الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل انت قابل للتغيير ؟!

هل انت قابل للتغيير ؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4885 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. تعرفي بكل اختصار شديد وش الابيات المناسبة هذا الموضوع ؟

نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا
    و نهجو ذا الزمان بغير ذنب ولو نطق الزمان لنا هجانا
    وليس الذئب يأكل لحم ذئب ويأكل بعضنا بعضا عيانا

القائل هو الامام الشافعي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sh.ad
    وشفت سعوديين للأسف بصراحه بتلقي اللي يماشي له بنت قلك يقوي لغته يعني ماينفع الرجال لازم بنت عشان تتقوى والا يقولك لازم نحترم عاداتهم احترم عاداتك بالأول عشان يحترموك العالم طبعا هاذي حجة الضعفاء وكثثير للأسف يحبو بنات هناك ويقولو حبينا بعض ويبدأو بالحرام وهذا مو حب أكثر مما هو شهوه وغريزه والله كنت أشوف عينات اذا البنت ابتسمت له قال حبتني والا اذا رمشت بعينها قال غمزت لي وهي اصلا حاجه عاديه عندهم وفيه اللي صار يشرب وهو ماكان يشرب مع الخيل ياشقرا
    يعطيك العافية علي ردك و صراحة شي بالصميم ....
    بس تعال نتفاهم انا و انت صح

شوف ذا عزيزي اذا بتحترم معتقداتهم فلازم انك تمشي مع كل الجنسين سواء بنات او شباب ، ولا العبارة الصحيحة الي بيقولوا لك هي ( انت شاذ ) .
    لان بمعتقدهم ان الي ما يماشي البنات و نسبة كبيرة. تعتقد م الي مايمارس العلاقات الجنسية هذا واحد شاذ هل تبي تحترم عاداتهم ! علشان ترضيهم لازم تروح لـ ..... و هذه ... ، اتوقع وصلت ، وهذا من واقع تجربة اخوي في بيرطانيا لما جلس اول شهر بتفكيرك وصل الموضوع فيه انه صار يسمع طرطشة كلام عنة مابين ( هذا شاذ ) و بعض الاحيان ( هذا مختل عقليا )

شوف يا عزيزي ....

ان جيت للحقيقة فالبنات احسن مني و منك في كل شي الا ماندر ، فوظائفهم بالبنوك بدون واسطات ولا شي بيطقوا الـ 10 الاف و هم متسدحين بعد ، و انت و انا بعد حب الخشوم و يافلان و يافلان و بالواسطة و بعد ماتذل نفسك يادوب تاخذ من 3 الاف الي 5 الاف و معدلك 4/5 او 5/5 وهذا الواقع .

و بعدين لما كان اخوي في بريطانيا كان يجلس مع الشباب و في نفس الوقت مع البنات في جلسات علي البحر او كوفى في وسط البلد و بالامانة البنات كانت افواههم ماتنقفل اصلا و طبعا كانوا مابين مكسيكيات و اسبانيات و مختلف الجنسيات ، فاكثهم يتكلموا بالاجليزي و بالتالي انت ببتعلم شي جديد و هذا مو حصري علي البنات لكن برضة الشباب بيتكلموا لكن مو زي البنت لما ( لما تفك ماراح تسك )

شوف هي عاداتهم و تقاليدهم انه الموضوع عادي يعني ممكن تصادقها، و ترا البلا بالاول و الاخير من الشاب اصلا ، لانه بالتفكير المنطقي ... تخيل بنت تدخل عليك تقول لك وش هل جمال و شعرك حلو و عطرك وووووو ... الخ ؟! بالعكس دايما تكون بداية المصيبة من الشاب ! فهمتني ؟

و بعدين يا اخي انت الي تتحكم متي تكون علاقتك صداقة و متى توصل للبعد الاخر و مابعده ( لاحد يفهم كلامي غلط لاني بتكلم مع ناس عاقلة ناضجة الا اذا عنك نقص فهذا ما يعمم )

...........

