الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الأزواج المرافقين أصحاب فيزا F2 محتاجة خبرتكم

الأزواج المرافقين أصحاب فيزا F2 محتاجة خبرتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4854 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم يحيـى
    لأنه زوجي يمكن تجيه F2 وأصحاب هذا النوع يدرسوا بالمعهد دوام جزئي

ليكن في علمك أن كثيراً من معاهد اللغة لا تسمح لمن يحمل تأشيرة F2 حتى بالدراسة بدوام جزئي. تأكدي من معهدك بهذا الخصوص. لأن زوجك قد يضطر للجلوس في البيت حتى تنتهي من بعثتك أو يصحّح وضـعـه.
    7 "

2. الأخ المستشار احنا الان راسلناهم وبنشوف ردهم بخصوص الدراسة فل تايم ولا جزئي
    لكن بسأل مو من الممكن يكون هذا الأمر راجع للمعهد يعني يكون المرافق F2 ويسمحوله بالدراسة
    وبالآخير شكراً لك حقيقةً إجاباتك مطمنة لأني أحسها مستندة على قانون
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة & الـمـسـتـشــار &
    هذا الكلام عـار عن الصحّة. حامل تأشيرة F2 يحـق له فقط الدراسة بدوام جزئي PART-TIME STATUS في معهد اللغة. قوانين الهجرة بالنسبة للزوج/الزوجة ممن يحمل تأشيرة F2 تـنص بوضوح على : SPOUSE ON F2 VISA MAY NOT ENGAGE IN FULL-TIME STUDY . من يحق لهم الدرسة بدوام كامل FULL-TIME بتأشيرة F2 هم الأطفـال فـقـط أثـناء مراحل التعليم الأساسية.
    اخوي الكريم .. كلامك يفتقد الى الدقه .. اولا اتمنى تترجم الجمله ترجمه صحيحه

SPOUSE ON F2 VISA MAY NOT
    ENGAGE IN FULL-TIME STUD

ترجمة الجمله حرفيا ( الزوج/ـه حامل تأشيرة F-2 ربما لايلتحق ببرنامج الدوام الكامل)

ترجمة الجمله مفهوميا انه يحق لمن يحمل تاشيرة F-2 انه مايلتحق ببرنامج Full time يعني دائرة الهجرة بناء على على الجمله المقتبسه تتيح للطالب الاختيار في المقابل حامل تأشيرة F-1 لايحق له الدراسة الجزئيه .. اتمنى اخي ان تركز جيدا عن قرائتك للجمل وعدم ارباك المبتعثين بمعلومات غير دقيقه ..

- المعهد لايمانع ابدا في أن الطالب المرافق يدرس بنظام كامل .. قانونيا لايحق للمعهد رفض رغبة المرافق اذا أراد الدراسه بدوام كامل .. منطقيا .. المعهد يحصل على مقابل مادي من دراسة الطالب ومعروف ان دراسة الطالب بدوام كامل اغلى من الدراسه بنظام جزئي .. فهل يرفض المعهد زيادة المبلغ لان الطالب فقط يحمل F-2 ؟؟

- هنا اتكلم عن المعهد فقط .. اما الجامعه لايحق لحامل تاشيرة F-2 الدراسه بالجامعه الا في طرق معينه لايعترف بشهادتها بالسعوديه

- كتجربة .. كثير من الاخوان والاخوات المرافقين منتظمين بالدراسه بالمعاهد بدوام كامل !

- على كل اعجبتني كلمة عار من الصحه .. انت حسيت ان معلوماتي مغلوطه بس طلعت معلوماتك اخوي مش دقيقه بس ماراح اقول عاريه من الصحه

بالتوفيق للجميع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rock man
    اخوي الكريم .. كلامك يفتقد الى الدقه .. اولا اتمنى تترجم الجمله ترجمه صحيحه
    SPOUSE ON F2 VISA MAY NOT
    ENGAGE IN FULL-TIME STUD
    ترجمة الجمله حرفيا ( الزوج/ـه حامل تأشيرة F-2 ربما لايلتحق ببرنامج الدوام الكامل)
    ترجمة الجمله مفهوميا انه يحق لمن يحمل تاشيرة F-2 انه مايلتحق ببرنامج Full time يعني دائرة الهجرة بناء على على الجمله المقتبسه تتيح للطالب الاختيار في المقابل حامل تأشيرة F-1 لايحق له الدراسة الجزئيه .. اتمنى اخي ان تركز جيدا عن قرائتك للجمل وعدم ارباك المبتعثين بمعلومات غير دقيقه ..
    - المعهد لايمانع ابدا في أن الطالب المرافق يدرس بنظام كامل .. قانونيا لايحق للمعهد رفض رغبة المرافق اذا أراد الدراسه بدوام كامل .. منطقيا .. المعهد يحصل على مقابل مادي من دراسة الطالب ومعروف ان دراسة الطالب بدوام كامل اغلى من الدراسه بنظام جزئي .. فهل يرفض المعهد زيادة المبلغ لان الطالب فقط يحمل F-2 ؟؟
    - هنا اتكلم عن المعهد فقط .. اما الجامعه لايحق لحامل تاشيرة F-2 الدراسه بالجامعه الا في طرق معينه لايعترف بشهادتها بالسعوديه
    - كتجربة .. كثير من الاخوان والاخوات المرافقين منتظمين بالدراسه بالمعاهد بدوام كامل !
    - على كل اعجبتني كلمة عار من الصحه .. انت حسيت ان معلوماتي مغلوطه بس طلعت معلوماتك اخوي مش دقيقه بس ماراح اقول عاريه من الصحه
    بالتوفيق للجميع
    غفر الله لك ولوالديك. أولاً ترجمتك غير صحيحة. والترجمة الحرفية بين اللغات خطأ بدائي فادح.

