الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار آبخذ قـراري بعدْ يومِـين <<<أفيدونآأا يا جمآعة باللّي تعرفونه <<<~~يلآ آنتظركم ♥

استفسار آبخذ قـراري بعدْ يومِـين <<<أفيدونآأا يا جمآعة باللّي تعرفونه <<<~~يلآ آنتظركم ♥

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4808 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Al KO0oRi
    Al KO0oRi

مبتعث مجتهد Senior Member

Al KO0oRi الولايات المتحدة الأمريكية

Al KO0oRi , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ... , بجامعة ...
    • ...
    • ...
    • ذكر
    • ..., ....
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

February 25th, 2011, 12:54 AM

بسم الله الرحمن الرحيم..والصلاة والسلام على رسولنا الصادق الأمين

أول شي أحب أهني الشعب السعودي بمناسبة عودة والدنا الملك عبدالله حفظه وأطال الله في عمره..

الحقيقة كل منا وعنده طموح او هدف يبي يوصله ..وكلن على دربه سرآ إلآ أنا ماسريت <<كيف الدخلة بس الحقيفة عندي شوية وساوِسْ وأسئلة ودي أطرحها عليكم يالطيبين..
    أنا والله سالفتي سالفة مع هالإبتعاث لي حوآلي 8 أشهر كلمآ أقرب وأبي أمسك الإبتعاث يجي واحد ويسحبني وثمن اطيح؟ بس أرجع أنفض نفسي وأقوم

بإختصآر..بحول الله بأخذ القرار بعد يومين من الحين حق الإبتعاث إنشاء الله وأبروح الوزارة عشان أخلص أموري .قولو يارب تسهل أموري ..آمين ..(ويآكم)..
    فعندي وساوس وأسئلة لآعبتن بمخي ودي أطرحها عليكم بحكم إنكم أهل تجارب سابقة فالإستشارة طيبة وأنا خوكم ؟
    فالزبدة ..
    هل أمريكا تخوف؟ يعني زي الأفلام كذا أتمشى في الليل ويجي واحد اسود ويهددني بسلآح ويزلط كل شي معي أو يقتلني؟
    كيف المشاكل هناك..؟اللي تتعرضون لها ؟وإيش نوعها بالضبط؟ أو إنكم الحمدلله ماقد تعرضتم لأي شي يعني الأمور طيبة
    كيف نضرة الشعب للشخص المسلم هناك وبالأخص (السعودي) أمانة تجاوبوني بكل صراحة لأنه يهمني كثير ؟

كيف البنات هناك هل يتحرشون بالأولاد يعني مثلا دقيقة خل أتصور.يعني مثلا هذا أول يوم أداوم فيه حلو وكذا أول ماأخش الفصل إلآ البنت تقز فيني ؟ولا مثلا تجي الفسحة وأطلع أفطر يجون يتكون البنات جمبي ويتعرفون علي<<<عز الله إني وجهي بينطمس من الخجل >>>يعني اللي أقصده هل عندهم هذا الشي عادي يعني مايقصدون شي ثاني .يعني مثلا لو أنا بينت لها إني متضايق من جلستها جمبي هل أتهم بغريب الأطوار مثلا؟؟؟
    الصلاة الصلاة هذا أهم شي عندي كيف لو البوصلة صفرت عندي وأنا فالشارع وسفطت على جمب وصليت .كيف نظرة العالم لي .هل هي إحترام أم إحتقار؟
    كيف أبعرف الشعور هناك وشو أول ماتوصل أنا ادرى ان كل شخص ويعيش شعور مختلف عن الثاني بس حنا يالسعوديين أطباعنا تتشابه شوي ؟؟ يعني هو خوف رهبة قلق إكتئاب ؟ ويش بالضبط

ياشباب يابنات أقسم بالله هالأسئلة مسببة لي قلق لآيعلمه إلا الله لدرجة إنها موقفتني عن إتخاذ قراري هل أبتعث أو لا؟
    أنا ما وضعت هالأسئلة ألآ ومن دراسة سويتها ههه .أعتقد أن كل شخص وله طريقته في إتخاذ الأمور قد يختلف البعض معي وقد يتفق ويمكن بعضهم ماتهمه هالأسئلة وبعضهم تهمه؟ تدرون وش سويت انا هه كتبت حتى في ورقة وطلعت الإيجابيات والسلبيات وجدة السلبيات هذي اللي قلتها لكم؟فبليز الل له خبرة أو تجارب يرد وإاللي ماقد راح هناك أفضل إنه مايرد لتعم الفائدة على اللي معهم نفس أسألتي .

اللهم إني أسألك الصدق والأخلاص في القول والعمل وأن تشرح صدري وتيسر لي ما هو خيرٌ وأنفع لي إنك على كل شيء قدير وبذلك لجدير..
    ربّ إني أسئلك علماً نافعاً ورزقاً طيباً..

ربي لما انزلت الي من خير فقير..

لآإله إلآ أنت سبحانك إني كنت من الظالمين..سبحآنك اللهم وبحمدك أشهد أن لآإله في الأرض والسماوات إلآ أنت أستغفرك وأتوب إليك..
    ربّي إجعل عملي وعلمي خالصاً لوجهك الكريم..

أخوكم/أحمد
  2. أول حاجه .. انت انسان كويس لأنك جالس تدور اجابات لأشياء ممكن تحصل لك هناك قبل ماتروح عشان تتفاداها ,,

انا راح اسألك سؤال .. هل سافرت قبل كدا برا المملكه ؟ إذا لا .. أنا انصحك تطلع لك يومين الكويت والا قطر والا دبي .. ويفضل دبي عشان تتخيل الوضع شوي

طبعا هوا مختلف كثير بس اقرب للغرب مننا ..

