الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع موظفين ارامكو المستقيلين والمبتعثين من قبل ارامكو(اجازه استثنائيه)

تجمع موظفين ارامكو المستقيلين والمبتعثين من قبل ارامكو(اجازه استثنائيه)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4834 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TIME HEALS
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم ماحد راح يقدر الضغط الي انت فيه الا الي مر بالتجربه من المشغلين والفنيين الي عانو الامرين في البلانتات

في البداية احب اقوولك ان عندك فرصة حلوة جدا وهو انك ترووح مع اختك كمرافق طبعا وهذا شي حلو لانك رااح تكوون كالمبتعث الا شووي يعني تفرق علييك حاجات بسيطه مثلا المكافاة وانك رااح تكوون مربووط باختك يعني متى ما خلصت اختك انت المفرووض تخلص وياها ولا الملحقية رااح تقول لك ارجع الى السعوودية.

الدراسة بكل مكاان في العالم تحتاج الى عزيمه وجد واجتهااد هذا يعني انك تعرف وش انت طمووحك ووين تبي توصل في المستقبل ؟؟

يعني مثلا رااح تقتنع بوظيفه عااديه اول ما ترجع ؟؟ هذا السؤال ؟؟

انا بصرااحه مادري عن وضع رؤؤسساك يمكن يوافقون على الاجازه كوونك مرافق.. بس الى متى الاجازه ؟
    يمكن اتوقع يعطووك اجازه سنه وحده بدوون راتب كحد اقصى>> اذا كنت محظوظ طبعا

هذا الي الي شفته من واقع بعض التجارب لاكن اكثر من كذا ما اتوقع يعطوك ابدا

في حال انهم ما وافقو يعطووك اجازه وش رااح تسووي ؟؟ تستقيل من عملك وتجازف على امل ان امورك كلها رااح تكوون ماشيه مزبووط وانك بتدرس وبتتخرج وبترجع السعووديه في اسرع وقت ممكن
    الحصول على وظيفه حلوه في هذي الايام صعب جدا ومو بالساهل تلقى لك وظيفه تامن فيها مستقبلك ومستقبل عيالك

حتى لو مثلا وافقو يعطووك اجازه طوال مدة دراستك وهذا الشي ظرف من المستحيل وتخرجت واخذت الشهاده البكالرويس مثلا باعتبارها الشهاده الي انت رايح تجيبها وترجع
    لاتتوقع انك ترجع بوظيفه جديد لانهم بيرجعوونك على شهادتك القديمه واسال من تبي من الي حولك عمرها ما صارت انك تدرس وتجيب شهاده والشركه تاخذك على شهادتك الجديده سواا في ارامكو او سابك كونها اكبر شركات المملكه واقواها نادرا ما تحدث ولاشخاص معيين فقط وانت عارف وش اقول

خلنا نكوون واقععين اكثر ياخووي ولا ناخذ الامور من ناحية عواطف وظغط عمل انت وغيرك كثير ما يطيقه ولا يتحمله ابدا لاكن يرووح الدوام كل يوم غصب عنه لان هذا مصدر رزقه الوحيد ولا يبي يفرط فيه وانت شايف غلاء المعيشه اشلوون كل يوم تزيد الاسعار وكل شي يرتفع ولا يتزل
    ماراح تحس بقيمة الوظيفه الا لما تفقدها وتفقد الاستقرار الي كنت عايشه حتى لو ما كنت تحب وظيفتك وتعاني منها

لاتفكر الغربه سهله وانك ممكن تتماشى ومعاها بالسهوله والدراسة يبيلها جد وتعب مو بس الكلام انك تبي تدرس تفتك من وظيفتك وخلاص
    القرار الاول والاخير يرجع لك انت وارجع واقوولك فكر وش تبي تكوون في المستقبل

اذا عندك طمووح عالي رووح لاكن اذا كنت بترووح وناوي ترجع بشهادة بكالرويس >> يعني مهندس تراها ماراح تفرق معااك شي
    يعني يابو زيد كانك ما غزيت

