الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح تقرير رحلتي لامريكا .. ونصائح للي لسى ماطلعوا ..~!

شرح تقرير رحلتي لامريكا .. ونصائح للي لسى ماطلعوا ..~!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4836 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mu3ath
    mu3ath

مبتعث جديد New Member

mu3ath الولايات المتحدة الأمريكية

mu3ath , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طب طوارئ , بجامعة university of akron
    • university of akron
    • طب طوارئ
    • ذكر
    • akron, OH
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

January 1st, 2011, 11:20 AM

بسسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم اعضاء منتدى مبتعث القدير .~

كيفكم عسساكم طيبين .~!؟

المهم ماطول عليكم .. بقولكم تقرير الرحله من يوم انا في مطار الرياض لحد ماني جالس اكتب الحين

انا كانت رحلتي لواشنطن في تارخ 26/12/2010 يوم الاحد وكانت على الخطوط القطريه

وكان مسسار الرحله ( الرياض - الدوحه - واشنطن )

اولا: مطار الرياض .. وصلت مطار الرياض السساعه 1 بالليل لان الحضور لازم يكون قبل الرحله بـ 4 ساعات
    والاقلاع كان الساعه 5 للدوحه .. وصلت المطار وكان فيه شوية زحمه وسرا واقف صفينا معهم لين ماوصلت للكاونتر
    عطيته التذاكر وقاس الشنط وكان الحد المسموح فيه ( اقل من 23 ك على ما اعتقد ) المهم بعد ماتقص البوردينق يعطونك ورقة صفرا حاول تلزقها على الشنطه اللي بتاخذها معك للطياره وبعدها تقدر تروح لكوفي تجلس مع اللي جو معك لين قبل الرحله بشوي .. بعد ما تودعت من اخواني مريت في التفتيش اللي يودي ع البوابات .. كان تفتيش عادي حق شنطه وحزام وجزم " وانتم بكرامه " .. مريت من التفتيش وجلست انتظر الرحله .. نادوا ع الرحله وركبت الطياره وكان الاقلاع الساعه 5 الفجر ..

ثانيا : مطار الدوحه : وصلت مطار الدوحه الساعه 6:30 تقريبا نزلنا من الطياره على باصات فوودونا لكذا محطه .. وهم عرفوا من الورقة الصفراء اللي علقتها ع الشنطه .. بعد ماوصلت المطار دخلت في تفتيش " شنطه وطلعت الاب توب منها - وحزام - اغراض شخصيه - جزمه " وانتم بكرامه " بعدها طلعت للبوابة المكتوبه في البوردينق اللي قصيتها من مطار الرياض .. قبل البوابة كان فيه تفتيش ثاني كان اقوى شوي ونفس نظام الاول .. خلصت من التفتيش وكل التفتيشين ما فتحوا اللاب توب .. طلعت وجلست انتظر عند البوابه قعدت يمكن ساعه الا ربع ونادوا ع الرحله .. طلعت الطيارة واقلعنا الساعه 8 ص وقبل مانوصل وزعوا لنا اوراق نعبيها طبعا كان نصها مو مفهوم ما عرفناه الا في المطار طبعا المطلوب فيها اسمك ورقم الجواز والجنس وتاريخ الميلاد وتاريخ اصدار الفيزا ووين مكان الاصدار وفيه اسئله ماعرفنا وش نكتب مثل /: العنوان > طبعا تكتب فيه العنوان المكتوب في الـ (i-20 ) وهو عنوان المعهد .. طبعا اجابات الاسئله ذي عرفناها في المطار راح يتساعدون معك الشباب واللي شغالين في المطار .. وعلى فكره ( لازم تعبيها وانت في السرا لاتروح للكاونتر تقول باسئله عن شي ..لانه بيرجعك ) .

ثالثا: مطار واشنطن : وصلنا ع الساعه 2:30 الظهر يوم الاحد بتوقيتهم يعني الساعه 9 م بتوقيت السعوديه وكانت فيه رحله وصلت بعدنا من السعوديه جايه من جده وصلت الساعه 3 الظهر .. المهم دخلنا وما كان فيه تفتيش ابدا لا عن لاب توب ولا شنطه ولا هم يحزنون صفينا سرا وبعد ما وصلت للكاونتر اخذ الجواز وقال روح للانتظار في اليسار .. طبعا الانتظار هذا فقط للسعودين ما ادري لييه .. بدوا ينادون علينا واحد واحد والانتظار طول بالنسبة للبعض .. بعد مانادوا اسمي رحت للكاونتر سوا لي بصمة العين وبصمة لليد واعطاني ورقة صغيره دبسها في الجواز ( انتبه لها لا تضيع ولا تطيح من الجواز ) .. خلصت من الكاونتر واخذت لي عربيه ورحت اخذ الشنط (طبعا انت راح تخدم نفسسك ) .. اخذت الشنطه وطلعت مع للصالات الخارجيه .. اول ما طلعت حصلت مصري في جالس في وجهي عند عربيه معلق عليها كتابه " الملحقيه السعوديه " طبعا هو جاء المطار لان فيه رحلة سعوديه جت معنا .. عطاني اوراق وقال انتظرني تحت راح اوديكم الفندق .. انتظرته تحت ومعي مجموعه من المبتعثين .. نزل لنا ومشينا ع الباصات وكان خروجنا من المطار الساعه 5:30 م بتوقيتهم .. بعد كذا وصلنا للفندق وبدينا ننزل الشنط ..

