الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار الوالدين>اصعب قرار

حوار الوالدين>اصعب قرار

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4811 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية saad alqhtain
    saad alqhtain

مبتعث جديد New Member

saad alqhtain الولايات المتحدة الأمريكية

saad alqhtain , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ادارة اعمال , بجامعة انتضر قرار امي
    • انتضر قرار امي
    • ادارة اعمال
    • ذكر
    • قادم يامريكا, السعودية
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Jan 2011
    المزيدl

January 27th, 2011, 03:03 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

المهم اناحبيت اطرح لكم موضوع يصير على اغلب الناس الذين يريدون الاتحاااق بالبتعاااث

هم الوالدين
    اصعب قرار هوو ان معضم الحالات ان الاب يوفق والام ترفض

خوفا! على ولدها من الضيااع في الحرام >>الزناء والمشروبات الكحوليه ..

>وهااذ هوو الواقع وهو الذي يحرم معضم الطلاب من طموحاتهم وتحقيقااتهم واحلااامهم في الحياه !!!

وبعض الامهااات لاتوافق لولد ان يذهب للبتعاث الا بعد الدراااسة في الجاميعات السعودية ويذهب يدرس البكلريوس خارج اللملكة

انا من معضم الطلاب الذي ابي وافق وامي ترفض معني الان ادرس في السنه الثانيه ثانوي

وهو الموضوع الذي قلل مستوي الدراسي بعد ماعلمت ان الحلام الذي اسعاء اليه سوف تتلاش..:!
    بعد تخلصي من الثانويه

معني الان اطلب اراكم الىي وماذا افعل لكي توافق امي

اسمحو لي على اخطاء الاملايئة لني كتبت الموضوع وانا مستعجل

دمت بود

اخوك
    سعد
  2. خوف امك جدا طبعي وخاصة انك لمرحلة البكالوريس
    لكن اعمل بعدة اسباب عل الله يسهل لك امرك
    1- الدعاء
    2- حاول ان تثبت لها انك قادر على تحمل مسؤولية نفسك وامساك رغباتك وانت في السعودية لأن هذا يجعلها ترتاح اكثر وتعلم انك قادر على نفسك فتأذن لك.
    3- حاول ان تجعل انسان قريب منها(احد اخوانها او اخواتها او اخوانها)يكلمونها في هذا الموضوع علها تقتنع منهم.
    4- قد تضحك لكن اذا استطعت (اخبرها انك تريد ان تعقد قرانك قبل ذهابك حتى تهدأ نفسها)وافعلها حقا لأن هذا احفظ لك .
    دعواتي..
    7 "
  3. والله غريبه الوآلدهـ ترفض انا بثآني ثآنوي ومن شهر بديت انشر في أرجآء البيت اني نآوي ابتعث

إلى ان جآب المجآل اخوي الصغير وامي موجودة وقلت لهآ قلت ترى ببتعث قآلت انت انجح ويصير خير

