الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بنك في السعودية مااياخذ على التحويل لامريكا شي

بنك في السعودية مااياخذ على التحويل لامريكا شي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4822 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. ياحبيبي مافي شي اسمه بنك او اي منشأة تجارية في الكون ما تاخذ شي .. الا كانوا سموها " هيئة الاغاثة " و بعدين البنك مابيسوي شي لسواد عيونك و يخدمك ببلاش

على العموم حتي لو فكرت تاخذ بطاقة البنك الاهلي ( مسبقة الدفع ) و الراجحي ( تسوق ) البنك بياخذ عليك بياخذ عليك .. شوف :

1 - انت بتروح تودع في هذه البطائق بالريال السعودي .. بالتالي لما تستخدمها في امريكا راح ينسحب منها بالدولار ، بالتالي اذا كان سعر صرف الدولار في محلات الصرافة ( لكل دولار 3.73 ريال ) فالبنك بياخذ عليك ( لكل دولار 3.80 ريال ) يعني يلعب بالهللات
    2 - البنك بياخذ عليك عمولة في كل عملية ( الاهلي ) 5 دولار مايعادل 20 ريال .
    3 - البنك بياخذ عليك قيمة البطاقة 100 ريال في السنة .

عرفت ليش البنك يقول لك انه ماياخذ عمولة ؟ وهو ياخذها بطريقة غير مباشرة ، اتمنى انك ما تستهون بالهللات او بالسنتات في الفتره 1 ترا تفرق لما تبي تحول ( ولو ) 50 دولار .

...................................

الحل بسيط جدا :

1 - خذ البطاقة هذه ولكن خليها للحالات الطارئة لا سمح الله و حط فيها تبع 500 دولار كفاية ، و بيدك حط 1000 دولار كاش مصروفك يدك و الفندق و المطاعم و غيرها ، و لما تفتح حساب في البنوك الامريكية ، اسحب كل الي فيها مره وحده و اودعة في الحساب الجديد وخلي البنك خليه ياخذ 20 ريال مو فارقة .
    2 - البنك الامريكي بيعطيك رقم اسمه ( اي بان ) او شي مثل كذا ، هذا تبع التحويل الدولي ، خذ الرقم و اعطية لاهلك في السعودية .
    3 - خلي اهلك يروحوا يفتحوا لك حساب ( بإسمهم ) في البنك ساب ، و بشرط يقولوا للموظف او الموظفة ان نبي نودع دولارات في الحساب .

4 - ينزل احد اهلك لمحلات الصرافة ( مثل شارع قابل في البلد - جدة ) ، و يصرف لك الدولارات من هناك لانه دائما و ابدا و بدون ادنى شك انه لابد يكون هناك فرق في اسوء الاحوال يوصل لـ 5 سنت ، و في احسنها يوصل لـ 10 سنت ، بين سعر الصرافة في المحلات و سعر شراء الدولار من البنك . ... لا تستهون في فرق السنتات ترا يفرق في التحويلات الكبيرة

فمثلا :
    اهلك يبغوا يحولوا لك 1000 دولار هذا الشهر ..
    بإفتراض ان سعر الصرف في المحلات للدولار الواحد = 3.75 ريال لكل دولار .
    بإفتراض ان سعر الصرف في البنك ( تشتري الدولار منهم ) = 3.88 ريال لكل دولار .

الان :

1 / لو اهلك صروفوا لك الفلوس و حولوها من بنك ساب :
    هم بيشتروا الدولار بـ 3.75 ريال .. بمعني 1000 دولار في 3.75 = 3750 ريال + عمولة البنك و اضنها اقل من 100 ريال = 3850 ريال واصلة لحسابك في امريكا .

