الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابي جامعه تقبل شهادتي بليييييز

ابي جامعه تقبل شهادتي بليييييز

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4835 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية deema4
    deema4

مبتعث جديد New Member

deema4 الولايات المتحدة الأمريكية

deema4 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى MAIS , بجامعة Chapman University
    • Chapman University
    • MAIS
    • أنثى
    • Orange, California
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

January 31st, 2011, 05:59 PM

السلام عليكم...

انا طالبه توي متخرجه من الجامعه العربية المفتوجه بس استنى الشهاده.. طبعا دراستنا نوع من انوع التعليم عن بعد، فيها حظور every other week المهم.. انا خريجة بزنس (إنشاءالله) وحابه اكمل دراسة الماجستير تخصص (تجاره إلكترونية)، بس سمعت انه مره صعب القى قبول في الجامعات (بنظام انتظام)

استفساراتي:

1) بي اعرف الجامعات التي تقبل شهادتي او بمعنى اصح نوع دراستي؟

راسلت عدة جامعات ماردت علي غير جامعه واحده من ساندييقو بالرفض

2) ما هي الجامعات المعترف بها من قبل الملحقيه في تخصص تجاره إلكترونية، واذا فيه جامعات في كاليفورنيا؟

3) هل ممكن اتخصص غير التخصصات الموجوده في موقع التعليم العالي؟

لأن ولا وحده منها تناسبني يمكن اقرب شي (تجاره الكترونية) لاني خلاص طفشت وانا ادرس اشياء ما احبها ودي ادرس تخصص احبه مثلا (هندسة ديكور).

انا حاولت ابحث في الموقع التعليم العالي بخصوص الجامعات المعترف بها.. بس صراحه حست شوي

بليييييز جاوبوني.. ما ودي اشوف عدد كبير من القرآء ولا القى رد
  2. كثير من الجامعات راح تقبلك ولكن مشكلتك ستكون مع الملحقية ان رغبتي في الأنظمام للبعثة وكذلك في المعادلة بعد التخرج. لأن حصولك على شهادة الماجستير مبني على شهادة البكالوريس حق العربية المفتوحة وهو برنامج غير معترف به من التعليم العالي ف بالتالي لن تعادل شهادتك.

نصيحتي لك قبل كل شيء, تواصلي مع ادارة المعادلات وشوفي اذا كان في اي مخرج لموضوعك. وهاذي معلومات التواصل معهم:
    الإدارة العامة لمعادلة الشهادات
    الهاتف: 2107533 ، التحويلة: 352
    الهاتف: 2107534 ، التحويلة: 296 - 354 و للنساء التحويلة رقم 322
    الفاكس:2107537
    البريد الالكتروني:
    • للاستفسار عن الجامعات والبرامج الموصى بها خارج المملكة (رئيس وحدة شؤون المؤسسات التعليمية غير السعودية)
    de@mohe.gov.sa
    • للاستفسار عن متطلبات التقديم للمعادلة وسير المعادلة ( رئيس وحدة الشؤون الأكاديمية)
    de1@mohe.gov.sa
    • للاستفسار عن التخصصات وامتداداتها (رئيس وحدة أمانة اللجان العلمية)
    de2@mohe.gov.sa
    • للاستفسار عن الدعم الفني ومشكلات تعبئة نموذج طلب المعادلة
    EQLgroup@mohe.gov.sa
    • لتقديم الاقتراحات أو الشكاوى (مدير عام الإدارة العامة لمعادلة الشهادات الجامعية)
    de3@mohe.gov.sa

وزارة التعليم العالي - اتصل بنا

بالتوفيق
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة deema4
    السلام عليكم...

انا طالبه توي متخرجه من الجامعه العربية المفتوجه بس استنى الشهاده.. طبعا دراستنا نوع من انوع التعليم عن بعد، فيها حظور every other week المهم.. انا خريجة بزنس (إنشاءالله) وحابه اكمل دراسة الماجستير تخصص (تجاره إلكترونية)، بس سمعت انه مره صعب القى قبول في الجامعات (بنظام انتظام)

استفساراتي:

1) بي اعرف الجامعات التي تقبل شهادتي او بمعنى اصح نوع دراستي؟

راسلت عدة جامعات ماردت علي غير جامعه واحده من ساندييقو بالرفض

2) ما هي الجامعات المعترف بها من قبل الملحقيه في تخصص تجاره إلكترونية، واذا فيه جامعات في كاليفورنيا؟

3) هل ممكن اتخصص غير التخصصات الموجوده في موقع التعليم العالي؟

لأن ولا وحده منها تناسبني يمكن اقرب شي (تجاره الكترونية) لاني خلاص طفشت وانا ادرس اشياء ما احبها ودي ادرس تخصص احبه مثلا (هندسة ديكور).

