الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع موظفين ارامكو المستقيلين والمبتعثين من قبل ارامكو(اجازه استثنائيه)

تجمع موظفين ارامكو المستقيلين والمبتعثين من قبل ارامكو(اجازه استثنائيه)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2552 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحال في دنيتي رحال
    السلام عليكم ..

كنت ارمكاوي مثلكم .. درست في الاي تي سي 6 شهور .. تخصص انسترومت
    وقدمت استقالة :/

ورحلتي لأمريكا بعد يومين .. على حساب الحكومة

والله يوفقنا وياكم
    مبروك عليك اختيارك الطريق الصحيح والله يوفقك ويسهل امرك وعقبال ماانك ترجع بشهاده الدكتوراه وترفع راس اهلك وناسك يارررررررررب
    اشكرك اخي الكريم رحال في دنيتي رحال على مشاركتك والله يكتب لك الي فيه الخير والصلاح ولاتنسانا من دعاك

تحياااااااااااااتي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي طموح
    المعذره منكـ ياصاحب الموضوع توني اشاركـ بموضوعكـ بس يعلم الله من كثرة الأشغال وضيق الوقـــت والله يوفقنا جميع
    الله يعينك مقدر وضعك وهدا حال عمال ارامكو مايقدروا حتى يشموا هوا بس ربك كريم ع العموم ماقصرت اخويراعي طموح كفيت ووفيت وان شاء الله ترجع بالشهاده وترفع راسك وراس اهلك وناسك لان الشهاده سلاح والمثل يقول الناس اول تنعرف بفعايلها لاكن بهالزمن الناس تنعرف بشهايدها واهنيك على اختيارك الطريق الصحيح بس ماقلت لينا وش ناوي تكمل دراسه خلنا نفيد ونستفيد منك
    عالعموم ادا احتجت اي خدمه حاضرين ولا يردك الا الكيبورد
    تحياااااااااااااتي
    ^_^
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alhwawe
    السلام عليكم

ما شاء الله اشوف شباب ارامكو قاموا يصحون هالايام اكثر واكثر

والله اني مبسوط يا شباب

علي العموم ما اطول عليكم

انا كنت واحد من ابناء ارامكو

بس الام يوم تظلم عيالها ولا تعطي كل واحد حقة الواحد يفكر شوي بالمستقبل والحياة الكريمة والعلم بعد له ولعائلتة

انا ولله الحمد قدمت استقالي قبل سنة وحاليا اكلمك من كندا اللي اخترت ادرس فيها لاكثر من سبب

خلني اعطيكم القصة من البداية علشان يكون كلامي واضح

دخلت وتخرجت من الا تي سي وكانت والله فلة ما انساها بس التعيين جاب فيني العيد

تعينت علي دائرة جديدة وطبعا مرمطوا فيني تقريبا سنة ونص الين رحلت خريص

وسنة ونص في خريص هدت حيل ولا فيه انسان يتعامل باحترافية بالعمل ولاتقدير من الرؤساء

المهم قبل اقدم الاستقالة ضبطت اوراق القبول من معهد لغة الي جامعة الي حتي الفيزا

يووم صار كل شي بيدي قبول معهد+قبول جامعة+فيزا دراسية

توكلت علي الله واخذت قرض البيت وخلصت منه بتقريبا شهر اخذ مني

وقدمت استقالتي وكان سبب الاستقالة اني ارغب ان اكمل دراستي الجامعية

الرئيس المباشر حاول فيني ورفضت

واللي فوقة حاول ورفضت الين وصلت للمنجر

بعدين كلموني شؤؤن الموظفين

وسألوني كم سؤال خاص بالعمل والراتب والرؤساء

واخر شي قالة لي الموظف لو جاك رئيس الشركة وقالك وش تبي ولا تطلع من الشركة

قلت له استثمروني وطلعوني ادرس واجيب الشهادة

قال لي الله يوفقك وانت اذا خلصت الجامعة ارجع وقدم شهادتك الجامعية علي الشركة

وانت راح تكون لك الافضيلة

سلمت عليهم وخلصت اوراقي وتوكلت علي الله الي كندا

وابشركم والله اني ماكملت 10 ايام كاملة الا وانا اصبحت مبتعث من وزراة التعليم العالي