2 / لو اهلك راحوا اودعوا الريالات بالبنك و حولوا لك دولارات ( اشتروا الدولار من البنك )
    هم بيشتروا الدولار بـ 3.88 ريال .. بمعني 1000 دولار في 3.88 = 3880 ريال + عمولة البنك في التحويل ( بإفتراض انها ) 150 ريال = 4030 ريال

الفرق بينهم = 3850 - 4030 = 180 ريال فرق بين الطريقة الي بيسوها اهلك و سعر صرف البنك

اعتقد ان 180 ريال = 48 دولار .. مو بطالة بالمرة ، على الاقل تكفي تكفيك اكل تبع يومين ( غدا ) او تسدد فيها جوالك ( 40 دولار مثلا ) او حتي تشترى فيها ملابس ( وقت التخفيضات )

للمره الثانية .. البنك المعني بهذه العملية كلها هو بنك ( ساب ) لمدة 6 اشهر كنت استخدم هذه الطريقة في التحويل لاخوي لما كان في بريطانيا و صدقني اني وفرت مبلغ مايقل عن 10.000 ريال .. لان سعر الباوند ( العملة البريطانية ) اصلا لعنة و غالي مره .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rosah
    بخصوص البنوك في امريكا فهم حرامية بكل ماتعنيه الكلمة يعني حتى دفتر الشيكات بفلوس وحتى السحب من مكينة ماهي مكينة بنكك او حتى معرفة الرصيد ينخصم عليك 3 دولار
    بخصوص ساب
    انا حولت 200 ريال من حسابي السعودي لحسابي الامريكي ابغى اشوف كم يطلع علي
    طلعت ال200 ريال ب 42 دولار
    وكمان البنك الامريكي اخذ مني قيمة للتحويل 12 دولار
    يعني سرقني البنك البريطاني والبنك الي بامريكا
    بنكي هو Bank of America
    بخصوص البطاقات
    انا عندي فيزة من البنك البريطاني واستخدمها هنا كثير
    وسعر التحويل بالدولار 3،78
    يعني بصراحه كويس انا احول من حسابي الجاري بساب الى حساب الفيزة واستخدمها وهي فيها حد ائتماني بس موعالي
    تفيديك كثير في كل شي وانا انصحك ماتجي الا فيها بالذات علشان الدفع عن طريق الانترنت وكمان الخدمات زي الانترنت والتلفزيون لازم تدفع بالبطاقة الائتمانية اول فاتورة
    عزيزي مافي شي اسمه " سرقة " او " نصب " او غيره من هل كلام .. البنك لابد ياخذ عمولتة ولا كيف بيطلع قيمة الايجارات و الاصول الثابتة ورواتب الموظفين .. وغيرها !؟

في شي اسمه " حسن استخدام " او " استخدم بذكاء " ، قبل فتره طويلة توصل لـ 4 او 5 اشهور مع اول تسجيل لي في المنتدى ، كنت اقراء المواضيع الي تتكلم عن التحويل و طرق الصرافة في امريكا و استغرب لان الطرق الي كانت مذكورة كانت تحمل الشخص اكثر من طاقتة ، فمثلا لو ابي احول 100 ريال بروح ادفع فوقها 80 ريال علشان بس توصل 100 ريال ( على سبيل المثال )

انا شرحت طريقتي لما كنت احول لاخوي على بريطانيا في اكثر من موضوع و تكلمت عن بطائق البنوك ( مسبقة الدفع ) في مواضع عديدة ، و بإذن الله راح اعمل شرح كامل وافي ( بإذن الله )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إياد العنزي
    ياحبيبي مافي شي اسمه بنك او اي منشأة تجارية في الكون ما تاخذ شي .. الا كانوا سموها " هيئة الاغاثة " و بعدين البنك مابيسوي شي لسواد عيونك و يخدمك ببلاش

على العموم حتي لو فكرت تاخذ بطاقة البنك الاهلي ( مسبقة الدفع ) و الراجحي ( تسوق ) البنك بياخذ عليك بياخذ عليك .. شوف :

1 - انت بتروح تودع في هذه البطائق بالريال السعودي .. بالتالي لما تستخدمها في امريكا راح ينسحب منها بالدولار ، بالتالي اذا كان سعر صرف الدولار في محلات الصرافة ( لكل دولار 3.73 ريال ) فالبنك بياخذ عليك ( لكل دولار 3.80 ريال ) يعني يلعب بالهللات

عرفت ليش البنك يقول لك انه ماياخذ عمولة ؟ وهو ياخذها بطريقة غير مباشرة ، اتمنى انك ما تستهون بالهللات او بالسنتات في الفتره 1 ترا تفرق لما تبي تحول ( ولو ) 50 دولار .

