الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

يا طلاب أي شي صحي او طبي بالأخص Psychologyعلم النفس وأنا بنت علمي , احتاج مساعدتكم

يا طلاب أي شي صحي او طبي بالأخص Psychologyعلم النفس وأنا بنت علمي , احتاج مساعدتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4878 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حلم123
    حلم123

مبتعث فعال Active Member

حلم123 الولايات المتحدة الأمريكية

حلم123 , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Biomidical Science , بجامعة إحدى جامعات NY
    • إحدى جامعات NY
    • Biomidical Science
    • أنثى
    • مدينة العلم, Ash'sharqeyah
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

December 16th, 2010, 10:46 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا أتمنا من المشرفين والأعضاء يعذروني على طرحي المووضع هنا لو انه ما يناسب القسم بس لأني محتاجة القا تجاوب والقسم هذا فيه حياة لموضوع مهم مثل كذا

أنا منبتعة من المرحلة السادسة لبعثة خادم الحرمين الشريفين, الملك عبد الله حفظه الله

حبيت أستفسر عن تخصص Psychology (( علم النفس ))

سبب سؤالي عنه انه التخصص الوحيد من بين تخصصات العلوم الصحية في الجامعة الي ناوية أدرس فيها

جامعة Saint Joseph's University

ما قلت حدرس فيه وخلاص قلت بسأل عنه ركز على ذي النقطة قبل قراءة استفساراتي

الحين نبلش بالأسئلة:_

س1:_ أنا خبري بعلم النفس Psychology إنه خصيصي لطلاب أدبي ! وأنا خريجة علمي . هل فعلا هو فقط لأدبي وابعد عنه أحسن ؟!

س2:_ دكاترة علم النفس في منهم علمي وفي منهم أدبي ؟! والا الي تتخرج من أدبي تكون معلمة وعلمي دكتورة >>ياشيخة أنا بس أستفسر طبعا مع احترامي للكل كلكم على العين والراس

س3:_ إيش المجالات الي تتوضف فيها خريجة علم النفس ؟ هل هي متعددة وبعيييييدة عن معلمة علم نفس وتختلف حسب الطالبة كانت علمي وال اكانت أدبي وال كلنا سواسية
    >> أبد ما أبي أصير معلمة ؟

س4:_ هل لعلم النفس تخصصات أتخصص فيها والا ؟؟

س5:_ لو طلبت منك تقارن لي بين Health schience BS و Psychology من ناحية قوة الشهادة والتوضيف وإيش الأفضل كيف تكون إجابتك؟

س6:_ إذا تدرس علم نفس فين ؟ كم سنة بكليريوس وكم ماستر ؟والي تبي تصير دكتورة علم نفس كم سنة تضيف في أمريكا ؟

ومشكورين بلييييز أبي الرد سرييع كل طلاب وطالبات أدبي وعلمي أفيدوني دخيلكم ومشكورين مجددا
    الله يوفقنا ويوفقكم ..
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم123
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أولا أتمنا من المشرفين والأعضاء يعذروني على طرحي المووضع هنا لو انه ما يناسب القسم بس لأني محتاجة القا تجاوب والقسم هذا فيه حياة لموضوع مهم مثل كذا

أنا منبتعة من المرحلة السادسة لبعثة خادم الحرمين الشريفين, الملك عبد الله حفظه الله

حبيت أستفسر عن تخصص Psychology (( علم النفس ))

سبب سؤالي عنه انه التخصص الوحيد من بين تخصصات العلوم الصحية في الجامعة الي ناوية أدرس فيها

جامعة Saint Joseph's University

ما قلت حدرس فيه وخلاص قلت بسأل عنه ركز على ذي النقطة قبل قراءة استفساراتي

تنوية: العلوم الصحية تخصص عام يتفرع منه عدة تخصصات وليس بالضرورة علم النفس فقط

الحين نبلش بالأسئلة:_

س1:_ أنا خبري بعلم النفس Psychology إنه خصيصي لطلاب أدبي ! وأنا خريجة علمي . هل فعلا هو فقط لأدبي وابعد عنه أحسن ؟!

