الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار سياتل او فيرجينيا

استفسار سياتل او فيرجينيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2522 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية لحاالي
    لحاالي

مبتعث جديد New Member

لحاالي الولايات المتحدة الأمريكية

لحاالي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى حاسب , بجامعة _
    • _
    • حاسب
    • ذكر
    • الرياض, ؟؟؟؟؟
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

January 23rd, 2011, 04:19 AM

اخواني اتمنى انكم تساعدوني لني بصراحه محتااااااااااااااااااااااااااار جدا

انا جاي لدراسه الماستر بس راح ادرس لغه قبل ومحتار بين سياتل او فيرجينيا

من حيث :

1- الامان
    2- الموصلات
    3- غلى المعيشه

4- المعاهد والسكن مع العوائل

5- الشعب (بشوش - عنصري ....الخ )

6- المدينه (هاديه - صاخبه - الاحوال الجويه )

(الصراحه انا ناوي اقدم على جورج ميسن بعد اللغه )

بس بما اني في فتره اللغه مو مهم اني اكون في نفس المعهد تبع الجامعه ممكن اروح لاي ولايه

اتمنى اني ماكثرت عليكم الاسئله ....

بس والله محتاجكم .....

2. هلا فيك أخوي..
    أقدر أفيدك عن سياتل لأني عايش فيها لكن ما أقدر أقارنها بفرجينيا لأني ما رحت لها

من ناحية الأمان .. فالحمد لله أمان .. ويارب لك الحمد الواحد يطلع حتى بالليل متأخر..

السكن تعتبر أغلى قليلا من باقي الولايات ولكن أرخص بكثير من ولاية كاليفورنيا
    يعني أنا لوحدي ساكن قريب من الجامعة بــ 700 دولار بشقة لوحدي (غرفة وصالة ومطبخ).. غير مصاريف النت والكهرباء واللي ممكن تكون بين 70--90 دولار لهم كلهم
    المدينة جوها ممتاز خاصة لو جيت على بداية الصيف بتحب المدينة وكثير سياح يجوها..عشان هواها يعتبر جدا نقي
    المدينة كلها خضراء وغابات حولها..
    اللي يقولك الأمطار كثيرة بسياتل فكلاه غير صحيح.. صحيح الأمطار مستمرة دايما لكنها خفيفة وأغلبها رشاش ومو كل الأيام..
    الثلج ما ينزل الا نادرا كم يوم بالسنة يعني فترة الشتاء هذي ما نزل الا حدود خمس أيام فقط
    والسنتين اللي فاتوا ما نزل ثلج ...
    من ناحية الشعب بشوش فأغلب الأمريكان كذا دايما يبتسموا بوجهك حتى لو ما يعرفوك..لا تستغرب
    المواصلات موجودة والباصات تخدم المدينة كاملة وسعرها مو غالي ..
    انصحك لا تروح لأي معهد بالمدينة .. شوف معهد جامعة واشنطن University of Washington
    معهد الكامبس الحرم الجامعي
    بس قدم بدري لأن يقفلوا بدري بسبب كثرة الطلاب اللي يقدموا
    القبول على فصل الربيع بشهر 3 قفل
    اعتقد حاليا يقبلوا على فصل الصيف اللي يبدا بشهر 6

اذا انقبلت تقدر تاخذ بطاقة الباص من الجامعة وأرخص لك بكثير لأنك طالب بحدود 99 دولار لمدة ثلاثة أشهر

هذا اللي قدرت أفيدك .. لو عندك اي استفسار إن شاء الله أفيدك..

الله يوفقك
    7 "
  3. والله كلهم حلوين
    بس انا مريت على فرجينيا مرور فقط
    وميزتها انها مو بعيده عن واشنطن ومابتعرف فايدة هالشي الا لما تجي

وبما اني انا بعد في سياتل صارلي 4 ايام
    المديينه روووووعه طبيعه خياليه ومناظر سبحان خالقها واجواء خياليه ( انا خوفوني منها قبل ما اجي يقولون كلها امطار وللحين ماشفت الا قطرتين مطر ولا حسيت فيها بعد)
    المواصلات هنا اكثر من روووعه لدرجة انك مابتحتاج للسياره ابدا بس يبيلك وقت تتعلم طريقة الباصات والميترو هنا (نصيحتي جب معاك سمارت فون ويحبذ لو يكون اي فوون رح تحتاجه كثيييير هنا

الامان والله امنه لكن صراحه فيه ناس اشكالها تخوف
    (ايمو مخرمين وجوهم- شواذ الله يقرفهم قسم بالله اني اشوفهم ارتجف ههههههه - والسود الملاقيف - والمشردين انتبه تطيح اي كلمه معاهم طبعا هالشي في كل امريكا مو بس في سياتل بس عشانا اول مره نشوف زي كذا مرتعب منهم نفسيا لكن ماحد يتعرضلك ابدا)
    بالنسبه للعنصريه مافيه اي عنصريه بتلقى هنا كل اشكال البشر والوانهم العرب والصينيين والسود والبيض

