الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع موظفين ارامكو المستقيلين والمبتعثين من قبل ارامكو(اجازه استثنائيه)

تجمع موظفين ارامكو المستقيلين والمبتعثين من قبل ارامكو(اجازه استثنائيه)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4838 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amazing Life
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    صباحكم مسائكم خير يااحلى منتدى واحلى اعضاء حبايب البي كلكم <<< بدا دهن السير
    نخش في الموضوع دغري مانبي نكثر مقدماااااااات
    موضوعي خفيف لطيف على قلوبكم وهو ان انا موظف في ارامكو ب من عام 2006 بنضام ITC ووقعت العقد معاهم في عام 2008 و واشغل وظيفه مشغل خدمات عيون الزيت well service operation في وسط الخليج العربي بنظام 12 ساعه ونوبه اسبوع دوام واربعه ايام اوف(اجازه) وطبعا دوامي تحليلx تحليل شغال مابين النار والحديد والغاز ومن داك الوقت الي وقعت فيه وانا حلمي في الدراسه خارجا ولكن مالقيت الفرصه الا الان بعد توفيق من الله وحصول اختي على بعثه الملك وقلت فرصتي احقق حلمي واروح كمرافق واكمل دراستي
    وطبعا انا قريت ردود كثيره عن الي استقالوا بس اغلبها كانت قديمه وماحد دكر اش صار معاه بعد محولاتهم اخد اجازه من دون راتب وانا حطيت هدا الموضوع ليكون مرجع للجميع للاستفاده من تجارب الاخرين في هدا الموضوع
    وطبعا انا الي سويته لحد الان كلمت السوبرفايزر والفورمن واعطوني موافقه على هدا الشأن
    وان شاء الله بروح للاداره شؤؤون الموظفين خلال الايام القادمه وبستفسر عن الاجازات الدراسيه بدون راتب
    لان ماودي استقيل وودي ادرس وارجع على نفس الباج نمبر واظم الشهاده واكون جامعي افضل من اكون ثنوي
    فياريت الي مر في نفس ضروفي لايبخل علينا بالمعلومات والاقتراحات والنصائح والله يكتب الي فيه الخير للجميع
    تحيااااااااااااااااتي واحترمااااااااااااااتي للجميع
    ^_^

أخوي ,, أنا والله أكتب لك عن تجربة في الحياة .... أنا الان بأمريكا ومبتعث من وزارة الصحة وعمري 34

شفت كل الشباب اللي قاعدين يدرسون بأمريكا ؟
    هذولا كلهم يدرسون عشان يبغون وظائف محترمة .... أنا حاولت كثير أدخل أرامكو من يوم تخرجت من الثانوي ... ولكن لم يحلفني الحظ

ما بطول عليك ..

الخلاصه: أرامكو لا تضيعها

راتب حلو ... ترقيات .. بيت للتملك .. علاج لك ولوالديك ولعيالك .. وش تبغى أكثر من كذا

ابراهيم
    7 "
  2. يالغالي هذولي موب انجنير عشان تقولوهم لاتضيعون ارامكو
    تحصلهم اوبريشن او فنيين صيانه .. !!
    صحيح كلامك ارامكو حلوه وماتتفوت .. بس اذا كان شغلك اوبريشن ولا فني صيانه ورؤسائك دايخيين وش تبيهم يسوون
    او مكان التعيين بايخ وبعيد عن اهلك ..!!.. وسط بحر او وسط البر ..!!
    روحو الله يوفقكم ان شاء الله واحد واحد .. وترجعون باحلى شهادات .. وتكونون راضين عن انفسكم
    اخوكم اللي حاس فيكم .. فني صيانه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lambo
    يالغالي هذولي موب انجنير عشان تقولوهم لاتضيعون ارامكو
    تحصلهم اوبريشن او فنيين صيانه .. !!
    صحيح كلامك ارامكو حلوه وماتتفوت .. بس اذا كان شغلك اوبريشن ولا فني صيانه ورؤسائك دايخيين وش تبيهم يسوون
    او مكان التعيين بايخ وبعيد عن اهلك ..!!.. وسط بحر او وسط البر ..!!
    روحو الله يوفقكم ان شاء الله واحد واحد .. وترجعون باحلى شهادات .. وتكونون راضين عن انفسكم
    اخوكم اللي حاس فيكم .. فني صيانه
    اي والله وانت الصادق مو انجير عشان اقعد عندهم ولعلمك حتى الانجير مهلوك ومتغرب داخل وطنه وما يعرف الدار الا اهل الدار
    شاكر لك مرورك خيي وموفق يارب
    تحياااااااتي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @Ibrahim@
    أخوي ,, أنا والله أكتب لك عن تجربة في الحياة .... أنا الان بأمريكا ومبتعث من وزارة الصحة وعمري 34

