الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بعثة أو وظيفة بـ23000

بعثة أو وظيفة بـ23000

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4873 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم
    بعيدا عن المشاحنات واللغط الكبير الذي حدث بين اعضاء هذا المنتدى الكبير الذي يعتبر عن البعض بوابة المستقبل والشجره المثمره للمثقفين والمتعلمين من ابناء الوطن العربي

اتمني من جميع الاعضاء ان يصرحو على النقاش بالطريقه التي اوصى بها رسول الله عليه افضل الصلاوات والتسليم
    وهيا طريقة الحفاظ على اداب النقاش والحوار مهما كان الموضوع

بصراحه الموضوع اخذ طريق المشاحنه بين بعض الاعضاء وصاحب الموضوع الاخ العزيز ابو وجدان وهو شخص يمثل في قلمه التعبير الحر الشريف الذي نفتقده في عالمنا هذا اليوم

اسئل الله العلي القدير ان يسقي من سعل الجنه كل من بادر بالاعتذار
    وساهم في تغير نمط الحوار يإسلوب الاخلاق الحمديه وإلتماس العذر من اخوه المسلم

اخي ابو وجدان اسئل الله العلي القدير ان ينير طريقك الي ضالتك ويحقق نواياك
    اتمني اخي العزيز وبحكم انت الاخ الكبير لي ولغيري انت تبدأ بالاعتذار لكي تكتب لك الحسنه في كتابك
    وليس من العيب ان يعتذر الانسان من اخوه المسلم لا والله انما هو شرف وفخر لنا نحن المسلمين
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو وجدان
    يامهندس ههههههه والله إلى الآن ما استوعبت إنك مهندس، روح ياعم والله ما أحد من المشاركين معطيك وجه، أنا المفروض أزبلك لأنك إنسان ما تسوى وتافه، ومثل ما قلت سابقاً ـ يابزر روح للبر ارعى حلال شايبك
    [SIZE="3"][SIZE="3"]

ليه الغلط ؟!
    والسب؟!

أنت إنسان صحفي و من كبار الصحفيين اللي راح يستلم راتب 23 الف ..

كذا أنت تعلمت إذا أحد طلعك على حقيقتك تقوم تسب و تشتم ؟!

وين الأخلاق الحميدة اللي تعلمتها ؟!

وين الاسلوب الراقي في الحوار ؟!

وين اسلوب الاقناع ؟!

ولا خلاص لما الواحد ينحشر يقوم يسب و يشتم ؟!..

المفروض يكون عندك تقبل لجميع الاراء خصوصاً و أنت صحفي ..

و أنا أقترح على الجهة اللي بتعطيك 23 الف انهم يزيدون المبلغ إلى خمسين لأن صراحة صحفي مثلك يحمل كل هالصفات الحميدة يستاهل أكثر يعني ما شاء الله تبارك الله ولد احترافي في اللغة و النحو و دقيق في الاملاء و راقي في الاسلوب و مهذب في الحوار و ينتقي كلماته الرنانة وبعيد كل البعد عن العنصرية ولن ولم يقول ارعى حلال شايبك ابداً و جميع كلماته كلمات اكاديمية بحتة لا يوجد بها لغة الشوارع مثل " ازبلك " وخلافة ..

في الحقيقة مثلك لا يفرط به ابداً ابداً ابداً كل هذه القدرات العجيبة ويدعونك ! هنيئاً لهم بك !!

ولو اسحب اقرب طفل في الشارع و اقوله تعرف تسب و تشتم طبعاً طفل مو متربي بيقول سهله جداً ،، عشان كذا أنا ما راح اسبك واشتمك لأن مافيها شيء من الشطارة ولا تدل إلا على قلة التربية و قلة الحيلة ..

عموماً شكراُ لك يا كبير الصحفيين و آسف طال عمرك وفالك المائة الف ريال و أنا اعلم انها لا تشبع رغباتك العلمية والاقتصادية فأنت أكبر من ذلك ..
    7 "
  3. أنت من بدأت بالغلط، ياأخي أنا ما طلبت رأيك من البداية، المفروض إنك تكلمت بأسلوب راقي ولا صمت، أنت ما تصدقني أنت حر لكن لا تتهجم علي وتنعتني بالكذاب، بعدين ماسك علي بكلمة الصحفي الكبير وتقولها بسخرية، ترى أنا ياحبيبي خريج 2009 لكني مجتهد وناجح عشان كذا الفرص الثمينة تأتي إلي.
    ـ أخوي المهندس الكهربائي شكراً على كلامك الطيب، هم اللي غلطوا علي في البداية وكان واجب الرد عليهم.
    7 "
  4. أبـو وجـدآن

اسمحلي انت قليل ذوق ..

