الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مطلوب صحبات

مطلوب صحبات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4839 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shOoRy Al7aRbI
    أوكي إنت شايف انو انا مستر ..

يشرفني أكون بنت عن ألف رجال وبنت رجال ومن ظهر رجال وأخت رجال كمان ..

تدري ليش ؟

لأنو الرجوله مو بإنو الواحد يكون ذكر ..

الرجولة بالاتزان والعقل ودماثة الأخلاق والحكمة .. هذي هي الرجوله ..

وفي بنات عن مية رجال لما تواجه الناس .. وبينها وبين أهلها وصديقاتها أنثى عن ألف أنثى ,,

أنا رديت عليك لأنك ذكر دخل عصه في الي مايخصه يعني واضح من العنوان انو البنت تبغى صاحبات بنات يعني مالو داعي الرجال عفواً أقصد الذكر يدخل ويرد ..

لا ويجلس يقول حلال وحرام ..

البنت واضح تبغى صاحبات ومن غير محرم عشان يمكن يسكنوا سوا عشان ماتجلس لحالها وتجيب الشبهه من اولاد البلد هناك لنفسها ونظراتهم اللي تجيب المرض وعشان مايجي واحد زي حضرتك يتكلم معاها بدي الطريقة ..

الناس ظروف مختلفه .. مو كل بنت عندها أخوان والا عندها أب والا زوج والا محرم تاني يسافر معاها واضطرت تسافر لحالها ..

وعلى فكره ترا الوحده لما تسافر لحالها مو حرام .. لأنو مافي خلوه .. حتروح مطار مليان بشر حتركب طياره مليانه ناس

وتنزل مطار مليان ناس والباص وكل شي مليان ناس .. المكان الوحيد الفاضي بيتها اللي بتسكن فيه .. ومافيها شي تسكن لحالها اذا هي تقدر تحافظ على نفسها وماتخاف ..

انا وحده لما أكون مضطره أسافر لوحدي أسافر ..

على فكره انا لما تكلمت قلت انو انا رايحه مع اخوية .. الحمدلله .. بس انت ماتدري ايش ظروف الناس عشان تعطيهم محاضرة في الدين والأخلاق وانت لاتعرفهم ولا تعرف ظروفهم ..

وعلى فكره رديت عليك لأنو البنت في غربه ومو ناقصها هم تقرأ كلام يحطمها ويكسر مجاديفها

كدا والا كدا الغربه كربه وهم للركبه ..

ولاني معقده نفسيا ولا شي ولو ابغى اتزوج كان تزوجت بس للأسف الرجال عيال الناس واللي من جد رجال مو ذكور

انقرضوا ومستحيل اربط حياتي بانسان يعقدني.. الله يعزني ويعز بابا اللي معيشني أحسن عيشه اشلي واشل الهم مع واحد لسى باعرف ايش اخلاقو وايش شخصيتو خليني في بيتي على راحتي أحسن ..

على فكره هذا تفكير كثير من البنات الحين ..

عدلوا اهتماماتكم وتفكيركم ونظفوهم ولاتنظروا للناس بنظرة الشك خصوصا القريبين منكم يمكن سبحان الله توافق وحده وتتنازل تتزوجكم

الله يعين زوجتك بس ..

يعني ياتقول خير والا تسكت أحسن لك وأحسن للناس اللي تقرأ ..

ماشاء الله نفسك طويل

شكله هذا اللي اسمه بلاك أيس يلمح لشيء بس مو قادر يعبر عن شعوره

سامحيه ترى نص السعوديين راسبين في التعبير

7 "
  2. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههه

يُخَاطِبني السَّفيهُ بِكُلِّ قُبْحٍ, فأكرهُ أن أكونَ له مجيبا. يزيدُ سفاهة ً فأزيدُ حلماً, كعودٍ زادهُ الإحراقُ طيبا .
    7 "
  3. كالعاده طبعا الموضوع يوصل ٥ صفحات والبنت مالقيت الشي اللي تبغاه
    عموما يا اختي الله يوقفك وتلقين اللي تبغيه
    بعدين الاخ اليي يتكلم عن موضوع المحرم الله يهديك هذي ماهي طريقه نصح وبما انك كاتب شعر وتعرف اكيد سمعت اللي يقول النصح امام الناس مذله
    وياخي ماتدري يمكن معاها محرم وسارت ضروف ورجع ياخي تحصل كثير انا عندنا بالمعهد سارت واحد واخته والرجال سار عليه ضرف قاهر اطر يرجع السعوديه والبنت قعدت مع صحبتها لين رجع اخوها
    بالنسبه لموضوع التخصص ياخي انت اش دراك عن تخصصها يمكن تدرس علم ذره يمكن تدرس طب
    بس ماقلتلنا انت ماشالله اش تخصصك ؟
    احسن النيه قبل النصح
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shOoRy Al7aRbI

