الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال بخصوص بطاقات الصراف (الأهلي و الماستركارد مسبق الدفع)

سؤال بخصوص بطاقات الصراف (الأهلي و الماستركارد مسبق الدفع)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4883 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فزااااااااع
    عني انا عندي الراجحي واخر حلاوة وميزتها ان بنفس الوقت اللي تحول من حسابك الدجاري تنزل على طول بحساب بطاقة فيزا
    اما الاهلي حسب ماسمعت بعد 12 بالليل ماتقدر تحول للبطاقة ...
    والمسالة ماهي دعاية لبنك دون اخر المسالة انا وش يصلح لي والا الراجحي وابن محفوظ لا هم ربعي ولافرابتي ولايعني لي شي اي منهم
    معلومتك غير صحيحة ..

أنا أحول أون لاين و احط فيها قد ما ابي و مباشرة احصلها في حساب البطاقة اصلاً حسابك الجاري و حساب البطاقة يظهرون قدامك في الشاشة و حط من هنا ينقص من هناك لكن أنا رابط حسابي الجاري بحساب البطاقة من البنك نفسة أما سالفة 12 في الليل هذي من عندك ولا من شركة قالوا لي !

بالتوفيق،،
    7 "
  2. انا بإذن الله ماني طالع بدونها

بس بخليها للحالات المستعصية لا سمح الله .. انا بحط فيها تبع 500 ريال و اذا احتجت زياده بتصل على اخوي يودع لي فيها اكثر .. لانه بصراحة الواحد يخاف يوصل هناك و يتعلق لا سمح الله

و بعد ما افتح حساب و استقر في المنطقة الي انا رايح لها .. بسحب الفلوس منها و اخلي اهلي يرسلوا لي الفلوس عن طريق بنك ( الفنرنسي ) سبق و تعاملنا معاه لما كان اخوي في بريطانيا و كان تعاملهم راقي .. اول كم تحويله اخذوا علينا 75 ريال لكن بعد كذا صارت الوالدة معروفة عندهم و ماصاروا ياخذوا منها مصاريف تحويل ( الخاصة بالفرنسي ) لكن البنك الي ببريطانيا كان ياخذ 6 باوند على الاقل ارتحنا من الـ 6 باوند الي كان ياخذها البنك الفرنسي

.............

اضافة ..

انا لاحظت ان بعض الردود يفكروا انها ماستر كارد فعلا ! ..

الدعوة انها بطاقة تشبة بقوة بطاقة السوا او شريحة موبايلي الشحن ، بمعني انك تشحنها و تستفيد من المبلغ الي فيها ، انا سألت موضف البنك و وضح لي كل شي ، البطاقة :

1 - تقدر تشتري فيها اي شي من النت و تفتح حسابات في مواقع الانترنت ( مثل مواقع التورنت و مواقع الرفع )
    2 - تقدر تحجز من السعودية ، فمثلا اذا تبي تحجز فندق قريب من الملحقية بواشنطن ، بكل بساطة ادخل على الموقع و كمل الاجراءات
    3 - تقدر تشتري تذاكر الطيران بكل بساطة
    4 - تقدر تسحب من مكائن الصراف ( كاش ) بحيث انك تكون حاط فيها مبلغ او اخوك مثلا يحول لك او يودع لك مبلغ فيها ، و في نفس الثانية بيوصلك المبلغ ( للحالات الطارئة )
    5 - تقدر تدفع من خلالها حساب المطعم او قيمة المشتريات ..
    6 - و الاهم من هذا كله انك تدفع 100 ريال رسومها في السنة الواحده فقط ، ولا يوجد اي مبالغ ( مباغتة او مفاجاة ) فيها يعني بدون فوائد

لكن يعيبها ..
    1 - بينحسب عليك 20 ريال فقط ( من واقع كلامي مع وظف البنك ) على كل عملية سحب عن طريق الصرفات ، و اعتقد انه نفس الشي بخصوص انك تدفع حساب البنك او المطعم عن طريق البطاقة .
    2 - لما اخوك او احد من اهلك يبغى يودع لك فيها ، لازم يروح للبنك يودع لك فيها ، لانه ماينفع انه يحول من حسابة على حساب البطاقة ( على حسب ما فهمت )