انا شفت مناقشتك مع اخونآإ Eng.Abdullah

و كل كـلآمكم غير هآدف

انا رديت على موضوعك و لآ قلتلي حتى كلمت شكراً للمرور فقط

خلني انا انا شفت بآقي الاعضاء كل وآحد رد و كلهم يحبون لك الخير و لآشفت منك اي كلمه

شكر او عرفآإن لـ مرورهم او فقط لـ زيآرتهم صفحتك و بدأ رأيهم فيه و يشوفون الي فيه الخير و الصحح

و انت جآي تسأل فقط ..

قآل الرسول صلى الله عليه و سلم :
    اقضوا حوائجكم بالكتمان

فـي نآس عيونهم حآره مآ تدري ..

العين حق

روح صل صـلآة الاستخآره و ربي بـ يكبت إلي فيه الخير

و بدآل جدآلك الغير هآدف اشكر كل من مر على موضوعك ..

ودي
    7 "
  5. انت اذا مارحت امريكا اللحين متى تبي تروح ياعمي روح وادرس وتجي يحطوك وزير انا غامرت زيك كنت موظف بارامكو وسحبت ورحت بعثه على احسابي ولسه عالاجرائات وانت ماشاء الله قابلينك البرنامج بس بيني وبينك كاليفورنيا غاليه جدا بس نصيحه لا تفوت هالفرصه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng.Abdullah
    قوووووووووووويه !

يعني تبيني اصدق ان جايك عرض بـ 23000 ريال سعودي و أنت تخصصك صحافة يا شيخ كثر منهااااا ولا دراستكم بالعربي يا سلاااااام و 4 سنوااات بعد !!

مدري تبي تلفت الانتباه و لا تبي أحد يعطيك وجه ولا وش المطلوب .. نخلي النوايا لرب النوايااا ..

يا ابووووووووو

أنا دارس 5 سنوات و بلغة انجليزية و تخصصي هندسة و اعلى عرض جاني 11500 ريال ...

والأول على الدفعة اشتغل معيد في الكلية راتبه تقريباً 6 الاف ..

و واحد من اخوياي صحفي يبترم ليل نهار يدور على وظيفة ما حصل ...

تدري أستاذ دكتور في قسم الهندسة أول ما يتعين كم يستلم ؟

استاذ مساعد يستلم 11100
    واستاذ مشارك 13980
    واستـــــــــاذ 16015 " برفيسور "

يا شيخ اطلق طبيب اللي هو طبيب استشاري راتبه 13000 بداية تعيينه و تحصل شعره ابيض هذا إذا ماهوب اقرع من كثر العلم .

يا شيخ خلنا نقول ان معك شهادة دكتورا في الهندسة و توك متعين في اكبر شركة في السعودية اللي هي شركة سابك تدري كم راتبك أول مربوط ؟

راح تتعين على المرتبة C12 في شركة ساااااااااااابك و راتبك 14 الف ريال ..

أنت يا العبقري يا الولد الفلته اللي ما لقوا إلا هالصحفي يعطونك راتب 23 الف ولااااااا محتار الولد العبقري يروح ياخذ بعثة ولا يستسلم امام العرض ..

المشكلة تدري مو فيك المشكله في الناس الفدغ اللي يصدقون اشكالك و لا يقولون ماا شاء الله عشان ما يحسدونك ..

ابوكم شعب ..

استغفر الله العظيم بس ..
    كلامك أخي Eng.Abdullah منطقي لكن أخونا أبو جدان لم يوضح لنا طبيعة عمله مما سبب هذه المعلومة غير المنطقية بخصوص الراتب.. لكن ربما تلك الوظيفة بها مميزات عالية كبدلات عالية ومن الدرجة الممتازة .. لذا نحن هنا نتحدث بحدود معلوماتنا ومنطقنا الحالي الذي يقول لا وظائف مناسبة ولا دخل يتناسب من الحدود الدنيا للراتب إطلاقا .. لذا .. أنا أعذر أخيEng.Abdullah

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Umdahomi
    ليه تسمونهم فدغ على الأقل هم أحسنوا النية وأبدوا آرائهم
    وبالنسبة لكاتب الموضوع الله يكتب لك الخير حيثما كان
    نعم أختي Umdahomi أنا أوافقك الرأي بحسن الظن .. ولكن الراتب في الوقت الراهن مبالغ فيه ولم يتم نوضيح كامل جوانب الموضوع وعطياته حتى نقبل به

