي شي وانا بعيده عنهم عسى الله يحفظهم
  2. يآلغلآ .. أول شي .المعروف أنوهـ أمريكآ شهـآدآتهـآ قويـه

ثآني شي .. إللي أشوفوهـ أنوهـ الغربـه بتطلعي فيهـآ بنتيجـة

وبتصيري دكتورة إن شآء الله ..

وربي يصبركِ ع الغربـه .. وأمك وأبوك .. فرحتهم لمآ يشوفوكِ نآجـحـه ..

وربي يوفقك .. ويكتب لك اللي فيـه الخير ..

ودآم الفرصـه جآتك لآتفوتيهـآ < نصيحـه من أخت لآختهـآ

وأهنيـك ع البعثـه مقدمـآ وربي يتمم لك بآلخير ..
    ويآرب تخلصيهـآ بأربع سنوآت بس شدي الهمـه .. نبغى نشوفك أحلى دكتورة ..
    7 "
  3. يا أختي مايحتاج تتضايقين هالكثر ولا تنسي إن زوجك معاكي وأنتم بأول الطريق في الحياة الزوجية وأكيد كلها عسل.

الله يخلي الإنترنت الي قرب المسافات بين الدول وكلها زر واحد وتشوفين اهلك صوت وصورة وغير كذا في عندك إجازات ويمكنك تجين تشوفين أهلك فيها

بالتوفيق
    7 "
  4. عزيزتي
    الحياة فرص ودائما الفرصة تاتي ولا نراها فتذهب ثم نتحسر عليها
    احمدي الله ان سخر لك زوج راضي ببعثتك وكمان بيروح معاك وقبلها سخر لك ام واب مستعدين يوقفون معاك ويشوفون فيك املهم وفرحتهم وفخرهم
    استخيري واعزمي وربك يوفقك والله ان الحياة بامريكا تهبل وانا قد عشت فيها ثلاث سنوات قبل والان راجعتلها باذن الله كمان ثلاث سنوات ...
    بتجيبين لك طفل ولا طفلين خلال هالفترة ياخذون الجنسية الامريكية .....وزوجك يكمل دراسة وانت بتحصلين على دكتوراه من امريكا ...الله يسهل امرك ويتمم فرحك على خير
    7 "
  5. اختي ماشاء الله تبارك الله .. الله يوفقك ... يعني انتي طالعة دكتوراة لا قوة الا بالله ... طيب احسن دكتوراة من السعودية ولا من برة ...؟؟ ايت فيهم لها قيمتها عندنا ؟؟

بعدين يعني ان شاء الله مع زوجك ... تخافي من ايه ..
    وبعدين حكاية بلد عربية ولا غربية ايش يفيد القرب او البعد ...؟؟
    الغربة مدرسة تعلمك اللي ما تتعلمية في عشر سنين وانتي في بلدك ...
    واذا على خمسة ولا سبعة سنين .... والله الايام بتجري زي الهوا انا لي خمسة سنين متخرجة من الجامعة وكاني قبل كم شهر بس تخرجت ... تونا كنا نقول متى يفتح باب الابتعاث وفتح ونقول متى يجينا القبول وجانا ونقول متى وومتى ... وفي غمضة عين تمر الايام سبحان الله ...

تاخذي شهادة من برة وان شاء الله ضامنه قبولك ... ولا تنتظري هنا يقبلوكي ولا ما يقبلوكي والواسطات عامية العالم ...

وبما انك وصلتي لمرحلة الدكتوراة فأتوقع انك شاطرة ومن الاوائل .... وان شاء الله تاخذيها في خمسة سنوات ...

ترى الغربة والمها والم الفراق هذا بس في البداية .. بعد كدة تتعودين وتتاقلمين على الحياة هناك ... عموما اخلصي النية لله وربنا يسهل طريقك لانك تبين تطلبين علم تنفعين به الناس .... بالتوفيق اختي ولا تشيلي هم
    7 "
  6. اختي الكريمة

استخيري ثم توكلي على الله
    ومن ناحية الغربه فهي في جهاد وطب العلم وزج راضي وفي بداية المشوار
    ستكون رائعه ان شاء الله
    توكلي على الله
    ومهما حصل لن يكون وضع افضل ممن لم تسنح لهم الفرصه
    فمنهم من لم يجد محرم ومنهم من لم يوافق عليه محرمه
    واكبر فخر وانت بشهادتك راجعه
    وبالتوفيق لكي ولزوجك الشهم الذي لم يحرم من رغبتك
    7 "
  7. ماقصروا الاعضاء بالردود،، كل اللي مني لك أن الله يكتب لك الخيرة فيما أختاره ،،وعلى فكرة لو كتب الله لك عمر فراح تمضي السنين كالبرق ،، وصدقيني ستلومين نفسك حينها..
    لذا السنين ستمضي سوى في دراستك أو قربك من أهلك وزجك،، ولكن صدقيني القلة من يستفيدون من فرص الحياة التي يسخرها الله لهم،،

بقولك كلمة لعلها تنير دربك!
    التردد إما للفشل أو النجاح ،، أجعلي الكلمة أمام عينك حتى تعرف للنجاح مخرجاً .
    7 "
  8. ياستي قريبتي راحت تدرس ف بريطانيا دكتوراة ولوحدها كمان !!

وتاركة اهلها ف السعودية

لاتفكري ف الموضوع بعاطفتك ..فكري فيها بعقلك ..اذا اهلك حيساندوك اش تبغي اكثر ؟

معليش انا أعتبره دلع

وبعدين ف ناس كثير تقضي عمرها كلو ف العلم وانتي رايحة هناك عشان تتعلمي صح سواء كنتِ ف بلدك او غير

شوفيني انا بأتقطع من الحزن ع فراق أهلي واخويا حيروح معايا ومع ذلك

أحاول أقسّي نفسي لانه أبغى أفرّح أهلي وأرفع راسهم

واحتمال كبير اكمل الماستر والدكتوراة ف امريكا ان شاء الله لكن مو شايلة هم الغربة

لان الله معايا وماحيخذلني وحيكون ونيسي ف غربتي

مو احنا خلقة حاسين بالغربة ف بلدنا ووسط احبابنا !!

لذلك حاولي تعملي انها ماتفرق معاك

وان شاء الله كل شي يصير مثل ماتتمنيه واكثر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.