حلول العيوب :
    1 - بكل بساطة لا تستخدمها الين توصل حالتك للصفر ، يعني في الحالات الطارئة ، و انتظر الين توصل لمدينتك و افتح حساب في بنك اوف امريكا ، و عندك طريقتين في سحب المبلغ :
    أ - تروح تسحب المبلغ عن طريق الصراف دفعة واحدة ، و تودعة في الحساب الامريكي ، وفي هذه الحالة بياخذ عليك 20 ريال في العملية هذه ( مو شي )
    ب - تفتح موقع البنك و تحول الفلوس الي حساب اخوك في البنك الاهلي مثلا او تترك بطاقة الصراف عند اخوك بالسعودية ، و ترجع الفلوس لحسابك اذا تركت البطاقة عندة ، وهو يسحبها و ينزل شارع قابل - البلد ( في جدة ) و يشتري لك الدولار و يرسله لك من خلال البنك الفرنسي ، و لهذه الطريقة ميزة :

الحين لما تروح للبنك و تبي تشتري منه 1000 دولار علشان تحولها لاخوك في امريكا مثلا و البنك يحسب عليك الدولار الواحد بـ 3.80 بـــ اجمالي = 3800 ريال
    لكن لما تروح محلات الصرافة تحصل الدولار بسعره الحقيقي يعني على 3.75 او 3.77 للدولار الواحد ، فإذا تبي 1000 دولار راح تدفع 3770 ريال ( بإفتراض انك اشتريت الدولار من المحلات بـ 3.77 ريال للدولار الواحد )
    يصير انت كسبت 30 ريال ، و روح زيد عليها 7 ريال فقط و حولها للدولار فيصير عندك 10 دولار اعطيها للبنك كرسوم تحويل ( لان البنك هنا ياخذ رسوم و البنك الي هناك ياخذ رسوم ) ..
    اما لو رحت للبنك و عملت هذه العملية لكها ، راح تدفع 1010 دولار علشان تحول لاخوك ..

فاهم مبدا الاقتصاد الي انا عملتة لما كنت احول لاخويا الباوند لبريطانيا

بس اهم شي اذا رحت للبنك الفرنسي قول له انا بفتح حساب بالدولار علشان تقدر تجيب الدولارات و تودعها و ترسلها لاخوك مثلا ، بعكس البنك الاهلي و الراجحي ، لانهم ما يستقبلوا الدولارات و يرغموك انك تشتري من عندهم الدولار بأسعارهم هم ..

و للمره الثانية ، لا تستهين بالهللات لما تجي تحول مبالغ كبيرة لانه بتفرق السماء عن الارض في بعض الاحيان
    7 "
  3. من رأي الشخصي وبعد التجربة

اللي راح يفتح حساب اول ما يجي امريكا ما يحتاج لبطاقة فيزا او ماستر من السعودية ( شغلة فتح الحساب تحتاج نص ساعة ، لابد من توفر الجواز + عنوان السكن الدائم( مهم جدا لأن البطاقة الأساسية سوف ترسل لهذا العنوان) + رقم الجوال+ 20 دولار ، افضل بنك اوف امريكا مثل ماقالوا الاخوان صرافاته في كل مكان وذلك لان السحب من بنك آخر عليه عمولة)
    واذا اراد احد ان يحوله فلوس من السعودية سهلة جدا يحولك الى حسابك الامريكي دايركت عن طريق فرع سامبا لتحويل العملات ( يأخذ البنك 110ريال تقريبا و هنا يأخذ عليك تقريبا 8 دولار .

واللي راح يطول ما يفتح حساب احسن له يجيب معاه بطاقة فيزا او ماستر عشان يقدر يمشي اموره خاصة مثل دفع الايجار والشراء من النت الخ .

والكاش يمشي في كثير الأحيان

التوفيق للجميع..
    7 "
  4. السلام عليكم إخواني مررت على الموضوع وحبيت أنقل لكم تجربتي مع بطاقة تسوق من مصرف الراجحي

البطاقة مسبقة الدفع يعني تشحنها من حسابك الجاري عن طريق خدمة المباشر للأفراد ورسومها سنوياً 100 ريال تقريباً بدون أي فوائد وهي معتمدة في أكثر من ثلاث وعشرين مليون مصرف تجاري حول العالم استخدمتها خلال تجولي خارج الممكلة صراحة روعة ومربوطة برسائل الجوال يعني أي عملية دايركت تفاصيلها برسالة نصية وبعملة البلد اللي موجود أنت فيه ومافيه أي فوائد لنقاط البيع بالعكس بعض المراكز هنا بالسعودية تحصل على تخفيض لحاملي هذه البطاقات وخصوصا أغلب الصيدليات الكبيرة والمشهورة.

