الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

----^[ (OREGON VS FLORIDA ) ]^----

----^[ (OREGON VS FLORIDA ) ]^----

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4836 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية 3addo0o
    3addo0o

مبتعث مستجد Freshman Member

3addo0o الولايات المتحدة الأمريكية

3addo0o , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علوم حاسب , بجامعة --
    • --
    • علوم حاسب
    • أنثى
    • --, Florida
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

January 23rd, 2011, 04:51 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

"

"

"

"

"

(( ما خاب من استشار .. ولا ندم من استخار ))

حبيت آخد رأيكم في الاختيار .. وان شاء الله تفيدوني وتستفيدوا

أنا ناوية اجيب لنفسي قبول معهد لغة بس محتارة في الولايات..

وفي الآخر استقريت على ولايتين وحده في الشرق ووحدة في الغرب .. خخخخخ

اوريقون & فلوريدا

مبدئيا فكرت في معهد Lewis & Clark College--> Portland, OR

ومعهد University of Florida --> Gainesville, FL

1- شو رأيكم في كل ولاية عيــوب / مـــزايــا ( الأجواء, الأسعار, الشعب, الجامعات, الحضانات, المواصلات ... الخ ) ؟؟

2- مين عنده خلفيه عن المعهدين اللي ذكرتهم أو أي معاهد أكاديمية أخرى ممتازة ومجربة في دي الولايتين ؟؟

3- أنا راح ادرس ماستر بإذن الله, كيف مستوى الجامعات وسهولة قبولها لدراسة الماستر؟؟

\\

أكيـــد كتير غيري محتارين ويبغو يستفيدو كمان

وان شاء الله نقدر نفيــد بعض

\\

انتــــظــر ردودكـــم..

ومشكووووورين..

\\
  2. شخصيا افضل اوريغون بشكل عام عن فلوريدا للاسباب التاليه:

الجو في اوريغون افضل بكثير من فلوريدا اللي جوها حاااااار في الصيف

الطبيعه في اوريغون و غرب امريكا بشل عام اروع من فلوريدا بكثييير

الناس في غرب امريكا افضل من الناحيه التعامل من باقي المناطق في امريكا

اوريغون ارخص من فلوريدا بشكل عام

بورتلاند مدينه جميله وامنه ومتوفر فيها المواصلات العامه و اسعار السكن و المعيشه فيها معقوله

هذا اللي اعرفه شخصيا وللأسف ماعندي معلومات عن الأسئله اللي ذكرتيها بالتحديد
    ان شاءالله الاخوان والاخوات اللي يدرسوا في هذه المناطق ينفعوك
    واتمنالك التوفيق
    7 "
  3. تبين نصيحة واحد مجرب الولايات الشرقيه و مجرب الولايات الغربيه
    اختاري اوريغون و انتي مغمضه للاسباب الاتيه

الضرائب : حطي فبالك اي سلعه مشتراه من اي مكان يامريكا لابد من دفع ضريبته ، تتراوح الضرائب من ولايه وولايه و من سلعه لسلعه من 5 الى 12 % " ولا تستهينين باالضرائب "

زيادة على ان اوريغون احد ولايتين بامريكا لا يوجد بها ضرائب ، الاسعار تعتبر منخفضه باوريغون مقارنه بالولايات الشرقيه ، مثلا سلعه سعرها 20 دولار باوريغون ممكن تحصلينها ب25 دولار و تزيدين عليها ممكن دولارين الى 3 ضريبه

الجو بولاية اوريغون رائع يميل للاجواء ببريطانيا ، معتدل بالصيف و بارد بالشتاء و ممطر اغلب الاوقات ، الثلوج نادرا ماتتساقط على اوريغون " الشتاء هذا نزل علينا ثلج 4 الى 5 ايام

طبيعتها اعتبرها بدون مبالغه مشابهه لطبيعة سويسرا و النمسا ، و لا يعني هذا ان طبيعة فلوريدا سيئه

السكان : اغلب سكان اوريغون الامريكيين البيض ، يندر وجود الزنوج و المهاجرين اللاتينيين " طبعا تعتبر هذي ميزه بالنسبه للطالب ، كنت بأحد مدن فرجينيا "ارلينغتون" 80 % ممن نحتك بهم يوميا بالمحلات و غيرها لاتينيين مع العلم بأن اللاتينيين بفلوريدا اكثر من فرجينيا

*** بورتلاند مدينه كبيره وفيها جامعه عريقه و هي اهم واكبر مدينه بالولاية و يكثر بها السعوديين و لا اعلم عن طريقة معهدهم

يوجين تعتبر تاون و هي ثاني اكبر مدينه بالولاية يعني ممكن بحجم حائل او الخرج مناسبه جدا للطلاب و العوائل السعوديين بالخصوص ، يوجد بها كل الخدمات و الجامعه اللي فيها جامعة اوريغون طبعا اقوى من جامعة بورتلاند ، جامعه قويه بتخصصات البزنس و معدها رائع ، المعهد يتواجد داخل الجامعه و هذي ميزه اي ان الطالب يعيش جو الجامعه وهو بالمعهد حيث لاتختلف عليه القاعات والاماكن و سياسة الجامعه و كذا يحسب طالب المعهد بأنه طالب جامعه بالمدينه من حيث التخفيض ببعض الاماكن و كذا التنقل بالمدينه مجانا سوا من و الى الجامعه او المشاوير الشخصيه ، طبعا هذي اعتبرها اكبر ميزه بيوجين بالتحديد حتى لصاحب السياره ولا اعلم ممكن تكون موجوده هالميزه بجامعات ثانيه ، للمعلوميه شخصيا اذهب للجامعه بالباص برغم وجود سياره ، اسرع و اوفر من ناحية رسوم مواقف السيارات
    بالنسبه للسعوديين بالمعهد كثيرين كغيره بالمعاهد و يقلون كلما تقدم الليفل "مادري وش السر" انا كنت بلفل 4 معاي سعودي واحد و لفل 5 معاي كويتي و سعوديه ولفل 6 انا العربي الوحيد بالكلاس ، طبعا المعهد يضم عدد كبير من الطلاب 90% منهم صينيين و يتألف من 7 مستويات كل مستوى شهرين تبدأ من مستوى 0 الى مستوى 6 و بأمكانك حضور دوره مجانيه للتوفل مدتها شهر و نصف بداية من لفل 3 للدخول للجامعه
    طبعا كثرة السعوديين مختفيه بحرم بالجامعه و الكافيز و المطاعم و غيرها وذلك لوجود مايقارب 80 الف طالب جامعي يوميا بالجامعه

عيوب المدينه
    كثرة الامطار ، انا ما اعتبرها عيب بالعكس اعتبرها نعمه و ما ننسى اننا جايين من ديرة قحط و بنرجع بعد التخرج ان شاء الله لها " طبعا المقصود هو قحط امطار ولا بلدنا بلد خير"
    عدم وجود مطاعم و سوبرماركت عربيه ، بورتلاند تبعد عن يوجين ساعه و نص بالسياره او القطار حيث يوجد بها الكثير من المطاعم و المحلات العربيه ، مع العلم يوجد مطاعم هندية بيوجين
    استحالة السفر من دون كونكشين من اوريغون ، طبعا مطار يوجين داخلي و مطار بورتلاند دولي و الرحله من بورتلاند للسعوديه لابد ان تعمل كونكشن بامستردام او ميونخ او لندن او غيرها ، طبعا ليس هذا بعيب كبير لأن الشخص لن يسافر كل شهرين او 3 و حتى 6 شهور

اي استفسار انا حاضر و نصيحتي اسألي و اقرأي عن يوجين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.