هذولا كلهم يدرسون عشان يبغون وظائف محترمة .... أنا حاولت كثير أدخل أرامكو من يوم تخرجت من الثانوي ... ولكن لم يحلفني الحظ

ما بطول عليك ..

راتب حلو ... ترقيات .. بيت للتملك .. علاج لك ولوالديك ولعيالك .. وش تبغى أكثر من كذا

ابراهيم
    اهلين بيك اخوي ابراهيم ويسعدني مشاركتك اوانا بختصر عليك انت دكرت المميزات وانا ماانكرها بس ما داكرت المساوئ الي فيها لان ماتسمع الا الشي الزين لان مو اي واحد راح ينقل ضروفه ,,,
    انت مثلا لو رحت شريت اي سلعه من تاجر ثق تماما انه راح يرغب فيك السلعه باي طريقه حتى تقتنع تماما فيها ولما اتجربها وتصير عندك خلفيه راح تعرف كل صغيره وكبيره فيها زبده الكلام انك ماعشت التجربه الي انا عشتها ولو جربتها راح تكره نفسك ,,,
    وانا ماانكر مميزات ارامكو بس بعطيك نبده عن الشغله الي فيها انا والمصائب ان صح التعبير الي فيها لعلمك اغلب الي معانا شغالين مصابين بالقلب والضغط والشيب مليون فوق راسهم هدا اول شي وغير ان نص الي معانا متغربين عن اهاليهم بالاسبوع ومايرجع الا 3 ايام حط نفسك في هدا المكان وتخيل عندك ولد او زوجتك حامل وتحتاج من يكون معاها هدي شي يعني انت بترجع بتريح نفسك من الهلاك والا فاضي لشؤون البيت,,, ولعلمك معامل ارامكو فيها اخطر انواع الغاز وهو h2s وموجود في كل عين زيت احنا نشمه مثل مانشم الهوا ومعليش بعطيك نبده عن هدا الغاز ,,, هدا الغاز ياطويل العمر الي يشم منه من 0 الى 10 جزء من المليون يشتم ريحه البيض الفاسد ومن 10 الي 100 جزء من المليون يفقد حاسه الشم و1000 جزء من المليون فما فوق يؤدي الى الوفاه خلال ثواني,,, يعني بالله عليك الي يصيبه شي من هدا الغاز قول وش بتفيده هدي الفلوس والمميزات ولو صار شاي لاقدر الله باج نمبر وراح نجيب الف غيره ولعلمك ويؤسفني ان انقل هدا الخبر قبل يمكن حوالي سنه في احدى بارجات (سفن) ارامكو اصيب مشغل بالمرض الخبيث الله يعافيه يارب ادعو له بالسلامه وغير الشغل الكرف الشفتات الي اسبوع تكون زام نهار واسبوع تكون زام ليل وشغل 12 ساعه كرف بين الحديد والغاز والشمس والزيت وهدا شي قليل الي دكرته والله لو تبيني اكتب لك عشره صفحات مارح نخلص بس خلها على ربك وربك كريم
    وكلمه اخيره مايعرف الدار الا اهل الدار وركز عليها
    تقبل تحيااااااتي واسمح لي على الاطاله واتمنى لك التوفيق
    ارق التحايا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @Ibrahim@

ما بطول عليك ..