بالنسبة للاخت هاجس 2008
    نعم في شباب راحوا و حالتهم تبكي الحجر اصلا .. في الليل تلاقية بالبار و في الصباح تلاقية بالمعهد ياسكران يا توة مخلص صاروخ ( سجارة حشيش ) و ترا الخراب في كل مكان حتي عندنا بجدة فلا تفكري انه فيه مجتمع طاهر و فيه مدينة فاضلة ابدا

لكن في الجانب الاخر .. في ناس اكثر مما تتوقعي ، ناس رفعوا راسهم و راس اهلهم ( معليش لكن بدون الشعارات الكذابة الي تقول " رفع راس بلده " ) لان في الاول و الاخير هو فاد نفسة ، و لي اصحاب من مجربد ما رجعوا من البعثات ما حصلوا وضايف تقدر مواهبهم مالقيوا الا الاستغلال من الشركات ، و الحين اصحابي مابين دبي و البحرين ... اقل واحد فيهم ( بنت وهي قريبتي ) تستلم 20 الف ريال شهريا ( الله يبارك لها فيهم )

فالاول و الاخير الموضوع راجع للشخص الي رايح يدرس و متربي ببيئة صح ما راح اقول تربية دينية ( لان الدين فوق كل شي ) لكن التربية الصحيحة انه هذا غلط و هذا صح، اما الي توه جاي من الديرة ( ما اقصد الاهنانة لك هذا الي نشوفة في جدة لما يزورونا القرويين و بعض الناقصين من اهل الرياض الي يعتقد ان كل جدة " طروش " مدي من يون طلعوا فيها في وقت الصيف و علي البحر ) يعني بكرتونة و يرموة في امريكا ؟ يعني مع مجتمع صغير منغلق بنسبة معينة الي منغلق تماما ، و يرموة بأكبر دولة في العالم انفتاحا و نشاطا*.

في الاخر ... النبي - صلى الله علية وسلم - بيقول " الحلال بين و الحرام بين " الي اخر الحديث .
    7 "
  3. بخصوص الاختلاط .. وإنك لازم تتعرف على بنت عشان تقوي لغتك .. ومن هالكلام ..

اولاً / مجتمع السعودي مجتمع منغلق محافظ قبلي ... لا فيه بارات .. لا فيه بنات يمشون بدون عبايات .. لا فيه بنات يلبسون قصير .. لا فيه شباب يطلعون ويا بنات .. آلخ
    فلمن يطلع الواحد مننا لامريكا بتجيله صدمه حضارية .. لان كل هالمنهيات بتنلغي وبيصير كل شي مثل ما يقولون حرية شخصية ..
    تعودنا باالسعودية يكون فيه أكثر من رقيب .. الهيئه .. الاب .. الام .. الاخ الكبير أو الأخت .. كلام الناس ونظرتهم .. وأشياء كثيره .. فلمن الشخص يحاول يسوي شي يضرب ألف حساب عشان يتفادى الخطأ ..
    بس بأمريكا مافي حسيب و رقيب الا الله عزوجل ...
    فاذا الانسان ما قوى إيمانه وحط الله في كل تحركاته .. صدقوني بيصير وضعه سيئ جداً ...

سالفة أن السعوديين يسكرون وراعين بارات ..
    بالاول خلونا نرجع ونشوف السعوديين وين يروحون بالاجازات أو بالويك آند .. يا البحرين ولا الامارات .. والحين يوم أنه طلع أمريكا وصار مبتعث صار أنسان همجي .. لا نربط كل شي بالابتعاث ويصير موضع حسد ..
    الانسان اذا كان من السعودي راعي كيس وكاس ... فأكيد أنه يبقى على كذا لو وصل أمريكا ..