قلت موب تخلوني انجح وبعدين تقولون ما فيه ترآني رآيح رآيح واحس ان ما عندهآ مشكله

والمشكله العظمى ان الوآلد ما جبت له اي طآري

الله يجعل أمـك توآفق إن شاء الله وابوي ما يقول شى يا رب وننجح

والوعد بأمريكآ يا شنب ض1
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الفوارس
    خوف امك جدا طبعي وخاصة انك لمرحلة البكالوريس
    لكن اعمل بعدة اسباب عل الله يسهل لك امرك
    1- الدعاء2- حاول ان تثبت لها انك قادر على تحمل مسؤولية نفسك وامساك رغباتك وانت في السعودية لأن هذا يجعلها ترتاح اكثر وتعلم انك قادر على نفسك فتأذن لك
    3- حاول ان تجعل انسان قريب منها(احد اخوانها او اخواتها او اخوانها)يكلمونها في هذا الموضوع علها تقتنع منهم.
    4- قد تضحك لكن اذا استطعت (اخبرها انك تريد ان تعقد قرانك قبل ذهابك حتى تهدأ نفسها)وافعلها حقا لأن هذا احفظ لك .
    دعواتي..
    اواااافقك الراااي في كل م قولتي,الا النقطة الاخيرة بخصووص الزوااج..
    الولد يقلك ثااانووي يعني راااح يكوون عمرو 18 سنة ,لسااا صغير
    ومحتاااج من يوقف معاااه تبغينه يشيل عااائلة ويتزوج ويرووح بلاد الغربة .
    سؤؤري انا اخاالفك النقطة ذي ...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.sa3mi
    اواااافقك الراااي في كل م قولتي,الا النقطة الاخيرة بخصووص الزوااج..
    الولد يقلك ثااانووي يعني راااح يكوون عمرو 18 سنة ,لسااا صغير
    ومحتاااج من يوقف معاااه تبغينه يشيل عااائلة ويتزوج ويرووح بلاد الغربة .
    سؤؤري انا اخاالفك النقطة ذي ...
    اخي ان شاء الله ماتفهم ردي غلط والاخوان لكن عمر بن الخطاب قال لولد عمره 17 (لم تتزوج اما لفقرك او لفسقك)
    طبعا اغلب تأخر الزواجات بسبب قلة الحيلة لكن من يملك ليش لا؟؟
    وبالنسبة انه صغير انا مااتوقع اذا هو متحمل المسؤولية وهذا يعتمد على الشخص نفسه (محمد الفاتح فتح القسطنطينية وعمره لايتجاوز 20 سنة)
    محمد بن قاسم الثقفي فتح بلاد السند والهند وعمره لايتجاوز 17 سنة
    وفي وقتنا الحالي اعرف لي شخص تخرج من الثانوي وتزوج وماشاء الله اموره تمام.
    لكن اللي اقصده انه يعقد القران مو يتزوج اذا مو قادر يتحمل المسؤولية يعني يعقد قرانه ويروح لحاله لامريكا وهذا كمان صارت كثير لأنه يحفظ نوعا ما..ويخلي امه تقتنع نوعا ما
    7 "
  6. انا يوم كنت بثالث ثانوي كانت تقولي الوالده ولاتحاول تقنعني ,, مع ان رغبتي كانت بالبقاء في السعوديه
    لكن مع الايام اقتنعت الوالده وهي الي شجعتني على الروحه ..
    انت الحين لسا صغير ,, اذا عديت الثانوي تبدء تتغير نظرتها فيك وصدقني راح تشوف العكس ان شاء الله وتوافق

بالنسبه لنقطه الزواج ,, هي حلوه انها تحصن الواحد لكن اعتقد انها صعبه جداً تحمل مسؤوليتين في آنن واحد
    فالحل الانسب اذا وجب ,, الخطبه قبل الروحه والزواج بعد كم سنه وبالتحديد مع الاستقرار
    7 "
  7. اخوي انت خليك قد المسؤليه ووريها انك ناوي جد مو شغله طرت على راسك وتهون
    انت اتمسك برايك وعلى كل طالعه ونازله جب طاري السفر والابتعاث
    واجلس بالبيت كثير واذا استغربوا قل انا ابغى اذاكر عشان اسافر
    وريهم انك جدي بامر السفر فالنهاية حيقولوا سافر وفكنا >>من كثر الحن والزن خخخخخخ

بس الزواج امر صعب شويتين يعني توك 18 سنه حتاخذ وحده عمرها كام 16 مثلا
    حاول انت معاهم باول طريقه واذا مامشى قلها بخطب وخلاص وبعد مارد اتزوج ان شاء الله

بس شد حيلك وجب نسبة وارفع راسهم وهيا بنفسها حتسفرك
    الله يوفقك اخوي وييسر لك الموافقه
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الفوارس
    خوف امك جدا طبعي وخاصة انك لمرحلة البكالوريس
    لكن اعمل بعدة اسباب عل الله يسهل لك امرك>>>1- الدعاء> 2- حاول ان تثبت لها انك قادر على تحمل مسؤولية نفسك وامساك رغباتك وانت في السعودية لأن هذا يجعلها ترتاح اكثر وتعلم انك قادر على نفسك فتأذن لك.
    دعواتي..
    انشاء الله والله يسمع منك بعدين انا انشاء الله اروح وانا متزووج >>خايف لا يخرب
    واشكر على رائك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.