انا حاولت ابحث في الموقع التعليم العالي بخصوص الجامعات المعترف بها.. بس صراحه حست شوي

بليييييز جاوبوني.. ما ودي اشوف عدد كبير من القرآء ولا القى رد
    7 "
  3. مررررررره شكرا كلكم على تجاوبكم وردكم.. LOOOOOL مخاوي الليه وSultan

الاخ مخاوي الليل،، انت قد تعاملت مع مكتب مستقبلي او تعرف احد جربه؟

والاخ Sultan الجامعه العربية المفتوحه معترفه من قبل وزارة التعليم العالي (تخصصات معينه)وكاتبين فرع الرياض فقط..
    انا من فرع الرياض وتخصص ادارة أعمال يعني المفروض انه معترف فيها حسب توضيحهم في موقع الوزاره الالكتروني !!!
    الحين خليتني اشك .. يعني ممكن ما يعترفون فيها وهم كاتبينها من ضمن الجامعات الاهليه التي تمنح شهادة البكالوريوس !!!!!!

ارفقت اللنك بليز شيك عليه وقولي رأيك!!

وزارة التعليم العالي - جامعات التعليم الأهلي الجامعي

ثاااانكس
    7 "
  4. إذا شهادتك من السعودية و الجامعة معترف بها بوزارة التعليم العالي، فلا يحتاج أن تتواصلي مع إدارة معادلة الشهادات بالوزارة، لان مهمة هذه الإدارة هي معادلة الشهادات الصادرة من الخارج و ليس من داخل السعودية.

و إذا شهادتك صادرة من أي دولة و معترف بها من نظام هذه الدولة فأنها ستكون مقبولة لدى الجامعات الأمريكية، يعني لا يوجد أي إشكال بالنسبة لشهادتك مع الجامعات الأمريكية و لا يضر طريقة درستك ( التعليم عن بعد ) في الإعتراف بشهادتك عند التقديم على الجامعات الامريكية.

أغلب الجامعات الامريكية تطلب معادلة المواد للشهادات الصادرة من خارج أمريكا، و يقوم بهذه المعادلة شركات تجارية مستقلة مثل شركة wes ( www.wes.org) وقد تجدين هذا الطلب كمتطلب عند التقديم على الجامعات الأمريكية.

أتوقع عدم حصولك على رد من الجامعات الأمريكية هو لإعتبارات أخرى مثل المعدل و اي أمر أخر غير الطريقة التي درستي بها في البكالوريوس، حاولي ان تبحثي عن جامعة متوفرة لديك شروط القبول المطلوبة من قبل هذه الجامعة و قدمي عليهم، و بالنسبة للمكان ( الولاية) أتركيه لاحقاً في حال توفر لديك قبول من ولايات متعددة، ففي ذلك الوقت تعالي و أسألي عن أيهم أفضل ولاية او مدينة.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو قصي
    .

و إذا شهادتك صادرة من أي دولة و معترف بها من نظام هذه الدولة فأنها ستكون مقبولة لدى الجامعات الأمريكية، يعني لا يوجد أي إشكال بالنسبة لشهادتك مع الجامعات الأمريكية و لا يضر طريقة درستك ( التعليم عن بعد ) في الإعتراف بشهادتك عند التقديم على الجامعات الامريكية.
    يبدو انك لاتعلم اي شيء عن المعادلات.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة deema4
    مررررررره شكرا كلكم على تجاوبكم وردكم.. LOOOOOL مخاوي الليه وSultan

الاخ مخاوي الليل،، انت قد تعاملت مع مكتب مستقبلي او تعرف احد جربه؟

والاخ Sultan الجامعه العربية المفتوحه معترفه من قبل وزارة التعليم العالي (تخصصات معينه)وكاتبين فرع الرياض فقط..
    انا من فرع الرياض وتخصص ادارة أعمال يعني المفروض انه معترف فيها حسب توضيحهم في موقع الوزاره الالكتروني !!!
    الحين خليتني اشك .. يعني ممكن ما يعترفون فيها وهم كاتبينها من ضمن الجامعات الاهليه التي تمنح شهادة البكالوريوس !!!!!!

ارفقت اللنك بليز شيك عليه وقولي رأيك!!

وزارة التعليم العالي - جامعات التعليم الأهلي الجامعي

ثاااانكس
    دام انك متخرجة من احدى الجامعات الي هم معترفين فيها, ف لن تواجهي اي مشاكل معهم مستقبلاً بأذن الله. وأعذريني, انا راح بالي الى العربية المفتوحة بالدمام لأن لنا أحد الزملاء متلخبط وضعه مع الملحقية والوزارة بسبب ان البكالوريس حقه من العربية المفتوحة بالدمام.

هاذي بعض الجامعات الي ممكن تقدمي عليها وشروطهم مو تعجيزية:
    Eastern Michigan University
    Wright State University
    University of Dayton

بالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sultan240
    يبدو انك لاتعلم اي شيء عن المعادلات.
    رميت كلمتين و لم تبين أين الخطأ

قد يكون لك خبرة و لكن ليس كخبرتي في المعادلات

فلقد أتممت معادلة شهادتي البكالوريوس الصادرة من أمريكا، و ايضاً شهادتي الماجستير الصادرة من أمريكا

و إن شاء الله شهادة الدكتوراه بعد تخرجي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.