سالفة أن السعودي يتعرف على بنات عشان يتعلم لغة ..
    اذا الشخص حط ان هذه الطريقة وسيلة تودي لغاية التعلم فانا ما أشوف فيها اي شي بس اذا تعارفه للبنت ضمن ضوابط وحدود بحيث ما توصل لعلاقة جنسية او لمقدمات العلاقه مثل التقبيل ..... آلخ

تعودنا بالسعوديه ان في مجتمعات الجامعة والمدرسه بيكون التعامل كلن على حسب جنسه ..
    باالجامعة ولا المدرسه كلهم مثل جنسك ...
    بامريكا الوضع بيتغير عليك ... بتلاقي المديره انثى .. بعض المدرسين إناث ... بتلاقي الادفايزر يمكن تكون أنثى ..
    بتروح البقاله .. محل .. مجمع .. بنك .. شركة .. أكيد أكيد بتلاقي أنثى .. فانت مجبر انك تتعود كيف تتعامل مع الانثى .. والافضل انك تثقف نفسك من السعوديه في كيفية التعامل مع الاناث .. وقبل كل شي لازم تعرف قوانين التعامل بامريكا .. لان اي كلمة تقولها انت محاسب عليها .. لدرجة يمكن ترفع عليك قضية في المحكمه بتهمة الاهانه الشخصية ... وحتى لو رفعت عليك قضية .. خلاص انت بتصير في البلاك ليست بالنسبة لها .. وانت عارف التعويضات في امريكا كم توصل مبالغها ..

بخصوص طلاب البكالوريوس /
    هم الاكثر عرضه لمثل هذه التصرفات .. نظراً لصغر سنهم .. وعدم نضج عفلهم .. وكذلك النظره الشمولية للحياه والنظر في الامور من عدة زوايا ..
    فمن المفترض من إدارة البرنامج جزاهم الله خيراً .. انهم يعطون للطلبة محاضرات تثقيفية في كافة الامور الي تتعلق بحياتهم اليومية ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الماسه&حساسه
    السلام عليكم ورحمة الله
    إسمحو لي ان اطرح بين أيديكم موضوع للنقاش وهو هل أنت قابل للتغيير ؟
    تغيير في أفكارك في مبادئك في عاداتك في إعتقاداتك
    انت يامن تسعى للاغتراب أو انك قد اغتربت كيف كان وسيكون تأثير الاغتراب عليك ؟
    هل ستعود لبلدك بنظره مختلفه هل ستعود وأنت تحمل في داخلك افكار ومبادئ أكثر إنفتاحا
    من واقع تجربتي الشخصيه أجد ان هناك فئه تأثرت بالغرب في كل شئ حتى باتت تشعر بالاحراج لكونها تنتمي لبلد عربي من وجهة نظرها متخلف

تقبلوا موضوعي بصدر رحب

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    موضوعك هذا جدا جميل بحيث يفتح لنا باب نقاش جميل وودي بروح رياضية شبابية
    و هي فرصة لمحاولة تقبل الوجه و الرأي الآخر

خلونا نكون صريحين مع بعضنا...
    انا عن نفسي أحمد الله تعالى حمدا كثيرا طيبا انه خلقني مسلم بالفطرة.. و تربيت ببيئة مسلمة,, بين شعب مسلم..
    و الحمدلله انني قابل للتغيير و دائما و أبدا قابل للتعلم و الإرتقاء دينا و علما و في عاداتي و تقاليدي بما يناسب ديننا الحنيف,, و كثير ما اكتشفت انه في اشياء في عاداتنا و تقاليدنا تتعارض مع الشرع او اشياء محرمه بحكم العادات و التقاليد بما أنه محلله شرعا.. يعني الله يقول: يا عبدي هذا حلال .. و عادات وتقاليد تقول: لاء لاء, ما يجوز و عيب وش يقولو الناس عننا.. !!!

