الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الي درسو ماستر بعيد عن تخصص البكالوريوس لما نزلو اسعوديه وش صار معهم!!

الي درسو ماستر بعيد عن تخصص البكالوريوس لما نزلو اسعوديه وش صار معهم!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4831 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انا حسب علمي ان دراسة اللغة من سنه الى سنه ونص والماستر من سنتين الى ثلاث سنوات ولو خلصت اللغة بدري الرصيد ينتقل معك للدراسه الاكاديميه عموما واحد زيي بكالوريوس لغه عربيه يواصل تخصصه في امريكا!!!!!!!!!!!!!!!!!
    7 "
  2. من جد سؤال مهم ونبي نعرف الجواب .
    وحابة اضيف استفسار ثاني بعد اذن اختي صاحبة الموضوع ..

الحين لو جبت لي قبول جامعه للماستر ويكون امتداد لتخصصي وماهو مدرج ضمن تخصصات البرنامج

واكون عديت اللغه بمعدل كويس , هل اقدر ادرس التخصص اللي انا ابيه والا اجباري بيكون

دراستي للماستر تسويق ؟؟؟
    7 "
  3. طيب لو شخص تخصصه في البكالريوس حاسب الي : نظم معلومات
    وفكر يدرس ماستر : MBA ماجستير ادارة اعمال .

بحيث انه يشمل تخصصين ويكون عنده ورقتين يلعبه فيهم في التوظيف احسن من ورقه وحده .

اتمنى من اهل الخبر ان يفيدونا .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة K. S. A
    حسب ما اعرف .. وعلى حسب كلام احد المسؤولين في الملتقى , ان حتى يحسب لك ماستر .. لابد ان تدرس تخصص له امتداد لتخصصك السابق , واذا راح تدرس تخصص يختلف .. لابد لك ان تدرس مواد تكميليه لمدة سنة الظاهر .. حتى تحسب لك ماجستير

*** رايي الشخصي***
    ان صاحب هالفكرة غبي من الدرجة الاولى .. لان مدة البعثه لمرحلة الماجستير هي 3 سنوات او بالكثير ثلاث سنوات ونص ... طيب نجي نقسمها
    سنة- سنة ونص.. لغه
    سنة مواد تكميلية
    سنتين الدراسة الاكاديمية.
    طبعا المواد التكميلية ومرحلة الماجستير على حسب الجامعة .
    لو نحسب كل السنوات راح يطلع اقل شيء 4 سنوات
    بس لو ندرس تخصصنا .. يمكن سنتين يكفي .
    يعني لو واحد تخصصه انجلش .. وراح يدرس انجلش ... في سنتين هو مخلص ! بعكس لما يروح يدرس تخصص ثاني .
    **بالنسبة للتوظيف**
    انا اعتقد ان انك تدرس نفس التخصص في البكلريوس والماجستير .. تكون لك الافضليه في التوظيف ... بعكس لما يكون عندك تخصصين مختلفين ... والله اعلم!
    100% معاك في الكلام دا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لانا 1401
    حسب علمي بالنسبة لمعايير القبول لوظائف جامعة الملك عبدالعزيز
    يجب ان يكون تخصص الماجستير ممتد لتخصص البكالريوس . الا اذا تم دراسة مواد تكميلية تعادل البكالريوس
    والله اعلم
    الخبر الاكيد انو اللي الماستر تبعو يختلف عن البكلوريوس لاتقبل به الجامعه ابدااااااااااااا
    حتى لو اخد مواد تكميلية وكلامي من تجرررربة
    يقبلونو في حالة وحدة فقط......انو يكمل دكتوراة في نفس تخصص الماستر
    7 "
  5. اخي العزيز صاحب الموضوع .. ^_^

أستغرب رد كثير من الاخوة المتفلسفين !!

الرجل يسأل عن مصير من يأخذ ماستر في مجال غير مجال البكالريوس في الوظائف !!

ايش بالله دخل جامعة الملك عبدالعزيز !!!!!
    جامعة الملك عبدالعزيز .. أكاديمية .. ومعروف من يريد ان يكمل في المجال الاكاديمي ان يحافظ على نفس التخصص في المجالات العلمية العالية !!!!

بينما غيرها من الشركات ..
    فالأفضل و ليس سيء او غير مقبول !
    أقول الأفضل .. هو أن تحمل سلاحين .. تساهم بهما في اداءك للشركة !!!

فمثلا .. كل خريجي الهندسة .. يقترح عليهم .. بأن يكملوا في مجال تخصصهم اذا ارادوا الخوض في المجال الاكاديمي !
    بينما اذا كان المهندس يطمح في مجالات الشركات والمصانع والمؤسسات .. فحمل ماستر MBA مثلا اجمل و افضل وهذا ينطبق على غيرها من التخصصات !

باختصار حمل بكالريوس تقني (هندسة , حاسب , الخ) و ماستر اداري هو شيء ايجابي للشخص اكثر !

^___^
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.