الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

## مانستغنى عن معلوماتكم لاتفشلونا ##

## مانستغنى عن معلوماتكم لاتفشلونا ##

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4805 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية قوطي فاضي
    قوطي فاضي

مبتعث فعال Active Member

قوطي فاضي كندا

قوطي فاضي , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى طالب , بجامعة No Comment
    • No Comment
    • طالب
    • ذكر
    • الرياض, المنطقة الوسطى
    • السعودية
    • Sep 2008
    المزيدl

March 1st, 2011, 12:28 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال يالاخوان عساكم بخير ،، وعلى البركة كل من ضموهـ البعثة وان شاء الله يرجع لنا بالشهادة رافع الرأس والوظيفه في انتظارهـ .

في الحقيقة يالاخوان أنا في حيرة من أمري ،، لاني بحثت وسجلت في اكثر من منتدى وحاولت افهم والاقي اجابات لاستفساراتي لكن للاسف مالقيت ،، رغم ان الاسئلة بسيطه وعادية وكل اللي ابيه ان الواحد يذكر وجهة نظره ويجاوب على الاسئلة فقط .

لكن بعض الاخوان الله يهديهم مجرد ماتجيه البعثة أو يوصل للبلد اللي يبي يدرس فيها ينسى المنتدى باللي فيه ،، ونا ما ألومهم لان الواحد مايعلم بظروف الاخرين لكن مو معقولة ظروف تستمر طول العمر ،، فيالاخوان من فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كربات الاخرة ،،، حتى لو كانت معلومتك بسيطه على قدك وتحس انها ماراح تفيد اذكرها ،،، الواحد اوقات يستصغر نفسه ومايدري ان كلامه مهم جدا لصاحب الموضوع وللبقية .

المهم

أنا يالاخواني حالي كحال الكثير أبي ادرس في امريكا على حسابي الخاص ثم أنضم للبعثة ،، طبعا انا بصراحة ما أثق بالوزارة ولا بالملحقية واي كلام اسمعه عنهم لو كان ايجابي اعتبرهـ اشاعة لذلك مرتب نفسي على اساس اني ادرس على حسابي وامشي على الشروط المذكورة واخلص الثلاثين ساعه وانضم للبعثة ونا مرتاح البال وواثق ،، واذا ضموني قبلها عاد خيرهـ من الله .

فالحاصل تعرفون الواحد وهو يدرس على حسابه الخاص يحاول يوفر ويحرص جدا ويستفسر أكثر من اللي رايح على حساب الحكومة او بعثة اخرى عشان لمن يروح هناك ماينصدم بالامر الواقع ويكون مرتب نفسه لاي توهيقات .

فأنا يالاخوان سافرت في اكثر من بلد للدراسة وعندي معلومات على اكثر من بلد واعرف ناس في اكثر من بلد ،، ماعدى امريكا ،، ما اعرف عنها شي ابد وماعرف احد فيها ابد ،،، ماعدى السيد مبارك اوباما هههههه .

فبوجهة نظري أهم سؤال للي حاب يسافر للخارج سواء في امريكا او في بنغلاديش هو موضوع السكن ،، متى مانتهى موضوع السكن راح يهون الباقي كله ،، وبعد موضوع السكن يجي الاسعار حقت الدراسة والمعيشه وبعدها يجي موضوع المدينه او المنطقة وغيرهـ .

فأول سؤال يالغاليين برأيكم وبمعرفتكم وبخبرتكم ماهي أفضل مدينة تنصحون فيها طالب يدرس على حسابه الخاص ،، من حيث السكن والاسعار ؟
    يعني أبي مدينه أسعار السكن والدراسة فيها جيدة ،، فناس نصحوني بـ أوهايو وناس نصحوني بـ كلومبس مدري شنو وناص نصحوني بـ دورتمند زي كذا فمادري انتم وشرايكم ؟
    فياليت اللي يذكر لي اسم المدينة يبين لي التالي :
    1- اسعار السكن ؟ ونوعه ؟
    2- اسعار المعاهد ؟ ونوعها ( تبع جامعه او اهلي ) ؟ وياليت يضع الرابط .
    3- اسعار المواصلات بالباص سواء الكارد او غيرهـ ؟
    4- أسعار المعيشه بشكل عام ؟ وكم تقريبا ؟
    5- ملخص عام عن المدينة من حيث المساجد والمسلمين والامن واماكن الترفيه وغيرهـ ؟
    6- بوجهة نظرك سبعة الالاف ريال سعودي شهريا هل هي كافيه للسكن والدراسة والمعيشه ،، مع العلم اني شخص مايصرف كثير ؟

