الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال بخصوص بطاقات الصراف (الأهلي و الماستركارد مسبق الدفع)

سؤال بخصوص بطاقات الصراف (الأهلي و الماستركارد مسبق الدفع)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4857 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. [QUOTE=Eng.Abdullah;2494234]عشان اخلي مسؤوليتي

العيب الوحيد اللي شفته في البطاقة أن كشف حساب البطاقة على الاون لاين لا يتحدث بسرعة يعني بعد يومين ثلاثة عشان تحصل العملية اللي سويتها مدرجة في كشف الحساب على الاون لاين .

ولا ننسى جميعاً المعيار الثنائي اللي يخولك بالدخول على حسابك الأون لاين وهو أهم شيء في السالفة كلهااا و أنا شرحتة سابقاً وهذا لجميع البنوك السعودية رجاءً لا أحد ياكل المقلب مثل الشباب اللي عرفتهم ..

بالتوفيق للجميع،،

طيب ليش ماقلته من اول

لالا
    قيد عندك ياحسين

1- العمليات ماتظهر لها تحديث الا بعد يوم او يومين
    2- غير مرتبط برسائل الجوال يعني ممكن ينسحب مبلغ وانت ماتدري عكس الراجحي اي عملية توصلك رسالة
    3- احيانا يصير المبلغ بالسالب وتشحن البطاقة ويخصم المبلغ
    4- اذا صار عملية معلقة تحتاج الى 30 يوم حتى يرجع لك مبلغك
    5- البطاقة تختلف عن الراجحي الراجحي لدية لجنة شرعية تحرم الشراء من بعض المواقع المحرمة
    7 "
  2. هذا احد الاعضاء يستفسر على الخاص و قلت انقل السالفة هنا للفائدة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كيفك اخوي ؟

بسالك انا لو معي البطاقة وانا في اميركا !

والوالد حولي مثلا --- دولار

وسحبت الـ --- دولار من الصرافة هل ياخذو فرق العملة واشياء ثانية ؟

يعني البنك الاهلي وش ياخذ مني لو سحبت مبلغ او سويت عملية شراء ؟

ابي تشرح لي الطريقة لاني ماني فاهم :S

اسف لازعاجك

وعليكم السلام و الرحمة و الأكرام ..

أنا بخير و لله الحمد ، شكراً لك..
    بالنسبة لسحب المبلغ من الصرافة راح ياخذ عليك البنك عمولة و فرق العملة و الصراف اللي سحبت منه ياخذ بعد ..
    عمولة البنك حقيقة أنا غير متأكد كم لكن من 15 ريال إلى 35 ريال
    فرق العملة راح يحسبون عليك اعلى قيمة للصرف 3.8 إلى 3.9 تقريباً
    الصراف الآلي من 35 دولار إلى 45 دولار وتفرق من صراف لآخر ..
    و أنا فعلاً لا أنصح بهذة الطريقة إلى إذا كنت مستعجل جداً للحصول على المبلغ .
    طيب و ش الحل ؟
    الحل أنك تستخدم من حسابك الأهلي عملية الحوالة الدولية إلى حسابك في البنك الأمريكي ، كيف ؟
    تكلم والدك يضع لك المبلغ في حسابك " الاهلي "
    تدخل على الاون لاين - حسابات بنكية - حوالات مالية - حوالة دولية - وتعبي بينات حساب المستفيد و السوفت و اسم البنك و اسم صاحب الحساب ..الخ وهذا مره وحدة راح تسويها و بعد كذا لما تسوي عملية آخرى لن تحتاج لتعبئتة المستفيد مرة آخرى ..
    طبعاً أنا استخدم هذة الطريقة و البنك الاهلي ياخذ عليك فقط 15 ريال و فرق العملة بأقل قيمة سوقية تتراوح من 3.74 إلى 3.77 و البنك الامريكي له حسبة خاصة تعتمد على المبلغ لكن اقل من السابقة .. تستغرق عملية التحويل 48 ساعة عمل .

و أكثر الشباب في امريكا يستخدمون التحويل باستخدام شركة ويسترن يونيون و يمدحونها لكن للأمانه ما قد جربتها ..

بالنسبة للسؤال الاخير ، إذا استخدمت البطاقة الائتمانية الماستر كارد البنك الاهلي ما ياخذ منك شيء ولكن اللعب في سعر صرف العملة ..
    ولو تسمح لي سوف انسخ السؤال و الإجابة و اضعة في أحد المواضيع ( بدون اسمك )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng.Abdullah
    تدري وش اللي مضيعنا يا العرب ؟

المجاملااااااات ..

