الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

( هل درست على حسابك الخاص ثم التحقت بالبعثة ) أدخل للأهمية !

( هل درست على حسابك الخاص ثم التحقت بالبعثة ) أدخل للأهمية !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6075 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ملك المنتديات
    ملك المنتديات

مبتعث مستجد Freshman Member

ملك المنتديات غير معرف

ملك المنتديات , تخصصى مدقق رواتب , بجامعة الملك عبدالعزيز
    • الملك عبدالعزيز
    • مدقق رواتب
    • غير معرف
    • جدة, الرياض
    • غير معرف
    • Jun 2007
    المزيدl

September 2nd, 2007, 02:40 AM

أعزائي الأعضاء ..

ياليت تنتبهوا لي شوي ...

بعد التعقيدات اللي صايرة في الوزارة هالأيام وبعد عدم قبول الكثير من المتقدمين .. تحول تفكير الطلاب إلى الدراسة على الحساب الخاص على أمل الانضمام للبعثة .. وبما أن هؤلاء الطلاب يحتاجون الإجابة عن كثير من تساؤلاتهم الحيوية والمنطقية عن هذا الموضوع ، آمل أن يثبت الموضوع هنا في ملتقى طلاب أمريكا .. للاستفار ممن التحق منهم حول الإجراءات الفعلية ( وليست النظامية ) للالتحاق بالبعثة، لأن الذين انضموا للبعثة لن يعودوا إلى ملتقى ( الدراسين على حسابهم الخاص ) (((((كبرت روسهم.. وش يبغون فيه؟ )))) ..

ومن بعض الاستفسارات ...
    1-كم ستستغرق الفترة التي تستقبل فيها المحلقية السعودية بأمريكا طلبات الطلاب الدارسين على حسابهم الخاص للانضمام لبعثة خادم الحرمين الشريفين الأخيرة ؟
    2- هل تتقيد الوزارة ( فعلياً ) باستبعاد التخصصات غير المطلوبة في الدولة ومذكورة نصاً في لائحة ضم الدراسين على حسابهم الخاص ؟ أم أن هناك مرونة في قبول بعض التخصصات المفيدة الأخرى ؟
    3- هل تستقبل الملحقية (فعلياً) طلبات الطلاب من بداية دراستهم في اللغة ؟ أم يجب عليهم إنهاء الساعات الدراسية التخصصية المحددة ؟
    4-عن ماذا سيتم تعويض الذين انضموا للبتعثة ؟ تذاكر .. سكن .. رسوم دراسية .. مكافآت .. ؟ بأثر رجعي أو لا ؟

هذه بعض التساؤلات .. وأرجو من الإخوان التأكد من صحة الردود والمشاركات والتثبت من نقلها وعدم نقل الإشاعات .. يعني بالعربي :

نريد - نحن الطلاب الدراسين على الحساب الخاص - معلومات ليست من واقع النظام واللوائح، بل من واقع تجربة فعلية .
  2. اخوي العزيز:
    انا طالب توني واصل امريكا من شهر تقريبا
    1)طلب الالتحاق بالبعثات مفتوح على طول ماتتقيد بالثالثه ولا رابعه.مفتوح على طول
    أنا ثاني يوم وصلت امريكا رحت لهم وفتحت ملف بس كان عندي نقص القبول الجامعي مع انه كان
    معي بس لازم يذكرون فيه التخصص الي هم محددينها في الشروط وحطيت علوم الكمبيوتر.
    مع العلم ان التحويل من الملحقيه لازم 30 ساعه اكاديميه. بس من الرياض عادي
    يمكن يومين او شهرين الى 30 ساعه يعني على حسب الي انت بترسله في الرياض اذا هو
    ملوسن وله معارف يحولونك.
    2)اذا بغيت تحول جب لهم تخصص الي هم طالبينه واذا التحقت في البعثه تغير زي ماتبغى سهله.
    3)تستقبل قبل ماتبداء الدراسه حقت لكن التحويل لازم من الرياض يعني من الملحقيه انساها.
    4)ان االحمد لله انظميت للبعثه تقريبا التعويض استنا الملحقيه ترسل الضمان المالي واعطيه للجامعه والجامعه يرجعون دراهمي وبكذا يكونون عوضوك.
    وبعدين اتمنى التوفيق للجميع وتروها سهله بس خل ثقتك بالله كبيرهـ.....
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.