الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تعليق على خطاب معالي وزير التعليم العالي القوي الذي نشر في سبق

تعليق على خطاب معالي وزير التعليم العالي القوي الذي نشر في سبق

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4846 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Knight Dandy
    كان الله في عون الجميع

صراحه انا داخل وناوي اخرج الشهرين ذي لبنسلفينيا

لكن من جد اذا المشرفين كذا ايش الحل بديت اخاف وربي من العواقب لانه ضروفي شويات لك عليها

ودي لكم جميعا وخصوصا جوكر

الله يسهل امورك يابعدهم. موفق ان شاء الله
    7 "
  2. يفترض كل مبتعث او مبتعثه واجه مشكله مع مدير ولا مشرف على طول يشتكي
    خطيا للملحقية وللوزارة وبالتلفون بعد .. لأن بهالطريقة راح تتحرك الأمور
    لكن طول مااغلبيتنا سلبيين يواجهون المشكله ولا يشتكون مافي شيء حيتغير ..

الاسبوع الماضي دقيت على سكرتيرة العريني وسألتها عن ملفي قالت كلمي بعد
    ربع ساعة وقعدت بعدها ساعتين الا ربع وانا ادق ماردوا قمت طلعت رقم
    الشكاوي في الملحقية واللي ماسكها الحمدان وكلمت قلت اجرب ورد على طول
    وقلت له هم محطوطين عشان يخدمون الطلبة ليش مايردون ؟!
    المهم انه حاول يصرف لهم بس نشبت له وقفلت ودقيت عليها ومن ثاني مره ردت !

يعني ماينفع تصير مؤدب واخلاق.. وربي اسمع البنات وتعامل بعض المشرفات
    شيء يرفع الضغط ..
    7 "
  3. والله اني سامع بسوالف المشرفين من زمان وانا بالجامعة في السعودية

بس كنت اقوووول يبالغون الشبااااااااااااب

بس الحين حسيت فيها وانا لين الحين ما طلعت لامريكا

وهذا الموضوع ناقشها الظاهر الموسى في الام بي سي اف ام من مذيع والله ناسي اسمه

وانا الاتصالات على البرنامج حوالى قبل سنة

الله يعين حنا هنا ومتوهقين

كيف هناك

ما اقول الا الله يعين
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3hOud
    يفترض كل مبتعث او مبتعثه واجه مشكله مع مدير ولا مشرف على طول يشتكي
    خطيا للملحقية وللوزارة وبالتلفون بعد .. لأن بهالطريقة راح تتحرك الأمور
    لكن طول مااغلبيتنا سلبيين يواجهون المشكله ولا يشتكون مافي شيء حيتغير ..

الاسبوع الماضي دقيت على سكرتيرة العريني وسألتها عن ملفي قالت كلمي بعد
    ربع ساعة وقعدت بعدها ساعتين الا ربع وانا ادق ماردوا قمت طلعت رقم
    الشكاوي في الملحقية واللي ماسكها الحمدان وكلمت قلت اجرب ورد على طول
    وقلت له هم محطوطين عشان يخدمون الطلبة ليش مايردون ؟!
    المهم انه حاول يصرف لهم بس نشبت له وقفلت ودقيت عليها ومن ثاني مره ردت !

يعني ماينفع تصير مؤدب واخلاق.. وربي اسمع البنات وتعامل بعض المشرفات
    شيء يرفع الضغط ..
    مشكورة اختي على التعليق.
    بس حلوه طريقتك والصراحة ترى ماعندهم ذاك الشغل انا كنت مرة في الملحقية المشرفين تدخل عليهم في مكاتبهم سواليف وضحك وماكأن الطلاب متعلقين ينتظرون..
    انا اتمنى هذا الموضوع يكون خطوة للتغيير بتفاعل الطلاب والاعضاء مع الموضوع حتى يصل الصوت الى المسولين. لان الوضع مهزلة
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي الكلام هنا ماينفع