حاجاوبك بالي أقدر عليه ..

1- ليش أصلا تتمشى بالليل .. ابعد عن الشر وغني لو .. بس على حسب الولايه وفي ولايات كذا وولايات لا .. واذا مصمم تتمشى بالليل اطلعوا مجموعه مو تطلع لحالك ..

2- هناك عندهم احترام للأديان ويحترموا الشخص الملتزم بأخلاقيات دينو .. مثلا لو احد قال لك ليه ماتشرب تقول له على شان ديني يمنع هذا الشي .. ممكن يعتذر منك ويقول لك آسف انا ماكنت اعرف ..

3- ما يقصدوا شي في الغالب ولو بينت انك متضايق والا حاجه ايوا بتصير غريب اطوار يعني عادي البنات يجوا يكلموك يجلسوا جنبك .

4- في اماكن ممنوع تصلي فيها .. فلازم تنتبه انت فين وقوانين المكان اللي انت فيه ..

5- حتكون متحمس ومتخوف .. زي الطفل لما يدخل المدرسة أول يوم ..

اتمنى أكون وصلت لك المعلومات اللي تبغاها الله يوفقك ويسعدك ويسهل أمرك يارب ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shOoRy Al7aRbI
    أول حاجه .. انت انسان كويس لأنك جالس تدور اجابات لأشياء ممكن تحصل لك هناك قبل ماتروح عشان تتفاداها ,,

انا راح اسألك سؤال .. هل سافرت قبل كدا برا المملكه ؟ إذا لا .. أنا انصحك تطلع لك يومين الكويت والا قطر والا دبي .. ويفضل دبي عشان تتخيل الوضع شوي

طبعا هوا مختلف كثير بس اقرب للغرب مننا ..

حاجاوبك بالي أقدر عليه ..

1- ليش أصلا تتمشى بالليل .. ابعد عن الشر وغني لو .. بس على حسب الولايه وفي ولايات كذا وولايات لا .. واذا مصمم تتمشى بالليل اطلعوا مجموعه مو تطلع لحالك ..

2- هناك عندهم احترام للأديان ويحترموا الشخص الملتزم بأخلاقيات دينو .. مثلا لو احد قال لك ليه ماتشرب تقول له على شان ديني يمنع هذا الشي .. ممكن يعتذر منك ويقول لك آسف انا ماكنت اعرف ..

3- ما يقصدوا شي في الغالب ولو بينت انك متضايق والا حاجه ايوا بتصير غريب اطوار يعني عادي البنات يجوا يكلموك يجلسوا جنبك .

4- في اماكن ممنوع تصلي فيها .. فلازم تنتبه انت فين وقوانين المكان اللي انت فيه ..

5- حتكون متحمس ومتخوف .. زي الطفل لما يدخل المدرسة أول يوم ..

اتمنى أكون وصلت لك المعلومات اللي تبغاها الله يوفقك ويسعدك ويسهل أمرك يارب ..

مدري وش أقولك ..لكن الله يعطيك ألف ألف عآفية على هالمبادرة الطيبة واللي أستفدت منها الحقيقة..
    بالنسبة للسفر فوالله ماعمري سافرت برآ ولآ قد شفت حدود السعودية بس الله يسهّل
    على قولك عندهم إحترام أديان هذا الشيئ يريحني كثير الله يسعد قلبك بس عل قولهم الناس أجناس .لكن إنتي تقصدي الأغلبية..^^
    يؤيؤ لابالله رحنآ فيها يووه ام الإحراااج بس ههه ورب ماعمري كلمت بنت خخخ الله يسهّل
    آها فهمت..
    ^_*
    الله يسعد قلبك.. شكراً أختي

ودنآ ياشباب تفيدونا الله لايهينكم نبي خلفية أكثر...
    7 "
  4. يب ما ازيد شي على كلام اختي

تطمن وحط رجولك في مويه بااارده
    عادي الاوضاع جدا مطمئنه والناس هنا تحترمك يكفي الابتسامه ماتفارق وجيههم

تعال وخلي قلبك قدك بالعكس مرره فله وراح تنبسط
    وارمي الوساوس هذي كلها وراك
    ماراح تلاقي غير الاحترام من الناس
    واتمنى لك التوفيق
    اخوك غسان
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غسان مير
    يب ما ازيد شي على كلام اختي

تطمن وحط رجولك في مويه بااارده
    عادي الاوضاع جدا مطمئنه والناس هنا تحترمك يكفي الابتسامه ماتفارق وجيههم

تعال وخلي قلبك قدك بالعكس مرره فله وراح تنبسط
    وارمي الوساوس هذي كلها وراك
    ماراح تلاقي غير الاحترام من الناس
    واتمنى لك التوفيق
    اخوك غسان

الله يرضى عليك..شكراً أخي
    لكن الإعلام حسبى الله ونعم والوكيل ..مآخلى شي

up
    7 "
  6. انا حالتي قريبه من حالتك يعني انا الحين افكر بالابتعاث بس فيه استسارات مهمه ماطرحتها وانا اخوك / مثل هل الرفيق للمرأة فقط او عادي الرجال ياخذ معه رفيق وأيضا الاجرائات من فيزا وتأشيره واستقبال المطار على حساب برنامج الابتعاث ؟ ياليت تجاوبون
    7 "
  7. <<اجرائات الفيزا انت تدفعهااا وبعدين اذا جيت امريكا يعووضونك عنهااا

والاستقبال يستقبلك سوااق الملحقيه اذا كنت على الخطوط السعوديه ..

وياخذكم الى الفندق وطبعا الفندق على حسابك بس يسوون لك تخفيض

وبسسسس
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.