الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مطلوب صحبات

مطلوب صحبات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2518 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اشكر كل اللي ردو قبلي سواء بنات او شباب

واقول للشباب دام كل بنت حاطه قدامها آية(ماكان ابوك امرء سوء وماكانت امك بغيا)
    في ناس لاقيين مرافق وفي ناس ضروفهم ماتسمح انهم ياخذوا مرافق مثل اللي دراسين
    ع حسابهم الخاص
    اشذنبي انا اذا كنت ابا ارتقي واحسن من معيشتي واشتغيل ليل نهار عشان اجمع الريال
    ع الريال حتى اطلع ثمن دراستي كلها لان البعثة ماهي متوفره للكل
    واخويه يسدح في الشوارع واذا جا وقت الجد مافي سفر الا بمرافق

السموحه لاتفهمو كلامي اني امس المحرم ولا الدين لا والله... مين انا عشان افتي
    لكن كل وحده وضروفه واعرفوا الظروف اللي حدت الوحده حتى تسافر لوحدها
    مو انها ماتحترم القبيلة ولا ماشيه حل شعرها >>اكرر مااقصدكم بس بشكل عام
    لكن الدنيا تحد مو عشان تقولوا مصيركم للبيوت ومدري ايش وبلها وشربو مويتها
    ع مفهوم اغلب الرجال
    عمرة الزواج ماكان يحدد منا وعمرة اسم البنت مايرتبط بسم الشاب بالعكس
    ذلحين الزواج صار اضافة لحياة البنت ماصار غاية
    واذا على الحجاب اللي تطرقو له الاخوة والاخوات فوق فاقول في مذاهب
    احلت انو عادي كشف الوجه
    والسموحه لازم نحترم قوانين الدولة اللي احنا رايحين لها دامهم يضايقون من
    الحجاب ومسويين بلبله عليه زي ما هما محترمينا اول ماتدخل اجنبية المطار
    يخلوها تلبس عباية وحجاب ليش مانحترمهم زي ماحترمونا

انا دخلت ابين وجهة نظري ومايفسد من الود قضية

السموحه ع التدخل والله ييسر لكل وحده وواحد دراسة يارب
    ويسهلنا كمان
    7 "
  2. الله يعينك يابنت الحروب صاحبة الموضوع
    لو ماردوا كذا واتبعوا الاسلوب هذا كان قلت ماهم سعودين لازم يسوون كذا اعذريهم غصب عنهم ياليت في منتدى خاص بالبنات فقط عشان الواحد يرتاح من العقليات هذي ونكتب عليه ممنوع دخول الذكور افضل واحسن
    كرهتوا البنت في نفسها مالكم دخل مالكم دخل مالكم دخل انت مين يالي تنصح مين انت ابوها اخوها ولا عمها خليك في نفسك يااخي عدل عيوبك اول اقول يابنت حرب انا بصير صديقتك طنشي بس وواصلي تعليمك لا يهمك شي الي يبغا يسوي عملية اصلاح يصلح نفسه اول والمسلم من سلم المسلمون من اذيته اعوذ بالله مدري كيف مبتعثيين المفروض العلم يغير اسلوب الانسان في الحوار ويفتح مداركه ويخليه مايتدخل فيما لايعنييه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shOoRy Al7aRbI
    تبغى الهوية الوطنية حضرتك ؟

انا مادعيت انو البنت تكشف وجهها بس قلت انو الحجاب مو لباس شهره اهم حاجه فيه بعد انو يكون ساتر

ولو غطيت حيكون لباس شهره وهذا مو من شروط الحجاب ..

وترا المذاهب تختلف .. واختلاف العلماء رحمه ..

ولو غطيت راح اتعرض لمضايقات لا سمح الله .. إذا الوحده تقدر تتحمل هذا الشي تتحمله بحلوه ومره

انا أعرف بنات راحو متنقبات واعرفهم معرفة شخصية لما راحو هناك ماقدرو يتحملو المضايقات اللي تصير لهم

غيروا معاهدهم عشان بطلوا يغطوا .. أمي بنفسها كانت تتنقب هناك وبطلت من كثر ما تضايقت ..

فأنا ليش أعرض نفسي للكلام وأنا عارفه نفسي اني راح أتأثر لو ضايقني أحد بسبب شكلي .. ما حاقدر اتحمل هذا الشي ليش أسويه وانا مو قده ..

أنا مقتنعه إني راح أمثل بلدي وديني أفضل تمثيل بأخلاقي وديني ومبادئي وتربيتي .. لأنو هذا اللي ربي يحاسبني عليه

وبعدين في حديث .. استفت قلبك فإن أفتاك فأجبه .. وأنا قلبي أفتاني مو هوايا ونفسي ..

وأنا قد الكلام اللي أقوله ..

على فكره .. أمي تخصصها أصول دين وأنا خريجة مدارس تحفيظ قرآن .. وإذا قلت شي ما أقوله من مخي

كلو مبني على قناعات وأشياء سمعتها من مشايخ .. يعني ما اجي اتكلم وبس ..

وبعدين بطلوا الناس قبلية وانتو لسى تفكرو فيها

وانت من كثر ما انت مستحي من نفسك مسجل بلقب .. بدال ماتسجل بإسمك

مدام انا ماشيه صح ليش اخبي اسمي .. ايوا انا حربيه وأباً عن جد .. و أصلي من وادي الصفرا كمان

هذا إذا كنت تعرف فين يقع وادي الصفرا ..