اذا كنتوا ايد وحده والمشرفين يعاملونكم معامله غير جيده

تساعدو وتعاونو مع بعض واكتبو خطاب شكوى بأساميكم وارقام بطايقكم الاحوال وارفعوه للوزير ولا تنسون الادله وبعدها بتشوفون اللي يسركم
    والله بتشوفون المشرفين يتغيرون كليا او يغيرونهم كلهم
    وكان الله غفور رحيم
    7 "
  6. بالنسبة للي يقولون الدكتور سعد السويلم فهو من افضل المسئولين ولدي اقارب كثير تحت إدارته
    ولا عمرهم اشتكو منه بالعكس يقولون متعاون واخلاق ولا عمرهم طلبوا شيء من المشرفة وردتهم
    وعلى فكرة ترى اقاربي اللي يدرسون في الولايات التابعة له مايرجعون للملحقية إلا في أشياء بسيطة
    وأي شيء يبونه بالايميل وبقولك شيء اللي عارف انظمة الدراسة وماشي صح في دراسته ماراح يحتاج
    أحد يساعده أما اللي أموره ملخبطه فالناس مايقدرون يساعدونه إذا ماساعد نفسه واثبت جدارته.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abo Mssad
    بالنسبة للي يقولون الدكتور سعد السويلم فهو من افضل المسئولين ولدي اقارب كثير تحت إدارته
    ولا عمرهم اشتكو منه بالعكس يقولون متعاون واخلاق ولا عمرهم طلبوا شيء من المشرفة وردتهم
    وعلى فكرة ترى اقاربي اللي يدرسون في الولايات التابعة له مايرجعون للملحقية إلا في أشياء بسيطة
    وأي شيء يبونه بالايميل وبقولك شيء اللي عارف انظمة الدراسة وماشي صح في دراسته ماراح يحتاج
    أحد يساعده أما اللي أموره ملخبطه فالناس مايقدرون يساعدونه إذا ماساعد نفسه واثبت جدارته.
    معليش اخوي انا ماقدرت افهم وش انت قاعد تتكلم عنه بالضبط بس برد حسب اللي فهمت من ردك. يعني انت تمدح المسمى الدكتور سعد ولا بعد تقول من افضل المسوولين. اي افضل مسؤل تتكلم عنه الرجل قمة في الفشل الادراي افضل مسؤل يغلق السماعة في وجه الطالب افضل مسؤل المعاملات عنده ماتمشي الا بالواسطة انت وين عايش. حتى المشرفة لما تكلمها تقول لك اذا عندك واسطة تمشي امورك حتى الاجانب عرفوا خيابتنا .
    شكلك من الناس المستفيده من الفساد الاداري اللي صاير وماخذلك واسطة وقاعد تحول تلمع شخص مايستاهل مثل هذا الشخص. وانت تقول عندي اقارب كثير تحت ادارته كيف قالبين المحلقية مشروع لك وانت اقاربك هذا واحد من انواع الفساد الاداري اللي انا قاعد اتكلم عنه.
    بعدين تقول اللي ماشي صح ماراح يحتاج احد يساعده انا الصراحة هنا انت افحمتني. لكن في سؤال جاء في بالي هل انت شخص متعلم او لا. لان الكلام القوي هذا مايقوله شخص متعلم اذا كان الماشي صح في دراسته مايحتاج المشرف الدراسي وش الفائدة من ها المشرفين اللي ياخذون رواتب والا عشان يضبطون معاملات اهل الواسطات. يا اخي لازم تعرف وش اصلا وظيفة المشرف. المشرف لتوجية وتقديم استشارات اكاديمية للطلاب ومساعدتهم في التكليف مع الغربة و الوضع الجديد. بس الان اللي صاير المشرف زي البوليس بس ينتظر متى يحط الطالب على الهولد كانه يدفع من حسابه. والناس حقين الواسطات قاعدة تلعب.
    في الختام انا اخشى انك الدكتور سعد بنفسه هو صاحب الرد فاقول ترى العمر قصير والمنصب مايدوم وخل الناس تذكرك بالخير وهذا مايعني التساهل مع الطلاب وتضييع الامور والامانه لكن المعاملة الحسنة والاخلاص في العمل بدل حطت رجل على رجل في المكتب كأنك وزير وعلى الاقل ياخي استفد من الغرب اللي انت عايش معهم وشف هم كيف يتعاملون مع الطلاب بي قمة الاحترام وحسن المعاملة. يااخي رئيس القسم في الجامعة هنا يقوم ويستقبلك وبكل بساطة يشرح لك الوضع الاكاديمي في الجامعة وين افضل مسؤل عن نصف ها الشي.
    7 "
  8. لحظه بالله هيييييييييييييييييييييه << عصصصبت

وش له سودانياات ليه وحنا يالسعووودييييييين وينن رحنا اسمها الملحقيه السعوديه مهب السودانيه

والله لو يدري ابو متعب باللي قااعد يصير ماايررررررررررررررضى

لوو سمحتوووو انا ماعرف والا كاننن افضضضضضضضضضضضضضضحهم

<< للحين ماراحت وبتفضحهم وشلون لاراحت

اكتبو هالكلام ع صفحه الوزير او الدكتور الموسى بالفيس بووك راح يقراها

واكتبو الاسماء وصدقووني راح يحققون وينكبون عفششششهم
    7 "
  9. مرحبا للجميع ......!

أولا ...! لا استطيع أن أؤكد ماورده الأخ بخصوص تعامل الدكتور سعد مع الطلاب ووصفه للدكتور بأنه لا يصلح ان يكون مشرفا ...!فالدكتور سعد اعرفه تمام المعرفة ... فقد اشرف على تدريسي في الجامعة قبل سبع سنوات و كان بحق رجل موسوعيا و قارئا محترفا ...!
    بالنسبة لعمله في الملحقية فأنا من واقع تجربتي في الدراسة في امريكا فإن الرجل جدا متعاون مع الطلبة و قاس ضد من اهمل ....!
    الجانب الاخر هو ان بعض الطلاب كلما واجهته مشكلة قفز في راسه فكرة مفادها كيفية الوصول الى المسؤول ....!

طيب ياخي عندك الحكومة الالكترونية ... ضع فيها طلبك و انتظر الرد و سياتيك حتما ...!

يشهد الله انني لا أكتب هنا تلميعا أو مدحا لاحد فلا مصلحة لي من كل ذلك ....! بل أنا أحد الطلاب الذي يرون بأن سير دراستهم في الولايات المتحدة يسير قدما بدون اية مشاكل و لم ارفع سماعة يوما ما سواء كان للمشرف أو مدير الاقليم ..! بل اكتفي بالخدمات الالكترونية التي يوفرها موقع الملحقية ....!
    7 "
4 من 6 صفحة 4 من 6 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.