الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الآمريكان والبخشيش !!!

الآمريكان والبخشيش !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4835 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عبد الله العبدالعزيز
    عبد الله العبدالعزيز

مبتعث مستجد Freshman Member

عبد الله العبدالعزيز الولايات المتحدة الأمريكية

عبد الله العبدالعزيز , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى اداره اعمال , بجامعة ....
    • ....
    • اداره اعمال
    • ذكر
    • ...., ...
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Jan 2011
    المزيدl

January 30th, 2011, 04:26 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

موضوعي نفس ماهو مكتوب في العنوان الأمريكان والبخشيش !!!

بكل امنه ولا مره من يوم ماوصلت لأمريكا دفعت بخشيش لإمريكي لإني اخاف انه مايتقبلها ومادري يرضاء فيها ولا لا بس اليوم صار لي موقف وقلت خلني اطرح الموضوع في منتدى مبتعث ونشوف اراء الطلاب طبعاً الموقف الي صار لي اليوم دخلت مطعم وطلبت منهم رقم تكسي طبعاً اكيد ماهو شغلهم يعطوني رقم تكسي لكني يوم قلت لهم ابي رقم تكسي نطووااكثر من 3 موظفات يفتحون الكتلوج ويدورن لي رقم تكسي وكل وحده تنافس خويتها تبي تطلع الرقم أول ويوم عطوني رقم التكسي قالوا اي خدمه ثانيه تبينا نكلم التكسي ونوصف له المكان تبي اي شي ثاني !! طبعاً انا ادري الامريكان طيبين مره وحبوبين ويخدمون مافيه شك شي لمسته لكن بعد ماخذت تكسي ورحت لمطعم وطلبت واكلت وخلصت ويوم جيت بحاسب سألتني الموظفه ايش رايك بالاكل اعجبك ولا لا مادري احسها تلمح تبي بخشيش لكني ماعطيتها ســؤالي بختصار هل اعطي بخشيش للمحاسب او الكاشير لإني مادري معاملته معاي وطيبته تحسسني انه يبي بخشيش يعني هل الامريكان يتقبلون الشي هذا لاولا!!! وشكراً لكم
  2. والله عن نفسي في البدايه كنت احط ربع الدولار وزي كذا لكن شفت انها ماهي ضروريه واني اولى فيها هههههه وفرت والله من وراها كثير خخخخ بس نصيحتي لك انتبه من الهوملس اللي هم بدون ماوى ولا بيت مشردين بالشوارع نسال الحمد لله على العافيه
    انتبه تعطي احد فيهم نص دولار اعطيت واحد مره وقال في زياده!! قهرني وبعضهم اسلوبهم همجي وقليلي الحياء
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s.M.j
    افا عليك بس
    ايه لازم تعطيهم تب طبعأ مو ضروري علي مستوي خدمتهم يعني اذا حلو زي الاي جيتهم اعطيهم من 2 الي 5 دولار وحدهم لا تكثر
    واذا زفت لا تعطيهم شي

الله يوفقك

يآخوي مافهمت يعني اعطيها بيدها مبلغ وقدره !!! طيب اذا ماعطيتهم فلووس هل ينظرون لي نظره غريبه !!

بنسبه للسوبرماركت زي الول مارت والقروقر احياناً لما اسأل عن اي شي تلقاه يخدمك ويجي معاك بالغصب يعني يبي فلوس بخشيش ولا هذي خدمه يقدمونها !!
    7 "
  4. في المطاعم اللي هم يخدمونك لما يجيب لك الفاتورة يحطها بحاجة زي الدفتر .. اذا كنت تبي تدفع كاش تقدر تحط البقشيش بزاوية معينه مخصصة له

اذا كنت تبي تدفع بالبطاقة يروح يسحب بعدين يعطيك الايصال ويجيبه لك توقع ومحطوط خانه تقدر تكتب سعر البقشيش اللي ودك تعطيه وبعدين هو يروح يسحب البقشيش ثانية ( من دون بطاقتك ! )

