الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انا في ورطة واحتاج الفزعة من اهل الخبرة (مهم لكل مبتعث)

انا في ورطة واحتاج الفزعة من اهل الخبرة (مهم لكل مبتعث)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4864 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mr.ok3
    mr.ok3

مبتعث مستجد Freshman Member

mr.ok3 السعودية

mr.ok3 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طالب , بجامعة كاليفورنيا
    • كاليفورنيا
    • طالب
    • ذكر
    • لوس أنجلوس, كاليفورنيا
    • السعودية
    • Aug 2007
    المزيدl

December 3rd, 2010, 10:49 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا أخوان انا في ورطة واحتاج اي احد يساعدني بأي معلومة وراح اذكرلكم ما حصل معاي

انا انقلت في برنامج الملك عبدالله للابتعاث في مرحلته السادسة وتم تحولي لمكتب تجسير لجلب القبول ومن ثم تم تحويلي للملحقية لجلب القبول وحسب ما ذكر ان القبولات جاهزة مع I 20 وخلال هذه الفترة انقبلت على وظيفة معيد في احدى الجامعات وبذلك ما اقدر اكمل في برنامج الملك عبد الله عافاه الله.

والان الجامعة تطالبني بجلب قبول حتى اكمل دراستي والمشكلة اني ما استطيع جلب قبول و I20 جديد حتى الغي القديم لانه حسب معلوماتي الامقريشين بمنع صدور اكثر من I20 للشخص اي يصدر واحد فقط فما الحل برأيكم ؟

ايضا لدي استفسارات عدة راح اطرحها على شكل اسئلة :

1- هل يمكنني الاستفادة من قبول برنامج الملك عبدالله بتغير الضمان المالي من حساب الوزارة الى حساب الجامعة ؟

2- لدي زوجتي مرافقة وسيتم كتابة اسمها في الضمان الذي ستوفره لي الجامعة فهل استطيع اصدار I20 منفصل لها ؟

3 - هل للمرافق بعثة كاملة اي دراسة جامعية ام لغة فقط؟

4- كيف يكون الدوام الجزئي؟

5-ما الافضل جلب قبول جامعي ام قبول لغة؟

6- في حالة جلب قبول لغة وبعد الانتهاء من دراسة اللغة كيف اجلب قبول جامعي ؟ وكم تستغرق المدة الزمنية من جلب القبول الى اعتماده من الملحقية ؟ وهل البقاء بدون دراسه اثناء هذه الفترة له تأثير؟

7- في حال استغرقت الفترة بعد دراسة اللغة الى جلب القبول وتقديمه للملحقية مدة طويلة ترتب عليها بدء برنامج الماستر ما الحل خاصة اذا كانت الفترة بعد الانتهاء من اللغة وبدء برنامج الماستر قصيرة؟

8- هل يوجد في جامعة كاليفورنيا مدينة سكرمنتوا برنامج ماستر ودكتوراه في المحاسبة ؟ لانه حسب موقع التعليم العالي لايوجد برنامج دكتوراه مع اني سمعت عن اشخاص يكملوا دكتوراه في نفس المدينة ؟ وهل هذا يعني انه غير معترف به ؟

9- بماذا تنصحونني بجامعة توفر برنامج الماستر والدكتوراه في المحاسبة والبكالريوس في ادارة الاعمال بشرط ان تكون في نفس المدينة ؟ لاني انا بكمل ماستر وزوجتي بكالريوس؟

10- هل يحق للمرافق دراسة اي تخصص مثل ادارة الاعمال؟

11- ماهي مواعيد بدء الدراسة في امريكا سواء الجامعات او المعاهد؟ لاني ناوي ادرس في شهر 10/1432

12- اسف جدا على الاطالة بس ماني لاقي لهذه اللحظة اجابات على الاستفسارات (واسف لاني حسستكم انكم في اختبار مو استفسارات)
    وجزاكم الله خير
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.ok3
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا أخوان انا في ورطة واحتاج اي احد يساعدني بأي معلومة وراح اذكرلكم ما حصل معاي

انا انقلت في برنامج الملك عبدالله للابتعاث في مرحلته السادسة وتم تحولي لمكتب تجسير لجلب القبول ومن ثم تم تحويلي للملحقية لجلب القبول وحسب ما ذكر ان القبولات جاهزة مع I 20 وخلال هذه الفترة انقبلت على وظيفة معيد في احدى الجامعات وبذلك ما اقدر اكمل في برنامج الملك عبد الله عافاه الله.