تحياتي لك

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
    ياهلا ببيك اخوي TIME HEALS كلامك عين العقل انا الحمد لله اموري اوكيه من ناحيه المبلغ الي عندي راح يكفيني بس باقي موضوع موافقه الشركه ومن ناحيه قبول ارامكو بلشهاده فهي تقبل الشهايد وانا للعلم درست انتساب سنه وشرطوا علي ادا انك بضيف الشهاده الى الشركه على انك جامعي فلازم اجيب معدل 3.5 من 5 و2.5 من 4 وطبعا مافي تخصص هندسه في الانتساب هدا الي خلاني افكر بالخارج اما بالنسبه الى الموظفين الي ارامكو بشهاده بكلريوس هندسه كلهم توضفوا على قريد 11 وانا ادا ضبطت اموري بهدي الطريقه راح اختصر على نفسي واقطع شوط طويل خلال 4 او 5 سنين لان والله لو اقلك يمكن ماتصدق عندنا ناس شغالين على 30 سنه وبعضهم على 35 وتوهم يادوب محصلين قريد 9 و10 وهم من افضل الموظفين من جميع النواحي والسبب انهم بدون شهايد بكلريوس
    وانا الي مخلي الفكره في راسي اني عزوبي وما وراي شي والريوس مفصووووووول
    واشكرك اخوي من اعماك قلبي على المشاركه والله يكتب الي فيه الخير والصلاح للجميع
    ارق التحايا
    ^_^
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MeEeDoO
    السلام عليكم،،

حبيبي ماابي اطولها عليك ،، انا توني مستقيل من ارامكو قبل ٣ اسابيع

وانصحك لاتاخذ لااجازه ولا بطيخ ان كنت ناوي دراسه وصاامل انك بتدرس منت رايح تجرب او تلعب

انا اقولك بهاللحظه قدم استقالتك واتركهم ،، واذا تبي نصيحتي ،، خذ قرض البيت قبل ماتطلع << يسمونها

حركه البيت للي يبي يستقيل واسآل عنها الشيبان عندكم اللي بالدوام وهم يعلمونك اياها

وفالك التوفيق ،،، ياعمي ل تطلع وتاخذ الشهاده وتكون قويه ماعليك من احد بأذن الله بترجع لنفس الشركه وبمنصب اقوى

وفكر فيها خلال ٥ سنوات بتختصر ٢٠ سنه من حياتك كا اوبريتر ،،
    حبيبي والله MeEeDoO نفس تفكيري يالخوي بس ماخبرتنا انت كم صار لك شغال قبل لا تستقيل ووش التخصص الي ناوي تدرسه؟؟ ووش الاجرائات الي سويتها؟؟ ووش حطيت سبب الاستقاله؟؟ وهل اخدت قرض البيت ولا بعدك؟؟ معليش سوري على كثره الاسئله لان وربي محتااااااس وانشاء ربك يفرجها وللعلم انا صار لي 3 سنين قي الشركه بس مو متاسف عليها لان تعلمت فيها الكثير الكثير
    وربي يوفقك ويكتب لك الي فيه الخير والصلاح يارب واشكرك من اعماك قلبي على المشاركه
    تحيااااااااااااتي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dj_xfire
    انا كنت ادرس في الاي تي سي وكان تخصصي كليرك
    اللي اعرفه ان تخصص الكليرك هوو التخصص الوحيد اللي في ارامكو اذا جبت لهم شهاده جامعه سواء انساب ولا غيره
    يرقونك 11+ على طول
    بس باقي التخصصات ماينقزوك على طول حبه حبه بدل ماتحصل على ترقيه كل اربع سنوات تحصل مثلا كل سنتين
    واذا تبي نصيحتي اذا تشوف روحك شاطر في اللغه استقيل من ارامكو وتعال واخذ التوفل وانضم
    وبعدين بتصير عندك شهادتك مااحد يذلك والشركات تتصل لك وتبيك
    مو تشتغل عندهم والمنه
    خلي تفكيرك لبعيد
    وانا كنت في ارامكو وشايف وش صاير فيها من واسطات ولعب
    وعاد هذا مستقبلك وانت تقرر وش بتسوي لانه هل شي راجع لك
    حياك اخوي dj_xfire ومرحبا فبك اما انها واسطات ولعب فهدي قليله فيهم وماخفي اعظم ,,
    والله ياخوي لغتي ماشي حالها واستفدنا الكثير من نضام ITC ومن خلال العمل اكتسبت مصطلحات لاباس فيها
    يعني امشي اموري بس ماقلت لي انت وش كانت وظيفتك في ارامكو ووش ناوي تدرس برا ؟؟ ووش الاسباب الي خلتك تستقيل؟؟ ووش الاجرائات الي سويتها قبل الاستقاله ؟؟ وهق اخدت اخدت قرض البيت او لا؟؟
    ومشكور اخوي على المشاركه وان شاء الله ترجع بالدكتوراه وترفع راس اهلك واحبابك
    تحياااااااااااااااااتي
    ^^
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Meddy
    هممممممم

