الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مقارنـــــــــــــه بين امريكا وبريطانيا

مقارنـــــــــــــه بين امريكا وبريطانيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6543 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ايهم افضل امريكا او بريطانيا

المصوتون
707. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • امريكا ===( مع ذكر السبب بالمشاركه )

519 73.41%
  • بريطانيا ===( مع ذكر السبب بالمشاركه )

188 26.59%
  1. الأخت/ العنـــــود

شكراً على ردك السريع بس تراك ما جاوبتيني على الجزء الأول من السؤال وهو ان تكتبي تجربتك الحالية عن بريطانيا من ناحية الدراسة، المعيشة ... الخ

وبالمناسبة انا سبق وان درست اربعة أشهر في معهد (The Cambridge School of English) بلندن سنة 2003م وهو معهد انا اعتبره من أفضل المعاهد على الإطلاق وللمعلومية فأنا حالياً ادرس في معهد لغة بأمريكا بمعدل سبع ساعات يومياً ولكن للأسف انها لا تساوي فائدة نصف ساعة دراسية في المعهد اللي درست فيه بلندن مع العلم أنني كنت ادرس فيه يومياً بمعدل ثلاث ساعات تقريباً ولكن العبره في الكيف وليس بـ الكم.

عموماً نحن بإنتظار تجربتك الشخصية حول بريطانيا وخصوصاً لندن وبالتوفيق لك.

الأخ/ PR.4EVER

بالنسبة لإستفسارك حول تحويل البعثة من امريكا إلى بريطانيا فأنا اجيبك نيابةً عن الأخت العنود وذلك لأنني سألت مسئول كبير في الوزارة قبل يومين عن امكانية التحويل وقال لي للأسف الشديد وبالحرف الواحد "مستحيل تحويل بعثتك من امريكا وحتى لو حاولت عن طريق الوزير شخصياً".

هذا للعلم والإحاطه وتقبلوا تحياتي،،،
    7 "
  2. PR.4ever

هلا وسهلا فيك اخوى

اسعدتنى مشاركتك

بالنسبه بالاجابه على اسالتك
    لاني نزلني قرار ابتعاث على امريكا وودي احوله على بريطانيا بس ماادري هل يوافقوا الوزارة

مستحيل وزى ماقال اخوى بندر
    الأخ/ PR.4EVER

بالنسبة لإستفسارك حول تحويل البعثة من امريكا إلى بريطانيا فأنا اجيبك نيابةً عن الأخت العنود وذلك لأنني سألت مسئول كبير في الوزارة قبل يومين عن امكانية التحويل وقال لي للأسف الشديد وبالحرف الواحد "مستحيل تحويل بعثتك من امريكا وحتى لو حاولت عن طريق الوزير شخصياً".
    وانا بعد اقولك انه مستحيل وصعب جداااااااااااااااااااا

اما بالنسبه لسؤالك الثانى
    ارجو ان تتفضلي وتعطينا من النصائح

دامك بتسافر على حسابك الخاص

فبقولك ياطويل العمر انا ماسافرت لامريكا لسبب بعدها عن السعوديه ولانها بالنسبه لى جديده ولااعرف فيها شي ( فشي تعرفه ولاشي تجهله ) بريطانيا اعرفها وقد سافرت لها كثير فعشان كذا انا ماقارنت بينها وبين امريكا ولاااعرف بالضبط ايش الي الحلو بامريكا

فعشان كذا انا بحكيك عن بريطانيا بس
    بريطانيا مرة غاليه ومليانه عرب والدراسه فيها مرة جميله ( اللغه اقصد ) وماتحس فيها انك بغربه لانك راح تلاقي سعوديين فى كل ديرة وايش بعد اممممممم وايوة فيها اقوى الجامعات بالعالم اكسفورد وكامبرج ( بس ذولا الثنتين القبول فيهم جدا صعب )

وذا الى عندى بخصوص بريطانيا ((( اتمنى انى افدك بالى عندى ))))
    بس انت حدد لى سؤال معين وانا اجاوبك عليه

-----------------------------

_بندر_

هلا وسهلاااا فيك اخوى بندر

اسعدنى تواصلك معاى
    وبخصوص سؤالك

شكراً على ردك السريع بس تراك ما جاوبتيني على الجزء الأول من السؤال وهو ان تكتبي تجربتك الحالية عن بريطانيا من ناحية الدراسة، المعيشة ... الخ

