الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كم سؤال معليش إن شاء الله مافي تعب

كم سؤال معليش إن شاء الله مافي تعب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4858 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية صريح وماعنده مشكلة
    صريح وماعنده مشكلة

مبتعث جديد New Member

صريح وماعنده مشكلة الولايات المتحدة الأمريكية

صريح وماعنده مشكلة , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى مجهول , بجامعة مجهول
    • مجهول
    • مجهول
    • ذكر
    • مجهول, مجهول
    • السعودية
    • Dec 2010
    المزيدl

December 29th, 2010, 11:32 AM

السلام عليكم

عشان تكونون بالصورة أنا مبتعث ولي فترة في أمريكا ليست بالكثيرة وعندي أختين الله يحفظهم
    الأخت الأولى السنة الي فاتت ماقدمت للإبتعاث ومعدلها ماشاء الله يأهل وبقوة والحين تدرس سنة تحضيرية بجامعة هل السنة الجاية ( المرحلة السابعة ) يمديها تقدم عليه ولا فاتتها الفرصة؟

الأخت الثانية آخر سنة ثانوي وإن شاء الله تخرج هالسنة بمعدل عالي وبتقدم على الإبتعاث وخالي صاحب الـ 28 سنة عاطل بمرتبة الشرف ومؤهله الكفاءة المتوسطة عنده خوي يدرس بكندا لاعب براسه يقوله إذا عندك بنت أخت ولا بنت أخ لك خلك محرم لها وتعال كندا عندي وكمل الثانوية زيي

أنا الكلام هذا مامشى علي ولا راح يمشي ايش يكمل ثانوية وعمره 28 سنة وعشان ما أظلم الرجال هل صحيح كلام خوي خالي يعني في أمل يكمل الثانوية في بلاد الإبتعاث كـ مرافق؟

طيب أنا قلت لكم إني مبتعث طيب لو أختي الي بالجامعة تقدم على المرحلة السابعة وأختي الثانية قدمت وكلهم جاهم القبول وصاروا مبتعثات وجو عندي بأمريكا هل من الممكن أبوي وأمي وكم أخ صغار يجون يعيشون معنا بأمريكا وهل أخواني الصغار الي بالروضة والإبتدائية والمتوسطة يدرسون على حساب الحكومة؟

أنا شفت عوائل سعودية كبيرة بأمريكا بس ماكان عندي الجرأة إني أسألهم كيف وماكيف فإن شاء الله إنكم تفيدوني بهالنقطة

أنا أفكر مجرد تفكير لسع ماقررت إني أخلي أختي تجي عندي تدرس وأنا رافض حالياً لأسباب مو رافض أفكر
    وأبغى المرافقين يكلموني عن الوضع والمبتعثات يكلموني عن الوضع كيف وماكيف

أنا أفكر لو جات عندي أختي بتشغلني عن دراسة اللغة وأنا عارف أول ماتوصل بتصيح وتشتاق لحضن ماما وماني عارف ايش والنقطة الثانية أنا عندي الغيرة زايدة الله لا تبلانا يعني أوكي ممكن أختي تدرس بمدينة ثانية ماعندي مشكلة لها الحرية وهذا مستقبلها بس عندي أنا أعرف نفسي العصبية والغيرة ممكن تسبب مشاكل مدري احكولي عن وضعكم

والسؤال الخطير هل لو جات عندي أختي وانا كوني مبتعث راح أكون مبتعث وبنفس الوقت مرافق هل راح يصرف لي راتب مرافق فوق راتبي الأول راتب مبتعث ؟

وشكراً أوي لكم والله يبارك ويحقق أماني من يجاوب على أسألتي
  2. ههههههههههه خل اول اجاوب على اخر سؤال لا يبطل مالك الا راتبك لانك انت مبتعث اصلا
    طيب نرجع من اول اختك الي فاتها التسجيل تقدر تقدم السنه الجايه اذا كانت مستوفيه جميع الشروط وتخليك انت مرافقها وانت هات القبول لها احسن عشان تعتمده بدل مكتب تجسير الهم ومماطلاته وهذا بالنسبه لاختك الثانيه ايضا
    اما بالنسبه لمسالة الغيره انا اعتقد انك كذا راح تضعف امام اعصابك
    لازم تتحكم بنفسك وتكون شخص متفهم
    اما خالك ماعندي علم فيها بس اعتقد لو تسال الملحقيه افضل لانه يقدر يدرس الي يبي بس هل تعتمد الشهاده!!
    المكافئات لا تشمل الا المرافق او الزوجه وابناء المبتعث فقط
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صريح وماعنده مشكلة
    السلام عليكم

عشان تكونون بالصورة أنا مبتعث ولي فترة في أمريكا ليست بالكثيرة وعندي أختين الله يحفظهم
    الأخت الأولى السنة الي فاتت ماقدمت للإبتعاث ومعدلها ماشاء الله يأهل وبقوة والحين تدرس سنة تحضيرية بجامعة هل السنة الجاية ( المرحلة السابعة ) يمديها تقدم عليه ولا فاتتها الفرصة؟

الأخت الثانية آخر سنة ثانوي وإن شاء الله تخرج هالسنة بمعدل عالي

ما شاء الله تبارك الله ..........