حبيييييبي انت ,, أنا نفس هرجتك بالضبط ,, وانت معاي في نفس الدفعة ونفس التخصص يا حلوو ,, شكلو في نفس الكلاس كمان هههه

بس أنا في الجعيمة تعييني ,,وشغال هنا ,,, ياخي احس اني عرفتك ,, اذا انت اللي في بالي فالله يوفقك ياارب ,

واذا مو اللي في بالي ,, فالله يسهل أمرك ويوفقك برضو ,,

انا عندي نفس الفكره ,, والان قاعد أجيب قبول ,, مع انو عندي قبول لكن ابغى اغير الجامعة ,,

واذا الله يسرها في رمضان بأطلع ان شاء الله ,, طبعا استقالة لانو مالك امل يعطوك اجازة استثنائية ,,

ياوااد الفيبي بكبرو ما يقدر يعطيك غير شهر واحد فقط ,, فشيل الفكرة من مخك ,,

بس استقيل واتوكل على الله ,, وعلى فكره ياااكثرهم الشباب اللي في نفس ددفعتنا واستقاالو ومشيو ,, الان قاعدين يدرسو هناك ,,

وأكيد عندك خبر عن هالعيال ,, شد حيلك يا حلو ,, واستخير قبل كل شي ثم استشير واتوكل على الله ,,

والله اني سألت كل السوبرفايزريه الل عندنا والناس اللي لها 15 سنة 16 سنة وتوها على قريد 9 !!

كلللللهم قالولي اططططططللللللع ,, وربي كلهم نصحوني اروح أكمل دراستي ,, واذا الله يسرها هذا اللي بيصير ,,

دعواتك القلبية ياحلو ,, والله يوفقك
    حبيبي والله يالزميل وربي يوفق الجميع يارب وانا بعد عندي احساس اني عرفتك ومو غريب علي صوتك هههههههههههه قرب ادنك عشان لاحد يسمعنا وبقول من انا ومن اكون
    على العموم عزيز وغالي وادا ودك نتواصل مع بعض ماعندك مشكله كلنا في الهوا سوا وهي خاربه خاربه والريوس حقي مفصول على طووول وحتى انا تصدق كل الشباب قصدي الشياب الي معانا الي قضوا 30 و35 سنه قالوا اطططلللللللع وارجع بالشهاده والدنيا مابتتعطل على ارامكو ولاتنسى الخبره تنضاف مع عدد سنوات الدراسه بس انت ماقلت لي وش الاجرائات الي بتسويها ؟؟ ووش ناوي تكمل دراسه ؟؟ وهل اخدت قرض البيت ولا؟؟ والسبب الرئيسي الي بخليك تكمل دراسه؟؟ و 4" SSSV OTIS يركب في اي لاندينق نيبل يلا بنشوف خبرتك في العمل
    على العموم تشرفنا فيك ومشكور على المشاركه وربي يكتب لك الي فيه الخير وتقبل تحيااااااااتي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MeEeDoO
    حبيبي مين قالك ماياخذون بشهادتك ،، راح ياخذون فيها بس ماراح ينقزونك على طوول راح ينفتح

