الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

وماذا بعد

وماذا بعد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4841 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عسجد
    عسجد

مبتعث جديد New Member

عسجد الولايات المتحدة الأمريكية

عسجد , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة كهرباية , بجامعة Northern Arizona University
    • Northern Arizona University
    • هندسة كهرباية
    • ذكر
    • Minot, ND, North Dakota
    • السعودية
    • Feb 2010
    المزيدl

January 17th, 2011, 05:29 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    الأخوة والأخوات الأعزاء
    بفضل من الله ومنته حصلت اليوم على قرار الألحاق بالأبتعاث
    اصدر وارسل لي عالأيميل
    استلمته منذ لحظات
    مالخطوات اللازمة او الطريقة المتبعة
    بشأن :
    1- التسجيل بالملحقيه السعودية في واشنطن بعد صدور القرار
    هل يكفي التسجيل ورقم الملف السابق ام يجب فتح ملف مبتعث على حساب الحكومة
    2- كيفية اعطاء البيانات البنكية للملحقية حتى يتم صرف المكافأة بأسرع وقت ممكن
    3- التعويضات المادية لما دفعت من حسابي الشخصي طيلة المدة التي درست فيها على حسابي الخاص
    4- هل بأمكاني حال اتمام هذه الخطوات السفر لجلب عائلتي واطفالي فلم يعد للمحاجر قوة على حبس الدموع لطول مدة الفراق

اشكر كل من يفيدني في هذا ولكم مني الشكر والدعاء
  2. بجاوب الي بقدر عليه بس بشرط انك انت تجاوبني بعد ..

1 - عن تسجيل الملف .. افضل انك تراسل مشرفتك او انك تراسل مدير الدارسين على حسابهم الشخصي وشوف من بيرد عليك اسرع

2 - بعد فتح الملف .. خذ الشيك و اكتب عليه ( ماني عارف فين تكتب بالظبط ) لكن بعد ما تكتب يعتبر الشيك ملغي ، حطة على ورقة بيضة A4 و اعطية صورة بالجوال ( صورة واضحة ) ويكون واضح فيه بيانات البنك و رقم الحساب و ارسلة بالايميل ، و اذا عندك اسكانير .. ريحت نفسك

3 - التعويضات المادية : اتمنى يكون عندك وصل او فاتورة من كل شي دفعته ، في الغالب بيدفعوا لك تبع الشهر الاول فقط و غيره كذا الله يعوض عليك ، وهم مكفلين بالدراسة فقط يعني لا ترسل لهم فواتير البيتز ، و اذا عندك فواتير المكتب الي وفر لك القبولات بعد ارسلها .. و انت ارسل كل الفواتير الي عندك سواء تبع المعهد او الطيارة او المكتب الي وفر لك القبولات .. وهم يختاروا الي يبغوة

4 - اذا زوجتك و اطفالك ممكن تجيبهم و خليهم من الحين يقدموا على الفيزة ، و اعتقد لزوجتك خليها تجيب فيزة F2 لانها بتكون مرافقتك و ممكن تدرس بالمعاهد بدل ما تجلس بالبيت ، و اطفالك ممكن تدخلهم حضانات في امريكا و اعتقد لو عندك ولد بيدرس ابتدائي ممكن الملحقية تتكفل فيه بعد .

.....................................

سؤالي او اسألتي :
    1 - انت وش طالع تدرس ؟ بكلريوس او ماستر او دكتوراه
    2 - كم المدة الي قضيتها قبل الالتحاق ؟ هل خلصت فترة اللغة ثم دخلت على الجامعه و ضموك او انت الان في مرحلة اللغة ؟
    3 - ماهو انطباعك عن الملحقية عندما تتصل لتستفسر او تطلب خدمة معينة ؟

واذا عندك اي اضافات اخرى فضلا ( ادلو بدلوك ) لاني بإذن الله رايح قريب و بدرس ماستر
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.sa3mi
    ذكرتني بيوسف سيف يوم يقول وماذا بعد... ماعندي شي ياريت الاخوان يفيدوك..بس شو معنى عسجد ازا مافيي مانع.
    عسجد ياسيدي هو اسم لنبتة صيفية تنبت في فصل الشتاء
    هذا مو كلامي كلام يوسف سيف

امزح معك عسجد هو احد اسماء الذهب وهو أيضاً اسم جامع لكل جوهر ونفيس
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إياد العنزي
    بجاوب الي بقدر عليه بس بشرط انك انت تجاوبني بعد ..