والتاكسي اذا كان يخدمك ويشيل اغراضك ايه عطه بقشيش

وحقين المطاعم اللي يوصلون اذا جوا بسرعة وخلوقين معك

والحلاقين

اما السوبر ماركت ومطاعم الوجبات السريعة لا تعطيهم شي

وبعدين لا تصير كذا ما تعطي بقشيش .. لانه هذي عادتهم وشي عيب مره مره مره اللي ما يعطي بقشيش وخصوصاً اذا كان خادمك بشكل حلو

وللمعلومية ترا رواتبهم (خرابيط) علشان كذا يعطون الناس بقشيش لأن الشعب الأمريكي يدري ان رواتب اللي يشتغلون موب زينات وهذا أصل البقشيش
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباش مهندس
    في المطاعم اللي هم يخدمونك لما يجيب لك الفاتورة يحطها بحاجة زي الدفتر .. اذا كنت تبي تدفع كاش تقدر تحط البقشيش بزاوية معينه مخصصة له

اذا كنت تبي تدفع بالبطاقة يروح يسحب بعدين يعطيك الايصال ويجيبه لك توقع ومحطوط خانه تقدر تكتب سعر البقشيش اللي ودك تعطيه وبعدين هو يروح يسحب البقشيش ثانية ( من دون بطاقتك ! )

والتاكسي اذا كان يخدمك ويشيل اغراضك ايه عطه بقشيش

وحقين المطاعم اللي يوصلون اذا جوا بسرعة وخلوقين معك

والحلاقين

اما السوبر ماركت ومطاعم الوجبات السريعة لا تعطيهم شي

وبعدين لا تصير كذا ما تعطي بقشيش .. لانه هذي عادتهم وشي عيب مره مره مره اللي ما يعطي بقشيش وخصوصاً اذا كان خادمك بشكل حلو

وللمعلومية ترا رواتبهم (خرابيط) علشان كذا يعطون الناس بقشيش لأن الشعب الأمريكي يدري ان رواتب اللي يشتغلون موب زينات وهذا أصل البقشيش

يآخي وش اســوي عطني بعثتكـ وابشر بالي يبخششهم فووق 500 دولار يآخي طفران وعلى حسابي هههههاي بس تصدق وربي توني ادري انهم من زمآن يلمحون لي والبنات تقطعت رقابهم يبون بخشيش ولا شافووا ولا سنت مني ههههههههاي معناته كذا ماني رايح مطعم بسوي اكلي بالبيت اليوم التكسي الي وصلني عطيته عشرين دولار ورجع لي دولار واخذته منه وشوي واكل الدولار وربي يفك ازمه هههههههههاي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CERESTY
    التب هاذي تقريبا ممكن نقول شبه اجباريه ..

يفترض انك تعطي تب في كل مطعم فيه هاي سرفر مو الفاست فوود ..

وعادة اذا جيت تحاسب بالكردت كارد يجيك مكان للتب ..

بالتوفيق

ياولي !!! يعني البنات الي تسابقووا على خدمتي وعطوني رقم التكسي يبوون بخشيش !!! >> طلعت ولا عطيتهم ولا هلله !!!
    7 "
  7. انااييد كلامهم انه التب شي شبه مفروض في بعض الاماكن
    بس اذاذكرت ان طلابنا ميتعثين والمكافاه احيان ماتكفي اقول ماله داعي يكفي شعبهم يعطيهم وباقي الجنسيات الموظفين بامريكايعطونهم بخشيش
    يعني اذاالطلاب المبتعثين بس ماعطوهم بخشيش مايضرهم عيالناابدى بالدولار والدولارين
    وبعدين لاتكثروين اكل برا اكل البيت احلى واطعم وانظف واوفروبالمره تتعلمون فن الطبخ
    واللي خاطره باي طبخه مالح حالي شعبي اللي بباله يقولي وانااعلمه.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.