السقف الوظيفي حقك والمسمى ،،

عزيزي شكرا على التوضيح

انا كنت موظف بسابك والنظام هذا الي انت تكلمت عنه غير ماخووذ به ابدا ولهذا السبب كتبت كلامي الي انت علقت علييه

تحياتي لك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amazing Life
    حبيبي والله يالزميل وربي يوفق الجميع يارب وانا بعد عندي احساس اني عرفتك ومو غريب علي صوتك هههههههههههه قرب ادنك عشان لاحد يسمعنا وبقول من انا ومن اكون

على العموم عزيز وغالي وادا ودك نتواصل مع بعض ماعندك مشكله كلنا في الهوا سوا وهي خاربه خاربه والريوس حقي مفصول على طووول وحتى انا تصدق كل الشباب قصدي الشياب الي معانا الي قضوا 30 و35 سنه قالوا اطططلللللللع وارجع بالشهاده والدنيا مابتتعطل على ارامكو ولاتنسى الخبره تنضاف مع عدد سنوات الدراسه بس انت ماقلت لي وش الاجرائات الي بتسويها ؟؟ ووش ناوي تكمل دراسه ؟؟ وهل اخدت قرض البيت ولا؟؟ والسبب الرئيسي الي بخليك تكمل دراسه؟؟ و 4" SSSV OTIS يركب في اي لاندينق نيبل يلا بنشوف خبرتك في العمل

على العموم تشرفنا فيك ومشكور على المشاركه وربي يكتب لك الي فيه الخير وتقبل تحيااااااااتي
    ههههههههههههه ,, ربي يحفظك ,,

ياااراااجل عليك أسئلة ,, ويووووه خخخخ ,, بأمرزح

بالنسبة لي انا جاني قبول في جامعة ميزوري بس في مدينة سانت لويس ,, طبعا كلهم خوال هنا "مثلي , يعني ما فرقت خخخ " بس الهرجه انو المدينة غير امنه ,, المووهم أجلت الدرسة كمان سنة بالنسبة للجامعة هذي ,,

عشان اعطي نفسي مجال اجيب قبول من غيرها ان شاء الله ,, الان مقدم على ثلاث جامعات غيرها والله يجيب مطر

التخصص اللي ابغاه هو Information Systems , أو تخصص Management Information systems

نظم المعلومات ,, او نظم المعلومات الادارية ,, وهو تخصص مطلوب حاليا في السوق وأنا جدا أعجبني ,,

لأنو يشمل ادارة وبرمجة وتطوير ,, وكمان من علوم الحاسب ,, فهو تقريبا الشي اللي خااش مزاجي ,,

اللي مخليني أكمل دراسة اني شفت السوبرفايزر حقنا قريدو 9 وله 14 سنة ,, انا طبعا مع الباك برشر يونت ,, يعني اول ما جيت ما اشتغلت وايرلاين يكون في علمك ,, مع انو درستها وكل شي بس اول ما جيت اخذوني اليونت الثانية ,, المووهم ,, القروب ليدرز والسوبرفايزرز كلهم حمسوني اطلع وقالولي والله لا تجلس ولا شويه وهذي فرصتك ولا تضيعها ,, خاصة انك توك ثلاث سنين بس اشتغلت ولسه عزووبي ,, يعني وضعي في السليم ان شاء الله ,,

انت شنو ناوي تدرس بالضبط وأي ولاية ؟

على العموم اذا ودك نتواصل ارسل لي ايميلك عالخاص او سكايبي ورآح نتواصل ان شاء الله

بالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amazing Life
    اهلين اخوي بو حسين شاكرلك مرورك العطر
    والله عندي الرغبه الكامله بالدراسه وعندي الطموح ومن ناحيه المبلغ لاخوف بس السوال هل لو استقلت اني انظم الى ارامكو مره ثانيه بعد مااجيب الشهاده او لا ؟؟؟
    تقبل تحيااااااااااااتي
    ^^
    اتوقع ان مافي مشكلة بالنسبة للموضوع هذا

لانك بتككون موظف جديد ورااح تدخل على شهادتك الجديده

بالتوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amazing Life
    حياك اخوي dj_xfire ومرحبا فبك اما انها واسطات ولعب فهدي قليله فيهم وماخفي اعظم ,,

والله ياخوي لغتي ماشي حالها واستفدنا الكثير من نضام ITC ومن خلال العمل اكتسبت مصطلحات لاباس فيها
    يعني امشي اموري بس ماقلت لي انت وش كانت وظيفتك في ارامكو ووش ناوي تدرس برا ؟؟ ووش الاسباب الي خلتك تستقيل؟؟ ووش الاجرائات الي سويتها قبل الاستقاله ؟؟ وهق اخدت اخدت قرض البيت او لا؟؟
    ومشكور اخوي على المشاركه وان شاء الله ترجع بالدكتوراه وترفع راس اهلك واحبابك
    تحياااااااااااااااااتي

^^
    انا كنت ادرس مابعدني توظفت درست لمده سنه تقريبا في اي تي سي راس تنوره
    وحلمي طبعا اني ادرس هندسه الكيميائيه
    الاسباب اللي خلتني استقيل شفت ارامكو لعبه وكلها واسطات
    والسبب الرئيسي اللي خلاني استقيل اني قعدت افكر في زوجتي واولادي في المستقبل
    كيف ابي اخليهم يعيشون كيف ياكلون كيف اعيشهم احلى حياه واللي اكثر من كذا واهم اني احقق حلمي وادرس هندسه كيميائيه فهذه تعتمد عليك تبغا تحقق حلمك ولا تبقا موظف مارحت ولا جيت ومثل ماقلت لك يشغلونك والمنه عليك لان ماعندك شهاده غير اذا جبت لهم شهاده ولا من امريكا بعد ومعدلك قوي يا سلام
    اما بالنسبه للاجرائات طبعا توكلت على الله وشاورت اهلي والحمدلله وافقوا
    ورحت للادفايزر وقلت له السالفه وقدمت استقالتي واخذ البطاقه وقال لي امكن يتصلوا لك يطالبوك بفلوس والحمدلله ماتصلوا
    بالنسبه لقرض البيت ماخذت لاني كنت متعود من يوم انا صغير اجمع الريال على ريال لين ماصار عندي مبلغ جامد شوي وطلعت به
    وكنت حاسب على 30 ساعه بس الحمدلله الحين خلوا شرط انك تخلص اللغه وتنضم على طول فيعني تقدر تقول مرتاح نفسيا ولله الحمد
    بس اللي قاهرني ان اللي معاي جايين معظمهم لعب ومغازل وغياب ولا مذاكره وعندهم واسطه وانضموا
    والله قهر بس انت اهم شي توكل على الله وكمل لغه وانشالله بتنضم ولاتنسانا من صالح دعائك
    7 "
  9. اي وصح اذا استقلت استقاله عاديه تقدر بعدين تجيب لهم شهاده وتتوظف من جديد
    هذا اللي اعرفه
    بس لو سحبت عليهم بيحطونك في البلاك لست وماراح يقبلوا يوظفوك ولو شهادتك كانت قويه
    وبعدين في شركات اقوى من ارامكو الحين ومعظمها متعاقده مع ارامكو شامبرقير هليبيرتون
    وغيرها الدنيا ماوقفت على ارامكو وبس
    7 "
2 من 12 صفحة 2 من 12 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.