من قال كذا علم النفس يندرج ضمن العلوم الطبيعية والصحية وبعيد كل البعد عن العلوم الأدبية لذلك من الأولى تخصيصه لخرجي وخريجات الأقسام العلمية. فهناك توجه في الجامعات الغربية المتقدمة علميا إلى ادراج علم النفس ضمن الكليات العلمية بدلا من الكليات التربوية (طبعا عندنا العكس تماما).
    س2:_ دكاترة علم النفس في منهم علمي وفي منهم أدبي ؟! والا الي تتخرج من أدبي تكون معلمة وعلمي دكتورة >>ياشيخة أنا بس أستفسر طبعا مع احترامي للكل كلكم على العين والراس
    عزيزتي تخصصي في الثانوي علمي ودرست بكالوريوس علم النفس وحاليا معيدة في علم النفس (تخصص صحي) لكن هذا ما يمنع أنو نقول بإن خريجي وخريجات العلمي أكثر تفوقا وابداعا في علم النفس من خريجي وخريجات الأدبي.

س3:_ إيش المجالات الي تتوضف فيها خريجة علم النفس ؟ هل هي متعددة وبعيييييدة عن معلمة علم نفس وتختلف حسب الطالبة كانت علمي وال اكانت أدبي وال كلنا سواسية
    >> أبد ما أبي أصير معلمة ؟
    سواسية لان المحك شهادة البكالوريوس وليس شهادة الثانوي
    مجالات التوظيف متعددة للبكالوريويس, ففي المجال التعليمي الاكاديمي: معيد/ة في وزارة التعليم العالي (محدود)
    مدرس/ة أو اخصائي/ة نفسي/ة فيي وزارة التربية والتعليم (محدود نوعا ما مع تفاؤل كبير بالتوسع في التوظيف في السنوات القادمة)
    اخصائي/ة نفسي/ة في وزارة الشؤون الاجتماعية (الفرص أكثر)

س4:_ هل لعلم النفس تخصصات أتخصص فيها والا ؟؟
    التخصصات الدقيقة عدي واغلطي منها علم النفس العيادي وعلم النفس الارشادي والعلاج النفسي وعلم النفس الاجتماعي وعلم النفس الفئات الخاصة وعلم النفس المعرفي السلوكي والصحة النفسية وعلم النفس التنظيمي وعلم النفس العصبي وعلم النفس وو و الافضل طبعا علم النفس العيادي والعلاج المعرفي السلوكي و علم النفس العصبي
    وعلم النفس الدوائي.

س5:_ لو طلبت منك تقارن لي بين Health schience BS و Psychology من ناحية قوة الشهادة والتوضيف وإيش الأفضل كيف تكون إجابتك؟
    الارزاق بيد الله يمكن تكون طب وما تتوظف
    وشهادة علم النفس من الخارج أقوى من شهادة العلوم الصحية من الداخل, لكن كنصحية أخوية: فيك تتخصصي بالعلوم الصحية بكالوريوس ومن ثم تكملي بأي تخصص أخر كالطب أو طب الاسنان أو علم النفس أو اووو لان خياراتك بتكون أكثر بعد التخرج.

س6:_ إذا تدرس علم نفس فين ؟ كم سنة بكليريوس وكم ماستر ؟والي تبي تصير دكتورة علم نفس كم سنة تضيف في أمريكا ؟
    على حسب المكان اللي بتدرسي فيه ولكن الغالب سنه لغة وسنه تحضيرية وثلاث سنوات للتخصص البكالوريوس وسنه إلى سنتين ماجستير و ثلاثة دكتوراة (اذا كانت دراستك بالخارج).

ومشكورين بلييييز أبي الرد سرييع كل طلاب وطالبات أدبي وعلمي أفيدوني دخيلكم ومشكورين مجددا
    الله يوفقنا ويوفقكم ..
    روحي علوم صحية وبعدها كملي بالمجال اللي تحبي وبتكوني مبدعه بعون الله في مجال اللي تحبيه (علم النفس) وهذا أفضل لك.
    الله يوفقك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيكومترية
    روحي علوم صحية وبعدها كملي بالمجال اللي تحبي وبتكوني مبدعه بعون الله في مجال اللي تحبيه (علم النفس) وهذا أفضل لك.

الله يوفقك

أنا من البداية قلت ما قررت ادرسه بس استفسر
    لانه مو طموحي بس قلت ممكن من خلال إجاباتك يجذبني مثلا
    (( أحب اسأل وأسمع عن التخصصات ))
    بس انا طموحي طب أسنان أو علوم صحية و عارفة ان الي يندرج تحت العلوم الصحية مش بس علم نفس عارفة
    بس لان في بالي جامعتين جامعة تدرس فيها علم النفس وجامعة فيها تخصصي الي الوزارة قبلتني فيه
    Health schience BS >>علوم صحية
    تسلمييين وااجد على الإجابات , طالما فعلا بعد العلوم الصحية بإمكاني أكمل عليه طب أسنان وأنا ناوية على الطب ن صغري
    الوضع أوكي
    تسلميين والله يوفقك انشالله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.