بالنّسبة لأُختيك إذااا تخرررررررجوا من الثّانوي و معدّلهم عالي و يمشّيهم في السُّعوديّة بالتّخصُّصات المرغوبة

فليس لهم حاجة أن يذهبوووووا يدرسوا برّاااااااااا

أمّااا إذااا حسبتوهااا و رأيتم من الضّروررررررررة ابتعاااااثهم فخير وبركة إن شاء الله .. أنت أخوهم و أنت

قدّااامهم و أنت المرااافق إن شاء الله لهم ،و الله يحفظهنّ

أمّااا مسألة إن خاااالهااا يرااافق ماااااااا أنصحكم ...

7 "
  4. اخوي معليش ....
    ممكن اسال
    بما انك في امريكا

هل صحيح لازم اجهز شهداتي من الابتدائية و المتوسطة و الثانوية
    شهادة الميلاد و التطعيمات

فبل لا اروح امريكا

انا رايحة اخذ ماستر

فهل هي مطلوبة و ضرورية

... ارجوكم ارجوكم .... جاوبوا على السؤال
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بقايا من الماضي
    اخوي معليش ....
    ممكن اسال
    بما انك في امريكا

هل صحيح لازم اجهز شهداتي من الابتدائية و المتوسطة و الثانوية
    شهادة الميلاد و التطعيمات

فبل لا اروح امريكا

انا رايحة اخذ ماستر

فهل هي مطلوبة و ضرورية

... ارجوكم ارجوكم .... جاوبوا على السؤال
    إي ممكن وأول رد لك أنتِ كمان
    لا مو لازم فقط آخر مؤهل حصلتي عليه الي هو البكالوريوس
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدري وش السالفه !!
    ههههههههههه خل اول اجاوب على اخر سؤال لا يبطل مالك الا راتبك لانك انت مبتعث اصلا
    طيب نرجع من اول اختك الي فاتها التسجيل تقدر تقدم السنه الجايه اذا كانت مستوفيه جميع الشروط وتخليك انت مرافقها وانت هات القبول لها احسن عشان تعتمده بدل مكتب تجسير الهم ومماطلاته وهذا بالنسبه لاختك الثانيه ايضا
    اما بالنسبه لمسالة الغيره انا اعتقد انك كذا راح تضعف امام اعصابك
    لازم تتحكم بنفسك وتكون شخص متفهم
    اما خالك ماعندي علم فيها بس اعتقد لو تسال الملحقيه افضل لانه يقدر يدرس الي يبي بس هل تعتمد الشهاده!!
    المكافئات لا تشمل الا المرافق او الزوجه وابناء المبتعث فقط
    طيب فكري معي
    أبوي يقدم كـ مرافق لأخواتي أوكي؟
    أنا ينزلي راتب وأختي ينزلها وأختي الثانية ينزلها وأبوي ينزله راتب مرافق وراتبه حق التقاعد الي بالسعودية أنا أشوف راح تكفينا وبالراحة إن شاء الله بأمريكا بس الي شايلين همه الأطفال الي بالإبتدائية والي بالمتوسطة كم بتكون تكاليف دراستهم بالمدارس الحكومية بأمريكا؟

أنا سمعت من خويي إن الأطفال الأجانب مرحب بهم بالمدارس الحكومية الأمريكية ومجاناً وحاب أتاكد من هذي المعلومة

وأنا زي ماقلت لكم شايف عوائل سعودية كبيرة ماشاء الله بس محد فادني بهالنقطة
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عناد النفيعي

ما شاء الله تبارك الله ..........

بالنّسبة لأُختيك إذااا تخرررررررجوا من الثّانوي و معدّلهم عالي و يمشّيهم في السُّعوديّة بالتّخصُّصات المرغوبة

فليس لهم حاجة أن يذهبوووووا يدرسوا برّاااااااااا

أمّااا إذااا حسبتوهااا و رأيتم من الضّروررررررررة ابتعاااااثهم فخير وبركة إن شاء الله .. أنت أخوهم و أنت

قدّااامهم و أنت المرااافق إن شاء الله لهم ،و الله يحفظهنّ

أمّااا مسألة إن خاااالهااا يرااافق ماااااااا أنصحكم ...