يتبع ..~!
  2. رابعا: الفندق : طبعا كان فندق " دبل تري Double Tree " نزلنا الشنط وكان في استقبالنا شخص من الملحقيه من الجنسية السودانيه .. حطينا الشنط على جنب وودانا قاعة في الفندق اشبه بقاعة حفلات فيه كم من طاولة .. طبعا طلوا منا انا نعبي الاوراق اللي عطاناها المصري في المطار .. بعد ماتعبي الاوراق في في نفس الاوراق الاوراق المطلوبه مثل بطاقة الاحوال ( وانتبهوا لاحد ينساها او ع الاقل يصورها ويجب الصوره معه ) وصورة الجواز وقبول المعهد والجامعه و الـ i-20 و والفيزا و الورقة اللي لصقها في الجواز ..( طبعا كان متوفر الات طباعه هناك ) .. بعد ما اخذ الاوراق وحطها في ملف رحت استاجر لي غرفه وكان سعرها بـ 93 دولار على حسابك طبعا .. استاجرتها يومين فقط لان رحلتي بعد يومين والملحقيه ماتستغرق الا يوم واحد فقط .. طلعت الغرفه وفتحت النت ( طبعا النت متوفر في الفندق ) بعد ما لكمت الاهل وخبرتهم بوصولي نمت عشان اصحى الصباح وانزل تحت استنى باص يودينا الملحقيه .. طبعا في شي ما ذكرته وهو ان الشرايح السعوديه اللي مسبقة الدفع مثل سوا وموبايلي شحن تشتغل في امريكا والدوحه .. يعني يفضل تشحن جوالك رصيد وانت طالع من الرياض .

خامسا: الملحقيه : بعد ماقمت من النوم الساعه 7 ص يوم الاثنين نزلت تحت لان في فطور من الفندق .. افطرنا وخلصنا وقعدنا في الاستقبال ننتظر ذا الباصات توصل .. وصلت الباصات ع الساعه 10 ورحنا الملحقيه .. طبعا ماراح الملحقيه الا الطلاب المبتعثين فقط .. اما اللي جو بامر اركاب وهم على حسابهم و اللي على حسابهم وجوا على حسابهم (طبعا اللي بامر اركاب كانت التذاكر على حساب البرنامج والدراسه على حسابهم .. يعني تقدرون تطلعونها اسالوا عنها قبل لا تجون ) هذولا جلسوا في الفندق ووزعوا لهم اوراق تحمل فيها رقم الملف ورقم الصادر والاسم .. المه وصلنا الملحقيه وطلعنا في صالة وعطوني اول شي ورقة حقت الشيك الملغي اللي اكتب فيها اسمي ورقم الطلابي ورقم الحساب والعنوان وادبس الشيك الملغي عليها .. طبعا انا ما عرفت الشيك الملغي الا بعدين .. اللي هو لما تروح لولايتك اللي بتدرس فيها تروح للنك وتفتح حساب بعد ما تفتح الحساب وتودع الفلوس فيه يعطونك دفتر شيكات مسجل فيه رقم البطاقه ودفتر الشيكات .. ماعليك انت الا انك تحط علي شخطتين وتكتب عليه لاغي عشان ماحد يقدر يستخدمه وتكتب عليه اسسمك وتدبسه في الورقة اللي عطوك اياها في الملحقيه وترسله فاكس .. ع العموم ان اللي جينا عشانه مو ذي الورقه المهم في الملحقيه هي 3 اوراق لازم تستلمها واللي هي ( ورقة تعريف بالراتب : وهي ورقة تحتاجها اذا بغيت تستاجر فيها شقه . وورقة التامين الطبي : طبعا ناقصها كم معلومه اللي هي عنوان ورقم جوال ماعليك انت الا تدخل على الموقع بعد ما تتوفر المعلومات وتكتب العنوان وهم يرسلون لك البطاقه ع العنوان - وورقة الضمان المالي : وهذا راح يحتاجونه منك الجامعه لما تقدم الاوراق للمعهد ) وبكذا اذا استلمت الاوراق راح تكون خلصت امورك من الملحقيه .. استلمت الاوراق انا ونزلت تحت للباص ورجعني للفندق ..

