الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

جامعات وكليات أمريكية نسائية ( لا إختلاط فيها ) ومعترف بها من وزارة التعليم العالي

جامعات وكليات أمريكية نسائية ( لا إختلاط فيها ) ومعترف بها من وزارة التعليم العالي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4804 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فهد العساف
    فهد العساف

مبتعث جديد New Member

فهد العساف الولايات المتحدة الأمريكية

فهد العساف , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى نقد فكري , بجامعة واشنطن
    • واشنطن
    • نقد فكري
    • ذكر
    • سياتل, واشنطن
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Aug 2009
    المزيدl

February 2nd, 2011, 02:06 PM

السلام عليكم

جامعات وكليات أمريكية نسائية مُعترف بها من وزارة التعليم العالي السعودي.

ولأن القائمة طويلة ، سأكتفي بوضع الروابط التي تقودكم لمعرفة هذه الجامعات والولايات التي تتواجد فيها.

المصدر الأول وفيه ( 65 جامعة وكلية نسائية )

http://www.univsource.com/womens.htm

ورد في تعريف هذا الموقع بأنه يهدف لتعريف الطلاب الأمريكان والطلاب الدوليون بالجامعات الأمريكية والتخصصات.

المصدر الثاني:

http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_current_and_historical_women%27s_universit ies_and_colleges_in_the_United_States

موقع ويكبيديا قدم تعريفاً جيداً عن ( تاريخ وحاضر ) الجامعات والكليات النسائية في أمريكا ، ألخصه في التالي:
    - بعض الجامعات والكليات النسائية أُغلقت
    - والبعض الآخر كانت نسائية ، ثم سمحت بالإختلاط وهو مايرمز له بالإختصار التالي ( co-ed )
    - والبعض الآخر دُمجت مع جامعات أو كليات أخرى
    - وعدد من الجامعات والكليات بقيت بدون اختلاط ، وبعضها تمنح درجات الماجستير والدكتوراة

أتمنى لجميع المبتعثين التوفيق والسداد ، وأخص بالحديث ( طالبات العلم....حفيدات خديجة وعائشة رضي الله عنهما ) فاقول لهن: إذا كنت في ولاية فيها جامعة أو كلية نسائية معترف بها ، فهي خير لك من الجامعات المختلطة ، ومن ترك شيئاً لله عوضه الله خيرا منه.

وللتسهيل على الإخوة لمعرفة: هل الجامعات أو الكليات النسائية معترف بها أم لا؟...أضع لكم رابط الجامعات الموصى بها في وزارة التعاليم العالي:

http://ru.mohe.gov.sa/

وقد بحثت عن بعض الجامعات والكليات الأمريكية النسائية....فوجدت أنه مُعترف بها ، ولا يمنع هذا أن تتأكدوا بأنفسكم.

وفق الله الجميع
  2. الله يجزاك خير على حرصك

بس ممكن تفيدني انا فتحت الرابط ولقيت universty of san diego

وانا اتمنى هالجامعه فاذا ما عليك امر تتأكدلي فعلا ان غيها قسم بس للنساء

لان فتحت الرابط وبصراحة مو واضح مره يعطيييي العافيه يارب
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلا الرياض
    الله يجزاك خير على حرصك

بس ممكن تفيدني انا فتحت الرابط ولقيت universty of san diego

وانا اتمنى هالجامعه فاذا ما عليك امر تتأكدلي فعلا ان غيها قسم بس للنساء

لان فتحت الرابط وبصراحة مو واضح مره يعطيييي العافيه يارب
    وإياك...

هذه الجامعة التي تقع في كاليفورنيا بدأت كجامعة نسائية ، ثم بعد ذلك أصبحت مختلطة...

وهناك جامعات أو كليات أخرى نسائية....لا إختلاط فيها وأنا أوصي بها ، خاصة إذا علمنا أن الحياة المعيشية فيها أرخص بكثير من الحياة المعيشية في كاليفورنيا.

أرجو أن لا تغفلوا الجوانب المادية أيضا...فهي هامة

وفقك الله لما يحب ويرضى
    7 "
  4. جزاك الله الف خير

فعلا انا كنت ابحث عن مثل هذه الجامعات

لكن للاسف لم اجد سوى جامعه او جامعتين تعطي درجة الماجستير

عموماً وقعت عيني على ولايـة Wisconsin

بكليـة Mount Mary College, Milwaukee

ولااعرف شي عن هالمدينـه وهل هي مناسبه او لا ؟!!
    7 "
  5. فيه أيضاً جامعة تكساس النسائية والتي تقع في مدينة دينتون .. ولكن لايوجد فيها معهد لغة

وأحب أشير لنقطة معينة .. هذه الجامعات ليس لأن اسمها نسائية معناه أنها لاتقبل رجال ! لا هذا غير صحيح وستجد هناك طلاب ذكور حتى لو دخلت مواقع تلك الجامعات سترى بنفسك
    والسبب أن هذه الجامعات نشأت قديماً وكانت فقط للنساء لأسباب دينية أو اجتماعية .. ومع الوقت احتفظت بأسمائها وشهرتها النسائية ولكنها لاتمنع دراسة الرجال فيها ... بالطبع نسبة الرجال فيها قليلة ولكنها ليست معدومة
    فقط للتنويه والله يوفق الجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.