الف مبرووك ....

والان الجامعة تطالبني بجلب قبول حتى اكمل دراستي والمشكلة اني ما استطيع جلب قبول و I20 جديد حتى الغي القديم لانه حسب معلوماتي الامقريشين بمنع صدور اكثر من I20 للشخص اي يصدر واحد فقط فما الحل برأيكم ؟

الحل تقول للجامعه ان عندك قبول معهد واي توني من مكتب تجسير او من الملحقيه وتطلع عليه .

ايضا لدي استفسارات عدة راح اطرحها على شكل اسئلة :

1- هل يمكنني الاستفادة من قبول برنامج الملك عبدالله بتغير الضمان المالي من حساب الوزارة الى حساب الجامعة ؟
    شوف الجامعه الاول لانها هي المسؤوله عنك واعتقد اغلب المعيدين يتبعون نفس البرنامج لكن بتنسيق مع الجامعه .
    2- لدي زوجتي مرافقة وسيتم كتابة اسمها في الضمان الذي ستوفره لي الجامعة فهل استطيع اصدار I20 منفصل لها ؟
    ايوه تستطيع ...
    3 - هل للمرافق بعثة كاملة اي دراسة جامعية ام لغة فقط؟
    لغة فقط , لكن انت جيب لزوجتك قبول جامعي معترف فيه وخليها تقدم الحاق بالبعثه اذا انهت اللغه .
    4- كيف يكون الدوام الجزئي؟
    مافهمت عليك ؟ اذا قصدك فتره اللغه فهي تكون غالباً نص فتره المكثف .
    5-ما الافضل جلب قبول جامعي ام قبول لغة؟
    اجلبهاااااااااااااا كلها معك وانت بالسعوديه اضمن واحسن عشان لا تورط هنا .
    6- في حالة جلب قبول لغة وبعد الانتهاء من دراسة اللغة كيف اجلب قبول جامعي ؟ وكم تستغرق المدة الزمنية من جلب القبول الى اعتماده من الملحقية ؟ وهل البقاء بدون دراسه اثناء هذه الفترة له تأثير؟
    له تأثير ويمكن يعملوا لك هولد كمان , واصلاً ما تقدر تقعد في امريكا بدون دراسه الا 60 يوم بس هذا اذا الملحقيه ما قالو لك شي , والقبول الدراسات العليا يطووول يعني جيبه قبل ماتجي احسن حل , ونصيحه لا تطلع بدونه بالمره .
    7- في حال استغرقت الفترة بعد دراسة اللغة الى جلب القبول وتقديمه للملحقية مدة طويلة ترتب عليها بدء برنامج الماستر ما الحل خاصة اذا كانت الفترة بعد الانتهاء من اللغة وبدء برنامج الماستر قصيرة؟
    اعتقد يعملوا لك هولد وتقعد بهاااااا ...
    8- هل يوجد في جامعة كاليفورنيا مدينة سكرمنتوا برنامج ماستر ودكتوراه في المحاسبة ؟ لانه حسب موقع التعليم العالي لايوجد برنامج دكتوراه مع اني سمعت عن اشخاص يكملوا دكتوراه في نفس المدينة ؟ وهل هذا يعني انه غير معترف به ؟
    مو شرط تقدر تاخذ الماستر من جامعه والدكتوراه من جامعه ثانيه ..
    9- بماذا تنصحونني بجامعة توفر برنامج الماستر والدكتوراه في المحاسبة والبكالريوس في ادارة الاعمال بشرط ان تكون في نفس المدينة ؟ لاني انا بكمل ماستر وزوجتي بكالريوس؟
    اعتقد عندي طلبك , جامعه سهله في الدراسه وداجه اسمها MTSU ابحث عنها بقوقل وشوف التخصصات من موقع الجامعات الموصى بها في مووقع الوزارة واذا تبي قبول منها ادلك على واحد يساعدك .
    10- هل يحق للمرافق دراسة اي تخصص مثل ادارة الاعمال؟
    ايوه اذا التحق اهم شي يكون التخصص معترف فيه ..
    11- ماهي مواعيد بدء الدراسة في امريكا سواء الجامعات او المعاهد؟ لاني ناوي ادرس في شهر 10/1432
    مشكل
    12- اسف جدا على الاطالة بس ماني لاقي لهذه اللحظة اجابات على الاستفسارات (واسف لاني حسستكم انكم في اختبار مو استفسارات)
    وجزاكم الله خير