ولايهمك بقولك سالفتى كلها انت تامر امر

انا ياطويل العمر جيت لريطانيا بخصوص الدراسه بعد ماالغيت امريكا من راسي ( طبعا الغيتها لاسباب معينه واظن انى كاتبتها بذا الموضوع من قبل )
    فسافرت على بريطانيا وماكان ببالى ولامعهد ولاجامعه يعنى كنت ابي اى قبول حياالله علشان بس تطلع لى فيزا طالب وبعد ماطلعت لى الفيزا سافرت على بريطانيا ورحت للديرة الى فيها قبولى بالمعهد للاسف مااارتحت نفسيا ((( يمكن لانى رحت بوقت صيفيه وزحمه ماكان لى خلق للدراسه ؟؟!! )))
    الموهم فكنسلت موضوع الدراسه بذالمعهد وقعدت ببريطانيا ادور على معهد ثانى طبعا رجت لللندن وقعدت اسال وادور عن معاهد ثانيه وبعد شهر من جلوسي ببريطانيا الحمد لله لقيت المعهد وسجلت فيه وانا الحين قاعده ادرس فيه

بس ليه يااخوى بندر تسال عن بريطانيا ؟؟ وانت بامريكا ؟؟ هل لك رغبه بانك تروح لبريطانيا ؟؟
    واشكرررررك على مشاركتك وتواصلك

واى سؤال ثانى اناحاظرة
    --------------------------

تمنياتى لكما بدوووووووووووام التوفيق والنجاح,,
    اختكم,,
    العنـــــــــــــــود

والى عندة اى سؤال انا حاظرة بالى عندى
    7 "
  3. الاخت/ العنـــــــود

شكراً لك مرة أخرى على تواصلك وما يأمر عليك عدو...

بالنسبة لاستفسارك ليه اسأل عن بريطانيا؟

بصراحة سؤالك وجيه... والإجابه لسبب بسيط جداً وهو رغبتي في ان الإخوان والأخوات يستفيدون من هالموضوع الرائع من خلال تجارب الاشخاص الذين حصلت لهم فرصة في الذهاب إلى بريطانيا والإقامة بها ولأني بصراحة قاعد اشوف ناس تسب بريطانيا ولا أدري وش السبب في ذلك :gr_907: فقلت أفضل شيء ان كل شخص عنده تجربه واقعية يفيدنا فيها من خلال هالموضوع وعلى قول المثل اسأل مجرب ولا تسأل حكيم.

وبالنسبة لي فبالرغم من أنه صار لي اكثر من أربعة شهور في امريكا إلا أنني افضل بريطانيا من كل النواحي ولي رغبة شديدة جداً في أني أحول بعثتي على بريطانيا ولكن للأسف أني ما قدرت لكن إن شاء الله راح ادرس الماجستير فيها حتى لو كان على حسابي الشخصي.

عموماً الله يوفقك بدراستك وبالنسبة للمعهد الجديد إذا كان ما يناسبك فأقترح عليك انك تدرسين بالمعهد إللي ذكرته سابقاً ولك الخيار في ذلك وأي خدمة انا مستعد.

وللتواصل هذا أيميلي: b-a-n-d-a-r@hotmail.com
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة _بندر_
    الاخت/ العنـــــــود

شكراً لك مرة أخرى على تواصلك وما يأمر عليك عدو...

بالنسبة لاستفسارك ليه اسأل عن بريطانيا؟

بصراحة سؤالك وجيه... والإجابه لسبب بسيط جداً وهو رغبتي في ان الإخوان والأخوات يستفيدون من هالموضوع الرائع من خلال تجارب الاشخاص الذين حصلت لهم فرصة في الذهاب إلى بريطانيا والإقامة بها ولأني بصراحة قاعد اشوف ناس تسب بريطانيا ولا أدري وش السبب في ذلك :gr_907: فقلت أفضل شيء ان كل شخص عنده تجربه واقعية يفيدنا فيها من خلال هالموضوع وعلى قول المثل اسأل مجرب ولا تسأل حكيم.

وبالنسبة لي فبالرغم من أنه صار لي اكثر من أربعة شهور في امريكا إلا أنني افضل بريطانيا من كل النواحي ولي رغبة شديدة جداً في أني أحول بعثتي على بريطانيا ولكن للأسف أني ما قدرت لكن إن شاء الله راح ادرس الماجستير فيها حتى لو كان على حسابي الشخصي.

عموماً الله يوفقك بدراستك وبالنسبة للمعهد الجديد إذا كان ما يناسبك فأقترح عليك انك تدرسين بالمعهد إللي ذكرته سابقاً ولك الخيار في ذلك وأي خدمة انا مستعد.