MAY NOT = CAN NOT .

والكلمة التي كنت تقصدها هي MAYBE وتعني ربّـمـا أو احـتـمال, وهناك فرق شاسـع بين MAY NOT و MAYBE , أولا MAY NOT فـعـل و MAYBE مصـدر.

ثـانـيـا أنا أتكلم بإسـم قانون الهجرة والجمارك الصّادر من الـUNITED STATES CITIZENSHIP AND IMMIGRATION SERVICES , وأنت تقول مـنـطـقـيّـاً وما مـنطـقـيّـا ؟ إذا رفـض المعهد فالموضوع انـتـهـى وليس من حـق الطالب المطالبة ولا شيء من هـذا الذي تـقوله.

ثـالـثـاً , بالنسبة لمن تـزعـم أنهم يدرسون بدوام كامل من زملائك وأصدقائك , فـهـم ليسوا حـجّـة والعـبـرة بالـقانـون. أنـت تعلم ان حامل التأشيرة السياحية B2 غير مسموح له بالدراسة , أليس كذلك ؟ حـسنـاً , أعـرف شخصا يدرس في معهد اللغة بتأشيرة سياحية !! هل هذا يعني أن حملة الفيزا السياحية يستطيعون الدراسة ؟ لا طبعاً , هذا اسـتثناء ولا اعــتـبـار لـه.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة linguistics maniac
    كلامه صحيح ..
    طيب انا زوجي يمكن يدرس يعني مو متأكد .. يستخرج فيزا F2 صح ؟
    نعم , بالنسبة للأزواج الذي هم " غير متأكدين " من رغباتهم حول الدراسة. F2 خيار مناسب جداً.
    7 "

6. من زمآن عن الموضوع انشغلت بمراسلة المعهد
    سألت عن دراسة حامل F2 كيف تكون وما ردوا علي للآن
    بس لقيت إجابة شافية بواحد من المنتديات إجابة لسؤالك ابن مكة
    وكيف الواحد ممكن يحول من F2 لـ F1
    لكنه حل غير مقبول بالنسبة لنا
    السلام عليكم

المسألة بسيطة جداجدا ولا فيها أي تخوف

أنا مبتعث وكانت زوجتي مرافقة ومن أمريكا غيرنا الفيزا من f2 الى f1 وبكل بساطة.

الطريقة :

عندما أردنا تغيير الفيزا ذهبت الى القسم الخاص ب international students وطلبت مقابلة المسؤول عن تغيير الفيزا
    تمت المقابلة وشرح ماهو مطلوب مع تقديم مايثبت من أن الملحقية الثقافية ستتكفل بالمصاريف الدراسية ( الضمان المالي)
    وبعدها المسؤول أعطاني بعض الابلكيشنات قمت بتعبئتها وقال لي ان أدفع السيفيس عن طريق النت وبعدها أعطاني جميع الاوراق ورتبها ترتيبا كاملا ثم قال لي اكتب شيك ب 200 دولار وضعه فوق هذه الاوراق وأرسله الى الامقريشن طبعا هو أعطاني العنوان ورسلته عن طريق الفيدكس.

طبعا هو قال لي سوف يردون عليك خلال شهرين بالقبول أو الأيجاب.
    لكن وصلني الرد خلال شهر على عنواني البريدي بتغيير الفيزا الى f1 ولله الحمد.

بالتوفيق للجميع يارب

أي أستفسار لايردكم الا لسانكم
    من هنُا

وإلى الآن احنا حايسين وما زلنا نتنظر !!
    7 "
  7. كلام الاخ المستشار هو الصحيح وعن تجربة لبعض الاخوان الموجودين هنا .... فيزا F2 تضع الطالب تحت رحمة المعهد وهو الي يقرر يدرس كامل او جزئي او جزئي لفترة محددة او ما يدرس كليا

عندي سؤال للاخ المستشار ... بالنسبة لطلاب ال F1 هل فيه لهم نسبة غياب معينة اذا تجاوزوها يصيروا مخالفين للانظمة ؟؟ يا ليت جوابك يكون مع المصدر ولك جزيل الشكر
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم يحيـى
    من زمآن عن الموضوع انشغلت بمراسلة المعهد
    سألت عن دراسة حامل F2 كيف تكون وما ردوا علي للآن
    بس لقيت إجابة شافية بواحد من المنتديات إجابة لسؤالك ابن مكة
    وكيف الواحد ممكن يحول من F2 لـ F1
    لكنه حل غير مقبول بالنسبة لنا
    من هنُا

وإلى الآن احنا حايسين وما زلنا نتنظر !!
    كلام جميل جدا جدا جدا

ربي يوفقك اختي دنيا واااخره

وبالتوفيق
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.