أما بالنسبة للشراء عن طريق الانترنت فهتاك رمز أمان خاص من المصرف بهذا الشأن.

كثير من الناس يقول لايتطلب الأمر إدخال الرقم السري عند بعض العمليات فهذا صحيح ويقولون في حال السرقة ومدري أيش؟؟؟

بإمكانك أخي العزيز الدخول على خدمة المباشر للأفراد وإيقاف البطاقة مباشرةً في حال فقدانها أو بالاتصال وبعدين مو مضطر الواحد يضع مبلغ كبير في البطاقة ولاتستخدمها إلا عند الضرورة صحيح أنو بطاقة الحساب البنكي للمبتعث قد تقوم
    بنفس الأمور ولكن مايميز هذه البطاقة أكثر أنو في حال احتجت أي مبلغ بإمكان أي أحد الإيداع في حسابك من السعودية ومن ثم شحن البطاقة من المباشر.

لكن حبيت أنقلكم ميزات البطاقة من واقع تجربتي الشخصية وأي استفسار أنا حاضر ..

تحياتي

7 "
  5. Eng.Abdullah

هلا ومرحبا.. وهل بطاقة الاهلى كريديت او ديبيت واذا ماعليها رسوم شى غريب نسيت فرق العملة والعمولة
    وانشاءاللة مانتفلسف وبعدين هذا حوار ماهو هوشة احنا العرب ولو ابو عشرة مبتعثات اعطية كاش ولا همنى
    وقلى امريكى وقلت للامريكى والمجاملات والمفروض يقدر شيبتة .. كأنى مرتكب جريمة
    عيب يابش مهندس
    تادب مع الحوار واحترام الاخرين ولعلمك نعم صار امامى انها رفضت من صراف بنك اوف امريكا
    وبطاقة الراجحى تعطى مبلغ معين ولاتنسى فرق العملة وأيضا العمولة
    ورفضت البطاقة فى الوول مارت والباسكين روبنز لاأحد الاخوان ( ولربما لااسباب لااعلمها) وافضل استخدام بطاقة
    بنك اوف امريكا لارسوم ولا عمولة ولا فرق سعر وتعمل كريديت وديبيت .. cooooool down boy
    MeShal.76

شكرا... سامحة اللة

a77a

شكرا لاهتمامك وزى ماقلت لعبد اللة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو المبتعثة
    لاتستطيع الشراء بها من متاجر امريكا
    ولكن تستطيع السحب بها من مكينة الصراف
    مع فرق العملة والعمولة.
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو المبتعثة
    Eng.Abdullah

هلا ومرحبا.. وهل بطاقة الاهلى كريديت او ديبيت واذا ماعليها رسوم شى غريب نسيت فرق العملة والعمولة
    وانشاءاللة مانتفلسف وبعدين هذا حوار ماهو هوشة احنا العرب ولو ابو عشرة مبتعثات اعطية كاش ولا همنى
    وقلى امريكى وقلت للامريكى والمجاملات والمفروض يقدر شيبتة .. كأنى مرتكب جريمة
    عيب يابش مهندس
    تادب مع الحوار واحترام الاخرين ولعلمك نعم صار امامى انها رفضت من صراف بنك اوف امريكا
    وبطاقة الراجحى تعطى مبلغ معين ولاتنسى فرق العملة وأيضا العمولة
    ورفضت البطاقة فى الوول مارت والباسكين روبنز لاأحد الاخوان ( ولربما لااسباب لااعلمها) وافضل استخدام بطاقة
    بنك اوف امريكا لارسوم ولا عمولة ولا فرق سعر وتعمل كريديت وديبيت .. cooooool down boy
    MeShal.76

شكرا... سامحة اللة

a77a

شكرا لاهتمامك وزى ماقلت لعبد اللة

أنا ابغاك توضح التناقض اللي باللون الاحمر
    مره تقول تستطيع السحب من مكينة الصرافة هذا في اول رد لك في الرد الثاني تقول انها رفضت !
    هذا اول تناقض

التناقض الاخر انك استخدمت البطاقة في صرافات بنك اوف امريكا و رفضت معك " يعني من هالجملة انك تستخدم البطاقة و انك تملك بطاقة الاهلي الائتمانية " حلووووين بما انك تملك البطاقة ليه اعتمادك على " أحد الأخوان " اللي باللون الاحمر انه يعلمك انها رفضت !