قبل أول رحلة للإغتراب كنت متشدد فكريا نوعا ما ولا أتقبل وجهة نظر الظرف الآخر حتى لو كانت صحيحة,, أحكم على التصرفات و الأخلاقيات بحكم العادات والتقاليد..
    أول رحلة للإغتراب بالأراضي الماليزية تعلمت المسؤولية و ثقافة البلد المبتعث إليها على حساب والدي الغالي,, الشعب الماليزي شعب مــســــلـــم أكتشفت أنه في فرق شاسع في أحكام دينهم و ثقافاتهم قادتني للإستغراب (طيب نحنا مسلمين زيهم) ايش الفرق !!

أكتشفت انه في أشياء سقطت سهوا عن البال (أختلاف في أحكام فقيه بين المذاهب الأربعة وأيضا إختلاف في العادات التقاليد قد تخرج غالبا عن الشرع الحنيف)

وبعدها ثاني رحلة للإغتراب لبلاد الغرب (أمريكا)
    أكتشفت ببلاد الغرب امريكا ان الإبتسامة لا تفارق ملامحهم الشقراء,, وأيضا (واتس أب) لا تفارق لهجة اصحاب الملامح السمراء,, سواء بمعرفة او دونها.
    ابتسامة استقبال داخل اي محل تجاري ,, الكل يتنافس في خدمتك ,, بغض النظر عن مصطلح (لا تصدقهم لأنو همهم يشيلو الورقه الصفرا اللي بجيبك)..
    و لكن في أغلب الأماكن ببلدنا العزيز حين تبتسم (وش فيه يبتسم ذا؟؟ تعرفه !!) دمت سالما يا وطن الإسلام و المسلمين..

و سأعود مفتخرا لبلدي بكل الإيجابيات التي تعلمتها أكثر انفتاحا بما هو متناسب مع ديني و ثقافاتي
    لكني لا اشعر بالأسف لأني أنتمي لبلدي المسلم.. لكن اشعر بخيبة الأمل لأن مهبط الوحي و مكان مولد الرسول صلى الله عليه و سلم قد فقدت تراث حضارته الإسلاميه و أخلاقه المحمدية.. وش ترجع !! و أصلك و فصلك ؟؟ و وين تشتغل ؟؟ هذا حضري هذا خضيري ؟؟

