الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

؟؟؟ اذا انت قدها جاوب بكل صراحة ؟؟؟؟؟ لكل المبتعثين وبدون استثناء

؟؟؟ اذا انت قدها جاوب بكل صراحة ؟؟؟؟؟ لكل المبتعثين وبدون استثناء

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4851 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الله يعطيكي العافية على الموضوع الجميل + الجريء (الله يجمل قلبك بطاعته)
    أكيد مليار في المية أفتخر وبالفم المليان أني مسلم وإني من جزيرة العرب اللي ولد فيها سيدنا محمد رسول الله صلى الله علية وسلم (اعتزازك رائع والاروع انك وبالفم المليان)
    اللهم يامن يجير ولا يجار عليه اغفر له ذنبه وييسر له امره
    شكرا لك على المرور.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miku
    - العقيدة :فهل انت؟ انتِ ممن يعتزون بدينهم؟
    طبعا !!

ممن يعظمون شعائر عقيدتهم ؟حجابكِ ..... لحيتك ....(ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب)

اساسا الحجاب زي الصلاة !!

الي ماتتحجب ماهي مسلمة !! لايقال انها ليست مسلمه بل متبرجة كما اخبرنا القران الكريم (ولاتتبرجن تبرج الجاهلية الاولى)ولا يجوز لنا ان نقول لهن غير مسلمة لأن هذا من التكفير غاليتي واسأل الله ان يردهن اليه ردا جميلا

بالنسبة لي يعني وش الي تطلع بقصير وبدون حجاب ومدري ايش وتجي تقول ماشاءالله ومسلمة

ولا جاوقت الصلاة هذا اذا كانت تصلي بتلبس الحرام وبتصلي ؟؟ خير ترا ربك بشوفك و بس وقت الصلاة

المهم مو موضوعنا خخخ(الله يسترك فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض يااارب)

2- اللغة :هل تفخر بأنك عربي ام تقول لهم نعم ان العرب متخلفون و..........

لا مافخر عادي (غريبة اول وحدة تقول كذا(ماتفتخرين ان القران نزل بلسان عربي مبين.. مايحتاج تدرسين لغة عربية علشان تقرينه- مليار ونصف مليار اللي مو عربي لازم يتعلم عربي علشان يعرف يقرأ القران ... مايجيك الشعور هذا ياقلبي.

3- العادات والتقاليد: هل اذا حصلت عندهم حفلات تخص الالبسة لبست ثوبك وشماغك ام .....

ماروح حفلات وبالنسبة لي لو شفت واحد لابس ثوب بيكسروا خاطري الاطفال الي بيشوفوه بيقولوا يمكن شبح مضيع الهالوين خخخ
    (طيب ليش مايقولون عن المتحجبة انها شبح خاصة المتنقبة؟؟؟؟؟ انتظر ردك(بالعكس حلو انهم يظهرون عاداتهم في بلاد الغربية وخاصة في العيد)
    4- الارض: هل تفتخر بأنك سعودي وقلت في نفسك( مااخترنا حبك يااوطان .....لكن الله قد اختارا)

ايه افتخر اني بنت ابو متعب
    (الله يرزقنا وياك طاعة ولاة امرنا ياااااااااارب)

تسلمين
    (الله يسلم قلبك من عذاب جهنم)

مرررررررره شكرا ياقلبي على مرورك .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i.m.s
    وش الهدف من الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الله يحفظك اخوي هناك اهداف كثيرة لكن اهمها:
    تفعيل الاسلام بقلبك وعقلك مثلا(الغرب يقولون احنا سواء لازم يكون لباسنا واحد واكلنا واحد و.... يعني ببساطة(عولمة) اغلب دول العالم منزعجين من تأثر شعوبها بالهوية الغربية (وخاصة الامريكية) لدرجة ان الصين لديها اكثر من 50 قناة كلها صينية كل هذا علشان هويتهم (من ديانه ولباس واكل لايتأثر) وزيادة صاروا ينشرون هويتهم الصينين على العالم ... نشر الثقافات ترى امر كبير ويمكن احنا نشوفه شيئ بسيط لأنه يطمس الهويات الاخرى.
    اللغة العربية وماادراك مالعربية هذا الامر يحاولون الغرب انه ينطمس فجاؤء بالبديل الانجلش واحنا اصلا لهجتنا عامية لدرجة لو اسئل الككبار قبل الصغار مثلا مامعنى (قسورة ) يمكن مااحد يعرف؟؟؟
    قوم نوح كانوا يوحدون الله فجاء بعدها اقوام قالوا نجعل لنا احجار فوق قبور اولئك الصالحين فقط للتذكير وهم(ودا وسواعا ويغوث ويعوق ونسرا)هم ماعبدوهم كن بعد مئات السنين تم عبادتهم ؟؟؟
    راح تقول ايش دخل هذا بهذا (بس ابغى ابين لك ان كل شيئ يبدأ بسيط وغير ملاحظ يمكن احنا نستخدم اثناء كلامنا اللغة الانجليزية بنسبة 3 بالمائة اذا ماعالجنا هذا يمكن بعد 100 سنة راح يكون كلام ابنائنا بنسبة 99%.
    ان شاء الله وصلت المعلومة واتمنى ردك اخوي (وعذرا على عدم الرد لان من الزحمة ماانتبهت ولك شكري )
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة accord_187
    بعد دلاخه(لايسخر قوم من قوم) السعوديين اللي شفتها ما افتخر كثير (اخوي ان شاء الله اني فهمتك غلط قل يارب وعلى العموم انا افتخر فيك انك اخوي اذا انت مو مفتخر فينا؟؟..) بس ما اخجل من كوني سعودي ويمكن انت من الناس اللي قاعدة تطمس هويتنا الاسلامية ومع ذلك مانخجل من انك سعودي .
    الله يرزقك الحكمة التي تريك الحق فتتبعه وتريك الباطل فتجتنبه يارب..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sonia
    اولا مشكورة على الموضوع(الله يجزاك يارب كل خير ويصرف عنك كل شر)
    والله يعطيك العافية (ويعافيك يارب من الرياء والنفاق يارب)
    انا من الناس اللي احب الشخص لا خرج من ديرته يعتز فيها ويعتز بدينه وقيمه
    اعصب يوم اشوف سعودي في بلد غير بلده وما هولابس ثوب وشماغ الاجانب يوم يجون ما يلبسون ثياب يجلسون بلسهم
    حتى احنا البنات في اللي يشيلون الحجاب بس ما أقول الا الله يصلح الجميع ويهدي خلقه (بصراحة مو عارفة ايش اعلق بعدك لان مايحتاج تعليق ماشاء الله اللي اقدر اقوله*اسعد الله قلب انت حاملته ياكريم*
    ومشكورة مرة ثانية عللى الموضوع
    اللهم يامالك الملك اجعلها من احب خلقك اليك..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن360
    لا هنا معاك .. انا فهمت ربما بشكل مختلف .. صحيح ربما لا البس الثوب ولا اقول اني من السعويدة مثلا .. و لكن في المقابل لا انكر على من يفتخر و انكر اشد الانكار على من يستهزا او يسخر على الشماغ و الخ مع هويتني
    و لذالك اقول انا الحال هو سيد الموقف .. و افضل انا اكون محايد فا اسئلتك ربما تكون اجابتها بنعم عندي .. و لكن اطبقها بشكل مختلف و لا يفسد للود قضية ... ربما اراء ان الثوب شي رائع ولكن لا البسه في امريكا مثلا .. ربما اراء ان دولتي افضل دولة في العالم ولكن لا اعبر للناس عنها ... في النهاية كلنا تقريبا متفقون على نعم لكل الاسئلة و لكن تختلف ترجمتنا العملية

