الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير معنى كلمة : Merry Christmas !!

تقرير معنى كلمة : Merry Christmas !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4876 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية al3moudi
    al3moudi

مبتعث مستجد Freshman Member

al3moudi الولايات المتحدة الأمريكية

al3moudi , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى finance , بجامعة uci
    • uci
    • finance
    • ذكر
    • los angeles, california
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Jun 2010
    المزيدl

December 18th, 2010, 06:42 AM

ميري كريستماس ... كلمة ماهي غريبة علينا ، نسمع عنها من يوم كنا صغار ونشوف وقائعها في أفلام الكرتون ... مين اللي يجيب الهدايا ويدسها تحت الشجرة ؟ كلنا حنتذكر الشايب التخين اللي يلبس أحمر أبو ضحكة مستفزة.. صح؟

Ho ho ho, Merry Christmas.. Merry Christmas for Everybody!!

كلمة "ميري" سهلة التعريف ، فهي بلا شك تعني أن تكون سعيداً ، وتتناسب هذه الكلمة مع أجواء الضحك والفرحة وبالتالي هي كلمة بريئة وغير ضارة .. ولكن كما سنرى الآن ، ستصبح ضارة فعلاً عندما تستخدم مع كلمة كريستماس

كريستماس ، هي كلمة مزدوجة تتكون من شقين ، الشق الأول كلمة كريست: تعني المسيح ، مأخوذة من الكلمة اليونانية كريستوس ، أما كلمة ماس: هي تعني مولد أو ولادة ، وهي كلمة من أصول مصرية قبطية ولها نفس المعنى في اللغة الهيروغليفية ولا توجد أصول أخرى لهذه الكلمة في أي لغة من اللغات اللاتينية. بينما توجد مراجع أخرى تثبت العكس وهو اعتقاد الناس الخاطئ بأن كلمة "كريستماس" تعني ولادة المسيح ، حتى المسيحيون أنفسهم يعتقدون هذا الشيء ، بينما هي تعني موت المسيح كما يعتقدون ، وتم إثبات ذلك المعنى باستخدام موسوعة كتب عالمية تسمى الموسوعة الكاثوليكية ، كتبت لكم اسم الموسوعة باللغة الانجليزية واسم الكتاب لمن يحب الاطلاع والقراءة أكثر في هذا الموضوع

The World Book Encyclopedia, the Catholic Encyclopedia, and a book entitled, The Mass In Slow Motion

في كل الحالات أنا كمسلم لا يهمني إذا كانت عبارة "ميري كريستماس" هي فعلاً احتفالاً بولادة المسيح ، أم الفرحة لموته كما يزعمون... أنما يهمني أن أعرف ماذا يحدث حولي بهذا العالم... وعلى فكرة ، ترا لا المؤرّخون ولا رجال الكنائس يعرفون بالتحديد اليوم الذي وُلد فيه المسيح عيسى بن مريم عليه السّلام، ومع ذلك اعتمدوا الخامس والعشرين من ديسمبر موعداً للاحتفال، وذلك لأنّه يوافق مواعيد الأعياد الوثنية الكبرى التي كان الرومان يحتلفون فيها بانقضاء السنة وحلول وقت الانقلاب الشتوي

أما عن شجرة الميلاد فهي مظهر آخر من مظاهر جعل الديانة المسيحية فاتنة ذات بريق يؤثّر في النفوس لذلك يحرص النصارى خلال موسم الميلاد على زخرفتها بأنواع الزينة والأضواء. وكذلك هو الحال مع الشخصية الوهمية للرجل السمين ذو الرداء الأحمر (سانتا) اللي يموتوا فيه الأطفال لأنه على بالهم أنه هو الشخص اللي يجيب للهم الهدايا في يوم الكريستماس. وما هو إلا مظهر من مظاهر ترغيب الأطفال حول العالم في فكرة الكريستماس وشجرة العيد ... الخ الخ

السؤال الذي يطرح نفسه: كيف حال هؤلاء الأطفال لما يكبروا ؟ حتى وإن كانوا مسلمين .. راح تلاقي عندهم شجرة كريسماس بالبيت من قبل الخامس والعشرين من ديسمبر بأسبوع على الأقل، ومن أغلى نوع ، لا وبعضهم يوصي عليها تجيله بالدي اتش إل ، وتلاقيهم فرحانين بيها بكل براءة كأنه ما فيها شي.. يقولوا لبعض ميري كريستماس على أساس أنهم ناس كوول و عقليات متفتحه ... و حفلات الكريسماس.. عادي يا عمي عييييش ، وأخرتها يقولك يا عمي إحنا مسلمين وعارفين أنه هذا مو العيد حقنا بس نبغى ننبسط ... ويختم الكلام بعبارة: خلاص ياخي لا تكون معقد

آه يا قلبي .. المعقد صار هو الانسان المتعلم ، المثقف الناطق بأكثر من لغة ، وأخواننا في الله ، الكووول ، يا ليت يعرفوا ينطقوا كلميتين على بعضها باللغة الأنجليزية أو حتى على الأقل يعرفوا معنى كلمة ميري كريستماس... لكن للأسف ، كللو ماشي على نظام: مع الخيل يا شقره