الحل بسيط جدا :

1 - خذ البطاقة هذه ولكن خليها للحالات الطارئة لا سمح الله و حط فيها تبع 500 دولار كفاية ، و بيدك حط 1000 دولار كاش مصروفك يدك و الفندق و المطاعم و غيرها ، و لما تفتح حساب في البنوك الامريكية ، اسحب كل الي فيها مره وحده و اودعة في الحساب الجديد وخلي البنك خليه ياخذ 20 ريال مو فارقة .
    2 - البنك الامريكي بيعطيك رقم اسمه ( اي بان ) او شي مثل كذا ، هذا تبع التحويل الدولي ، خذ الرقم و اعطية لاهلك في السعودية .
    3 - خلي اهلك يروحوا يفتحوا لك حساب ( بإسمهم ) في البنك السعودي الفرنسي ، و بشرط يقولوا للموظف او الموظفة ان نبي نودع دولارات في الحساب .

4 - ينزل احد اهلك لمحلات الصرافة ( مثل شارع قابل في البلد - جدة ) ، و يصرف لك الدولارات من هناك لانه دائما و ابدا و بدون ادنى شك انه لابد يكون هناك فرق في اسوء الاحوال يوصل لـ 5 سنت ، و في احسنها يوصل لـ 10 سنت ، بين سعر الصرافة في المحلات و سعر شراء الدولار من البنك . ... لا تستهون في فرق السنتات ترا يفرق في التحويلات الكبيرة

فمثلا :

الان :

1 / لو اهلك صروفوا لك الفلوس و حولوها من البنك الفرنسي :
    هم بيشتروا الدولار بـ 3.75 ريال .. بمعني 1000 دولار في 3.75 = 3750 ريال + عمولة البنك و اضنها اقل من 100 ريال = 3850 ريال واصلة لحسابك في امريكا .

2 / لو اهلك راحوا اودعوا الريالات بالبنك و حولوا لك دولارات ( اشتروا الدولار من البنك )
    هم بيشتروا الدولار بـ 3.88 ريال .. بمعني 1000 دولار في 3.88 = 3880 ريال + عمولة البنك في التحويل ( بإفتراض انها ) 150 ريال = 4030 ريال

الفرق بينهم = 3850 - 4030 = 180 ريال فرق بين الطريقة الي بيسوها اهلك و سعر صرف البنك

اعتقد ان 180 ريال = 48 دولار .. مو بطالة بالمرة ، على الاقل تكفي تكفيك اكل تبع يومين ( غدا ) او تسدد فيها جوالك ( 40 دولار مثلا ) او حتي تشترى فيها ملابس ( وقت التخفيضات )

للمره الثانية .. البنك المعني بهذه العملية كلها هو البنك ( السعودي الفرنسي ) لمدة 6 اشهر كنت استخدم هذه الطريقة في التحويل لاخوي لما كان في بريطانيا و صدقني اني وفرت مبلغ مايقل عن 10.000 ريال .. لان سعر الباوند ( العملة البريطانية ) اصلا لعنة و غالي مره .
    شكرا على ردك الواضح ومفصل بطريقه ممتازة
    لكن يا خي العزيز اعصااابك وبشويش علينا .... ولم يقصد بكلمة ولا شي انه ماراح ياخذ عمولته لكن المقصود بها انه ماياخذ شي كثير ...
    وللمعلومية انا لم يسبق لي اني تعاملت مع بنوك ولا بطاقاتها والي مايعرف يسأل واحنا هنا نسأل رغبة في الاستفادة وليس للتهزيء....
    شاكره لك مرا ثانية على توضيحك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إياد العنزي
    ياحبيبي مافي شي اسمه بنك او اي منشأة تجارية في الكون ما تاخذ شي .. الا كانوا سموها " هيئة الاغاثة " و بعدين البنك مابيسوي شي لسواد عيونك و يخدمك ببلاش

الحل بسيط جدا :

3 - خلي اهلك يروحوا يفتحوا لك حساب ( بإسمهم ) في البنك السعودي الفرنسي ، و بشرط يقولوا للموظف او الموظفة ان نبي نودع دولارات في الحساب .