1 - عن تسجيل الملف .. افضل انك تراسل مشرفتك او انك تراسل مدير الدارسين على حسابهم الشخصي وشوف من بيرد عليك اسرع

2 - بعد فتح الملف .. خذ الشيك و اكتب عليه ( ماني عارف فين تكتب بالظبط ) لكن بعد ما تكتب يعتبر الشيك ملغي ، حطة على ورقة بيضة A4 و اعطية صورة بالجوال ( صورة واضحة ) ويكون واضح فيه بيانات البنك و رقم الحساب و ارسلة بالايميل ، و اذا عندك اسكانير .. ريحت نفسك

3 - التعويضات المادية : اتمنى يكون عندك وصل او فاتورة من كل شي دفعته ، في الغالب بيدفعوا لك تبع الشهر الاول فقط و غيره كذا الله يعوض عليك ، وهم مكفلين بالدراسة فقط يعني لا ترسل لهم فواتير البيتز ، و اذا عندك فواتير المكتب الي وفر لك القبولات بعد ارسلها .. و انت ارسل كل الفواتير الي عندك سواء تبع المعهد او الطيارة او المكتب الي وفر لك القبولات .. وهم يختاروا الي يبغوة

4 - اذا زوجتك و اطفالك ممكن تجيبهم و خليهم من الحين يقدموا على الفيزة ، و اعتقد لزوجتك خليها تجيب فيزة F2 لانها بتكون مرافقتك و ممكن تدرس بالمعاهد بدل ما تجلس بالبيت ، و اطفالك ممكن تدخلهم حضانات في امريكا و اعتقد لو عندك ولد بيدرس ابتدائي ممكن الملحقية تتكفل فيه بعد .

.....................................

سؤالي او اسألتي :
    1 - انت وش طالع تدرس ؟ بكلريوس او ماستر او دكتوراه
    2 - كم المدة الي قضيتها قبل الالتحاق ؟ هل خلصت فترة اللغة ثم دخلت على الجامعه و ضموك او انت الان في مرحلة اللغة ؟
    3 - ماهو انطباعك عن الملحقية عندما تتصل لتستفسر او تطلب خدمة معينة ؟

واذا عندك اي اضافات اخرى فضلا ( ادلو بدلوك ) لاني بإذن الله رايح قريب و بدرس ماستر
    عزيزي أياد
    شكراً عالأفادة الرائعة والجميلة منك
    راح اجاوبك عن كل شيء بأدق التفاصيل
    بس اعذرني لو ثقلت عليك
    انت درست على حسابك ثم الحقت ومريت بنفس الوضع الي انا فيه
    وكلامك هذا من خبرة او من مجرد قرائة وسماع مايقوله ومايكتبه الناس
    واعذرني لهذا فأن لدي ردة فعل قوية حين كنت اقراء واقرء عن اجرائات الدخول للولايات المتحدة الأمريكية
    مما اثر ذلك بنفسيتي لمدة طويلة قبل السفر وأكتشفت حين وصلت ان كل شيء مجرد تضخيمات لكلام بعض الناس الله يهديهم
    7 "
  5. من امس و انا انتظر ردك بس يالله ..

عزيزي هذا الي انا كتبتة من واقع تجارب اصدقائي المقربين لي جدا .. و اعرف لي كم امريكي هناك .. و لي عم متواجد في امريكا صار له مو اقل من 23 سنة و الحمد لله مضبط وضعي على الاخر

فعلا انا في البداية كنت ماخذ الموضوع بجدية و كل ما ادخل موضوع صرت الاقي واحد مضخم الموضوع لدرجة الخوف ؟! كاني محكوم علي بالاعدام ( لا سمح الله ) مو رايح امريكا ؟ و لدرجة انه في احد المواضيع صاحبة بيقول " تاكد ان الشرطة الفيدرالية تراقبك " ؟ ليش يعني مافي احد غيري في امريكا ولا امريكا بقد حي النهضة بجدة مثلا ؟

على العموم الفترة الاخيرة صرت استغل وقتي مظبوط لما ابغى اقراء المواضيع الخفشارية سواء عن السفارة الامريكية او مطار امريكا او الملحقية السعودية بــ :

[ame=http://www.youtube.com/watch?v=rnIUT7RnOGY]YouTube - 3.2L NSX[/ame]

ملاحظة : انا من عشاق السيارات ، وما احب اضيع وقتي في هذر واحد متهور ، علشان كذا بفتح صفحة فيها مقطع ( لزمجرة محرك ) و الصحفة الثانية بقراء فيها الين ينتهي المقطع من التحميل ، ثم اروح اتفرج و ارجع مره ثانية للهذر الي بالموضوع ، و لا مانع اذا في الموضوع مبالغة جامده اني ارد على راعيها بالكلام الي يكبح وسوستة << ABS مو رد ههههه

في انتظر ردك الكريم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.