سامحوني على الإطالة و التقصير بحروفي..
    7 "
  5. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اختي الماسة شكرا لك على طرحك هالموضوع
    بالمختصر المفيد ,,, شي اكيد كل واحد على وجه هذي الارض قابل للتغير ,,,
    اما عن نفسي انا قابل للتغيير في الشي الحلو واللي يدخل العقل مو شرط يكون للانفتاح التغيير ممكن يكون للانغلاق ما يتجه لطرف معين فقط التغيير ,,, وبالعقل شي حلو ويدخل العقل اكيد الواحد بيكتسبه والحلال بين والحرام بين
    وهذا تعليقي باختصار شديد
    وانا قريت تخصصك ,,, و اتوقع انك تعرفين من اول واحد بالكون رفض التغيير ايش صار فيه )
    وتحياتي لكم
    7 "
  6. مرحبا أخوي اياد وأنا بنت مو ولد
    شوف فلنفترض انه احد اطلق عليه كلمة شاذ هل أنا فعلا شاذ طبعا كلنا واثقين في أنفسنا الحمدلله ماعندي مشكله يتكلم لحد مايشبعو طالما أعرف نفسي ليه يجبرونا للانصياع لهم وهما ما احترمو عاداتك والدليل انهم تلفظو بكلمة شاذ يعني الشغله اجباريه والشي الثاني انتم يارجال السعوديه ترضون وبكل أمانه زوجتك او اختك تتكلم مع اسباني أو ايطالي أو أي جنسيه وش بتسوي فيها طبيعي ان الحرمه تميل تتكلم للرجل والعكس ليه لأن احنا الجنس الناعم بينفرطون معنا الرجال الأجانب زي ماينفرطون حريمهم مع رجالنا المواكبين للحضاره والمحترمين لعادات الاخرين معادله متوازنه وبعدين ياكثر اللي في راسه حب ما انطحن ويصرف ويلزق التصريفه في تعلم اللغه وبعدين الجلسات الجماعيه هاذي كم نظره تتخللها كم لمسه وكم وكم وفي الاخير تعتبر حرمه اجنبيه عنك ياخي يعني مو معقوله نقدم شي على حساب محارم واضحه وضوح الشمس والمتزوجين اذا يرضو لزوجاتهم يطلعو مع شباب أجانب في كوفي او اي مكان فليفعل مايحلو له
    7 "
  7. اخوي فيصل أنا طيب كنت في مجتمع منغلق ولا قد سافر ولا شاف وسافرت وشفت والحمدلله ما انحرفت بالعكس تمسكت أكثر وحتى المرأه انسان بيحس ولها مشاعرها يعني لو طلع منها بعض الامور لها تبرير!!
    وأنا ما اعمم عالسعوديين كلهم راعين بارات وشراب بس بعضهم يقلد ةالا اذا طلع له مع احد الأجانب وشافه يشرب وعرض عليه الشراب قام يتنيفخ مايقول لا ليييه نستحي نقول لا
    وسالفة انه مافيه مشكله للتعرف على الجنس الاخر الناعم بهدف اللغه فيجب ان لا يكون لديك مانع في تعلم زوجتك اللغه بنفس الطريقه لأن هالنقطه تقهرني في رجالنا الله يخليهم لنا هم عادب وغيرهم لا مع انه نفس الحكم الشرعي علينا الاثنين
    رابعا بالنسبه انه لازم الشخص يثقف نفسه للتعامل مع الانثى ياخي ثقفو انفسكم بالتعامل مع امهاتكم واخواتكم وزوجاتكم الاقربون أولى بالمعروف والمعامله الحسنه مطلوبه يعني كلمهم بأدب وقدم لهم المساعده واذا عطاك شي اشكره يعني لازم نكبر الموضوع عشان نصير محترمين ومافيه زينا!!!المطلوب الاحتراااااام الاحترااام فقط
    7 "
  8. اخوي فيصل انا عشت في مجتمع منغلق ولا قد سافرت ولمن سافرت أول مره الحمدلله ما انحرفت لأن حتى المرأه انسانه لها مشاعرها واحاسيسها يعني اذا صدر منها بعض الامور وجب التبرير
    ثانيا أنا ما أعمم عالسعوديين انهم اصحاب بارات وشراب يس اللي ذابحني التقليد والا يجيك الواحد طالع مع خويه الأجنبي وخويه يشرب طبعا ويعرض عليه كاس والسعودي يبادر بأخذ الكأس بكل رجوله يستحي يقول لا طبعا
    ثالثا اذا ماعندك مانع للتعرف على الجنس الاخر بهدف اللغه فقط فمن المفترض مايكون مانع لديك ان زوجتك تتعرف بنفس السبب!!لأن الحكم الشرعي ينطبق علينا الاثنين
    رابعا اذا لازم نتثقف للتعامل مع الجنس النواعم تثقفو في زوجاتكم وامهاتكم واخواتكم الأقربون أولى بالمعروف لأن اللي يعامل اهله معامله محترمه كلها ادب وذوق اذا سافر مايكون عنده مشكله في التعامل بعدين مضمون التعامل والاحترام واضح اذا احد عطاك شي اشكره وحاول تعرض المساعده على الغيروتكلم بأدب مع من يتكلم معك يعني لازم نتعمق شوي والا نبوس اياديهم والانمسك اياديهم ونلعب بشعورهم!! عشان مايرفعون قضيه انت تعامل باالاحترام ماقلنا انفخ عليهم لا وصدقني محد بيقول شي والشخص المحترم ينعرف بتصرفاته وادبه وشكرا
    7 "
  9. النقاش رائع جدا ومثمر وبالتوفيق لكم واسال الله لنا الجميع التوفيق والثبات
    اشكركم على التوضيح وعلى الردود المنصفة والواقعية