سالفه: اليوم كنت في مول اشتريت نظاره <<< مبروك هههههه
    المهم قعدت اسولف مع اللي يبيع ولد اخلاق ومحترم جدا فسالني عن رايي في سياتل واهلها قلتله والله فيه ناس حلوين وفيه ناس زفت وتخوف قال سياتل اكثره كنديين والكنديين معروفين انهم ذوق ومحترمين ف انت ابعد عن الفقراء ومابشوف الا الناس اللي يعجبونك

المعيشه في امريكا كلها غاليه اذا بتقارنها بالسعوديه الله يعز ديارنا
    المويه هنا ب2دولارين تقريبا وتختلف من الشركات بس ماظني احد يششتري لان الشرب من الحنفيات
    كل شي ضعف اسعار اللي عندنا تقريبا بس ماظني انه شي خيالي يعني معقول ان شاءالله
    انا ساكن مؤقت في فندق كله طلاب من جميع انحاء العالم غرفه لحالي ب595 بالشهر بدون عقد ولا شي ممكن تطلع باي وقت تبيه
    واذا بغيت شيرد روم بتطلع ب400 بالشهر بس انا عن الغثه خذيت برايفت روم ويمكنا يشاركني فيها سعودي وتطلع على كل واحد ب300 يعني مو غالي
    بالنسبه للعوايل تقدر تدور بالنت او تخلي المعهد ينسقلك مع عائله

المدينه تعتبر صاخبه وهاديه بنفس لوقت (انا اطلع اتمشى من الظهر لين الساعه 7 بالليل اتعشى وارجع للفندق وبكذا ينتهي اليوم)
    وفيها كل شي ورح تحبها كثييييييييييييييير لان كل شي فيها عكسنا بالضبط اسواقهم التراثيه والمولات والبحر والجبال البيضاء من الثلج والخضار والشجر والناس 24 مبتسمه

غلطه في سياتل دايما اسمع ان الناس هنا طيبين وكذا ف اول يوم لي هنا طلعت اتمشى في الداون تاون ومعاي كاميرتي واصور
    ف بالصدفه لقيت واحد واقف عند الفارمرز ماركت ومعاه كلبه الله يكرمكم ف اعجبني الكلب غريب صراحه قلتله ممكن اصور قال اوكي
    ف صورت الكلب وشكرته وجيت بروح قالي معاي فلوس ابي كوفي قلت ماعندي صرف انا اسف وانا رايح قالي يو ولكم ****<< افهموها , قهرني صراحه بس هذي غلطتي لاني مانتبهت انه مشرد فعشان كذا خلوكم مع الناس الكلاس فقط)

نصيحه اخيره: لاتنسى ال سمارت فون ( ايفون او سامسونج او اي جهاز تقدر تدخل فيه قوقل ماب لانك بدونه (بدون مبالغه رح تضيع) )

اسف على الاطاله

واتمنى اني افدتك

وبالتوفيق

داعواتك
    7 "
  4. شكرا عالمعلومات المفيدة لصاحب الموضوع وللي جاي سياتل
    من بعد إذن صاحب الموضوع:
    انا جايه سياتل ان شاء الله بعد 3 اسابيع معهد els مؤقتا الى ان اطفش مشرفي ان شاء الله وأحول لمعهد جامعة واشنطن
    هل في طريقه اكلم من هنا معهدي عن الاستقبال في المطار ؟؟هل عندهم هذي الخدمه ؟؟ولا بس اتصل فيهم في حالة الطوارئ القصوى لأن عندهم خط للطوارئ فقط؟؟؟؟ياليت تفيدونا نحنا الجدد ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسميتا
    شكرا عالمعلومات المفيدة لصاحب الموضوع وللي جاي سياتل
    من بعد إذن صاحب الموضوع:
    انا جايه سياتل ان شاء الله بعد 3 اسابيع معهد els مؤقتا الى ان اطفش مشرفي ان شاء الله وأحول لمعهد جامعة واشنطن
    هل في طريقه اكلم من هنا معهدي عن الاستقبال في المطار ؟؟هل عندهم هذي الخدمه ؟؟ولا بس اتصل فيهم في حالة الطوارئ القصوى لأن عندهم خط للطوارئ فقط؟؟؟؟ياليت تفيدونا نحنا الجدد ..

مدري المعهد ينسق أو لا

لكن ممكن تأخذي ليموزين من مطار سياتل.. يوصلك للفندق لكن غالي بصراحة

أنا اذكر وصلني من مطار سياتل لفندق قريب من الجامعة أول ما وصلت بمبلغ حدود 60 دولار..

على العموم فيه أكثر من خيار..

فيه باصات وميترو.. اعتقد يوصلك للداون تاون حق المدينة..بمبلغ دولارين..

لكن أنا كنت جاي بشنط كثيرة .. وصعبة اطلع بها .. فاخذت ليموزين..

وصراحة الوصول والسفر إلين الاستقرار ومعرفة المكان هم .. الله يكون بالعون..

الله يوفقكم..

..
    7 "

6. الله يرضى عليكم

اشكر كل الاخوان الي شاركو بالموضوع...

والله ماقصرتو (اخذنا المعلومه من اهل سياتل وهذا مهم جدا).....

الصراحه انا دايم اقرا عن سياتل واعجبتني بس احيانا تلقى شخص يسبها فتتخوف شوي .....

على شان كذا طرحت الموضوع ....

بس باقي طلاب فيرجينيا

والله يسهل للجميع

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.