الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

llllllllllllll [لو كنت مكاني لتمنيت ولو رد واحد !] lllllllllllll

llllllllllllll [لو كنت مكاني لتمنيت ولو رد واحد !] lllllllllllll


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2591 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. الصورة الرمزية new mbt3th
    new mbt3th

    مبتعث جديد New Member

    new mbt3th الولايات المتحدة الأمريكية

    new mbt3th , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Finance , بجامعة SDSU
    • SDSU
    • Finance
    • ذكر
    • San Diego, CA
    • السعودية
    • Dec 2010
    المزيدl

    December 18th, 2010, 03:15 PM

    السلام عليكم ورحمة الله وبرككاااته

    لا تلوموني على العنوان , لكن هذا الحق يعلم الله ..

    إخواني وإخواتي يعلم الله ان موضوعي هذا نسّاني طعم الراحة , انا من الناس اللي يشيلون الهمّ من بدري وأعتقد انه من أبسط حقوقي والمثل يقول (الخوف يصنع النجاح) ,,

    موضوعي :

    انا خريج بكالوريوس إدارة اعمال من جامعة الملك سعود بتقدير جيد , وقررت اكمل الماستر بعد الاستخارة , ولله الحمد السفر قريب , وجبت قبول للمعهد < الى الآن ما فيه مشكلة

    المشكلة اللي مبهذلتني :

    جبت قبول للماستر وبصراحة فرحت فيه كثير في البداية , لكن بعد ما شفت ردود ومواضيع كثيرة في المنتدى انصدمت من ان القبول اللي معي شكلي ! وليس ملزم للجامعة حتى بعد اجتياز الشروط , وانه يصدر فقط للطلاب السعوديين أو الخليجيين ..

    هذا هو نص القبول :
    كود:
    I am pleased to provide you with a letter of conditional admission to the College of Graduate Studies at
    Middle Tennessee State University for spring, 2011. Final admission to the master's degree program in
    master of business administration (MBA) will be based on submission of acceptable scores on the appropriate admissions test
    (GRE) and undergraduate transcripts that meet the requirements of the program. We also require proof of
    English language proficiency. This can be accomplishyd by any ofthe following: successful completion
    of level 112 ofthe ELS Language Program, by submitting satisfactory scores on the TOEFL (iBT-71),
    submitting satisfactory scores on the UMELI test (85), or by submitting satisfactory scores on the IELTS
    (6).
    كود:
     

    السؤال المطروح :

    # هل هو فعلاً قبول شكلي فقط من أجل متابعة أوراق الملحقية ؟ وليس له أي فائدة فيما بعد ؟

    # إذا كان فعلاً شكلي , هل سأواجه صعوبة كبيرة في الحصول على قبول للماستر من أي جامعة معترف فيها بمعدلي هذا ؟

    # وإذا كنت سأواجه ام لا , ما هي الجامعات التي سوف تقبلني في الماستر بدون صعوبات تذكر ؟

    # ويا ليت شرح مبسط عن ماستر ادارة الاعمال ( MBA ) كم عدد ساعاته وكم عدد المواد وما هي التخصصات ؟ وهل فيه مواد حرّة ؟ وكم المدّة ؟

    لا تلوموني على اني شايل همّ وتقولون خلص اللغة وبعدين فكر في هالموضوع بالعكس انصدم الحين بعدم وجود قبول أفضل من اني انصدم بعدين ..

    ولا بأس ان الإخوان والإخوات يجاوبون جزء من الإستفسارات , كل واحد يجاوب اللي يقدر عليه , ولا حد يكتفي بردود الإخوان -من غير تنقيص في اصحاب الردود- .. كل واحد يدلي بدلوه وكل ما زادت الردود كل ما أكون في حال فهم للوضع بشكل أفضل ..

    وانا متأكد انه فيه كثير من الأعضاء والزوار عندهم نفس الأسئلة ويمكن نفس الهمّ بعد ..

    الله يوفقكم اي رد ممكن يفيدني ويطمني لا تبخلون علي فيه , وأخص النداء لطلاب وطالبات الماستر الحاليين أو السابقين للإجابة على أسئلتي ..

    الردود بتحطني في الصورة وتشرح صدري وتطمّني وتطيّح عني الهمّ انا وأي عضو عنده نفس استفساري ..

    الله يوفقكم وييسر أموركم ويسهل عليكم سنين غربتكم ويفرحكم بأفضل الشهادات ويفرح أهلكم فيكم بأحسن الشهادات يا رب ..
  2. اخوي انا اقدر افيدك من الخطاب انو الخطاب يقول انا انت تم قبولك مشروطا باتمام الاختبار مال الجامعه وانك تجيب الدرجه المطلوبه وانك تجيب شهاده البكلوريس وتكون جايب المعدل المطلوب بالاظافه انك تجيب توفل او تعدي المعهد

    وربي يوفقك ان شاء الله
    7 "
  3. # إذا كان فعلاً شكلي , هل سأواجه صعوبة كبيرة في الحصول على قبول للماستر من أي جامعة معترف فيها بمعدلي هذا ؟

    # وإذا كنت سأواجه ام لا , ما هي الجامعات التي سوف تقبلني في الماستر بدون صعوبات تذكر ؟

    # ويا ليت شرح مبسط عن ماستر ادارة الاعمال ( MBA ) كم عدد ساعاته وكم عدد المواد وما هي التخصصات ؟ وهل فيه مواد حرّة ؟ وكم المدّة ؟
    انا معك في الاستفسارات هذي .. والله يسهل علينا
    7 "
  4. 1 # الي مكتوب بالنص هذا قبول مشروط (مبدأي) شرط اجتياز جميع متطلبات الجامعة الي طالبينها منك يعني يعني يقول القبول النهائي نعطيك اياه اذا خلصت المتطلبات الباقية .. الي هي اختبار GRE و شهادة البكالوريوس و تخلص معهد اللغة او اليفل 112 ووو .. اذا جبت هذي يعطونك القبول النهائي حسب الكلام ..
    2 # القبول هذا مو قبول شكلي قبول فعلي كيف بيعطيك قبول نهائي وانت ما بعد جبت المتطلبات ؟؟ اذا جبت المتطلبات عطوك القبول النهائي ..