لكن لي تعليق بخصوص الكلام عن ( شاذ) او حتى شاذة

من جد اللي اشوفه انه المسلم هناك يثبت على دينه حتى يعرفوا انه هذه تعاليم الاسلام وانهم هم على غلط وفي انحراف فطري واي واحد يستهزئ على مسلم او يرمي كلام هو اولا كافر وتتوقع منه اي شيء و ترى هو ما بيضر احد بقدر ما بيضر نفسه وانتم بكرامة اللي يبصق على الاعلى تعود بصاقته على وجهه وممكن تدخل في عيونه وينعمي ويريح الناس من شره

وفي ملاحظة بخصوص انه الشاب اوالفتاة يتماشى مع فتاة او شاب حتى يكسب اللغة او ممكن يدخل البار حتى يقابل ناس ويتكلم اللغة او يروح مكان غير لائق وكذلك الحال مع البنات
    اتمنى انكم انكم ما تفهموني غلط

سبحان الله وهذي فطرة في الانسان الممنوع مرغوب اي مرأة محرمة على رجل لابد انه يكون في ميل لها وهذا شيء ما احد ينكره وكذلك المرأة نفس الكلام
    مثل لما رجل يكون متزوج امرأة وبينهم مشاكل طويلة ويصير بينهم طلاق وخلاص تحرم 3 طلقات بعد الطلقة الثالثة يرجع يدور له عذر او شيخ او او حتى يرجع لها ليش ؟؟

لانه كل ممنوع مرغوب ماهي كانت طول الوقت قدامك ومشاكل والحين بعد ما راحت خلاص حليت ؟؟

والشيطان يجي يحلي للانسان كل حاجة غلط وبعدين ما يجي ابليس ويقول يا فلان واو يا فلانة قوم روح اعمل الحرام
    يجيك اتصاحب اتعرف ويعطيك مبررات مقنعة تقنع بها النفس وفي يوم من الايام يصير في نوع من الالفة من المشاعر للطرف الاخر بغض النظر ذكر او انثى
    والله العظيم لما تربي بسة = قطة بيكون بينك وبينها مشاعر لو غابت تفتقدها
    وفي لحظة من اللحظات وخطوة وراء خطوة
    والارض يكون فيها صابون وكلوركس ويتم الانزلااااااااق

المشكلة مع ابليس انه راس المصايب وفي نفس الوقت نذل بل شيخ الانذال

يجي يوم القيامة والناس اللي وقعها معاه الناس اللي مع الخيل يا شقراء و.... و.... و داخلين للنار ويقول لهم ( ما كان لي عليكم من سلطان الا ان دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولوموا انفسكم )

قمة النذالة كنت معانا وتشجعنا وتوسوس لنا وفي النهاية تسوي ما تعرفنا !!!!

وبخصوص انه البنات من غير واسطة ممكن يحصلوا وظائف ؟؟ وبعض الشباب معدلاتهم عالية وما بيلقوا ؟؟

لا تشكي لي ابكي لك نفس الحال البنات هنا معدلات عاليه بس فيتامين واو غير متوفر او فقد مفعولة اعرف كثير امتياز الاولى والثانية على الدفعة على الجامعة وما لقيوا غير تعاون تعاقد واخرتها ( تقاعد = موتي قاعدة )

