الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الحمد لله وصلت لامريكا .. 23/2/2011 تقرير مصور و فيديو

الحمد لله وصلت لامريكا .. 23/2/2011 تقرير مصور و فيديو

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4781 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dizy
    يعطيك لعافيه اخوي ولاهنت على التوضيح ..

عندي شغله ابغا اسستفسر عنها :
    بالنسبة للفلوس .. افتح حساب من هنا وادخل فلوسي فيه ومن هناك اصرف عادي أو اخذا كاش معي تقريبن 5 الاف دولار او 6 ..
    وذا وصلت ولايتي بعد قضائي 3 ايام بواشنطن .. افتح حساب وادخل فلوسي فيه .

مع العلم اني رحت اكلم البنك الأمريكي وقالي بتفتح حساب عادي لكن ما بتستفيد منه هناك لأن على كل عمله بالصرافه راح تسويهابتاخذ عليك 70 او 80 ريال فا ما ادري والله ايش العمممل ..

ياليت تفهمني ايش سويت انت ومشكور .

يابوي 5000 دولار ؟ او 6000 دولار ؟ وين يابوي مهاجر انت من السعودية ؟ ياسيدي من 1000 الي 1700 دولار و مره كثير و صدقني لما توصل لولايتك بتحصل انك شايل فلوس اكثر من الازم !!
    ياعزيزي انا اخذت معي 1700 دولار و بس .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة farfalla sara
    وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو مشاء الله
    والحمد لله على السلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامه
    انا لمن كنت في الطيااااره الي قدرت اسويه ماسكه قلبي وماني مصدقه

hhhhhhhhhhhhh
    No comment please
    طيب طيب .. شكرا لمرورك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أخصائية نفسية
    ~ الفـ حمدّ لله على السلامهـ .. نورت امريكآ...ّ~
    تقرير رآآآآآآآآئـــع ...
    لكـ تقييمـــي ******
    الله يبارك فيك .. شكرا لك
    7 "
  2. اياد الله يوفقك انت كم مبلغ المعهد يعني بالعربي كم تصرف مدة الدراسه والسكن طيب طريقة السكن مع العايله مافيه سكن ارخص من هذا الفندق طيب طريقة النقل اخيرا هل يعطونك الملحقيه مبلغ كم الاجار في امريكا وشكرا وترجع لنا بالسلامه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الافسر
    اياد الله يوفقك انت كم مبلغ المعهد يعني بالعربي كم تصرف مدة الدراسه والسكن طيب طريقة السكن مع العايله مافيه سكن ارخص من هذا الفندق طيب طريقة النقل اخيرا هل يعطونك الملحقيه مبلغ كم الاجار في امريكا وشكرا وترجع لنا بالسلامه
    امين يارب ، مبلغ المعهد بيكون غالي اول دفعة لانه فية كتب و تامين صحي و تكلفة الدراسة و غيرة من الامور ، هذا لاول شهر ، ثاني شهر بيكون اقل لانه بيكون تكلفة المعهد فقط مع العائلة ، اما اذا بتبحث و تدور تلاقي ارخص لكن انا عاجبتني العائلة لان كل شي قريب حتي المعهد 10 دقائق بالباص و حتي موقف الباص قريب جدا من البيت كلها دقيقتين علي رجولي و انا عند موقف الباص ، اما النقل ممكن تكلم المعهد يغيير لك العائلة ، و الملحقية مالها صلاح ابدا حتي لو تنام علي الرصيف ( مع احترامي ) هي تعطيك كمبتعث 1849 دولار و انت دبر امورك كلها ..
    7 "
  4. السسسسسسسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اياد الحمدلله عالسسسسسلامه حبيب ألبي
    يعني خلاص فتحت موضوع خاص فيك ماعاد تسير علينا !!
    امزح معك خيو هههههههه
    الله يوفقك يارب ويسعدك ماشاء الله موضوعك مرا متكامل وتقرير مفصل الله يكتبه بميزان حسناتك يارب
    وتستاهل تقييم خمس نجوم...

لكن في اشياء بعد اذنك لازم اقولها
    انت ياخوك تقول ان بعض المواضيع نفسية وكذا
    انا اقولك مااتوقع ان اللي يحرص بزيادة نفسية يمكن يكون هذا وجهة نظره الشخصيه وانه حاس بخوف وبعضهم حريص مرا وموسوس وكل واحد له اسبابه ونلتمس له العذر وعلى العموم الله يوفق كل من اجتهد ...

الشي الثاني المكافآت مالها علاقة بالتاريخ الميلادي ابدآ وهذا للتوضيح
    المكافآت ياطويلين العمر تنزل بالهجر كل 21 هجري
    يعني المكافآت نتحراها من 19 الى 21 هجري واحيان تتاخر اذا كانت توافق يوم احد يعني ماهي ثابته ابدا لكن حبيت اوضح ان مالها علاقة بالميلادي...
    لانها مرا نزلت بتاريخ 1 ميلادي ومرا نزلت بتاريخ 29 والمكافاأة اللي راحت نزلت بتاريخ 23 فبراير وكلها توافق من 19 الى 21 هجري..