الأستفسار الاخر يالاخون :
    أنا شخص أبي اخلص اموري بنفسي واراسل المعهد بنفسي واطلع فيزتي بنفسي بدون استغلال وكذب هالمكاتب اللي تأكل فينا اكل .
    فسؤالي هو :
    1- هل لابد علي من دقع قيمة دراستي كاملة للمعهد اللي ابي منه ورقة قبول ؟ أو مالهم دخل فقط تعطيهم اتعابهم ويعطونك القبول ؟
    2- بحكم أني اريد التقديم للبعثة هل لابد أن يكون المعهد معترف للملحقية أو باستطاعتي أطلع قبول من معهد معترف متى ماوصلت امريكا ؟
    3- كيف هو تعامل الملحقية مع الطلاب الخاصين ؟ لاني سمعت عنها كلام شين .
    4- سؤال للخبراء ، تقريبا وبوجهة نظركم كم يحتاج الشخص للانضمام للبعثة اذا كان في مرحلة دراسة اللغة ؟ تقريبا .

ملاحظة اخيرهـ

يالاخوان رجاء خاص سواء كنت سافرت لأمريكا و تعرف عنها أو قراءت معلومات في الانترنت أو كنت تبحث مثلي عن هالاستفسارات ووجدتها ياليت ماحد يبخل علينا بشي ابد ،، حتى لو كان بسيط بوجهة نظرهـ
    كل انسان يضيف ردهـ وياحبي للناس اللي تفصل تفصيل لاني احب التفاصيل والسالفة كلها رد وماراح ياخذ اكثر من خمس دقايق .

أتمنى أتمنى أجد اجابات استفساراتي لديكم لانه فعلا بدأ يجيني احباط ههههه

شاكر لكم
    بالتوفيق
  2. هلا بك اخوي ليش الاحباط يالغالي ؟
    الامور سهالات ان شاء الله المهم اخوي اسف لاني ما اقدر افيدك ذيك الفايده لكن بحاول باللي اقدر عليه لاني والله العظيم حاس بشعورك واحساسك .. كنت عايش نفس الاحساس من كم شهر ..

المهم انا ساكن بفرجينيا وادرس فيها وكنت اول ساكن بواشنطن وهي تحس انها ولاية وحده لان نظام المترو فيها واحد ..
    انا على حسابي وصار لي الحين حول 4 شهور بس الصراحة الولاية غاليه
    وانا ساكن مع عائله ادفع 950 دولار بالشهر لهم وادفع للمعهد 900 دولار بالشهر .
    بس اشوف انه غالي لاني احتاج لمصروف هنا وحق مواصلات وغيره
    المهم الحين قررت اروح لاوهايو بس قرار مو نهائي والله ما اخلي احد الا واسأله والصراحة الاغلبيه يمدحونها لكن المشكله اني ما اعرف السسعر بالظبط لانه يختلف من جامعه لجامعه والسكن يختلف بعد بس اهم شي انه فرق كبير عن واشنطن .
    الشي اللي فادتي الصراحة العائله مررره اسلوبهم حلو وحلوه ممارسة اللغة معهم وطبعا المعهد اكيد فااادني وبقوه خصوصا اني اخذ دوام مكثف من 9 الى 4
    معليش لاني طولت وتفلسفت بس شفتك تقول اي معلومه قلت اقولك اللي عندي حتى لو مو مهم وعن ولاية ثانية
    المهم نرجع لموضوعنا اخوي انا اللي مخوفني من اوهايو البرررد والثلج لاني مليت منه هنا بواشنطن يوم جا وقالو هذا ولا شي باوهايو والظاهر انه عيبها الوحيد هو البرد وانا للحين مدري وش اسوي ولكن هي الخيار الاول بالنسبه لي والخيار الثاني تكساس رخيصه وحلوه وفيها كل شي وجامعاتها حلو واعرف كم واحد فيها بس مشكلتها حاره شوي .

المهم اخوي سامحني كان طولت عليك او شي والله يوفقك يارب ...
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khalid66
    هلا بك اخوي ليش الاحباط يالغالي ؟
    الامور سهالات ان شاء الله المهم اخوي اسف لاني ما اقدر افيدك ذيك الفايده لكن بحاول باللي اقدر عليه لاني والله العظيم حاس بشعورك واحساسك .. كنت عايش نفس الاحساس من كم شهر ..