فمثلا :

الان :

1 / لو اهلك صروفوا لك الفلوس و حولوها من البنك الفرنسي :

للمره الثانية .. البنك المعني بهذه العملية كلها هو البنك ( السعودي الفرنسي ) لمدة 6 اشهر كنت استخدم هذه الطريقة في التحويل لاخوي لما كان في بريطانيا و صدقني اني وفرت مبلغ مايقل عن 10.000 ريال .. لان سعر الباوند ( العملة البريطانية ) اصلا لعنة و غالي مره .

الله يجزاك خير وجعله الله في ميزان حسناتك وماقصرت
    7 "
  5. كلام وموضوع جميل وتكرون عليه

طيب ياجماعه انا حاليا مرافق مبتعث مع زوجتي وطفلي ربي يحفظهم - وطالع امريكا بعد كم اسبوع ان شاء الله المهم

باااخد من هنا 15 الف ريال تقريبا ولا اقلكم نفترض 25 الف ريال عشان يمشوني اول شهر هناك قبل المكافاه وباشتري سيااره بسييييطه جدا ورخيصه -

المهم بالله عليكم كيف اشيلها معايه وصحيح في المطار ماحد يقدر يشيل اكتر من 10000دولار ولا كل شخص؟

وعلما انو ماعندي بطاقة غير الاهلي العاااديه وراتبي في الشركه كان ينزل عليه - فما الحل اخوااني ؟

وربي يوفق الجمييع
    7 "
  6. شباب احد عنده تجارب في مصرف الراجحي ولا تنصحوا افتح حساب اخر قبل السفر ..
    الامر الاخر بطلع ع حسابي اخذ المبلغ كاامل ولا بتلحقني مساءله للموضوع ؟

//
    امر اخر !
    سمعت احد الشباب يقول ماتطلع شريحه اتصال كـ تي موبايل << صح ولا لا ... الا يكون معك بطاقه فيزا كاثبات ..
    اتكلم عن امريكا طبعاً ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mulberry
    شكرا على ردك الواضح ومفصل بطريقه ممتازة
    لكن يا خي العزيز اعصااابك وبشويش علينا .... ولم يقصد بكلمة ولا شي انه ماراح ياخذ عمولته لكن المقصود بها انه ماياخذ شي كثير ...
    وللمعلومية انا لم يسبق لي اني تعاملت مع بنوك ولا بطاقاتها والي مايعرف يسأل واحنا هنا نسأل رغبة في الاستفادة وليس للتهزيء....
    شاكره لك مرا ثانية على توضيحك
    العفو يا عزيزي ، انا ماني منفعل ولا شي !!! بس الضاهر انك تحمست مع الموضوع و فكرتني زعلان ؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد00
    الله يجزاك خير وجعله الله في ميزان حسناتك وماقصرت
    امين

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن مكه
    كلام وموضوع جميل وتكرون عليه

طيب ياجماعه انا حاليا مرافق مبتعث مع زوجتي وطفلي ربي يحفظهم - وطالع امريكا بعد كم اسبوع ان شاء الله المهم

باااخد من هنا 15 الف ريال تقريبا ولا اقلكم نفترض 25 الف ريال عشان يمشوني اول شهر هناك قبل المكافاه وباشتري سيااره بسييييطه جدا ورخيصه -

المهم بالله عليكم كيف اشيلها معايه وصحيح في المطار ماحد يقدر يشيل اكتر من 10000دولار ولا كل شخص؟

وعلما انو ماعندي بطاقة غير الاهلي العاااديه وراتبي في الشركه كان ينزل عليه - فما الحل اخوااني ؟