وعفوا طولت عليكم بالكلام وهذا رأي شخصي ما اقصد به احد معين
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sh.ad
    مرحبا أخوي اياد وأنا بنت مو ولد
    شوف فلنفترض انه احد اطلق عليه كلمة شاذ هل أنا فعلا شاذ طبعا كلنا واثقين في أنفسنا الحمدلله ماعندي مشكله يتكلم لحد مايشبعو طالما أعرف نفسي ليه يجبرونا للانصياع لهم وهما ما احترمو عاداتك والدليل انهم تلفظو بكلمة شاذ يعني الشغله اجباريه والشي الثاني انتم يارجال السعوديه ترضون وبكل أمانه زوجتك او اختك تتكلم مع اسباني أو ايطالي أو أي جنسيه وش بتسوي فيها طبيعي ان الحرمه تميل تتكلم للرجل والعكس ليه لأن احنا الجنس الناعم بينفرطون معنا الرجال الأجانب زي ماينفرطون حريمهم مع رجالنا المواكبين للحضاره والمحترمين لعادات الاخرين معادله متوازنه وبعدين ياكثر اللي في راسه حب ما انطحن ويصرف ويلزق التصريفه في تعلم اللغه وبعدين الجلسات الجماعيه هاذي كم نظره تتخللها كم لمسه وكم وكم وفي الاخير تعتبر حرمه اجنبيه عنك ياخي يعني مو معقوله نقدم شي على حساب محارم واضحه وضوح الشمس والمتزوجين اذا يرضو لزوجاتهم يطلعو مع شباب أجانب في كوفي او اي مكان فليفعل مايحلو له

والله يا اختي انا ماقلت اننا ندخل معاهم بعلاقات محرمة كارضاء لهم ، لكن من المعقول اني ما اسيب لهم ثغرة يقولوا لي فيها ( شاذ ) و صدقني بعدها ما بتلاقي احد جالس معاك او احد يتكلم معاك حتي المدرسين يتجاهلوك ، لكن في الجانب الاخر ماتوصل للمحرمات و اتبعاع الشهوات !

اما عن الحديث :

طيب انتي شخصيا متي اخر مرة رحتي لمكياجي او نعومي او وجوة او محلات الملابس ؟ مين الي يبيع فيها ؟ مو برضة رجال ؟ ليش لما نتكلم مع البنقالي و الهندي في المحلات ماعندنا مشكلة لكن الي يتكلم مع واحد عادي معدي في الشارع ضايع نستكبر الموضوع !
    ولا هي من منطلق الاجانب فقط ؟!

و بخصوص ( ابتسامة فلقاء )
    و الله يا اختي لا تضحكي علي نفسك و تزيني للناس ان الدنيا ربيع عندنا ؟ مابتشوفي وش يصير بالاسواق ؟ خلال فترتي التدريبية ايام الثانوية التجارية شفت العجب من السعودييات الي يجوا لبدي شوف او نعومي ، طبعا بمجرد ما تشوفك سعودي ما تعطيك وجه ، لكن قدام عيني لما كان زيميلي اللبناني تروح السعودية تفتح له العباية و تقول له حط لي العطر ؟ ولا الثانية الي تقول له بدل ما تحط البودة علي يدك علشان تجربها حطها بوجهي ؟ ولا هي الشغلة بس علي عيال البلد بإفتراض هم اهل الشهوة اما الاجانب هم الطاهرين الي عيونهم مليانة .. ما ابغي اتكلم و اقول وش صار ووش شفت في الاسواق خلال فتراتي التدريبية ايام الثانوية و اخرها ايام الجامعه !
    و ليش نروح بعيد ! ما نشوف العوائل لما تركب مع السواق الهندي او البنقالي ؟ ليش يكشفوا وجوههم و يتكلموا و يضحكوا او غيرة ؟ ولما ينزلوا من السيارة و يجيهم مسكين جالس يعض الارض ويكون سعودي يستكثروا علية الكلام ؟ رغم انهم كلهم اجانب ! لكن هل علي ناس و ناس ؟

طيب بجيب لك مثال من واضع الابتعاث و السكن ، لما تسكني مع عائلة ماراح تتكلمي مع الاب و الابناء ؟ طيب الله حطك بعائلة اب و ام و و اولاد سواء سغار ولا كبار ؟ طيب وش موقفك !
    7 "
4 من 5 صفحة 4 من 5 ... 345
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.