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو هاشم
    السلام عليكم
    احسب المسألة صح وقارن كم الي راح تاخذه في السعودية بالمبلغ الي راح ينصرف عليك هنا
    يعني بالنسبة لنا هنا فمصاريف الجامعة تقريباً 9000 في الفصل العادي و 6000 في فصل الصيف
    الراتب في حدود 1845 دولار شهرياً
    مع الزوجة الدارسة في الجامعة راح يكون المبلغ مضروب في اثنين
    يعني الي راح تصرفه عليك الدولة مع زوجتك شهرياً راح يكون
    9000 * 2 + 6000 * 2 (في حال درستو في الصيف) + 1845 * 2 * 12
    المجموع = 74280 دولار , بالريال = 278550 تقسيم 12 23212.5
    الراتب الشهري 23212
    في حال انك درست 12 ساعة في الفصل الدراسي للماجستير وحصلت على علامات مرتفعة فراح تحصل على مكافأتين 1447 * 2 مع نهاية كل فصل = 2894 ولو افترضنا زوجتك حصلت على معدل عالي + 2894
    فلو قسمنا المجموع على 12 وحولناه من دولار الى ريال وأضفنا المبلغ الى الراتب الشهري السابق فسوف يكون راتبك
    تقريباً 25020.75 ريال شهرياً
    عند قبول البعثة يجب عليك حساب جميع المصاريف التي سوف تصرفها الدولة عليك
    فالمبلغ سوف يكون ما بين 23 الى 25 الف اذا كنت متزوج
    ولا تنسى انك سوف تحصل على شهادة في نهاية الأمر. فهل يستحق هذا الأمر المجازفة؟ وهل سوف تحصل على عرض افضل مما حصلت عليه بعد الحصول على هذه الشهادة؟ فهذه الأشياء أنت تعلمها بسبب الخبرة التي تكونت لديك واستطعت بها الحصول على هذا العرض. واعتقد انك سوف تتمكن من الحصول على عرض افضل من هذا مع الشهادة.
    تحياتي,
    هذي حسبه من أخي أبو هاشم وهي من نوع آخر .. حقيقة أعجبتني .. لكن السؤال بعد ما تنتهي البعثة هلى خير هل سيبقى الراتب كما هو ؟؟ يعني لما أرجع للسعودية بلقى من يعطيني نفس الراتب !!!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roko
    انت تتكلم من جدك ولا تنكت ؟؟

هذي ما يبغالها تفكير الله يهديك , طز في البعثه هو حد لاقي وظايف ؟

انا اعرف ناس بالماستر ومن امريكا من برنامج الملك ولاا توظفوا , امسك وظيفتك وكمل ماستر ودكتوراه بعد وانت بالسعوديه او عن

طريق عملك لانك بالنهايه بترجع بالبعثه او بعدها تدور وظيفه فـ عصفور باليد ولا 193,983,795 على الشجره

^_^
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العاتي
    ^^
    أجل يمكن ابوجدان زايد صفر ههههه
    أحسن الظن وانا اخوك حاول ما نشكك في النوايا ،،

الوظيفة ورح لـ أهلك ..
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المساحة
    اخوي انت لو قايل 8 الف او 9الف او 11 الف باقولك اطلع بعثة احسلك
    لكن فوق 20 الف وانت مغمض اجلس
    ياخي انت تقدر تكمل هينا ويمكن جهة العمل تطلعك براء وبراتبك واحد مدينة واحسن جامعة بعد
    لاتفوت الفرصة ماتدري وش في الغربة
    انا ابي اطلع بعثة عشان راتبي يتعد 10 الف
    والقرار الاول والاخير لك
    غالبية من رد على موضوع يؤيد فكرة البقاء واستلام الوظيفة

على كل حال الرأي أنا من وجهة النظر القائلة لأي مبتعث حصلت له وظيفة براتب يزيد عن 15000 ألف ريال أقول له أمسك الوظيفة بيديك وأرجولك.

وإذا أقل فمقارنة أخي أبو هاشم أراها ممتازة

وبالنسبة للدراسة فأعتقد أنك تستطيع أن تكمل دراستك وأنا على رأس العمل أو بالتفرغ .. فلربما يصبح لك شأن وتستطيع بطريقة أو بأخرى تكمل دراساتك العيا ..

ومن المهم جدا أن تستخير ومن ثم تستشير
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناوي على كندا 99
    استخـــــــــــير وصل ركعتين لربكـ

والله يوفق الجميع
    7 "
5 من 7 صفحة 5 من 7 ... 456 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.