و الله لو أنه ابو عشر مبتعثات و اشوفه غلطان أني لا أعطيه كاااش و لا همني ..

المفروض هو يقدر شيباته و يترك الشيء اللي ما يعرفه ، وكلمة مدري ترفع قدري..

تخيل لو انك مسافر رايح لمدينة معينة و ضيعت الطريق و سألت و احد و وصف لك طريق عكس الطريق و بشكل تأكيدي و أنت يا غافل لك الله اتبعت وصف أخونا و بعد ما امضيت مسافة طويله تتفاجىء بأنك سالك الطريق الخطأ حسب وصف أخونا التأكيدي، هنا وش راح يكون موقفك ؟ وشعورك ؟!

أخلي لك الاجابة ..

مشكلتنا يا العرب ما نقدر نواجة الغلطان و نقوله أنت غلطاااان و بأقوى صوت عشان ما يكرر الخطأ ..

تصدق عاد أنا أكثر شيء تعلمته من أمريكا هو عدم المجاملات حتى في الامور البسيطة..
    فعلاً شعب لا يملك مكان للمجاملات و المخطيء جميعهم يقفون ضده ..
    قبل فترة بسيطة قابلت أحد جيراني امريكي قلت له من باب المجاملة " جوين اس " يعني تفظل و أنا جداً جداً مشغول و بدون اي مقدمات اجد الامريكي فوق كنبة مجلسي !

وهذا أقل مثال ..

تدري أنك أنت غلطان لأنك تدافع عن شخص غلطان ..

المفروض تنصحة و تقف ضده عشان ما يتساهل بالغلط .. كبير صغير أمير شيخ كلهم عيال 9 ..

تقديري ،،
    طيب طيب ليش مكبر السالفه ؟

انا قلتلك هو غلطان ما اختلفنا طيب ؟ لكن ما تقوله شين وقوي عين .. اسألك بالله لو ابوك مكانه ترضى اني اقوله شين وقوي عين ؟ انا ما اعترضت انك تقوله غلطان لكن مفروض تحترم كبر سنه وتوضح خطأه بدون تجريح له ..

تحياتي .. واتمنى تفهم وجهة نظري
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MeShal.76
    طيب طيب ليش مكبر السالفه ؟

انا قلتلك هو غلطان ما اختلفنا طيب ؟ لكن ما تقوله شين وقوي عين .. اسألك بالله لو ابوك مكانه ترضى اني اقوله شين وقوي عين ؟ انا ما اعترضت انك تقوله غلطان لكن مفروض تحترم كبر سنه وتوضح خطأه بدون تجريح له ..

تحياتي .. واتمنى تفهم وجهة نظري

أنا مكبر السالفه و لا أنت ؟!
    ولا عشاني افحمتك بردي السابق ؟!
    بعدين يا عزيزي لا تقولني شيء انا ما قلته أنا قلت يا شين اللي يفتي من راسه و بقوة عين ، ما قلت بصريح العبارة شين و قوي عين .

بعدين انت الا تخلي الادمي كبير يا رجال هذا اسلوبه اسلوب بزر و الدليل شوف ردوده .

و بما انك سألتني بالله راح اجاوبك ..

أولاً الوالد شيخ و كبير في السن و لا في آمل يدخل منتديات عشان يجاوبونه مراهقين ولا شباب في عمرك .
    ثانياً الوالد يعرف قدر نفسه و لا في آمل يجعل من نفسه اضحوكه للآخرين فا هو رجل ما ينطق إلا و هو عارف ما يتكلم عنه هذا إذا تكلم في موضوع ، و يحرجك باسلوبه .
    فشتان بين هذا و هذاك فلا تقارن والدي بشخص يتكلم من هواه و لا يعرف قدر المسؤولية و يجعل من نفسه اضحوكه للآخرين .
    فلو فرضنا فرضك هذا مع المستحيل في الافتراض ولكن لتتضح لك الرؤيه ..
    والله ثم والله لو أن و الدي محل هذا الشخص و يتكلم بما لا يفقه فأنا ضده و ليس معه و اي شخص يرد عليه بأي اسلوب كان أني لا اقول " يستاهل " فهو من وضع نفسه في هذا الموقف المحرج .

و الان دعونا نرجع لموضوعنا و اشوف ان حنا عطينا المواضيع الجانبية اكبر من حجمها واهملنا الموضوع الرئيسي فعذارا يا صاحب الموضوع ولن ارد على اي شخص بمواضيع جانبيه لا تخدم القاريء و الفاضي يكلمني على الخاص .