وللتواصل هذا أيميلي: b-a-n-d-a-r@hotmail.com

هلا وسهلا فيك يابندر

ربي يجزاك خير وصدقت اسال مجرب ولاتسال حكيم

بس دامك بامريكا وتدرس فيها سمعت من زمان من احد الاعضاء انه ممكن تدرس بامريكا سنه وبعدها تقدر تكلم الملحقيه عندكم يحولون بعثتك من امريكا لاى دوله ثانيه بس يكون عندك اساببك الى خلتك ماترغب بالدراسه بامريكا

والله يجزاك خير على المعلومات

واى سؤال ثانى انا حاظرة اخوى

واشكرك على التواصلك والمشاركه

تمنياتى لك بدوام التوفيق والنجاح,,
    اختك,,
    العنــــــــــــــود
    7 "
  5. اولاً : اشكركم يابندر انت والعنود على التوضيح بالنسبة لتحويل بعثتي الى بريطانيا

ثانياً : للاخ بندر ... اللي مخليني اسئل اني سمعت واحد من الشباب يقول في تحويل للبعثة

بس يمكن واااااسطات وهذه حاجة غير ... بس شكلها على حسابي والله يعين:107:

ثالثاً : للاخت العنود ... بالنسبة لي لاني مقدم ماستر وحصلت على قبول بجامعة برادفورد فقلت اروح لبريطانيا لاسباب منها عدد سنوات الدراسة اقل من امريكا + قربها من السعودية وحصولي على تخصص دقيق بالنسبة لتخصصي ، وكذلك العمل على اضيق الحدود حيعطيني اجازة لمدة سنة ويمكن اجدد سنة أخرى فقط .... فهذا اللي شجعني على بريطانيا
    بس باقي المعهد كل يوم اقرا ان المعاهد بعضها نصب * نصب وحاير الى الان .... لكن معهد الاخ بندر ممكن اروح له او احد المعاهد اللي في بورمث .

همسة لبندر:001:
    اووووووه اتاريك بنفس المدينة (دينفر)
    ولا تكون جامعتك هي جامعتي (كولورادو ات دينفر والدراسة بمعهد السبيرنج بليتلتون)

الله يجزاكم خير وربي يوفقكم بالدراسة وتحققون ماتصبون اليه ولا يضيع لكم تعب

تقبلوا تحيات اخوكم ودمتم بود
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة PR.4ever
    اولاً : اشكركم يابندر انت والعنود على التوضيح بالنسبة لتحويل بعثتي الى بريطانيا

ثانياً : للاخ بندر ... اللي مخليني اسئل اني سمعت واحد من الشباب يقول في تحويل للبعثة

بس يمكن واااااسطات وهذه حاجة غير ... بس شكلها على حسابي والله يعين:107:

ثالثاً : للاخت العنود ... بالنسبة لي لاني مقدم ماستر وحصلت على قبول بجامعة برادفورد فقلت اروح لبريطانيا لاسباب منها عدد سنوات الدراسة اقل من امريكا + قربها من السعودية وحصولي على تخصص دقيق بالنسبة لتخصصي ، وكذلك العمل على اضيق الحدود حيعطيني اجازة لمدة سنة ويمكن اجدد سنة أخرى فقط .... فهذا اللي شجعني على بريطانيا
    بس باقي المعهد كل يوم اقرا ان المعاهد بعضها نصب * نصب وحاير الى الان .... لكن معهد الاخ بندر ممكن اروح له او احد المعاهد اللي في بورمث .

همسة لبندر:001:
    اووووووه اتاريك بنفس المدينة (دينفر)
    ولا تكون جامعتك هي جامعتي (كولورادو ات دينفر والدراسة بمعهد السبيرنج بليتلتون)

الله يجزاكم خير وربي يوفقكم بالدراسة وتحققون ماتصبون اليه ولا يضيع لكم تعب

تقبلوا تحيات اخوكم ودمتم بود

ياهلا وسهلا فيك اخوى

اشكرك على التفاعل بالموضوع

اجل بتسافر لبريطانيا على حسابك ربي ييسر لك امورك

ومساله وقت الدراسه وقصرها هنا ( ببريطانيا ) فمااالومك لان الماستر عندنا سنه وبامريكا سنتين

بس فيه عندى سؤال لاهنت
    انت قلت
    اجازة لمدة سنة ويمكن اجدد سنة أخرى فقط

وش قصدك باجازة لمده سنه ؟؟؟؟؟؟

ولك كل الشكر

اختك,,
    العنــــــــــــود
    7 "
  7. الأخت/ العنــــــود

شكراً على إطرائك الجميل لي... وبصراحة انتي اللي تستحقين الشكر والتقدير من جميع الإخوة والأخوات الأعضاء وخصوصاً من إدارة المنتدى وذلك لمشاركاتك القيمة في هذا المنتدى الرائع.. وبالنسبة لموضوع التحويل فأتمنى ان يكون كلامك صحيح وربك يسهل.

