الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شباب بنات والله الدكتور حيرني اليوم الله يخيلكم اللي فهم يقولي

شباب بنات والله الدكتور حيرني اليوم الله يخيلكم اللي فهم يقولي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4880 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية hamza alsharif
    hamza alsharif

مبتعث مميز Characteristical Member

hamza alsharif الولايات المتحدة الأمريكية

hamza alsharif , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Respiratory Therapy , بجامعة IUPUI
    • IUPUI
    • Respiratory Therapy
    • ذكر
    • Indy, IN
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

December 14th, 2010, 04:46 PM

السلام عليكم

كيفكم ..

اليوم الدكتور والله حيرني خلاني بدل مااحس بالمان والراحه زود الاسئله وصرت حيران

الدكتور قال : السفاره اللي في الرياض هي الاصل وفيها ايام محدده للمبتعثين والفيزا تقدر تخرجها في ايام وبدون ماتجيب الاي تونتي .. طيب انا حجزت في جده كيف اقدر احول للرياض ولا الغي اللي في جده واحجز للرياض من جديد .. وهل اسوي ابليكيشن جديد ولا لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والمشكله كل مااكلم الدكتور يقولي السفارات مو شغلي دق عليهم ولمن ادق محد يرد ولا يقفلون في وجهي

والدكتور قال : عليك السكن .. يعني اول يوم على حساب الملحقيه اليوم الثاني لازم تدور سكن بنفسك .. طيب انا مااعرف شي ولا اعرف اي ولايه رايح .. وبعدين انا في نموذج الالتحاق بالجامعه حطيت مع عائله كيف دحين يجون ويقولولي عليك السكن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والدكتور قال : في البدايه مارح تاخذ مكاافاه يعني شيل معاك فلوووس من هناااا ... طيب كم يلومني اشيل معايا فلوووس وكيف الاليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بليييييز اخووووكم غرقاان في الاسئله مني عاارف شي الملتقى كل يوم يزيد من حيرتي
  2. اقرأ هذا الموضوع أولاً:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread240047.html

والدكتور قال : عليك السكن .. يعني اول يوم على حساب الملحقيه اليوم الثاني لازم تدور سكن بنفسك .. طيب انا مااعرف شي ولا اعرف اي ولايه رايح .. وبعدين انا في نموذج الالتحاق بالجامعه حطيت مع عائله كيف دحين يجون ويقولولي عليك السكن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نعم السكن عليك (الجامعة أو المعهد يدور لك على العائلة لكن الدفع عليك)

والدكتور قال : في البدايه مارح تاخذ مكاافاه يعني شيل معاك فلوووس من هناااا ... طيب كم يلومني اشيل معايا فلوووس وكيف الاليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صحيح
    اقرأ هذا الموضوع:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum127/thread239024.html
    7 "
  3. اسمحلي دكتورك ذا ماعنده سالفه وشكله قاعد يصرفك , اولاً الفيزا تقدر تطلعها

من الرياض وجده والظهران واللي يقلك غير هالكلام غلطان , ثاني شي اذا ما عندك اي توني ما راح تطلع لك فيزا F1 لو تطير ..

سفاره الرياض هي الوحيده اللي مخصصه يوم الاثنين من كل اسبوع للمبتعثين وباقي السفارات عادي اي يوم ,

الفلوس حق السكن عليك طبعاً واول ما توصل لازم يكون معك مبلغ لان المكافأة ما تصرف على طول .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roko
    اسمحلي دكتورك ذا ماعنده سالفه وشكله قاعد يصرفك , اولاً الفيزا تقدر تطلعها

من الرياض وجده والظهران واللي يقلك غير هالكلام غلطان , ثاني شي اذا ما عندك اي توني ما راح تطلع لك فيزا F1 لو تطير ..

