الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة طلب من طلاب البعثه السابقون الخامسه والرابعه

مساعدة طلب من طلاب البعثه السابقون الخامسه والرابعه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4903 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عمر ادم
    عمر ادم

مبتعث مجتهد Senior Member

عمر ادم الولايات المتحدة الأمريكية

عمر ادم , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى رياضيات , بجامعة جامعة الملك فيصل
    • جامعة الملك فيصل
    • رياضيات
    • ذكر
    • الخبر, العزيزية
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

November 24th, 2010, 01:03 PM

سلام عليكم ورحمته الله وبركاته اريد معلومات عن بطاقه امريكن اكس بريس ايش فوائدها وهل لها من مضار سوالي ثاني اللحين اجباري اطلع فيزا كارد وهل صحيح ادفع سنويا 200 ريال وهل يمكنني ان استخدمه في خارج هذة فيزا كارد لانزال مكافئه اريد كيف استخدامع بالخارج وجزاكم الله خيلر
  2. عزيزي امريكان اكسبرس هي كردت كارد او بطاقة ائتمان.

الكردت كارد اذا انت كوالفايد او مستحق وتنطبق عليك كل الشروط طبعا شروط استخراج بطاقة ائتمان اهمها هو دخلك المادي.

اذا كان تسأل عن استخراج بطاقة ائتمان من امريكا فهذا له شرط مهم وهو لابد ان يكون عندك رقم ضمان اجتماعي وطبعا هذا لا يمكن ان تحصل عليه الا اذا توظفت في امريكا طبعا كونك كطالب في امريكا ما يحق لك العمل الا في حدود الجامعة يعني وظائف داخل حرم الجامعه.

الكردت كارد او بطاقات الائتمان هي عبارة عن تمويل مالي يعني لم تطلع كردت كارد يكون عندك حد مالي مثلا 500 دولار

تستطيع استخدام 500 دولار متى ما احتجت ولكن لابد انك تدفع 500 وفوقها فوائد.

لأن 500 دولار هذي هي عباره عن سلف البنك يسلفك 500 دولار اللي هو حدك المالي في البطاقة

مثل ما ذكرت فوق انك تقدر تستخدمها متى ما احتجت لكن لا بد انك تدفع 500 وفوقها فوائد طبعا الفوائد على حسب نسبة الفائدة اللي يحددها البنك وطبعا هذي لها عناصر تحددها.

500 دولار هذي تقدر تدفعها كاملة في وقت واحد او مجزئة او ما يسمى بالحد الادني ما بين 20 الى 50 دولار في الشهر تقريبا وهذه ايضا تعتمد على نسبة الفائدة ومبلغ الحد المالي.

بالنسبة لبطاقة امريكا اكسبرس هي كردت كار مثل اللي فوق بالضبط ولكن 500 دولار لازم تدفعها كامله كل شهر هذا هو نظام امريكان اكسبرس. يعني ما تقدر تدفع الحد الادنى فقط لابد انك تدفع المبلغ اللي استخدمته كاملا كل شهر.

الكردت كاردز معظمها لها رسوم اشتراك تدفع كل سنه
    وتقدر تستخدمها في كل مكان في العالم

اهم فوائد الكردت كارد هو الضمان المالي. بمعنى انه لو حصل التزام مادي طارئ يكون عندك الكردت كارد.

لكن مشاكلها كثير
    اذا تعودت عليها صعب انك تتركها حتى تغرق في الديون

الا اذا انت كاش فالوضع يختلف. لول

كمان فيه كردت كارد مسبقة الدفع اللي ذكرها صاحبنا اللي فوق

نقطه مهمه

اذا فتحت حساب جاري في امريكا اللي راح ينزل عليه الماكافئة الشهرية
    راح يكون عندك بطاقة بنكية اي بطاقة صراف
    البطاقة هذي تستخدم في كل مكان ايضا

7 "
  3. ماستر كادر وفيزا كارد نفس الشي هم عبارة عن شركتين متنافستين.

تقبل بطاقاتهم في كل مكان

هم عبارة عبارة عن وسيلة دفع او شبكة بنكية تسمح لك استخدام البطاقة في كل مكان ان صح التعبير

ولا ما هو اجباري يكون معك بطاقة ائتمان

لانك لا فتحت حساب جاري عادي في امريكا

البنك راح يعطيك بطاقة صراف تستخدم عن طريق احدى الشبكتين هذي

لذلك تقدر تستخدم بطاقة الصراف في كل مكان
    7 "
  4. مشكوررررررررررر الله يجزاك خير وشكر وبارك الله فيك بس لدي سوال انا خليت اخوي يدفع عني رسوم تاشيره لاني كنت بالشغل وخارج مملكه بس رقم جوازانا واسمي انا زي جواز بس اسم مودع اخوي ورقم بطاقه احواله لانه مودع فهل يوجد مشكله في هذي وجزاك الله خير وشكر على الردود والله يوفقك بالدراسه وبالدنيا والاخره
    7 "
  5. عمر ادم بالنسبة لاخوك اللي دفع لك مافيها اي مشكلة ابدا
    لاني انا دفعت لاخوي بنفس الطريقة ومافي اي مشكلة

اما بالنسبة للماستر كارد والفيزا كارد انسى موضوعها نهائيا
    اولا : ليست اجبارية
    ثانيا: هنا في امريكا بطاقة الصراف تستخدم في كل شي
    شراء وتسوق وحتى التسوق عبر الانترنت تستخدم فيها بطاقة الصراف العادية لانها تعمل علي شبة الفيزا او الماستر كارد
    يعني مو مثل لسعودية
    غير كذا انت لما تجي هنا في امريكا راح تجرب سهولة التعامل ببطاقة الصراف
    مقارنه ببطاقات الصراف اللي نستخدمها في السعودية
    هنا الموضوع يفرق
    بطاقة الصراف تستخدم في كل شي
    حجوزاتك تسوقك وكل شي اون لاين
    والله انا مرات اعمل اوردر علي بيتزا اون لاين وادفع اون لاين وبعد نص ساعة البيتزا علي بابي ههههه
    انبسط ياعم وانسى موضوع الفيزا والماستر كارد

وعلى فكرة ...الرسوم ابو ٢٠٠ ريال مو صحيح
    بطاقة الصراف هنا مجانية بدون رسوم واحسن البنوك هنا هي
    Chase
    و
    Bank of America
    وطبعا لما تجي راح تشوف الولاية اللي تستقر فيها وايش البنك اللي متواجدة صرافاته وفروعة بكثرة في الولاية
    وبعدها تقرر يا بنك تختار

بالتوفيق
    7 "
  6. مشكورررررررررررررررره الاخت نورتيا وبارك الله فيك وجزاكي الله خير وشكر على معلومات وبالتوفيق بس لدي سوال هل ادفع رسوم تاشيرة للمرافق اللي معي من الان وللمرافق الذي يريد حصول على تاشيرة f1 هل عليه ان يذهب الى وزارة ام انا يمكنني اخلص امورة وجزاكي الله خير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.