الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الحيرة غلبتني .. يا افاضل سؤال بحثت طويلاً و لم اجد له اجابة ..التربية الخاصة ماستر!

الحيرة غلبتني .. يا افاضل سؤال بحثت طويلاً و لم اجد له اجابة ..التربية الخاصة ماستر!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4871 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ـ Warrior ـ
    ـ Warrior ـ

مبتعث جديد New Member

ـ Warrior ـ الولايات المتحدة الأمريكية

ـ Warrior ـ , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تربية خاصة , بجامعة ما تحدد
    • ما تحدد
    • تربية خاصة
    • ذكر
    • أي مكان, ما تحدد
    • السعودية
    • Dec 2010
    المزيدl

December 24th, 2010, 09:59 AM

السلام عليكم

بدون مقدمات يا جماعة

انا شاب وعندي الطموح والرغبة في مواصلة الدراسات العليا

وبقدم على الاعادة بأحد الكليات وهي اللي بتبتعثني ان شاء الله .. الامور سهلة من هالناحية ان شاء الله

لغتي الانجليزية متوسطة وربما جيدة الحمد لله .. وماعندي اي مشكلة بالعيش في الخارج

لكن اللي مخليني اتردد ومحتار الدراسة هناك .. ماعندي أي خلفية عنها وسالت وبحثت بدون جواب

اغلب المواضيع اللي قرأتها ابي قبول كيف معهد اللغة وغيرها .. لكن ابغى شي يتكلم عن الدراسة نفسها

ماجستير ودكتوراه بالتربية الخاصة في امريكا .. متوسطة ؟ صعبة ؟ نظام المحضارات والمواد و البرنامج الدراسي المدة الخطة وش مطلوب مني نظام الدرجات والبحوث الساعات وغيرها

هذا الشي اللي شاغلني .. ماودي اروح هناك وانا ما ادري وش قدامي .. أبي اضع خطة لسبع سنوات قادمة وربما أكثر !

من يفيدني عن هالاجوبة جزاكم الله خير
  2. أخي العزيز .. ماتشوف انه مرره بدري انك تتكلم في مثل هذي الأمور ؟
    أول شي قدم على الإعادة .. وان شاء الله يقبلونك وتتوظف عندهم .. وبعدين لكل حادث حاديث !

الشي اللي محيرني معك .. انك بتحط خطة لـ 7 سنوات قادمة وأنت إلى الآن ماعندك الخبرة الكافية ولا الدراية الشاملة !
    صدقني كل شي راح يتغير .. نظرتك .. طريقة تفكيرك .. تحليلك للأمور .. آشياء كثيرة راح تغيرها مع مرور الزومن .. للأحسن طبعا .. وليس العكس .

بالنسبة لطريقة الدراسة ووالخ ..ان شاء الله اذا صرت معيد .. الدكاترة والأستاذه اللي معك بالقسم راح يجاوبون على كل أسئلتك وراح يفيدونك بكل شي , فـلا تعتبرها مشكلة ,

أنت تعال لأمريكا وصدقني كل شي راح يتغير .. راح تلقى الأشياء أسهل مما تتصور ..
    صحيح ان طريقة الدراسة ونظام الأترام يتخلف من جامعه إلى جامعه .. ولكن بشكل عام .. تكون متشابهه ومافيها آختلاف كبير جدا.

أتمنى أكون أفدتك .. واذا عندك أي اسئلة .. تفضل

تحياتي
    7 "
  3. أخوي انا فكرت بهالأمور بدري .. لأني أريد اعقد العزم على اني اروح وما ارجع

كثير اعرفهم راحوا وببعضهم خلص اللغة وبعضهم لا ورجعوا كلهم بدون فايدة مادرسوا .. عشان كذا انا محتار

اذا انت بأمريكا الان ياليت تفيدني عن دراستكم .. يعني مثل دراستي بالجامعه ؟ اختبارات ونظام ساعات وكذا او فيها اختلاف نظام بحوث وغيره

افيدونا يا اخوان ولكم دعوة في ظهر الغيب
    7 "
  4. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

على عكس اللي قبلي اعجبني تفكيرك وتخطيطك لبعيد .. والله يوفقك ان شالله

باختصار اقولك - وتخصصي مثلك - ترى الدراسة في امريكا كأنها السعودية بس بالانجليزي وشوية بحوث زيادة

ومثل ما يدرس الان اكثر من 40 الف سعودي انت راح تدرس ان شالله وتتفوق كمان

والله من وارء القصد
    7 "
  5. جزاك الله خير يابو غلا

فيه دكاتره بجامعة الملك سعود درسوا بنفس الجامعات اللي قرأت عنها بأمريكا وتخرجوا من هناك

لكن ماني لاقي طريقه اتواصل معهم .. انا ابي اي شخص جرب الدراسة هناك يفيدنا عن هالموضوع

خصوصا الدراسات العليا
    7 "
  6. توي انتبه .. واحد قبل يومين سألني ما إذا كنت في امريكا .. اكيد اللبس بسبب المكتوب في دولة الابتعاث ..

عموما يا غالي انا من المجربين وكلامي اعلاه من تجربة ليست بالهينة ولو تراجع ردودي بتعرف تفاصيل اكثر عن تجربتي

وموفق ان شالله
    7 "
  7. سؤال ايضا .. سمعت ان هناك اختبار اسمه الجيمات للدراسات العليا وهو شرط اساسي

وايضا حسب ما قرأت انه رياضيات وجبر وغيرها ! .. طيب انا بدرس تخصصات نظرية يشملني او للتخصصات العلمية كالمحاسبة وغيرها فقط
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.