ودراستي بالراحة ماخذها راح ادخل الجامعة خلال 3 اشهر تقريبا

وبصراحة الا الحين لم اندم ولو 1 بالمية اني استقلت من الشركة

بس انا ودي اقول كلمة قبل لا احد يورط نفسة منكم

اذا انت منت صامل استريح وخلك بحضن ارامكو

اذا انت ما راح تتخرج من جامعة محترمة ولها سمعتها الطيبة استريح

اذا ما تتخرج بميزة او مهارة تطورها خلال الجامعة استريح

لاني ابيكم تحسبونها بالعقل

كم فيه طالب سعودي مبتعث ومن جامعات كبيرة ومرموقة بعد

بعد كم سنة لما تتخرج راح يكون السوق مليان شهادات من خارج السعودية

انت لازم تكون مميز بشي

تحياتي للجميع
    اخوي alhwawe والله انا اشهد انك كفيت ووفيت ماخليت للسيف مضرب بالصراحه ردك مابعد رد بس حلوه انك وصلت للمنجر ههههههههههه والله انك كفو ياشيخ عالعموم كلامك حلووو ومنطقي وماعليه خلاف والي يبي يروح مثل ماتفضلت لازم يكون طموح ومركز على الهدف الي رايح الى اجله مو انه رايح مع القوم ياشقراء لان لاحظت بعض الناس الي راحت تقول حنا رايحين نجيب شهاده ونرجع ومو حاط في باله ان السالفه يبي ليه جهد وتعب وسهر وان المفروض لازم يطمح لمعدل عالي لان اعداد المبتعثين في تزايد وهدا الشي مهم انفكر فيه لان بكرا لما ترجع بالشهاده بتصير مفاضله على الي عنده معدل اعلى زياده على دلك الي عندهم خبره فحبيت اضيف هالنقطه المهمه ان احنا موضوعنا بعد فتره من الشغل 3 الين 5 سنوات في ارامكو هدي يتزيد من اسهمنا من القبول في الشركات او نرجع الى نفس الشركه وانا اتوقع الى ارامكو بكون اسهل واسهل لا ارامكو عندها الباج نمبر تبعك وعارفك تاريخ كله ولاتنسى الكورسات الي وفرتها لك من اي تي سي وغيرها لان معروف نضام الاي تي سي من اقوى برامج التدريب على مستوى العالم
    بس عندي كم استفسار عشان نسدح الافكار هون ونفيد الشعب ونستفيد من تجارب الجميع بس عندي كم سوال وش كان تخصصك في ارامكو ووش راح تكمل دراسه وليش ؟؟ معليش على كثر الاسئله لاجل نجمع افكار ونطلع بنتيجه حلوه
    ع العموم اخ هاوي اشكرك من اعماق قلبي واتمنى لك التوفيق وانا شاء الله ماترجع الا بالدكتوراه وترفع راسك وراس اهلك وتقبل تحياااااااااااااااااااتي
    7 "
  4. الحمد لله أني ماتميت الشهرين بالاي تي سي ... قصتي اول يوم حضرت وعطونا محاضره وجا رئيس المنطقه الوسطى وبعد المحاضره طلع والا أنا لاحقه خذيته على جنب وقلت له لو سمحت عندي سؤال واحد وأبي أجابه واضحه قال أسئل قلت هل تمنحون الموظف بعد مايتخرج من البرنامج انه يقدر يكمل دراسه بالخارج قال لا والله مانقدر بس يمكن !!!! نبعث الطلاب المتفوقين لدوره بإيطاليا وبعدها قمت افكر وأفكر وسئلت الاخوان الي هنا برظو نفس الكلام ... ماتمت الشهرين ونص وأروح للسوبر فايزر وقلت بقدم استقالتي قال ليه أرامكو ومدري ايش قام يمدح فيها قلت أنا رجال يكمل دراستي بالخارج ان أشأ الله قال الله يوفقك وأحسن لك وبا يشرح لي قصته هو كان كليرك بالاي تي سي ويقول اول ماتخرجت ماتميت نص سنه والا أنا مقدم استقالتي ودرست برا والحمد لله بخير ونعمه ...والله واقدم استقالي بالخط العريض واطلع والحين انتظر المرحله السابعه والله يوفقك الجميع
    7 "
  5. الله يعطيكم العافيه ..