وعلى فكره ترا الوحده لما تسافر لحالها مو حرام .. لأنو مافي خلوه .. حتروح مطار مليان بشر حتركب طياره مليانه ناس

..
    متاكده انك تنتمين الى قبيلة حرب اهل العادات والقيم الاسلاميه المستقيمه ..!!؟

بموضوع آخر تدعين الى ان تكشف البنت وجهها

والآن تحللين السفر بدون محررم !!؟

حسبي الله عليك واعرفي ان كلامك هذا معلق برقبتك الى يوم الدين
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shOoRy Al7aRbI
    أوكي إنت شايف انو انا مستر ..

يشرفني أكون بنت عن ألف رجال وبنت رجال ومن ظهر رجال وأخت رجال كمان ..

تدري ليش ؟

لأنو الرجوله مو بإنو الواحد يكون ذكر ..

الرجولة بالاتزان والعقل ودماثة الأخلاق والحكمة .. هذي هي الرجوله ..

وفي بنات عن مية رجال لما تواجه الناس .. وبينها وبين أهلها وصديقاتها أنثى عن ألف أنثى ,,

أنا رديت عليك لأنك ذكر دخل عصه في الي مايخصه يعني واضح من العنوان انو البنت تبغى صاحبات بنات يعني مالو داعي الرجال عفواً أقصد الذكر يدخل ويرد ..

لا ويجلس يقول حلال وحرام ..

البنت واضح تبغى صاحبات ومن غير محرم عشان يمكن يسكنوا سوا عشان ماتجلس لحالها وتجيب الشبهه من اولاد البلد هناك لنفسها ونظراتهم اللي تجيب المرض وعشان مايجي واحد زي حضرتك يتكلم معاها بدي الطريقة ..

الناس ظروف مختلفه .. مو كل بنت عندها أخوان والا عندها أب والا زوج والا محرم تاني يسافر معاها واضطرت تسافر لحالها ..

وتنزل مطار مليان ناس والباص وكل شي مليان ناس .. المكان الوحيد الفاضي بيتها اللي بتسكن فيه .. ومافيها شي تسكن لحالها اذا هي تقدر تحافظ على نفسها وماتخاف ..

انا وحده لما أكون مضطره أسافر لوحدي أسافر ..

على فكره انا لما تكلمت قلت انو انا رايحه مع اخوية .. الحمدلله .. بس انت ماتدري ايش ظروف الناس عشان تعطيهم محاضرة في الدين والأخلاق وانت لاتعرفهم ولا تعرف ظروفهم ..

وعلى فكره رديت عليك لأنو البنت في غربه ومو ناقصها هم تقرأ كلام يحطمها ويكسر مجاديفها

كدا والا كدا الغربه كربه وهم للركبه ..

ولاني معقده نفسيا ولا شي ولو ابغى اتزوج كان تزوجت بس للأسف الرجال عيال الناس واللي من جد رجال مو ذكور

انقرضوا ومستحيل اربط حياتي بانسان يعقدني.. الله يعزني ويعز بابا اللي معيشني أحسن عيشه اشلي واشل الهم مع واحد لسى باعرف ايش اخلاقو وايش شخصيتو خليني في بيتي على راحتي أحسن ..

على فكره هذا تفكير كثير من البنات الحين ..

عدلوا اهتماماتكم وتفكيركم ونظفوهم ولاتنظروا للناس بنظرة الشك خصوصا القريبين منكم يمكن سبحان الله توافق وحده وتتنازل تتزوجكم

الله يعين زوجتك بس ..

يعني ياتقول خير والا تسكت أحسن لك وأحسن للناس اللي تقرأ ..