ابراهيم
    قالوا لك الشباب ياحبيبي انا من الساعه 6 صباحا اول ماشربت شاهي ولا افطرت طلعوين بالشمس اشتغل توي رجعت طبعا لاتقييم ولا يزاده وانا بمطنقه نائيه ماشوف اهلي بالشهر الا 7 ايام والباقي كلها بالبر وغير كذا الراتب مقارنه باملهندسين عادي جدا ومقارنه بالتعب المهم اخوي لاتحاول تقنع احد استقال من ارامكو هههههههههه نصيحه لوجه الله حاول تدعو يهودي للاسلام ولاتحاول تثني موظف ارامكو عن الاستقاله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسان حالم
    قالوا لك الشباب ياحبيبي انا من الساعه 6 صباحا اول ماشربت شاهي ولا افطرت طلعوين بالشمس اشتغل توي رجعت طبعا لاتقييم ولا يزاده وانا بمطنقه نائيه ماشوف اهلي بالشهر الا 7 ايام والباقي كلها بالبر وغير كذا الراتب مقارنه باملهندسين عادي جدا ومقارنه بالتعب المهم اخوي لاتحاول تقنع احد استقال من ارامكو هههههههههه نصيحه لوجه الله حاول تدعو يهودي للاسلام ولاتحاول تثني موظف ارامكو عن الاستقاله
    بيني وبينك يازميلي عقب هالمقال الي في الجريده ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط§ظ„ط¹ط§ط¦ط¯ظˆظ† ظ…ظ† ط§ظ„ط§ط¨طھط¹ط§ط«.. ط§ظ„ظˆط¸ط§ط¦ظپ ط¹ظ„ظ‰ ط·ط¨ظ‚ ظ…ظ† آ«ظˆط§ط³ط·ط©آ»! كني بديت افكر في التراجع
    7 "
  7. بالمسبه لي يازميلي ماعلي من هالكلام خشيت على السوبرفايزر الي هو الفورمن بالنسبه لبعض الدواير قال لي اطلع انا تخرجت من امريكا عام 97 وكان اسوا اقتصاد للسعوديه ومع ذلك حصلت 3 وظايف وهذا انا بارامكو والارزاق بيد الله اولا واخير
    7 "
  8. والله ياخوي انا بقولكم سالفتي

انا كنت موضف في ارامكو ودرست في الاي تي سي سنه وثمانيه شهور وبعدين توضفت في السفانيه

وطبعا قاسيت انواع الكرف بما اني كنت فني مكنيكي

وبعدين قررت اني اطلع ادرس وخلصت كل اوراقي وترددت شوي وكنسلت الموضوع

بس بعدين ربي رزقني برؤساء زي العسل الله يذكرهم بكل خير يارب زعلو علي وقالو اني لازم اطلع وحمسوني للموضوع من جديد

خلصت اوراقي ويوم اللي استلمت الجواز من السفاره وصلني خبر من الدوام ان دائرتنا تكنسلت كلها وخلوني انا وواحد من الشباب نسوي شغل حق 8موضفين و3 مهندسين كل الشغل على راسنا احنا الاثنين وبمافيه شغل المهندسين ......

انا يوم وصلني هالخبر قلت لاااااا الموضوع ماينسكت عنه ولاااازم اقدم الاستقاله في اقرب وقت

داومت لي اسبوعين طبعا ما اداوم زي الناس اروح يوم واغيب يوم ومشى الوضع لين ماعزمت على تقديم الاستقاله وطبعا انا كملت خمس سنوات وسته شهور تقريبا خدمه بمافيها الاي تي سي

استعنت بواحد فلبيني ماعنا في المكتب وشرحت له الموضوع وكتبنا الاستقاله طبعا بماا اني طالع ادرس يفضل اني اكتب هالشي في ورقة الاستقاله لان هالشي يمكن انه يفيدني ادا الله وفقني ورجعت يقبلوني ان شاء الله

طبعا الاستقاله اني اقدم ورقة الاستقاله للسوبر فايزير وبعدين هو يرفعها فوق

وبالنسبه لقرض البيت انا الصراحه جاتني نصيحه من واحد في شؤون الموضفين اني ما اخده لن لو الله وفق ورجعت ارامكو مره ثانيه مابقدر اخده من جديد فيفضل اني ما اخده الحين علشان استفيد منه بعدين براتب احسن من راتبي الحالي

انا الحين صار لي شهرين تقريبا من بديت دراسة في امريكا والله يوفقني ويوفق الجميع ان شاء الله

ان شاء الله اكون ماقصرت وياكم في شي
    ودعواتكم كان تجيني البعثه ونرتاح شوي

واي استفسار زياده ان شاء الله افيدكم
    7 "
6 من 12 صفحة 6 من 12 ... 56711 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.