الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

من امريكا .... احدثكم

من امريكا .... احدثكم


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2507 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. الصورة الرمزية Radhi2010
    Radhi2010

    مبتعث جديد New Member

    Radhi2010 الولايات المتحدة الأمريكية

    Radhi2010 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ماستر موارد بشرية , بجامعة بدون
    • بدون
    • ماستر موارد بشرية
    • ذكر
    • منسي, انديانا
    • السعودية
    • Mar 2010
    المزيدl

    February 2nd, 2011, 06:07 AM

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    فزعتكم اخواني محتاج رايكم في موضوع محيرني جداً
    واتمنى ان ما احد يبخل علي برأيه "فما خاب من استشار"

    الموضوع وما فيه إني انا الآن في الولايات المتحدة الأمريكية مبتعث للماجستير وادرس لغة حالياً
    والي شاغل بالي ومقلق مضجعي هو التخصص الي راح ادرسه بعد دراسة اللغة

    تخصصي في البكالوريوس لغة عربية "غير تربوي" ،،، وصراحه هالتخصص دمار "ثلاث سنوات ما لقيت وظيفة وانقذني الابتعاث من البطالة"
    الآن محتار كيف اختار تخصص لدراسة الماجستير ،،،، اخاف اغير التخصص إلى تخصص بعيد عن اللغة العربية واصير على قول المثل "كنك ياعبيد ما غزيت" يعني لو مثلا كملت تخصص إدارة موارد بشرية تتوقعون راح تكون قوية الشهادة الماجستير وبكالوريوسي لغة عربية !!!

    ياليت احد يدلني على تخصص يكون قريب او مناسب لبكالوريوس لغة عربية يكون دعامة لشهادة البكالوريوس ويفسح لي المجال في المستقبل لاجد مكان لي في سوق العمل السعودي بشهادة الماجستير... مع يقيني أن الأرزاق بيد الله لكن هذا يعتبر من سعي العبد.


    الزبدة: ما هو افضل تخصص لدراسة الماجستيرفي امريكا لشخص يحمل بكالوريوس لغة عربية "غير تربوي" ؟؟


    منتظر آرائكم ومشكورين مقدماً على إثراء الموضوع
  2. أفضل شي راح يكون لغويات .. ولكن تخصص كهذا يبي له لغة قوية جداً .. حتى لو تلاحظ في شروط التخصصات اذا جيت تقرا التوفل يكون أعلى درجة هي لطلاب اللغويات لأنهم متوقعين يكونون متقنين اللغة تماماً وأسرارها وليس فقط التواصل بها.. وبصراحة تخصص جامد ولكنه مطلوب
    ممكن تتخصص شيء تربوي لأن غالباً تخصص اللغة العربية مخرجاته لن تكون مطلوبة الا في سلك التعليم لذلك لازم تقوي نفسك بجلب شهادة تربوية .. مثلاً عندك
    تعليم الكتروني

    مناهج وطرق تدريس - رغم انه تخصص بدا يمتلي -
    تربية خاصة
    رعاية موهوبين
    ادارة تربوية
    وفيه مرة قريت تخصص اسمه تعليم جامعي ... يأهلك للتدريس بالجامعات
    واي تخصص تعليمي آخر
    هذا والله أعلم
    وبالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.