تقديري ،،
    7 "
  5. يا شباب الماستر كارد والفيزا تشتغل في كل مكان امريكا الهند كل مكان وش فيكم مكبرين السالفه
    لكن انا اقول للي يبون يروحون اول مره لازم تكوت معاك الماستر او الفيزا الين ما تطلع بانك اوف اميركا
    انا الحين مقدم على الرياض ماستر كارد شحن وانتظرها تطلع بس فيه مشكله صغيره اخوي يعاني منها في الاهلي اون لاين
    الحين هو يبي يحول من حسابه الجاري الى الماستر كارد تجيه رساله على جواله للتاكيد انا الحين بامريكا شلون تجيني رسالتي على جوالي الامريكي هنا السؤال اتمنى من الاخوان الافاده
    7 "
  6. MeShal.76
    يا أخى أنت تنصح ال ED.Abdullah‏ ومازال يتمادى شوف ردودة كلها تعالى وغرور وذلك نتيجة ماتعلمة فى امريكاعدم المجاملات
    حسب قولة وانة لامانع من التهكم على الغيربتلك الرعونة ولو استوعب وأدرك ما ورد فى خاتمة رد للاخ فزاع لكفاة لكن الغرور الناتج عما يشعر بة من قصور فى نضج نظرتة للاخرين .. وأشك فى هندستة اذا ماكان مهندس صرف صحى وانت بكرامة.. وكذلك يفتى
    ويحاجج على التحويلات ولايفرق بين السوفت والسويفت الا اذا نة مازال فى المستوى الاول فى اللغة اعذروة.
    وعقب بما شئت يا ED.Abdullah‏ وكما تدين تدان.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو المبتعثة
    MeShal.76
    يا أخى أنت تنصح ال ED.Abdullah‏ ومازال يتمادى شوف ردودة كلها تعالى وغرور وذلك نتيجة ماتعلمة فى امريكاعدم المجاملات
    حسب قولة وانة لامانع من التهكم على الغيربتلك الرعونة ولو استوعب وأدرك ما ورد فى خاتمة رد للاخ فزاع لكفاة لكن الغرور الناتج عما يشعر بة من قصور فى نضج نظرتة للاخرين .. وأشك فى هندستة اذا ماكان مهندس صرف صحى وانت بكرامة.. وكذلك يفتى
    ويحاجج على التحويلات ولايفرق بين السوفت والسويفت الا اذا نة مازال فى المستوى الاول فى اللغة اعذروة.
    وعقب بما شئت يا ED.Abdullah‏ وكما تدين تدان.
    أخي ED.Abdullah‏ أسألك بالله ألا ترد على هذه المشاركة

فأنت قد أفدتنا بردودك السابقة وفيها من المعلومات والفوائد العظيمة فأرجو ألا يُغلق الموضوع بسبب المشادات الكلامية .. ونخسر هذا الموضوع ..وأعتقد أنك لبيب واللبيب بالإشارة .......

ما هكذا تورد الابل يا أبو المبتعثة
    أخي أبو المبتعثة عفى الله عما سلف .. نشكر لك توضيحاتك بخصوص البطاقة .. وربما هناك عوائق تمنع من استخدامها مثلما ذكرت واتضحت لنا تلك الأسباب ...

إلى هنا وأطلب منك ومن أخي ED.Abdullah تكرما وفضلا بإيقاف الشد والردود غير المفيدة..

وأعلم يقينا وتماما بأنكما على دين عال وعلى درجة عالية من الوعي والثقافة .. فأرجو منكما أن تجعلا موضوعنا هذا للنقاش حول البطاقة واستخدامتها فقط وتستمرا بتزويدنا بما يفيدنا ..

وجزاكما الله خيرا
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a77a
    أخي ED.Abdullah‏ أسألك بالله ألا ترد على هذه المشاركة

فأنت قد أفدتنا بردودك السابقة وفيها من المعلومات والفوائد العظيمة فأرجو ألا يُغلق الموضوع بسبب المشادات الكلامية .. ونخسر هذا الموضوع ..وأعتقد أنك لبيب واللبيب بالإشارة .......

[/COLOR]
    كما و ضحت لك بردي على رسالتك الخاصة أخي العزيز..
    ولك ما طلبت ..
    تقديري ،،
    7 "
6 من 7 صفحة 6 من 7 ... 567
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.