وأمي جنوبية من قبيلة معروفة جداً ..

بس هذا مايعني إني أفكر تفكير محدود وأقفل على نفسي .. لازم أواكب العصر والثقافه اللي انا فيها

وديننا صالح لكل زمان ومكان .. ولازم الغرب يعرفوا دا الشي وماحيعرفوه الا من خلال أخلاقنا وتعاملنا بأخلاق ديننا معاهم

مو بالمهاترات اللي لها أول مالها آخر

.................................................. .................................................. ..............................................

..
    خلي هويتك لنفسك ياكثر المتسمين بااسم لانتمون له بصله

انتي حللتي سفر المرآه بدون محرم ماهي فارقه معك مساله كشف الوجـه !!

اذا انتي تشوفين ان تغطيه الوجه فيه مشاكل فانا اشوفه ولله الحمد شي طبيعي ولم يتعرض لمن اتصف به باي مشاكل

الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله واسكنه فسيح جناتـه

يفتي بعدم جواز كشف الوجه

فتاوى نور على الدرب الصوتية

واذا انتي تعرفين بنات راحوا متنقبات وكشفوا وجوههم انا اشوف بنات كثير راقبوا الله في حلهم وترحالهم وكلامك عن المذاهب فالمذاهب تختلف بس يوجـد اناس (( امعات )) يتتبعون الرخص بما يتوافق مع اهوائهم ورغباتهم ويوجد ببعض المذاهب ان تزوج الفتاة نفسها بدون وليها ولكن لماذا لايطبق ؟؟!!

اما باقي كلامك فلا تعليق عليـــه لشيئ في نفسي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مودرن
    خلي هويتك لنفسك ياكثر المتسمين بااسم لانتمون له بصله

انتي حللتي سفر المرآه بدون محرم ماهي فارقه معك مساله كشف الوجـه !!

اذا انتي تشوفين ان تغطيه الوجه فيه مشاكل فانا اشوفه ولله الحمد شي طبيعي ولم يتعرض لمن اتصف به باي مشاكل

الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله واسكنه فسيح جناتـه

يفتي بعدم جواز كشف الوجه

فتاوى نور على الدرب الصوتية

واذا انتي تعرفين بنات راحوا متنقبات وكشفوا وجوههم انا اشوف بنات كثير راقبوا الله في حلهم وترحالهم وكلامك عن المذاهب فالمذاهب تختلف بس يوجـد اناس (( امعات )) يتتبعون الرخص بما يتوافق مع اهوائهم ورغباتهم ويوجد ببعض المذاهب ان تزوج الفتاة نفسها بدون وليها ولكن لماذا لايطبق ؟؟!!

اما باقي كلامك فلا تعليق عليـــه لشيئ في نفسي

لما تصير المرأة ماشيه لحالها في الصحراء ما معاها احد ذيك الساعه تحتاج أحد ومو بس المرأه حتى الرجل

لكن لما تكون خارجه في جماعة ناس نساء ورجال المرأه ممكن تكون محرم للمرأة ..

زي في العمرة والحج في مشايخ أفتو انو المرأه تقدر تحج أو تعتمر مثلاً مع أختها وأختها معاها زوجها أو مع صديقتها وصديقتها معاها محرمها .. إذا تعذر وجود المحرم ..

إذا في الحج والعمره حللوه تبغى يحرموه في السفر ..

مافي بنت حتسافر وتتغرب عشان ترجع يد ورا ويد قدام زي ماراحت زي ماجات خصوصا لو كانت خارجه لحالها ..

لأنها حتخاف على نفسها ..

ولو انو سهل اننا نحصل على الدراسات العليا هنا في التخصصات اللي نبغاها من غير ماتدخل فيها الواسطات كنا دخلنا هنا ..

إشلنا وإشل الغربه والهم والبعد عن الأهل ..

وكلٍ يرى الناس بعين طبعه .. واللي على راسه بطحا يحسس عليها .. وكل شي سلف ودين حتى دموع العين ..

وكثير من الرجال الله يصلحهم محجرين على أهاليهم لأنهم خايفين ربي يبليهم فيهم زي ماهم غلطوا .. أو إنهم عارفين تربيتهم وعارفين أهلهم ..

لاتجي تقول غيره وماغيره .. ورب البيت انو رجال كثير محجر على أهله مو عشان غيره لا عشان هوا عارف هوا ايش مسوي وخايف انو ربي يبلاه ..

لا احد يجي يتفلسف ويقول لي كلامي غلط إذا العمره والحج حلال تبغو تقولو السفر حرام .. الله يهديكم بس

الله سبحانه قال (( لا يكلف الله نفساً إلا وسعها ))

وكل مجتهد يلاقي جزا اجتهاده .. والاحكام تختلف باختلاف الظروف ..
    7 "
  5. والله لو البنات يرضوووووووون بعاطل كان تزوجت لاكن يحطون مهوور ومادري شنو ب 100 الف كاني متزوج كابرس
    فلذالك

انا اقولك لصاحبت الموضوع

تراني انسان جدا فرندلي وممكن اذا محتاجه شي اساعدك فيه خصوصا في الغربه

اذا ودك بانسان خلوق مثلي بسمالله علي ارسلي خاااص

سلام
    7 "
5 من 6 صفحة 5 من 6 ... 456
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.