الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بنك في السعودية مااياخذ على التحويل لامريكا شي

بنك في السعودية مااياخذ على التحويل لامريكا شي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4794 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تسامق
    أولاً جزاكـ ربي الجنة بإجابتكـ الواضحة على استفساري ..~
    ثانياً عندي سؤال ألحين أنت تقصد البنكـ الفرنسي السعودي ولا بنكـ ساب الله يسلمكـ في ردكـ اللي شرحت لنا الطرق رد رقم 11.. وضح جزاكـ ربي الفردوس..~
    لا يا سيدي انا اقصد بنك ساب .. دائما ما اخلط بين الفرنسي و ساب .. لكن هو الي اقصدة بنك ساب .. نفس الي حطيت الـ logo تبعة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الماء البارد
    السلام عليكم ...

فين القى سعرالصرف 3.88 في أي بنك ؟؟؟؟؟؟؟؟

اللي اعرف انه اقل من كذا ...

كمان مافهمت شغلت عموله البنك " + عمولة البنك 100 ريال " مافهمتها ؟؟؟

ياليت توضح لي ؟؟؟؟ لأن انتظر حواله الان ؟؟؟؟؟

وبالتوفيق
    سعر الصرف 3.88 هو سعر افتراضي في ردي السابق ، و سعر الصرف سعر غير ثابت ، وهو متغير يوميا ، طبعا في البنوك يغيروا سعر الصرف كل ساعة او كل شوي ، لكن في محلات الصرافة يبقى السعر يوم كامل ما يتغير يعني لو تسأل في الصبح او الليل ما يفرق .

لا بالعكس المعروف و المنتشر بين الناس ان سعر صرف الدولار 3.75 لكن للاسف الناس ما تفكر ان الريال السعودي مرتبط ارتباط تام بالدولار الامريكي ، بمعني ان الدولار اذا نزل او طلع يتأثر الريال السعودي ، على العموم فيه شي اسمه سعر بيع و شي اسمه سعر شراء .. بمعني لما تشتري من المحلات الدولار تشترية منهم بـ 3.75 ريال ، و لما تبيعه على نفس المحلات ياخذوه منك بـ 3.65 ريال لكل دولار .. فمكسب محلات الصرافة هو من الهللات .

عمولة البنك هي 2 :

1 - البنك يجبرك تشتري منه الدولار ( تصرف الدولار من خلالة ) ، بحيث تودع مثلا 3880 ريال علشان تشتري 1000 دولار ، بمعني انه باع عليك الدولار بـ 3.88 ريال .. بيمنا تقدر تاخذ 1000 دولار بـ 3750 ريال من محلات الصرافة .

2 - البنك ياخذ عمولة على تحويل الفلوس الي امريكا وهي في البنك الراجحي و الاهلي اضنها 150 ريال .

بمعني انك خسران حسارتين الان .. الاولى سعر صرف العملة و الثاني سعر التحويل الي البنك الامريكي .

....

اما التحويل عن بالطريقة الي انا قلتها :

1 - بيكون سعر صرف الدولار ( شراء الدولار من المحلات ) اقل من البنك ، يعني في المثال السابق كان الفرق في سعر الصرف = 180 ريال لصالحك

2 - لما تاخذ الدولارات و تودعها في حسابك ( الي فتحتة في بنك ساب ) و تحولها لامريكا ، البنك ياخذ عليك 70 ريال فقط .. بينما لو اشترت الدولار من البنك و حولها لك بياخذ 150 ريال !! و الفرق = 80 ريال

......................

لاي استفسار انا حاظر ..
    7 "
  2. صح عليك ....... طريقه تحت التجريب ....

بالنسبه لتجربتي تودع الفلوس بحسابي بالراجحي ... وانا اسحب منها المبلغ ... بنك اوف امريكا ياخذ 3 دولار على السحبه الواحده مهما كان المبلغ ...

لكني طبيت ببنك غريب ماياخذ مني شي >> واسمه CHASE ؟؟؟؟ مادري اذا احد مر عليه والا لأ ؟؟؟؟

بصراحه جربته مرتين والمبلغ كان 100 دولار و 200 دولار ....

وشكرا ياراعي الهوندا ...
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تسامق
    إياد الله يسلمكـ من كل شر و ييسر أمركـ دووم
    الله يسعدكـ طابت أيامكـ ..
    امبن يارب ، شكرا لك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الماء البارد
    صح عليك ....... طريقه تحت التجريب ....

بالنسبه لتجربتي تودع الفلوس بحسابي بالراجحي ... وانا اسحب منها المبلغ ... بنك اوف امريكا ياخذ 3 دولار على السحبه الواحده مهما كان المبلغ ...

لكني طبيت ببنك غريب ماياخذ مني شي >> واسمه CHASE ؟؟؟؟ مادري اذا احد مر عليه والا لأ ؟؟؟؟

بصراحه جربته مرتين والمبلغ كان 100 دولار و 200 دولار ....

وشكرا ياراعي الهوندا ...
    نعم طريقتك هذه اذا كان عندك بطاقة فيزة او غيرها من البطائق او حتي لو بطاقة البنك الراحجي ، فانا بالاصل ما اعطيهم فرصة ياخذوا 3 دولار علي كل سحبة لاني برسل الفلوس لحسابي في امريكا بـ 70 ريال ثابتة مهما حدث من تغير في سعر الدولار بارتفاع او انخفاض .. وهذا الاوفر

انا عندي بطاقة البنك الاهلي العادية ( بطاقة صراف ) هل راح تصرف هناك <<< ترا عندي البطاقة تبع اجيال الاهلي ( تبع الطلاب و خمجت مع من اولى ثانوي )
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RADAD
    والله مدري اشوف كل واحد يكتب الي يعرفه

انا قبل امس ساحب من صرافتي الهولندي

وماخذوا علي تشارج الا 20 سنت يمكن !!!!

فماادري عنكم صراحه
    قصدك انو عندك حساب في البنك الهولندي وسحبت من امريكا ببطاقه الصراف العاديه ولا كيف؟؟

وبعدين كم حسبو لك سعر الدولار ؟؟؟ هل 3.75؟؟
    7 "
  5. اخوي اياد انا ابي افهم منك اكثر
    انا بطلع عالاسبوع الجاي ولازمني بطاقة فيزا عشان امشي اموري بالشهر الاول الين ماينزل الصرف علينا من قبل الملحقية واقدر افتح حساب هناك او بنفس الحساب الي تفتحلنا اياه الملحقيه الي ينزل فيه المصروف
    وهل لو اطلع بطاقة فيزا مسبقة الدفع من بنك ساب ولا الفرنسي واودع فيها دولارات كويس وتمشي هناك؟؟ صح
    وفكرتك تبعت تحويل من المكان الي بالبلد عجبتني اوفر واحسن
    شكرا على تعاونك وشرحك واله يعطيك الف عافيه
    7 "
4 من 5 صفحة 4 من 5 ... 345
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.