الأخ/ PR.4ever

أهلين وسهلين بك يالغالي وبالمناسبة أنا بنفس المعهد اللي تدرس فيه ولكن بفرع الداون تاون وإن شاء الله راح احول عندكم بنفس المعهد الترم الجاي لأن زي ما انت عارف الداون تاون زحمة ومواقف السيارات فيها صعوبة وبعيدة نوعاً ما وبصراحة الوضع ما يخارج خصوصاً بالشتاء... عموماً يشرفني معرفتك يالغالي وأي خدمة أنا مستعد والشكر موصول للأخت/ العنـــــود اللي خلتنا نتعرف عليك :121:
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة _بندر_
    الأخت/ العنــــــود

شكراً على إطرائك الجميل لي... وبصراحة انتي اللي تستحقين الشكر والتقدير من جميع الإخوة والأخوات الأعضاء وخصوصاً من إدارة المنتدى وذلك لمشاركاتك القيمة في هذا المنتدى الرائع.. وبالنسبة لموضوع التحويل فأتمنى ان يكون كلامك صحيح وربك يسهل.

الأخ/ PR.4ever

أهلين وسهلين بك يالغالي وبالمناسبة أنا بنفس المعهد اللي تدرس فيه ولكن بفرع الداون تاون وإن شاء الله راح احول عندكم بنفس المعهد الترم الجاي لأن زي ما انت عارف الداون تاون زحمة ومواقف السيارات فيها صعوبة وبعيدة نوعاً ما وبصراحة الوضع ما يخارج خصوصاً بالشتاء... عموماً يشرفني معرفتك يالغالي وأي خدمة أنا مستعد والشكر موصول للأخت/ العنـــــود اللي خلتنا نتعرف عليك :121:
    ياهلا والله باخوى بندر

ربي يسعدك على الكلام الحو والاطراء الى ماااستحقه

انا ماسويت الا الواجب ربي يسعدك

وانا الى اشكرك على تواصلك واخلاقك الرفيعه

وربي ييسر لك امورك كلها يارب

وتبشرنى بوصولك لبريطانيا سالم غانم

واذا احتجت اى معلومه ترانى حاظرة بالى اقدر عليه

تمنياتى لك بدوام التوفيق والنجاح,,
    اختك,,
    العنــــــــــــــود
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العنـــــــــــــــود

ياهلا وسهلا فيك اخوى

اشكرك على التفاعل بالموضوع

اجل بتسافر لبريطانيا على حسابك ربي ييسر لك امورك

ومساله وقت الدراسه وقصرها هنا ( ببريطانيا ) فمااالومك لان الماستر عندنا سنه وبامريكا سنتين

بس فيه عندى سؤال لاهنت
    انت قلت
    اجازة لمدة سنة ويمكن اجدد سنة أخرى فقط

وش قصدك باجازة لمده سنه ؟؟؟؟؟؟

ولك كل الشكر

اختك,,
    العنــــــــــــود
    هلا فيك ياالعنود ... بصراحة اخوكي موظف :050103nbh_prv:

وان شاء الله تتسهل اموري وآخذ اجازة .... وراح اجي عندكم بنهاية شهر شوال

بس بسألك سؤال ؟... يمكن يكون عندك فكرة

هل يضمونا للبعثة خلال دراستنا للغة ... لاني مرة قريت في منتدانا الغالي ان هناك ضم

للطالب بمرحلة اللغة .... انتظر منكي خبر يريحنا

في الأخير....... موفقة ياالعنود لكل خير
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة PR.4ever
    هلا فيك ياالعنود ... بصراحة اخوكي موظف :050103nbh_prv:

وان شاء الله تتسهل اموري وآخذ اجازة .... وراح اجي عندكم بنهاية شهر شوال

بس بسألك سؤال ؟... يمكن يكون عندك فكرة

هل يضمونا للبعثة خلال دراستنا للغة ... لاني مرة قريت في منتدانا الغالي ان هناك ضم

للطالب بمرحلة اللغة .... انتظر منكي خبر يريحنا

في الأخير....... موفقة ياالعنود لكل خير

هلا وسهلاااااااااااااااااا فيك

و بصراحه قد سمعت بذا الشي بس ممكن مااعرف

بس بقولك شي ((((((((( الووووووووووووووواسطه ترى تسوى عمايلها وانا اختك :121: )))))))))))

وفيه شي ثانى بقوله لك ((( يقولون انك اذا كنت متفوق بالغه وشافو منك اهتمام ممكن يحولونك للبعثه بس قبل كل شي لازم تعطيهم خبر قبل لاتدخل للمعهد (( وذا والله اعلم ))
    انا عن نفسي ماسويت ذى الحركه لان كان ببالى ادرس لغه وارجع لديرتى بس الى الان محتارة ,,

( عسى ذالخبر فرحك ؟؟ ياااااااااااارب فرحك :120: )

وبخصوص انك موضف كيف تنظم للبعثه دامك موظف ؟؟

يعنى انت سافرت امريكا على اساس انك مبتعث ؟؟ ولا جهت عملك ارسلتك ؟؟

اعذرنى على كثرة الاساله

وربي يوفقك وييسر امورك كلها يارب
    7 "
8 من 36 صفحة 8 من 36 ... 378913 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.