وربي يوفق الجمييع
    انت لسع ما سافرت ؟ ما شاء الله عليك .. الضاهر اني قريت ردودك و كلها كانت تدور حول مثل هذا الاستفسار ، على العموم الـ 10.000 دولار بيعملوا لك عليها قروشة ، و افرض ان في المطار محد كلمك ! تخيل وضعك وانت ماشي بـ 10 الاف دولار في الشارع ؟؟ .. فالافضل انك تاخذ بطاقة مثل هذه ( مسبقة دفع ) او الحل الارخص و الامثل انك تحول الفلوس لدولارات و تخليها عند اخوك او ابوك و يحولها لك بالطريقة الي انا ذكرتها لك فوق .. و بعدين ترا 10 الاف دولار مره مره مره كثير ، خليك من الناس " المجانين " الي يقولوا لك انه في اسبوعين لابد يكون معاك 5000 دولار ؟؟؟ ترا مره كثير ، 1000 دولار بتمشيك شهر كامل ( للشخص الواحد ) يعني بإجمالي لك و لعائلتك الكريمة 3000 دولار كفاية ، انسى موضوع السيارة حاليا ، ركز على سكنك لان الوزارة بتعطيك ضمان مالي و تقدر تستأجر فيه ، فالافضل انك اول ما توصل الولاية و تسكن ، روح البنك و افتح حساب و اعمل الطريقة الي انا ذكرتها في الرد السابق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تسامق
    أخي الكريم إياد تسلم جزاكـ ربي الجنة ..~
    شرح وافي كنت محتاجه له ..
    امين .. و ماعملت الا الواجب الله يطول عمرك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MSK_
    شباب احد عنده تجارب في مصرف الراجحي ولا تنصحوا افتح حساب اخر قبل السفر ..
    الامر الاخر بطلع ع حسابي اخذ المبلغ كاامل ولا بتلحقني مساءله للموضوع ؟

//
    امر اخر !
    سمعت احد الشباب يقول ماتطلع شريحه اتصال كـ تي موبايل << صح ولا لا ... الا يكون معك بطاقه فيزا كاثبات ..
    اتكلم عن امريكا طبعاً ..
    لا ما انصحك ابدا على الراجحي او الاهلي او البنوك الثانية .. هذه البنوك ما تقبل انك تودع في حسابك الا بالريال السعودي ، يعني انت مجبر تشتري الدولار منهم بالسعر العالي تبعهم ( توصل الزياده لـ 10 هللات وانت احوج فيها )
    بالتالي انصحك بالبنك الفرنسي و طبق الشرح الي كتبتة فوق و صدقني بتوفر كثير و تدعي لي

كيف مبلغ كامل ؟ اذا اخذت 1500 دولار مثلا صدقني محد درى عنك ، بس انتبه و خبيها عن الحرامية هناك .. انتبة 1000 مره و اتركك من الشعارات الكذابة الي تقول ( امريكا بلد الامان ) . و اذا تقصد قيمة الدراسة و غيرها ، فأنصحك انك تاخذ بطاقة تبع البنك الاهلي و تحط فيها الفلوس و خلصنا ، و اذا تقدر تدفع القيمة تبع الدراسة من خلال المكتب الي جاب لك القبولات فهو الافضل ، ولكن ادفع له تبع اول شهر فقط ، و انت كل شهر ادفع لهم هناك ..

مين قال الكلام الفاضي بخصوص t-mobile ؟ لا ما يحتاج اصلا غير جوازك يا عزيزي ، و ممكن تاخذ فاتورة و ممكن شحن ، و ممكن تاخذ رقم من البقالات بدون اسم بعد .. لا تسمع لاحد
    7 "
  8. ^
    ^
    أخي إياد يعني أنت تنصح بالبنكـ الفرنسي علشان نقدر نودع فيه بالدولارات .. طيب البنكـ الفرنسي تحويل الريال إلى دولار كم ريال ؟! وماذا تقصد بالمحلات الحواله ربي يسلمكـ ( يعني هذه المحلات ليست تابعة لأي بنكـ )؟!
    7 "
2 من 5 صفحة 2 من 5 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.