انا ما كملت 6 شهور من توظفت و وقعت العقد وانا انشاء الله ناوي اكمل دراستي بس
    انا خايف ان الشركه تقول لازم تكمل سنتين الخدمه الاجباريه ..؟
    واصلا حتى لو قالت ماني مكملها بس خوفي من عواقبها اني لو (سحبت عليهم) هل راح تاثر علي في قبولي وانضمامي على حساب الملكـ ..؟
    مشكورين ...
    7 "
  6. الاخ اللي فوق !!

مافيها اي شيء انك تسحب قبل السنتين تو واحد اعرفه طلع وهو ماكمل السنتين عاااااادي ...
    ولا لها اي دخل في الانضمام بإذن الله ..

غير كذا ..

أنا موظف بعد كم شهر بإذن الله بخلص 5 سنوات خدمه ..

حقيقه ,, انا طمووح لكن ما ادري وش ميولي , كل ما افكر ب/ قسم احس اني ما اصلح معه ..
    طبعأ لو بطلع إن شاء الله ماراح اطلع إلا للهندسه .. ( ‘إن شاء الله‘)

بس مدري اي هندسه بفلح فيها .. انا أنسان مو حق مذاكره كثير وهذا اللي مخوفني . بس انا مو مرتاح للشركه هذي ابداُاُاُاُ ..!

وغير هذا كله واللي عافسني اكثر شيء

ألا وهو : قرض البيت .......!!!!!!!!!!!!!

هذا الشيء ابيه بأي وسيله بس مو راضيه تدخل مزاجي ( كيف أرامكو تمشي عليها ذا الحركه ) ؟؟

اللي عنده تعليق تكفوون لحد يقصر ..

والله يوفقنا ويوفقكم ..

يأرب اكتب لنا الأبتعاث لإكمال دراستنا إن كانت خيرً لنا .. وسهلها علينا .. ووفقنا فيها ...
    7 "
  7. حاول تمشيها باسلوبك

انا طالع طالع ان شاء الله انا شغال بشركه واخذ راتب حلو بس الواحد يطمح للافضل دام فيه فرصه

بليز بس ياشباب لاهنتوا ولايهونون القاريين ابي جامعات بامريكا تدرس ميكا ترونيك او الكتروميكانيك وماهو مستقبلهم في السعوديه.؟

الله يكتب اللي فيه اخير ان شاء الله
    7 "
  8. سجلوا واحد هارب جديد من ارامكو كلها ايام معدوده ان الله قالها بعد مال الف البيت وانحاش ارمي الايدي بلانت بوجيههم

وسوف ادلي لكم بالتصاريح في الوقت الجاي ههههه
    انتظروني فقط مع المرمطه واعلمكم كل شئ
    7 "
  9. واااو ماشاء الله العدد صار كبير ,, وربي ماتوقعت العالم دي كلها مو مرتاحة مع ارامكو ,, لكن خليهم عشان يحسو شويه ,,

يا عيال بالله أبغى طريقة الاستقالة بالضبط كيف ؟ من البداية للنهايه ,,

أنا موعدي في القنصلية الامريكية بالظهران يوم الثلاثاء هذا ,, بعد يومين ,, وان شاء الله اذا اتيسرت بتكون دراستي في رمضان ,,

أبغى بس طريقة الاستقالة الله لا يهينكم عشان اسويها صح ^^ ,, بانتظاركم يا حلوين ^^

7 "
5 من 12 صفحة 5 من 12 ... 45610 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.