سفاره الرياض هي الوحيده اللي مخصصه يوم الاثنين من كل اسبوع للمبتعثين وباقي السفارات عادي اي يوم ,

الفلوس حق السكن عليك طبعاً واول ما توصل لازم يكون معك مبلغ لان المكافأة ما تصرف على طول .

وش ذا ؟

لسه ماجاني قبول
    وبحجز من دونه

كذا قال لنا الدكتور بالملتقى !

لا تلخبطناالله يصلحك
    7 "
  5. ^

لا تفهموني غلطططططططططط الحجز بدون اي توني عادي( الحجز للموعد بس ) لكن حظور للسفاره بدونه ماينفع ....

لان الرجال يقول تقدر تطلع الفيزا في ايام بدون اي توني وهذا غلط الكلام . وانا متأكد من كلامي ودكتوركم ذا مع الاسف ما عنده سالفه .
    7 "
  6. مرحبا
    إيه أنامع كلام أخويroko
    إن حنانقدرنحجزموعدبدون القبول وكمان نقدرنحظرالمقابله بدونه
    ويوم ينزل القبول وتستلمه ترسل للسفاره صوره وقتهايعطوك الفيزاأقصدتصدرالفيزا
    هذا الكلام أهوالكلام إللي أنقال بالملتقى اليوم

وبالتوفيق للجميع...
    7 "
  7. ياجماااعه انا كنت في الملتقى اليوم في الصبااح والدكتووور عبدالله الموسى وماجد الحربي والدكتور محفوظ كلهم قالو نفس الكلام اللي ذكرته .. الاخ اللي رد اول واحد يعيك الاعفيه بس ماجاوبت على الاسئله والله حيران
    7 "
  8. كلام الدكتور الحربي كان وااااضح

قال انه السفارة في الرياض هي الاساااااس
    لكن تقدر انك تاخد موعد في جدة او الظهران لكن هم يقبلوا عدد محدوووووود جدا يصل الا شخص او اثنين في اليوم
    فالافضل ان الواحد يحجز على السفارة في الرياض لانهم محددين لهم ايام خاصة بهم ومتعودين على الطلاب ومشاكلهم

وزي ما قال الدكتور تقدر تحدد موعد وتعمل مقابلة شخصية بدووون مايكون عندك الاي تونتي فعليا
    ولمن تروح تعمل المقابلة تعملها عادي زي الطيبين, لكن تعطيهم خبر انه اول ما يجيك الاي تونتي ترسله لهم
    لكن اللي يمكن بعض الشباب ما لاحظه انه الدكتور قال التأشيرة ما راح تصدر لك من قبل السفارة الا لمن ترسلهم الاي تونتي او صورة منها على البريد او الفاكس

بعدها تبدأ معاملة التاشيرة تكتمل عندك

طبعا هذا الوضع خاااااااااااص بينا طلاب وطالبات بعثة الملك عبدالله الله يطولنا في عمره

وبالنسبة للسكن عادي اخويا تتفاهم مع المعهد تبعهك انهم يجيبولك سكن مع عائلة
    او تقدر بنفسك تتواصل وتشوف سكن افتكر شفت اكتر من موضوع في المنتدى بخصوص السكن

ما أفتكر انه الدكتور قال انه في البداية مافي مكافأة ,, اللي قاله على حسب علمي وفهمي انه نظام المكافأة بيبدأ معاك على طول
    بس تنتظر فترة نزول المكافأة وبتحصل مكافأتك نازلة زي العالم والناس

وفي الاخير احب اذكركم بماقاله الاستاذ الدكتور عبدالله الموسى
    انكم تقرؤوا الكتاب اللي تم توزيعه علينا لانه فيه اجوبة على كثيييييييييييييييييير من أسئلة الطلاب
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rayyanturk
    كلام الدكتور الحربي كان وااااضح

قال انه السفارة في الرياض هي الاساااااس
    لكن تقدر انك تاخد موعد في جدة او الظهران لكن هم يقبلوا عدد محدوووووود جدا يصل الا شخص او اثنين في اليوم
    فالافضل ان الواحد يحجز على السفارة في الرياض لانهم محددين لهم ايام خاصة بهم ومتعودين على الطلاب ومشاكلهم