    اتمنى اني افدتك باللي اقدر عليه دعواتك الله يسهلها علي
    7 "
  5. الله يعطيكم ألف ألف عافية ويوفقكم وييسر أموركم ياللي رديتو سواءً بالإفادة او بدونها ..

    عندي استفسار آخر .. في حالة اني اردت ان ادرس في جامعة أخرى غير اللي جاني منها قبول مشروط ما عندي مشكلة في هالشي ؟

    وهل هو أفضل اني ادرس في معهد اللغة التابع للجامعة اللي ناوي أدرس فيها ولا مافيه فرق ؟

    7 "
  6. أخي العزيز ولا تنسى طعم الراحه ولا شي .. بالعكس غيرك ناسي طعم الراحه عشان يحصل على مثل هذا القبول,

    من الواضح ان القبول اللي معك مشروط .. وطبعا كثير من الجامعات الأمريكية تعطي قبول مشروط اذا ماتوفرت فيك بعض شروط الدخول للجامعه مثل اللغة - جيمات-جي ار اي - ووالخ
    هذا . وادخل على طول ع الجامعه بدون ماتراسل وتنتظر ووالخ

    وبالنسبة لسؤالك الأول هل هو قبول شكلي ؟
    مافيه شي اسمه شكلي في أمريكا - حقق كل متطلبات الجامعه وشروطها وراح تدخل فيها بدون مصاعب -
    وطبعا ماراح تواجه مصاعب ولا متاعب ولا شي !
    يعني أثناء دراسة اللغة هناك .. وماعجبك الوضع بإمكانك تشوف أي مكان ثاني او جامعه ثانيه وتراسلها واذا عطوك قبول مشروط أو قبول نهائي على حسب - تروح لها وبدون أي مشاكل
    طبعا بموافقة الملحقية .. ولازم تنسق مع مكتب الطلاب الأجانب في جامعتك من شان يحولون لك I-20 حقك عشان ماتدخل في مشاكل مع دائرة الهجرة.
    ولا تخاف ترا مافيه جامعه تقدر تمنعك انك تروح من عندها حتى لو اعطتك قبول نهائي أو مشروط .. يعني القرار لك انت لوحدك .. وأنت حر في في قراراتك.

    بقي نقطة مهمه اللي هي الصعوبات اللي راح تواجهها في قبول الماستر
    أخي العزيز كثير من الطلاب متخوفين من هذا الموضوع وأنا ما أدري ليش كل هذا الخوف مع ان الموضوع مايحتاج.
    كل مافي الموضوع انك حدد تخصصك واعرف وش تبي بالضبط وتوكل على الله ..
    يعني حاول تجيب درجة عالية في التوفل 80 كحد ادني أو 6.5 في الأيلس كحد ادنى بعد
    وأختبر جيمات أو جي ار اي - وجيب درجة كويسه فيها - <- طبعا مو كل الجامعات تطلبها ولكن إحتياطا
    وبعد كذا ماراح تواجه أي صعوبه .. وصدقني لو كان معدلك عالي ودرجة التوفل أو الأيلس عندك
    مناسبة ..
    راح تشوف الجامعات تتسابق عليك وكل وحده ترسلك قبولها
    وهذا الكلام أقوله لك عن خبرة وتجربة شخصيه .. يعني ماحدثني فلان عن فلان ووالخ

    بالنسبة لتخصص إدارة أعمال .. للأسف ماهو تخصصي ولا عندي أي معلومات عنه .. بالرغم انه مدرج على جدول أعمال خططي الخماسية الخمسية
    ( قسم قسم ماهي خطط مدروسة زي خطط المنتخب ) !!
    ههههههههههه

    أتمنى أكون أفدتك بالرد .. واذا عندك استفسار حياك الله .. والشباب ماراح يقصرون


    تحياتي,
    7 "
  7. Lordx يا شيييخ روووووح الله ييسر أمرك ويشرح صدرك ويزوجك وييسر لك وظيفة أحلامك وكل ما تتمناه يا رب

    xeen انا رحت لمكتب اسمه خبراء التعليم وهو اللي جاب لي القبول ذا .. انا بصراحة مثلك شكيت في صحة القبول , وشكيت انه ما ارسل الترانسكربت بس يوم بحثت عن الصيغة في النت لقيت انه في ناس كثير أرسلو الترانسكربت وجتهم قبولاتهم بنفس الصيغة هذي ..

    Lordx , اذا ما عليك أمر ودي استفيد من خبراتك ما شاء الله , تقدر تضيفني في المسن ؟ اذا ما تمانع ارسل لي ايميلك على الخاص أو هنا اذا ما عليك أمر ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.