الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار بخصوص التوصيات .. طلاب الماجستير والدكتوراه

استفسار بخصوص التوصيات .. طلاب الماجستير والدكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4864 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية NN-20
    NN-20

مبتعث مستجد Freshman Member

NN-20 الولايات المتحدة الأمريكية

NN-20 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى buisness , بجامعة n
    • n
    • buisness
    • ذكر
    • n, n
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

January 2nd, 2011, 06:01 PM

السلام عليكم

ياشباب انا مره حايس ومحتاج مساعده والله يوفق اللي يساعدني
    التوصيات كيف اجيبها و لازم تكون في مواد اخذت فيها امتياز ؟؟ ولا عادي اي درجة اهم شي الدكتور فاكرني
    لان فيه مواد الدكاترة فيهم يعرفوني جيدا لكن درجاتي فيها مو امتياز
    الله يعافيكم قولولي
  2. يف تجيبها من القسم الي فيه الكتور تطلبها من الدكتور نفسه ولو كان مو موجود خذ معاك الترانس كربت حقك وكلم رئيس القسم يعطيك توصية
    التوصية مايشترط فيها الدرجة المهم الدكتور موافق يعطيك توصية ولا لا لان بعض الدكاترة يرفض يعطي توصية الا للي ماخذين ممتاز
    المهم حاول تخلي الدكتور يكتب عنك كلام حلو انك فعال ومتعاون وتحب البحث ولديك اسلوب شيق في العرض لانهم يبون كلام زي كذا مو بس كلمة مختصرة
    كمان لازم الدكتور يكتب ايميله ورقم هاتفه الجامعي وتحويلته
    حاول تاخذ اقل شي 3 توصيات
    صورها عدة نسخ واطلب من الجامعة تختمتها وتختم على الظرف بعض الجامعات تطلب توصيات مغلقة علشان كذا جيب نسخ كثيرة علشان تراسل عدة جامعات
    7 "
  3. انا بعطيك خطوات الحصول على توصية وهي نفسها في كل الجامعات :

اولا : شروط التوصيات :

1- لابد تكون التوصيات مختلفة وليست صيغة واحدة.
    2- تكون على ورق القسم الرسمي, لانه يعطيها صفة الرسمية وفيه غالبا عنوان القسم او الجامعة باللغة الانجلبزية.
    3- بعد طباعة التوصية على ورق القسم بعدة نسخ تسلم للدكتور ليوقعها وبعدها تختم بختم القسم وتوضع كل توصية في ظرف رسمي للقسم ويغلق يختم على الظرف.
    4- لاتنسي اخذ نسخة من كل توصية عن طريق الاسنكر لاستخدامها في مراسلة الجامعة الاجنبية.

ما فعلته انا التالي :
    جبت السجل الاكاديمي وصنفت المواد حسب الدكاتره اللي درسوني واللي اخذت عنده درجة ممتاز ووقع الاختيار على 7 دكاترة.
    تواصلت معهم عن طريق الجوال والبريد وكلهم قالو جيب التوصية واحنا نوقعها, ولاحظ ما احد منهم قال انا اكتبها لك, لان هناك دكاتره يحبون يكتبون التوصية بانفسهم.

كتبت التوصيات وحطيت عناوين الدكاترة في اسفل الفروم وتواصلت معهم مرة ثانية لاخذ الاوكية على الصياغة وعلى صحة اسبلنق اسمائهم وعناوينهم.

بعد موافقتهم عليها وضعتها على سيدي وفلاش ورحت االقسم في الجامعة وطلبت من سكرتير القيسم يضعها على جهازة ويطبع التوصيات على ورق القسم. وطبعت 70 نموذج ماقصر السكرتير وبدون تململ. وقال تعودنا نعملها. والصراحة اني جبت معي لاب توب وطابعة وقلت لو رفض اطلب منه ورق القسم وانا اطبع لكن ما قصر.

بعد كذا اخذت التوصيات وضعت كل نموذج في المكان اللي طلب مني الدكتور, ورجت بعدها وجدت بعضهم وقعها, وختمتها بختم القسم واخذت نسخة للاسكنر والباقي وضعتها في ظروف القسم الرسمية وختمت على الظروف.

اتمنى تستفيد من تجربتي.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة على البند
    انا بعطيك خطوات الحصول على توصية وهي نفسها في كل الجامعات :

اولا : شروط التوصيات :

1- لابد تكون التوصيات مختلفة وليست صيغة واحدة.
    2- تكون على ورق القسم الرسمي, لانه يعطيها صفة الرسمية وفيه غالبا عنوان القسم او الجامعة باللغة الانجلبزية.
    3- بعد طباعة التوصية على ورق القسم بعدة نسخ تسلم للدكتور ليوقعها وبعدها تختم بختم القسم وتوضع كل توصية في ظرف رسمي للقسم ويغلق يختم على الظرف.
    4- لاتنسي اخذ نسخة من كل توصية عن طريق الاسنكر لاستخدامها في مراسلة الجامعة الاجنبية.

ما فعلته انا التالي :
    جبت السجل الاكاديمي وصنفت المواد حسب الدكاتره اللي درسوني واللي اخذت عنده درجة ممتاز ووقع الاختيار على 7 دكاترة.
    تواصلت معهم عن طريق الجوال والبريد وكلهم قالو جيب التوصية واحنا نوقعها, ولاحظ ما احد منهم قال انا اكتبها لك, لان هناك دكاتره يحبون يكتبون التوصية بانفسهم.

كتبت التوصيات وحطيت عناوين الدكاترة في اسفل الفروم وتواصلت معهم مرة ثانية لاخذ الاوكية على الصياغة وعلى صحة اسبلنق اسمائهم وعناوينهم.

بعد موافقتهم عليها وضعتها على سيدي وفلاش ورحت االقسم في الجامعة وطلبت من سكرتير القيسم يضعها على جهازة ويطبع التوصيات على ورق القسم. وطبعت 70 نموذج ماقصر السكرتير وبدون تململ. وقال تعودنا نعملها. والصراحة اني جبت معي لاب توب وطابعة وقلت لو رفض اطلب منه ورق القسم وانا اطبع لكن ما قصر.

بعد كذا اخذت التوصيات وضعت كل نموذج في المكان اللي طلب مني الدكتور, ورجت بعدها وجدت بعضهم وقعها, وختمتها بختم القسم واخذت نسخة للاسكنر والباقي وضعتها في ظروف القسم الرسمية وختمت على الظروف.

اتمنى تستفيد من تجربتي.
    ما شاء الله اجابة شافيه..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.