سادسا:السفر لولاية الدراسه : خلص يوم الاثنين واصبحنا يوم الثلاثاء .. وكالعاده نزلت تحت افطر ومن هالسواليف تحت والطلعاات للاسواق اللي حول الفندق .. وعلى فكره ( فيه خدمه في الفندق اللي هي باص تبع الفندق تحصله واقف عند الباب هذا يوصلك اي مكان تبيه مجاني .. قله يوديك الـول ماركت wall marct لان فيه ماكدونالدز وكم مطعم .. وجت الساعه 12 والفندق نظامه انك تسلم الغرفه الساعه 12 سلمته وكنت رايح للمطار .. بس قبل ماتروح للمطار تاكد وانتبه تتورط مثل ماتورطت انا .. تاكد اول شي من ( المطار - الخطوط ) لاني قصيت من مكتب الطيار واغلب الشباب رحلاتهم كلها من مطار دالاس بواشنطن Dallec انا فكرت ان رحلتي من ذا المطار وكل خطوطهم ع الخطوط الامريكيه وانا برضوا فكرت اني معهم في نفس الخطوط .. طبعا الخطوط تختلف زي ما عندا في السعوديه ( الخطوط السعوديه - سما - ناس ) المهم بعد مارحت المطار بباص الفندق انا وكم واحد من المبتعثين اكتشفت في المطار ان خطوطي تختلف .. رحت للخطوط المكتوبه في التذكره وهي US Airways عطيت التذكره للكاونتر قالت لي يالحبيب موب ذا المطار اللي رحلتك منه شفلك لوموزين يوديك لمطارك يالفاهي خخخخخ .. طبعا الحمد الله كان فيه وقت ع الرحله مايقارب 5 ساعات عشان كذا ماشلت همها .. طلعت وكلمت تاكسي وخليته يشوف اسم المطار وماعرفه .. خليته يجي معي للكاونتر ويوم عرف قال لي" شمينا ؟" قلت : شمينا << يعني مشينا .. وصلت المطار الثاني اللي هو مطار ريقن قصيت البوردينق ورحت للبوابة وجلسست لين مانادوا ع الرحله و " اسم الله " ع الطياره .. طبعا راح تنصدمون ان طياراتهم صغيره مره لدرجة ان اللي معنا في الرحله عددهم 17 بسس .. وصلت لمدينتي واستقبلني احد الاشخاص تعرفت عليه من النادي السعودي وما قصر معااي الله يجزاهـ خيير ويسسعدهـ .. ووبسس

اهم مافي الرحله :

- ان من اول ماطلعنا لين ماوصلنا ماكان فيه تفتيش للاب توب او الهاردسك ابدا .
    - ان السفره كانت جدا سهله وماتحس بالغربه حتى لو انك مييح في الانقليزي .
    -

وحبيت اضيف تعليق من اخوي ahmed515 اللي هو :

( حبيت انبه الشباب على النموذج اللي يعبونه فالطياره انهم قبل لايسافرون يقروون عنه حتى لايروح الطياره وينكب مايدري وش يكتب فالورقه وهذا موضوع كامل عن النموذج نصيحه تقرونه ضروووري ╗◄ حصرياً لمبتعث : نموذج I-94 ونموذج الجمارك ,, مترجم وواضح جداً وجاهز للطابعة ►╔
    وعندي بعض التوصيات قبل مايروح احد لامريكا وهي::
    1_اذا انك فالبدايه بتدرس على حسابك على اساس تلتحق فالبعثه حاول قدر المستطاع انك تروح امريكا بأمر اركاب من الوزاره.
    2_انتبهو لاتنسون i20 الاصل .
    3_لاتروح بقبول معهد فقط لانه ملفك بيكون ناقص فالملحقيه فضرووري قبول معهد وجامعه للي بيدرس بكالوريوس حتى يكون ملفه كامل فالملحقيه ويلحقونه.
    واتمنى ان اضافتي للمووضوع فادت...وشكرا لمعااذ مره اخرى. )

وفي الختاام ..

اتمنى لكم التوفيق والتيسير ان شاء الله في جميع اموركم ..

واتمنى ان الفائده وصلت وان يثبت الموضوع لتعم الفائدهـ

واعذروني على الاخطاء المطبعية

وفمآآن الله ..~!
    7 "
  3. الحمدلله على وصولك بالسلامة يا سيدي
    من جد ماقصرت شرح وافي
    أنا أؤيد التثبيت لأنه بجد موضوعك متكامل واستفدت منه من قلبي بقولها
    بس هرجة الشيك الملغي يا ريت تفهمني هيا
    وهرجة البطاقة حقت التأمين الطبي لما اروح ولايتي يسلموني هيا ولا استلم ال3 بطاقات في وقتها في الملحقية وخلاص
    تقبل مروري
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.