الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماذا لو درست تخصص غير الذي ابتعث له ؟ هل توقف بعثتك ؟؟

ماذا لو درست تخصص غير الذي ابتعث له ؟ هل توقف بعثتك ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4895 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الهاجس 2008
    الهاجس 2008

مبتعث فعال Active Member

الهاجس 2008 الولايات المتحدة الأمريكية

الهاجس 2008 , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من البرازيل , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى دراسات اسلامية , بجامعة طييبة
    • طييبة
    • دراسات اسلامية
    • أنثى
    • المدينة, المدينة
    • البرازيل
    • Mar 2010
    المزيدl

November 30th, 2010, 02:01 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارجوا ان تكونوا بخير يا اعضاء مبتعث ....

ماذا لو ابتعثت على تخصص تسويق .... ثم من هناك حصلت على قبول في تخصص القانون ودرسته ....

هل تتوقف بعثتي مباشرة ؟؟

او انه لايمكنني عمل هذا الاجراء ؟؟

وهل يوجد من درس تخصص ليس امتداد لتخصصه في البكالويروس ؟؟

اتمنى ممن يعرف الاجابة افادتي وجزاكم الله خيرا
  2. اخي العزيز
    أصلاً لن تستطيع البدء في الدراسة بدون موافقة الوزارة والملحقية .. لأن الجامعة تحتاج لضمان مالي من الوزارة والضمان يجب أن يكون عليه اسم التخصص واسم المبتعث
    أما هل هناك من درس في غير تخصصه ... نعم الكثير قام بالتحويل بعد انتهاءه من اللغة .. أحياناً الوزارة ترفض وأحياناً توافق مباشرة وأحياناً بعد إلحاح
    مشكلة الوزارة أن معاييرها مطاطية .. قد تجد طالب عاملته بشكل مختلف عن آخر رغم تطابق ظروفهما

الشيء الي يجب أن تتنبه له وراح تسمعه في الملتقيات إنك لو درست تخصص ليس امتداد لتخصصك ستواجه صعوبة في معادلة شهادتك عند احضارها لدرجة أنهم قد لايقبلونها إلا في حالة وحدة
    أنك درست مواد تكميلية ... من البكالوريوس

بالتوفيق
    7 "
  3. اللي فهمته أخوي من كلامك ... انه بعد سنة اللغة أقدر أحول اذا سمحت لي الملحقية ...

طيب الضمان المالي مو هو نحصل عليه مرة واحدة فقط ونمشي عليه جميع سنين الدراسة .؟؟..

طيب لو انا حصلت على ىالضمان المالي على تخصص تسويق .ثم سافرت للدراسة . ثم بعد ما انتهيت من اللغة حصلت لي على قبول من احد الجامعات لتخصص القانون .وما خبرت الملحقية ..او هل استطيع اني ادرس ولا فيها اشكالية علي لو ما سمحت لي الملحقية ؟؟
    7 "
  4. لا الضمان المالي مو واحد
    الضمان المالي يجب أن يكتب فيه الجهة ( معهد اللغة الفلاني ) أو ( الجامعة الفلانية )
    وغالباً يتجدد كل فترة .. يعني لو درستي لغة غالباً بعد سنة المعهد راح يطلب ضمان مالي من الملحقية .. أتوقع مدته سنة واحدة فقط

الجامعة أصلاً ماراح تقبلك إلا بوجود ضمان مالي .. أنتي تقدرين تدبرين ضمان مالي شخصي .. لكن الدفع! غالباً بعد أول اسبوع من الدراسة يقولون وين الفلوس !
    يعني باختصار دراستك في الجامعة تتم بموافقة الملحقية وهي الي تصدر لك ضمان مالي موجه باسمك واسم الجامعة واسم التخصص فيها .. فيه إن الطالب الموجود اسمه نتكفل بكافة مصاريفه الدراسية
    لو ماسمحت لك الملحقية بكل بساطة تدرسين على حسابك! .. لكن أنتي ممكن تطلبين تحويل للتخصص
    ونصيحتي لك ادرسي تخصص امتداد لتخصصك السابق
    أولاً اضمن في معادلتك للشهادة عند تخرجك .. محد يقولك كم درستي ساعة وهل نزلتي مواد تكميلية!
    الشي الثاني أفضل في الفرص الوظيفية .. لو تخرجتي ماجستير تجارة مثلاً .. وقدمتي على وظيفة ومعك وحدة ثانية معها تجارة راح يرجعون يشوفون البكالوريوس ... الي امتداد لتخصصه يقبلونه لأنه مؤشر لقوة تمكنه في تخصصه وذلك لطول مدة دراسته في هذا التخصص

بالتوفيق
    7 "
  5. تشكر أخي الكرمي على بيانك وإيضاحك ماكان خافي علي ....

المشكلة يا اخي انه بما اني بكالويروس دراسات اسلامية وامتداد تخصصي عند في نظر الوزارة هو تسويق .....ولكنه في الحقيقة ليس امتداد ابدا ... ففي كلا الحالين انا سأدرس شيء غير امتداد لنفس تخصصي .. لكن ما ادري ايش فكرة الوزارة ..

عموما تشكر اخي وبارك الله فيك ... وجزيت خيرات كثيرة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.