على راسي من فوق
    7 "
  8. شوف اخوي خواتك مالها داعي تسحبهم معاك برى - انا اكلمك وانا الحين بامريكا وابغى اكمل ماستر لكن ماطلعت لامريكا الا طالعه روحي ماكنت ابيها لكن كل واحد وظروفه
    البنت ام ثانوي من جد حرام عليك صغيرة انا اخوي نفس وضعها راح يخلص ثانوي وهو ماشاء الله عليه ربي يحفظه شاطر واخوي المرافق يبي يجيبه هنا قلت وربي مايجي لو وش يصير ,يكمل بالسعوديه ابرك له .وش له بالغربه
    من جد الغربه صعبه بكل المقاييس
    انت يااخي كمل وخلص الله يوفقك لكن لاتجيب خواتك ....مو لشي الحمدلله امان وكل شي بس ليييش
    عندهم ديرتهم ابرك
    شي ثاني لازم تكون غيور لو ماتبي تسمع كلامي وجبتهم ومن الاهبل الي يخلي اخته بديرة وهو بديره اي مستقبل هذا اللي اختى تدرس لحالها
    مااحد يرضاها حتى لو كنت واثق مليون بالميه بااختك ماينفع اصلا ,,,,
    نجي للخال ابو 28 سنه من جد ولاتزعل هو مافلح بالسعوديه وعربي واسئله واختبارات من جنبها يبي يفلح بكندا
    يارجل انا وانا معددلي ياربي لك الحمد واشتغل بجامعه كندا ماادخلها ولاافكر ادرس بها ماستر اللي هو سنتين
    من جد فكر ترى الطلعه برى صايرة موضه اكثر من انها امل او حلم يبيه الواحد عشان يحقق اهدافه

موفق انت وخواتك
    7 "
  9. ماشاء الله تبارك الله

اولا انا بجاوبك على حسب معلوماتي ومعرفتي لأشخاص عندكم
    بالنسبه للراتب مارح يزيد لانك انت مبتعث اساسا هذا اولا
    ثانيا ايه اختك اللي تدرس الحين بالجامعه يمديها تقدم المرحله الجايه
    بما انك تقول ان معدلها حلو بس تقدم على انها ثنويه مش بالجامعه
    لانها بتكون حتى شهاده دبلوم ما معاها فتقدم على ثنويه احسن
    واختك الثانيه وسالفه خالها ما انصح تروح لكندا مع خالها وانت اخوها بامريكا
    تجي عندك اصرف حل
    وبالنسبه لخالك ايه يقدر يكمل ثنوي هناك اذا كان مرافق يتحول لمبتعث ويقدر يدرس ثنوي
    لاني انا بنفسي سألت ان شاء الله راح اقدم مره ثانيه على البعثه وراح اخذ اخوي اللي اصغر مني
    هو بس عننده اول ثنوي وعمره 20 وسالت انو لو كان مرافق لي هل يدقر يكمل قالوا ايه يقدر يكمل ثنوي
    بس اتوقع لازم يعيد اول ثنوي هناك

وبالنسبه لفكره كل العايله والله جميله انا اعرف وحده من البنات كذا اول شي راحوا اخوانها الكبار وبعدين راحوا
    البنات وبعدين جاو امهم وابوهم
    بس بالنسبه لاخوانك الصغار ما اتوقع انهم ينظمون للبعثه لان ابوك مش مبتعث هو مرافق
    وبالنسبه لهذي النقطه انا افضل انك تدق على الملحقيه تسألهم افضل

ونجي لاخر شي اللي هي الغيره
    انا بعلمك شي اخوي الكبير كان مثلك وهذا السبب اللي خلا بعثتي اللي فاتت تتكنسل
    يعني انا بالدفعه السادسه انقبلت وقبل يدقون ويقولون انو المده انتهت اخوي قرر انه مايروح
    معناته انا تكنسلت بعثي لان ابوي ما كان موافق اني اروح مع احد غيره
    والسبب غيرته وعصبيته حس انه مارح يقدر يتحكم باعصابه وشوف كيف خرب علي وعليه
    عشان كذا اقولك بالعكس دام انت نظرتك انو ماعندك مشاكل تدرس اختك بولايه ثانيه هذي حريه
    ليش تقول غيره انت تناقض نفسك وبعدين اذا في غيره جد مارح تقدر تسمح لاختك تروح مع خالك
    هذول خواتك غار عليهم ايه لكن بحدود خلي غيرتك ضمن منطق الامان والخوف عليهم
    عشان هم بعد ما يتحسسون منك وصدقني يحز بخاطرهم لان لو جاووك هناك تصير انت بمكان الوالد الله يحفظه لكم

والله يوفقكم ان شاء الله والعذر والسموحه على الطواله
    7 "
  10. ليش تقول غيره انت تناقض نفسك وبعدين اذا في غيره جد مارح تقدر تسمح لاختك تروح مع خالك
    هذول خواتك غار عليهم ايه لكن بحدود خلي غيرتك ضمن منطق الامان والخوف عليهم
    عشان هم بعد ما يتحسسون منك وصدقني يحز بخاطرهم لان لو جاووك هناك تصير انت بمكان الوالد الله يحفظه لكم

والله يوفقكم ان شاء الله والعذر والسموحه على الطواله[/QUOTE]

اختي انتي تقولين اذا فيه غيرة من جد ماراح تقدر تسمح لاختك تروح مع خالك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

احس مخي ضرب .... اختي هذا خالهااااا اي غيرة واي سخام والخال بيغار على بنت اخته لانها بنته
    الخال والد من جد انصدمت وش هالكلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    جملتك خطأ الله يرضى عليك مافي اي ارتباط بين الغيرة والجمله اللي كتبتيها

تقبلي رايي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.