معك حق أختي انك تزعلي وتضيقي خلقك

بس ما يخفى أن فيه الرجال ولاكنك لم تجدي المناسب

فأنا أستطيع أن أقول"لم أجد بنت تستاهل وكفوا أني زوجها منكم يالبنات"

فهذا الغلط فكم بنت خلوقه ومحترمه ولكن العين غايبه عنها

فلا ننظر على الجانب الواحد فقط ألا صادفني

فكثير من البنات وفقهم الله و وجدوا الشريك الي كل البنات يحلمون بمثلة

فلا نأيد وحكم تجربت شخص ونعممها على الكل

فهناك الرجال الي ما شاء الله عليهم

أنا عن نفي أحسدهم بالي هم عليه" دين و أخلاق و مركز "

وطبعاً هناك السىء والله المستعان

ولا يخفى عن الجميع أن كل الطرفين غلط على الثاني "وترى كلنا أخوان دين واحد وشعب واحد"

يعني أسوب فرض الرأي على الأخر لا أجده فيه منفعه في الحديث

ولا يخفى أيضاً ان أسلوب الحوار غير مجرى الحديث مره
    ------------------------

ولكن هل يعقل أن يتم عمل ذالك لبنات بلادنا مهما كانت الضروف بسب المحرم

وأن تصل بهم لهذه الدرجه من السذاجه والضغط النفسي لهن
    إيقاف صرف مكافآت المبتعثات اللواتي يدرسن بدون محرم خارج المملكة

11 - صفر - 1431 هـ| 27 - يناير - 2010

بدأت وزارة التعليم العالي في السعودية بتطبيق قرار إيقاف مكافآت الطالبات المبتعثات للدراسة خارج المملكة، غير المتقيدات بشرط المرافق أو المحرم، وكذلك إيقاف مكافأة المرافق، بعد حدوث بعض حالات سفر ودراسة السعوديات للخارج بدون محرم.
    وتشترط الوزارة على الطالبات السعوديات اللواتي سيدرسن في دول أخرى على حساب الوزارة ضمن برنامج ابتعاث ضخم تتبناه المملكة، مرافقة أحد أقاربهن لهن طيلة فترة الدراسة، والمحرم يكون إما الأب أو الابن أو الأخ أو الجد أو العم أو الخال بالإضافة إلى الزوج، لضمان سلامة وأمان الفتاة، كما تلتزم الوزارة بصرف راتب إضافي للمحرم.
    ويؤكد العديد من الخبراء أن وجود الطالبة لوحدها في دول الابتعاث لا يمكن أن يحقق أي أهداف تعليمية أو تربوية للفتاة أو المجتمع، مشددين على أن ضمان حماية وصون الفتاة مقدّم على أي عملية تعليمية، فكيف لو كانت في بلاد الغرب والفتن.
    ونبهت الوزارة الملحقيات الثقافية السعودية بجميع دول العالم بالتأكد من وجود محارم المبتعثات معهن خلال فترة الابتعاث حتى في قاعات الدراسة، وعدم التساهل والنظر في قرار الابتعاث لمن تخالف تنفيذ هذا الشرط بثبوت عدم وجود المحرم.
    ووفقا لصحيفة "المدينة" السعودية، فقد رصدت الملحقيات الثقافية عدم تقيد بعض المبتعثات بشرط وجود المحرم، وأن المحرم قام بإيصالها فقط لتلك الدولة وعاد إلى المملكة، دون بقاءه معها.
    وكانت السعودية بدأت في برنامج الابتعاث الخارجي الذي يتضمن إرسال طلبة سعوديين للدراسة في الجامعات العالمية على حساب الحكومة السعودية، وتقول وزارة التعليم العالي:"إنها أنفقت 15 مليار ريال على ابتعاث الطلاب السعوديين من الجنسين، ضمن المرحلة الأولى من برنامج الابتعاث، خلال الخمس السنوات الماضية".

لا تعليق ولكن موضوع الأفتاء فقد اختلف العلماء في ذالك

ولا استطيع أن أفرض فتوى على فتوى أخرى . و أضع الأمور على حسب أستفتاء الشخص لقلبه

مع القناعه التامه

ولكن الحديث الذي أدهشني "" معاملت بعض السعوديات للسعوديين على أنه ذكر وباقي الأجانب وكأنهم أناث""

على العموم هذا شيء يخصهن وحدهن ولا أريد أجابه على ذالك فقط أردت أخبركم عما يدهشني

ودمتم بكل الود

همسه:أرجوا أن تتقبلوه بكل ود أخوكم راشد
    7 "
2 من 6 صفحة 2 من 6 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.