ولا يهمك وان شاء الله اكون افدتك ...
    7 "
  3. بإمكانك الحصول على 1000 I-20 و لكن لن تستخدم إلا واحد لإصدار الفيزا

ونعم بإمكانك إستخدام القبول الصادر من المكتب عن طريق الوزارة، عند وصولك إلى أمريكا ستمر الملحقية و ستصدر لك ضمان مالي، وهو نفسه لمبتعثي الجامعات او الوزارة، كل ماعليك هو إعطاء الجامعة او المعهد الامريكي نسخة منه، و المعهد او الجامعة الامريكية تتواصل مع الملحقية
    7 "
  4. انا عندي 4 اي توني !! عادي قبولات من معاهد مختلفة وبعدين اخترت الي ابغاه وفيزت عليه يعني لايجبرك قبول مكتب تجسير على معهد او لاية معينة
    بخصوص القبول للماستر اذا استطعت ان تحصل على القبول من هنا هذا شي ممتاز بس ترى فيه ناس كثير لما راحو امريكا جابو قبولات بنفسهم الي يتعب الي يكون تقديره مش ولا بد اما انت فماشاء الله دامك معيد يعني شاطر ودرجاتك ممتازة وهذي نقطة لصالحك بس جيب توصيات ممتازة وتراهم يهتمون بالتوصيات وخطاب الغرض من الدراسة
    بخصوص مواعيد الدراسة الجامعية معضمهم على النظام الي فصلين دراسية ربيع ويبدأ في يناير وخريف ويبدا في سبتمبر او 31 اوغست وطبعا فيه ترم صيفي
    وفيه جامعات عندها نظام ربعي
    انت شوف جامعتك ايش النظام الي ماشية عليه
    عموما انت طالع لغة اول صح ؟ يعني اذا كان معهدهك بنظام الليفيلات روعه يمديك تبدأ باي وقت اما بنظام السمسيتر فحيكون زي نظام الجامعه
    انت رتب امورك اول واستقر ولازم تفصل وتحدد من الان انت مبتعث ببعثة الملك عبدالله ولا الجامعه ؟لان الاجابة راح تحدد اشياء كثيرة من اهمها الضمان المالي .. ولا مستخدم الاثنين معا لاني اعرف ناس اخذو البعثة وقدمو فيها على الجامعه ...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prestige10
    كنت على حساب البرنامج
    والآن معيد
    كل ما في الموضوع أن تبدأ أجراءات الأبتعاث من الجامعة وعن طريق ادارة البعثات.
    ممكن توضحلي اكثر هل كملت في البرنامج والجامعة معا
    ام انسحبت من البرنامج وجبت قبول من طرفك وقدمته للجامعة
    ام اخذت قبول البرنامج وقدمتوا للجامعة ولو عملت بهذا الخيار كيف نسقت مع البرنامج والوزارة
    7 "
  6. أنا بفيدك بالنسبة للمرافق-زوجتك- نعم يحق لها دراسة اللغة والدراسة الاكاديمية واحسن شي انك تجيب لها قبول اكاديمي مرة وحدة عشان تقدم على الالحاق بدري وتشد حيلها وتخلص اللغة وكل الدراسة اللغة والجامعة على حساب الوزارة لا تشيل هم لأن زوجات مبتعثين الجامعات يمشي عليهم نفس نظام زوجات مبتعثين برنامج الملك( طبعا الأفضل انك تحصل لك قبول اول بعدين تجيب لزوجتك لأن غالبا قبول البكالوريوس أسهل من الماستر خاصة اذا وضحت للجامعة انك عندهم وهي مرافقتك)
    وألف مبروك الوظيفة وبالتوفيق

أخوي برستيج فعلا ياليتك توضح اجراءات تحويل البعثة من البرنامج للجامعة وكم خذت من مدة وهل اشترطوا عليك الجامعة شي وايش الاستحقاقات اللي عطوك اياها وهل لزم هالشي نزلتك للسعودية ؟ لأني راح أمر بهالشي .
    مشكور مقدما
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.