الشي الثالث اللي اعرفه انا ان مندوبين الملحقية يعطون الملفات للمبتعثين او اللي على حسابهم وبعدين ياخذونها منهم بنفس اليوم بالليل عشان اول ماتفتح الملحقية يشتغلون بالملفات
    ومن بكرا يجي سواق الملحقية وياخذ الطلاب المبتعثين للملحقية ومرافقيهم عشان ينهون اجراءات فتح الملف ويستلمون الضمان المالي ويستلمون ورقة للتأمين الطبي (ورقة فقط وليس الكرت) وبعدها خلاص يروحون لولاياتهم ...
    ونصيحة لازم لازم لازم تروح للملحقية اذا كنت مبتعث لاني اعرف ناس كثير ماراحو وتوهقو وطولت معاملاتهم لذلك دام عندك فرصه وانت مبتعث روح للملحقية ماراح تخسر شي ابدا بالعكس من صالحك..

اما بالنسبة اللي على حسابهم الخاص مايحتاج يروحون الملحقية ابدا...

هذا اللي أعرفه انا لاني لي هنا تقريبا 7 شهور وهذي الاجراءات اللي اعرفها
    الا اذا كان تغير شي خلال هالفتره ماادري ..

لكن للتوضيح فيه نقطه مهمه
    يااخوان اللي جاي لأمريكا سواءا مبتعث او على حسابه الخاص لازم يبلغ الملحقية او السفارة انه موجود على الاراضي الامريكية لانه الواحد مايدري وش يحصل له بكرا سبحان الله مثل ماحصلت قضية السنة اللي راحت لواحد من الناس الله يستر عليه واعلنت السفارة انها ماتدري عن وجوده بامريكا والرجال الله يكرمكم أكل تبن
    لذلك لازم تبلغهم بوجودكـ ...

بالنسبة لاجراءات المطار زي ماذكر الاخ اياد انها ان شاء الله سهله ومافيها اي تعقيد ولا اي شي
    لكن مو شرط ان كل واحد راح تتيسر اموره زي ماتيسرت لاخونا اياد الله يحفظه ويوفقه يارب
    عشان كذا الواحد يتوكل على الله في كل شي ..
    يعني هو ماجلس في المطار وقت طويل ماشاء الله لكن اذكر اني انا واخوي طولنا بالمطار
    واذكر بالمطار الداخلي كان معاي لابتوبين خلوني اطلعهم ومرروهم على الجهاز
    وخلوني افصخ كل شي الجزمة الله يكرمكم وكل شي معي الا ملابسي ودخلوني في جهاز الاشعه اللي يصورون جسمك ..

يعني الواحد بعد مايقرا موضوع اياد يتطمن ان شاء الله لكن برضو يعرف ان الناس تختلف ونظرتهم لكل شخص تختلف ..
    واحنا لما نذكر حقائق او احداث حصلت ف العبرة منها التذكير والتنبيه عشان الواحد ماينصدم اذا صار شي ..
    لو كل الناس بياخذون كل الامور بسهوله ومايشيلون اي هم وفجأه ينصدمون بشي ماكانو منتبهين له بيقولون فلان قال لنا الامور تساهيل ومافي تعقيد ومدري ايش واخر شي يصير لنا كذا...
    بينما لما يكونون على علم ان في اشياء ممكن انها تحصل وياخذون حذرهم منها يكون افضل لهم ...

على العموم اسف ترى ماني ذاك الزود في التعبير خخخخ

اياد
    العذر والسموحه اني تدخلت بهالشكل لكن حبيت اوضح نقاط فقط...
    موضوعك قمة الروعه وربي يوفقك ويكتب لك اجره يارب ياكريم
    وبانتظار باقي الرحلة خيو ...

تحياتي لك
    الله يوفقك يارب ويكتب لك الخير وين مااكان ويجعلك تجيب شهادة ترفع الراس ياحي ياقيوم...
    7 "
  5. عزيزي لك كل الشكلر على كل شي الجهد والتعب والاهتمام والحرص............. وهذا رائي لا يو يوجد اي شخص ملأ عيني بكل تفاصيل غيرك انت يا زياد وهذا رائي وللكل كل الاحترام ......

اقل شي اخبرك به بانك :
    1/ محب للخير
    2/ متعاون
    3/ انسان هادئ
    4/ لا تتياس وترد على الكل ومتابع للكل وتحسب لك
    5/ انسان صدوق
    6/ موثق كل شي بدقه
    7/ تخاف الله
    8/ انسان موجهه ومستشار وبنفس الوقت حريص على الغير
    9/ يامن احبك الناس ولم يعرفوك ودعاء وصل من اللقلوب المحبه لك فهنيئا لك وانت تستحق والمجتهد له نصيب وان الله يحب العبد اذا عمل عمل ان يتمه ... فلك البشرى من رب السماوات والارض

10/ الصلاة والعباداة والسنن هي الونيس لك في غربتك ولا تنسانا من دعائك

وااسف على الاطاله يالغالي
    7 "
  6. الحمد لله على سلامة الوصول
    وأروع شئ الخروج من المطار بدون تعطيل
    ملاحظة صغيرة بس: إذا جبت قبول وأجلت أو قررت تغير الجامعة .. يعني صار معك أكثر من I-20
    لازم تأخذها معك كلها لأنهم يطلبونها كلها أحيانا
    يعني لا تكتفي بأخر قبول
    وموفق وعقبال ما ترجع بالشهادة الكبيرة
    7 "
  7. على عنوان الموضوع حسستني انك دخلت الجنه . هههههههههههههههه

حبيبي دعاابه بسيطه من اخوك والله يوفقك وانشالله الدكتوراه ومشكور على الصور الجميله مو نفسي ماصورت ولا صوره لاوالله صورت صورتين بس وحطيتهم بالفيس بوك خخخخخخخخخ

تحيه طيبه اخوك في الله
    7 "
17 من 69 صفحة 17 من 69 ... 121617182267 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.