الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار سؤال بخصوص دراسة الـ Pre-Med بأميركا وشهادة البكالوريوس ..

استفسار سؤال بخصوص دراسة الـ Pre-Med بأميركا وشهادة البكالوريوس ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4898 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. والله نصيحتي لك لا تدرس طب في امريكـآ حتى لو ضمنت القبول لان الدراسة مدتهـآ طويله يعني عشـآن تتخرج بـ بكـآلوريوس طب ومتخصص يبغـآلك تقريبـآ 13 او 14 سنه نصيحتي لك خذ اللغه من آمريكـآ وبعدين آطلب تحويل لاي دوله اوربيه تدرس الطب بالانقلش وكمـل هنـآك ..موفق إن شــآء الله ..~
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـــرو1ن
    والله نصيحتي لك لا تدرس طب في امريكـآ حتى لو ضمنت القبول لان الدراسة مدتهـآ طويله يعني عشـآن تتخرج بـ بكـآلوريوس طب ومتخصص يبغـآلك تقريبـآ 13 او 14 سنه نصيحتي لك خذ اللغه من آمريكـآ وبعدين آطلب تحويل لاي دوله اوربيه تدرس الطب بالانقلش وكمـل هنـآك ..موفق إن شــآء الله ..~
    ما لك لوا ... جميع دول العالم دراسه الطب فيها مع التخصص طويله الي تفرق بس البكلوريس للطب تاخذ بأمريكا 8سنوات و التخصص شي طبيعي انو تدرس 6 سنوات بجمبع دول العالم اذا تبي جراحه مثلا...
    7 "
  3. السلام عليكم..
    حبيت أشاركـ بكم معلومة.
    أول شيء في أغلب جامعات امريكا لا يوجد تخصص إسمه Pre Med , ممكن تتخص أي تخصص تبي في البكالوريوس لكن أهم شي تاخذ المواد الأساسية المطلوبة لدى كليات الطب في أمريكا و هي سنة أحياء و سنة كيمياء عضوية و سنة كيمياء غير عضوية و سنة فيزياء مع اللابات حقتها . طبعاً في كل جامعة أمريكية لها معايير قبول مختلفة و بعضها قد تطلب رياضيات و إنجليزي كـ مواد إضافية لكن الأساسية هي الي ذكرتها .
    الجامعة تنظر إلى 4 أشياء لدى القبول : 1-معدلكـ في تخصصك .
    2-معدلكـ في المواد العلمية حقت الـ Pre Med .
    3- درجة الـ MCAT .
    4- و هي مهمة جداً و هي الأعمال الخيرية أو التطوعية الي قمت فيها و أيضاً يسمونها Shadowing Doctors يعني العمل في عيادة طبيب و الأبحاث أيضاً .
    بعد الإنتهاء من هذه الامور يتم تقديم الأبلكيشن عن طريق الموقع www.aamc.orgو للعلم الـ MCAT عادة تاخذه في السنة الثالثة من الـ Undergraduate .
    صراحة هي يبيلها شغل جامد و واحد له جلد على الدراسة و لغته ممتازو لأن 50% من الطلاب الي يقدمون يقبلون فقط عشان كذا يقولك شوف تخصص يقدر يفيدكـ لو لا قدر الله ربي ما كتب لك الدخول في كلية الطب في أمريكا.
    هذي بعض المنتديات الي ممكن تساعد :
    Pre-Medical Allopathic [ MD ] - Student Doctor Network Forums
    PremedGuide Home
    Pre-Med & Medical School - College Confidential
    أنا أدرس سنة أولى طب في السعودية لكن ودي أغامر و أطلع أمريكا مع إن الكثير ما ينصح لكن أنا مصمم ..يا ريت نساعد بعض في هالموضوع و الي يحب يتواصل مع على المسن يراسلني
    عندي سؤال بالنسبة للإخوان الي حولوهم من طب في ألمانيا الى علوم صحية في أمريكا .. هل انتم تجيبون قبولات ولا الوزارة و وش إسم التخصص بالإنجلش. ؟

أتمنى أكون أفدتكم ..
    7 "
  4. احوي بامريكا نظام لو معاك بكالوريوس اي تخصاص تقدر تكمل طب وبالنسبة للمعادلة جدااا واضحة انها تعادل مساعد طبيب وبمكانك تسئل في قسم المعادلات روح منتدى الدفعة السداسة تحصلة فوق منتدى امريكا وادخل وراح تلاقي موضوع عن المعادلات واسئل هناك او دق على وزارة التعليم العالي عندهم قسم المعادلات طلعو عيوني اي شخص يدرس برع لو انة امير لازم يعادل عندهم ممكن تتصل وتسئلهم وعندي طريقة لك جدااا حلوة لهم ايميل في موقع الوزارة خذة وراسلهم جداا متعاونين صدقني انا كنت اراسلهم على ايميلهم وشكرا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـــرو1ن
    والله نصيحتي لك لا تدرس طب في امريكـآ حتى لو ضمنت القبول لان الدراسة مدتهـآ طويله يعني عشـآن تتخرج بـ بكـآلوريوس طب ومتخصص يبغـآلك تقريبـآ 13 او 14 سنه نصيحتي لك خذ اللغه من آمريكـآ وبعدين آطلب تحويل لاي دوله اوربيه تدرس الطب بالانقلش وكمـل هنـآك ..موفق إن شــآء الله ..~
    أولا المتخرج من كلية طب في أمريكا يصير Medical Doctor (MD)1
    للتخرج من كلية الطب تحتاج:
    - 4 سنين Pre-Med
    - 4 سنين Medical school
    = 8 سنين (طبيب عام)

الزمالة (حسب التخصص) في الغالب 3 إلى 4 سنين (طبيب استشاري عام)
    التخصص الدقيق (حسب التخصص) في الغالب سنتين إلى سنة واحدة (طبيب استشاري)

المجموع 13 سنة للإستشارية
    7 "
  6. السلام عليكم , انا حالتي مثل حالة الاخ f.7 لكن عندي سؤالين اتمنى الاجابة عليها , لكي تدرس الطب في امريكا هناك خيارين :1- ان تكون حاصل على بكالوريوس سابق غالبا يكون في الأحياء او الكيمياء ....الخ(علوم)2- ان تنضم لبرنامج اسمه pre-med لمدة 95 او 85 ساعة . ماهو ال pre-med ؟؟ و هل ال 95 او 85 ساعة تعادل 4 سنين ؟ ولكم خالص الشكر و التقدير
    7 "
  7. موضوع ممتاز ,, جزاكم الله خير

سؤال أتوقع أنه مهم ,, حسب ما قلتوا أن أي باكالوريوس مع مواد علمية يكون مؤهل للدخول لكلية الطب

هل المعنى أن يتخصص أي تخصص - لو مثلا حاسب أو هندسة - و يدرس تخصصه إضافة إلى دراسة مواد علمية Pre-Med في نفس الوقت الأربع سنوات .؟!!

بالتوفيق للجميع
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.