يعني مثلا الاخ الى راح لاس فيغاس ... احد الردود كانت تقول ... قولهم انك من السعودية مرة و 2 و 3 و لو قالوا لك نفس الكلام قولهم الله لا يردكم

شخص اخر يرا ..خلاص انا احب بلدي و الحب هذا في داخلي مو ظروري ابلش عمري مع الامريكان عشان احساني فعلا احب بلدي

0لكن تصدق اخوي الامريكان مثل مارد علي احد الردود يمكن مايحبون السعودية لكن بنفس الوقت مايحبون اللي مايعتز بنفسه وبديرته وعموما كل انسان يختلف عن الثاني (عمر بن الخطاب اول مااسلم مباشرة قال يارسول الله السنا على حق قال لى قال اوليسوا على باطل قال ولما التستر اذا؟؟ فخرج وخلفه الصحابة وطاف حول الكعبة؟؟ مع ان الصحابة كانوا قد اسلموا قبله ومع ذلك لم يفعلوا مثل مافعل؟؟ )الناس تختلف ؟؟لكن اعتزازك اخوي يكفي
    اتمنى تكون وصلت الفكرة وصلت والله يحفظك على الرد مرة ثانية ازعجناك
    اصلح الله دينك الذي هو عصمة امرك واصلح لك اخرتك التي اليها معادك واصلح لك دنياك التي فيها معاشك .
    7 "
  7. أشكرك مره أخرى أختي بنت الفوارس على الموضوع اللي صراحه ما أدري إيش أقول عنه

لكن ردك هذا

انا افتخر فيك انك اخوي اذا انت مو مفتخر فينيا؟؟..

رد صراحه ولا كل اردود يكفي بعض الأشخاص هالرد وبس

انا ما ادري ايش اقول صراحه ولا ابي افك موضوع ما يتقفل ونخرج عن الموضوع الاساسي

لكن صراحه وممكن الغالبيه يوافقني رأيي

فيه ناس وربي ما تستحق هالكلمه اللي قلتيها وانا اخوك

ودي للجميع بباقة زهر
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Knight Dandy
    أشكرك مره أخرى أختي بنت الفوارس على الموضوع اللي صراحه ما أدري إيش أقول عنه

لكن ردك هذا

رد صراحه ولا كل اردود يكفي بعض الأشخاص هالرد وبس

انا ما ادري ايش اقول صراحه ولا ابي افك موضوع ما يتقفل ونخرج عن الموضوع الاساسي

لكن صراحه وممكن الغالبيه يوافقني رأيي

فيه ناس وربي ما تستحق هالكلمه اللي قلتيها وانا اخوك(اخوي انا مايهمني ايش مشاعر الناس اتجاهنا اهم شيئ مشاعري اتجاههم )
    واذا انا مفتخره بأخونا الكاتب فافتخارنا بك اكثر والله يحفظك.

ودي للجميع بباقة زهر
    جعلك ربي ممن قال فيهم(سيجعل لهم الرحمن ودا)
    7 "
  9. السلام عليكم جميعا اولا اشكر اختي بنت الفوارس على الطرح الجميل والرئع جدا والمهم أيضا ولا بد منا كمسلمين أن نفتخر أننا مسلمون وعرب واننا أفضل الشعوب وانا القران نزل بلغتنا والله أن هذا الموضوع اهم من الاكل والشرب لانها عقيدتنا فلا بد أن نعتز بها ونفتخر وهذا من واقع تجربة وأكرر وأقول أشكر الاخت بنت الفوارس على الطرح الرائع وأن دل دل على راجحة عقلها واسال الله لنا ولكم التوفيق
    7 "
10 من 13 صفحة 10 من 13 ... 591011 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.