وأخيراً ، وجدت نفسي أكتب صفحات في هذا الموضوع ، ونسيت أنك يا عزيزي القارئ يمكن تطفش من كثر المعلومات والحقائق التي قد أذكرها لك في هذا الخصوص ، فقررت أن أترك لكم المجال يا أخي المسلم ويا أختي المسلمة لكي تبحثوا ينفسكم وتقرؤا أكثر في هذا الموضوع إن كان يهمكم ، وأنصحكم بأن تبحثوا في حكم تهنئة الكفار بأعيادهم الدينية ، وإجابة المسلم دعوتهم بهذه المناسبة.. وبعد أن تعرفوا الحكم الشرعي لذلك ، فكروا للحظات وأسألوا نفسكم نفس السؤال الذي سألته لنفسي وهو: ماذا عن المسلمين الذين يقلدون النصاري في الاحتفال بالكريستماس ؟؟؟

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

تحياتي للجميع
    بكل*امانة*منقول
  2. أما عن شجرة الميلاد فهي مظهر آخر من مظاهر جعل الديانة المسيحية فاتنة ذات بريق يؤثّر في النفوس لذلك يحرص النصارى خلال موسم الميلاد على زخرفتها بأنواع الزينة والأضواء. وكذلك هو الحال مع الشخصية الوهمية للرجل السمين ذو الرداء الأحمر (سانتا) اللي يموتوا فيه الأطفال لأنه على بالهم أنه هو الشخص اللي يجيب للهم الهدايا في يوم الكريستماس. وما هو إلا مظهر من مظاهر ترغيب الأطفال حول العالم في فكرة الكريستماس وشجرة العيد ... الخ الخ

تعقيبي هنا على الشجرة اللي تقول تظهر الديانة فاتنه !!

فرق بين الانسان لما يريد ان ينصح او يحب هالشيء وبين ان الانسان يخترع معلومات وحقائق !!

انا بحثت عن الشجرة وتلكمت مع اكثر من امريكي الشجرة هذه لامعنى لها في الديانة وهي دخيلة على الاحتفال ولايعرف كيف دخلت على هذا الاحتفال و كما يقولون الارجح انها دخلت عن طريق الحضارة البراطانية ..

الشاهد انها لاتخلي الديانة اجمل او فاتنة او تؤثر في النفوس ..

عموما أنا أؤيد ان الاحتفال في اعيادهم لا يجوز ديانة ً وأؤيدك في ذلك ولكن ليتنا نأخذ الفتاوى كما هي ولانحاول ان نحضر حقائق مزيفة او معلومات مغلوطة حتى نقنع الناس بالفتوى او العدول عن المشاركة في الاحتفال .

شكرا على حرصك .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة daad

تعقيبي هنا على الشجرة اللي تقول تظهر الديانة فاتنه !!

فرق بين الانسان لما يريد ان ينصح او يحب هالشيء وبين ان الانسان يخترع معلومات وحقائق !!

انا بحثت عن الشجرة وتلكمت مع اكثر من امريكي الشجرة هذه لامعنى لها في الديانة وهي دخيلة على الاحتفال ولايعرف كيف دخلت على هذا الاحتفال و كما يقولون الارجح انها دخلت عن طريق الحضارة البراطانية ..

الشاهد انها لاتخلي الديانة اجمل او فاتنة او تؤثر في النفوس ..

عموما أنا أؤيد ان الاحتفال في اعيادهم لا يجوز ديانة ً وأؤيدك في ذلك ولكن ليتنا نأخذ الفتاوى كما هي ولانحاول ان نحضر حقائق مزيفة او معلومات مغلوطة حتى نقنع الناس بالفتوى او العدول عن المشاركة في الاحتفال .

شكرا على حرصك .
    اشكرك يا صاحب الموضوع وصدقني من ناحيتي ماطفشت ولا شي بالعكس يا ليت لو قدرت تجيب معلومات اكثر اكون لك من الشاكرين لان فيه ناس ماعندها هذي المعلومات وتبغى تستفيد .. ويعطيك الف عافيه

مستر Daad ماتحس ان حقائق مزيفه ومعلومات مغلوطه كلمات مالها اي دخل او كبيره على موضوع معروف وش جوابه ومعروف وش حكمه ؟ يعني الموضوع سهل جدآ وانت تعرف في قناعة نفسك وش حكمه من دون الحقائق المزيفه والمعلومات المغلوطه < واذا على الناس وإقناعهم اقولك حاجه "لا يغير الله ما في قوم حتى يغيروا ما في انفسهم" وبعدين فطرة المسلم دليله . والي بيسئل بيلقى الجواب بس المشكله متعلقه في التقليد وبس ..

وبعدين وبيني وبينك بس لاحد يدري ماتحس انك طبيت في راعي الموضوع ولاحد سمى عليك . يعني "يختلق معلومات" ليش طيب ؟ ماتحس انك تغلط وبعدين تششششطح بعيد ؟

شكرآ يا صاحب الموضوع على اجتهادك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.