الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نصيحة مهمة بالنسبة للتوصيات

نصيحة مهمة بالنسبة للتوصيات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4839 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Mustafa-H
    Mustafa-H

مبتعث مستجد Freshman Member

Mustafa-H الولايات المتحدة الأمريكية

Mustafa-H , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علاج طبيعي , بجامعة الفيصل
    • الفيصل
    • علاج طبيعي
    • ذكر
    • بوسطن, بعدني في السعودية
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

January 18th, 2011, 06:44 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

انا طالب ماجستير ، في الوقت الحالي انا في امريكا في الوقت الحالي انا في مواصلة مع الجامعات

في مشكلة الان اوجهها مع اكثر الجامعات اتمنى من الجميع ان لا يقع في نفس ما وقعت فيه الان

الكثير من الجامعات تطلب من طلاب الدراسات العالية توصيات ام من اساتذة الجامعه التي درس فيها الطالب او من اشخاص عمل معهم و كانوا مشرفين على الطالب

بعض الموصيين يعطون الطلاب توصيات مفتوحة مجرد توصية على ورقة رسمية للجامعه ، هذا الشيء غير كافي بالنسبة لكثير من الجامعات

اغلب الجامعات تطلب توصيات مغلقة موضوعة في ظرف رسمي يعود للجامعة و يقوم الموصي بتوقيع على الظرف من الخارج

فارجو من الطلاب قبل ان يحضروا لامريكا ان يذهبوا للموصين و يقوموا بهذا الاجراء قبل ان يصلوا هنا في امريكا و يصعب عليهم القيام بذلك

كذلك لا تنسوا بما ان تقوموا بأخذ البريد الالكتروني لكل موصي لان هناك بعض الجامعات تكتفي بان يقوم الموصي بارسال رسالة التوصية عن طريق البريد الالكتروني

موفقين
    اذا كانت هذه المعلومة افادت نرجو ان لا تنسون من دعائكم بان تحل مشكلتي هذه و احصل على قبول و لا يتوقف قبولي على شيء مثل هذا.
  2. في شغله أخوي حاب أستفسر منك يعني كم اخذ لي ظرف بحكم اني راح اقدم ع اكثر من جامعه

يعني كل دكتور مثلاً اخذ منه 3 توصيات مغلقه بظرف ولا ؟؟

أتمنى تفيدني أخوي لاني ان شاء الله باقدم ع الماسترر وابي خلفيه عن موضوع التوصيات
    7 "
  3. تعال اقول لك انا ايش سويت :

1 - 10 صور من الشهادة و ختمتها من العمادة
    2 - 10 صور من كشف الدرجات
    3 - ثلاث توصيات و ختمت كل وحده منهم و عملت منها 10 نسخ و ختمتها من القسم
    4 - 10 ضروف علشان احط فيها التوصيات و مخليها الين اوصل امريكا علشان اذا ابي اغير الجامعه

ياعمي جامعاتنا سبهلله اذا ما تدخل على السكرتير و تستهبل على راسة و تاخذ الي تبي .. انصحك انك تحرق شهادتك و تبطل تدرس اصلا .. من جد اتكلم

ترا وحده من التوصيات وقعها سكرتير القسم و ترا الجامعات ما بتدور وراك صدقني لو توقعها برجلك و تسلمها لهم ما بيطالعوا فيها اهم شي عليها الختم و مثل ما تفضلت في ضرف
    7 "
  4. في شغله أخوي حاب أستفسر منك يعني كم اخذ لي ظرف بحكم اني راح اقدم ع اكثر من جامعه

يعني كل دكتور مثلاً اخذ منه 3 توصيات مغلقه بظرف ولا ؟؟

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz1BRTZMHjC
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

كم جامعة تتوقع انك راح تقدم عليها ؟ على هالاساس خذ العدد

-------------------

تعال اقول لك انا ايش سويت :

1 - 10 صور من الشهادة و ختمتها من العمادة
    2 - 10 صور من كشف الدرجات
    3 - ثلاث توصيات و ختمت كل وحده منهم و عملت منها 10 نسخ و ختمتها من القسم
    4 - 10 ضروف علشان احط فيها التوصيات و مخليها الين اوصل امريكا علشان اذا ابي اغير الجامعه

ياعمي جامعاتنا سبهلله اذا ما تدخل على السكرتير و تستهبل على راسة و تاخذ الي تبي .. انصحك انك تحرق شهادتك و تبطل تدرس اصلا .. من جد اتكلم

ترا وحده من التوصيات وقعها سكرتير القسم و ترا الجامعات ما بتدور وراك صدقني لو توقعها برجلك و تسلمها لهم ما بيطالعوا فيها اهم شي عليها الختم و مثل ما تفضلت في ضرف

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...#ixzz1BRUQYZ4G
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

على فكرة كثير من الجامعات تطلب كشف الدرجات و كذلك الشهادة ان تكون في ظرف يعني مثل وضع التوصيات لكن المطلوب هنا ليس توقيع انما ختم الجامعه على الظرف

بالنسبة للتوصيات بعض الجامعات تطلب ان يكون الدكتور موقع على الظرف و ليس ختم الجامعة . كل الهدف من ذلك هو ان لا يكون الطالب عارف ما كتب عنه مدرسه .

اتفق معك جامعاتنا ما عندهم رؤية بهذا الافق و لا اطلاع على القوانين في الجامعات الامريكية مع انه المفروض يتم التغيير لان الكثير من الطلاب يطمح للدراسة بالخارج في الوقت الحالي

اما نقطتك الاخيره لا اعلم مدى التدقيق في التوقيع ، مع الاسف لو كان على الاقل لدي ظروف مختومة لكن ليس لدي حتى هذا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهور الوادي
    طيب اخوي بماانك مجرب وانت حاليا في امريكا التوصيات المجدولة هل صحيح مرفوضة

لانه جامعتنا اقصد كليتنا قالت لي هذا الموجود وماعندنا غيره
    كلمي الدكتورة اللي تبين منها توصية وهم راح يرسلون لهم ايميل يسألونها عنك وبكذا ترتاحين من الاوراق والصور
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.