وزي ما قال الدكتور تقدر تحدد موعد وتعمل مقابلة شخصية بدووون مايكون عندك الاي تونتي فعليا
    ولمن تروح تعمل المقابلة تعملها عادي زي الطيبين, لكن تعطيهم خبر انه اول ما يجيك الاي تونتي ترسله لهم
    لكن اللي يمكن بعض الشباب ما لاحظه انه الدكتور قال التأشيرة ما راح تصدر لك من قبل السفارة الا لمن ترسلهم الاي تونتي او صورة منها على البريد او الفاكس

بعدها تبدأ معاملة التاشيرة تكتمل عندك

طبعا هذا الوضع خاااااااااااص بينا طلاب وطالبات بعثة الملك عبدالله الله يطولنا في عمره (حلو طيب انا في جده وبحول للرياض كيف اسوي وكيف الابلكيشن هل اسوي جديد )؟؟؟؟

وبالنسبة للسكن عادي اخويا تتفاهم مع المعهد تبعهك انهم يجيبولك سكن مع عائلة
    او تقدر بنفسك تتواصل وتشوف سكن افتكر شفت اكتر من موضوع في المنتدى بخصوص السكن (طيب حبيبي انا مع عائله كيف اقدر انفاهم معاهم والمعهد هذا كيف اقدر اتواصل معاه وبعدين كيف اتفق معاهم على الايجار وماادراك ماالايجار انا سمعت انه يعطونا استمارات نعبي فيها العائله) صح ولا لا

ما أفتكر انه الدكتور قال انه في البداية مافي مكافأة ,, اللي قاله على حسب علمي وفهمي انه نظام المكافأة بيبدأ معاك على طول
    بس تنتظر فترة نزول المكافأة وبتحصل مكافأتك نازلة زي العالم والناس (طيب قال انها تتاخر شهر الى 3 اشهر يعني لازم اشيل معايا وقال الملحقيه تستقبكم وانتو تدبرين نفسك)

وفي الاخير احب اذكركم بماقاله الاستاذ الدكتور عبدالله الموسى
    انكم تقرؤوا الكتاب اللي تم توزيعه علينا لانه فيه اجوبة على كثيييييييييييييييييير من أسئلة الطلاب
    ههههه والله الدكتور عبدالله دمو عسل
    7 "
  10. الدكتور قال : السفاره اللي في الرياض هي الاصل وفيها ايام محدده للمبتعثين والفيزا تقدر تخرجها في ايام وبدون ماتجيب الاي تونتي .. طيب انا حجزت في جده كيف اقدر احول للرياض ولا الغي اللي في جده واحجز للرياض من جديد .. وهل اسوي ابليكيشن جديد ولا لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والمشكله كل مااكلم الدكتور يقولي السفارات مو شغلي دق عليهم ولمن ادق محد يرد ولا يقفلون في وجهي

السفارة الموجودة في الرياض , لها يوم مخصص لجميع الطلاب .
    اما القنصلية اللي بجدة و الظهران , تستقبل كل يوم , بس مايتجاوز عدد الطلاب 2
    يمديك تسوي مقابلة في السفارة أو القنصلية , بس ماراح يعطونك التاشيرة الا لم ترسل لهم I-20 على الايميل أو البريد

الملحقية ترسل لك سواق , حاول تخلص اوراقك في اول يوم , اما اذا ماخلصت ! تدور لك على سكن يا حلو .في اكثر من فندق جنب الملحقية , وبعض الفنادق متعاملة مع الملحقية

شئ اكــيد ,, لزم تكون معك فلوس على الأقل 5,000$ لانه المبلغ المسموح اللي تشيله في يدك , وأول ماتنتهي من الملحقية افتح لك حساب في اي بنك .. وارسل رقم حسابك للملحقية ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.