لا بجد أنت وش تحس فيه ؟!

أنا أجزم انك لا تملك البطاقة ولا قد جربتها و لا تعرف لها

ولمعلوميتك هذا الموضوع ليس بحوار كما تعتقد و ليس ابدآ وجهات النظر هذا الموضوع شخص يستفسر فيه ويبحث عن اجابة من الاعضاء و سوف يمر على هذا الموضوع اكثر من شخص عشان يستفيد منه هل تصورت قدر المسؤولية ؟

في معلومة آخيره تقبلها مني بصدر رحب

كل شخص يحمل احترام الاخرين له ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تـــايه501
    يعطيكم العافية

على التفاعل الطيب

بس انا ذكرت قبل اذا في احد كان شغال في بنك ولا شئ

اكيد يفيدنا

ونبغى مميزات كل بنك وعمولته اذا استخدمتها خارج السعودية
    الله يعافيك أخوي و أنا لا اشتغل لا في الاهلي ولا في الراجحي ولا في اي بنك ولله الحمد أنا مستفيد مثلي مثلك هذا فقط للتوضيح بالنسبة لبطاقة الماستر من الأهلي و الفيزا من الراجحي أنا قدمت عليهم في نفس الاسبوع و الماستركارد جلست 20 يوم تقريباً عشان تصدر و الاخرى صدرة في نفس اليوم لان بعض فروع الراجحي عندهم ماكينة اصدار البطاقة و هذا لا يعني التميز في الاستخدام ، الشاهد في الموضوع أني حصلت من كل بنك على ورقة بها كل تفاصيل الاستخدام و جلست اقارن بين هذه و تلك في العمولات و المميزات و توصلت إلى ان الماستر كارد افضل بكثير من بطاقة تسوق "فيزا" الراجحي ..
    لكن للأمانة أنا فعلاً ناسي التفاصيل و تستطيع أنت بنفسك الحصول على التفاصيل كما فعلت أنا بدون استخراج البطاقة و لك ان تقارن و تضع مقارنتك هنا و تفعل خير لأخوانا ..
    تقديري،،
    7 "
  8. كيف تناقض وانا اروى حقيقة لمستها نعم رأيت اناس يسحبون ببطائق البنوك السعودية وبضوابط يعلمها مستخدميها
    وحدث امامى رفض بطاقة الاهلى ولتكن لاى سبب وانا اوردت حالات حدثت امامى واللى مايصدق بالطقا

وانا لااحمل اى بطاقة مسبوقة الدفع او ائتمانية من البنوك السعودية اودعت كاش فى بنك اوف امريكا وأخذت البطاقة وليس عليها
    رسوم ولا فرق عملة او عمولة وبطريقة الاون لاين اسحب من البنك السعودى طبعا من حسابى الى حسابى فى بنك اوف امريكا
    وبرسوم جدا معقولة .

مادرى ليش الهجوم والتهكم هذا وكأن بينى وبينك تصفية حسابات. و العقلاء بيننا ولاى استفسار لااحدهم حاضرين
    أسأل اللة لك الهداية
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو المبتعثة
    كيف تناقض وانا اروى حقيقة لمستها نعم رأيت اناس يسحبون ببطائق البنوك السعودية وبضوابط يعلمها مستخدميها
    وحدث امامى رفض بطاقة الاهلى ولتكن لاى سبب وانا اوردت حالات حدثت امامى واللى مايصدق بالطقا

وانا لااحمل اى بطاقة مسبوقة الدفع او ائتمانية من البنوك السعودية اودعت كاش فى بنك اوف امريكا وأخذت البطاقة وليس عليها
    رسوم ولا فرق عملة او عمولة وبطريقة الاون لاين اسحب من البنك السعودى طبعا من حسابى الى حسابى فى بنك اوف امريكا
    وبرسوم جدا معقولة .

مادرى ليش الهجوم والتهكم هذا وكأن بينى وبينك تصفية حسابات. و العقلاء بيننا ولاى استفسار لااحدهم حاضرين
    أسأل اللة لك الهداية
    أخيراً اعترف ..

ومدوخنا من الصبح انا دخلت البطاقة و رفضت و افلااااام طويلة ...

الموضوع ترا سهل قل أنا غلطان و آسف وما عندي خلفية و انتهينا .. و مو لازم تبرر و تلف و تدور و تبلشنا معك..
    7 "
4 من 7 صفحة 4 من 7 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.