المهم انا ساكن بفرجينيا وادرس فيها وكنت اول ساكن بواشنطن وهي تحس انها ولاية وحده لان نظام المترو فيها واحد ..
    انا على حسابي وصار لي الحين حول 4 شهور بس الصراحة الولاية غاليه
    وانا ساكن مع عائله ادفع 950 دولار بالشهر لهم وادفع للمعهد 900 دولار بالشهر .
    بس اشوف انه غالي لاني احتاج لمصروف هنا وحق مواصلات وغيره
    المهم الحين قررت اروح لاوهايو بس قرار مو نهائي والله ما اخلي احد الا واسأله والصراحة الاغلبيه يمدحونها لكن المشكله اني ما اعرف السسعر بالظبط لانه يختلف من جامعه لجامعه والسكن يختلف بعد بس اهم شي انه فرق كبير عن واشنطن .
    الشي اللي فادتي الصراحة العائله مررره اسلوبهم حلو وحلوه ممارسة اللغة معهم وطبعا المعهد اكيد فااادني وبقوه خصوصا اني اخذ دوام مكثف من 9 الى 4
    معليش لاني طولت وتفلسفت بس شفتك تقول اي معلومه قلت اقولك اللي عندي حتى لو مو مهم وعن ولاية ثانية
    المهم نرجع لموضوعنا اخوي انا اللي مخوفني من اوهايو البرررد والثلج لاني مليت منه هنا بواشنطن يوم جا وقالو هذا ولا شي باوهايو والظاهر انه عيبها الوحيد هو البرد وانا للحين مدري وش اسوي ولكن هي الخيار الاول بالنسبه لي والخيار الثاني تكساس رخيصه وحلوه وفيها كل شي وجامعاتها حلو واعرف كم واحد فيها بس مشكلتها حاره شوي .

المهم اخوي سامحني كان طولت عليك او شي والله يوفقك يارب ...

الله يهديك يالغلا مافيه فلسفه ولا شي ،، الا والله استفدنا من كلامك ووجهة نظرك يالغلا .

بس ياخوي شلون المعهد بـ 900 $ ومكثف ؟؟؟ هل هو معهد اهلي او تبع جامعه ؟؟
    تصدق أني دورت ومالقيت أقل من الـ 1400$

أنا بصراحة أبي اروح أوهايو أو هيوستن لكن أبي اعرف كل الملعومات والاسعار قبل لا اسافر هناك ،، عشان مأتوهق .
    يعني اللي اعرفه ان اسعار السكن بين 500-700 $ ،، بس المعاهد مأدري بكم .

ونا اللي خسرته في دراستي بكندا وغيرها مو مستعد أخسره مره ثانية في امريكا ،، لذلك ابي اعرف معلومات وافرة من الشباب لكن ماحولك أحد

علعموم تسلم يالغالي وياليت تفيدني على استفساري بخصوص المعهد
    7 "
  4. يالغالي المعهد هذا معهد تجاري وانا فيه من تقريبا 5 او 4 شهور رخيييص المعهد بس المكان غالي يعني لو الاقي معهد اغلى باوهايو افضل لي بمليون مره ذبحنا المترو والباصات وكل شي ... وغير هذا اليوم يقولون المعهد هذا بعد شهر مايو بيكون مو معترف فيه علما انه الحين معترف فيه مدري وش سالفتهم .

المهم والله اني اسأل الحين عن اوهايو وعن معاهد الجامعه هناك واتوقع واحد من العيال عبا ابلكيشن لاوهايو يقولي ب3000 السمستر اللي هو 3 او 4 شهور في المعهد حق جامعة كنت اذا ما خاب ظني لكن ماااني متأكد بتأكد من هالكلام بكره ان شاء الله بجيبلك الرد وش صار معي بس ابي اعرف اسعار معاهد الجامعه وراسلت كم مكان وللحين ما ردو واي شي بيصير معي بقولك ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khalid66
    يالغالي المعهد هذا معهد تجاري وانا فيه من تقريبا 5 او 4 شهور رخيييص المعهد بس المكان غالي يعني لو الاقي معهد اغلى باوهايو افضل لي بمليون مره ذبحنا المترو والباصات وكل شي ... وغير هذا اليوم يقولون المعهد هذا بعد شهر مايو بيكون مو معترف فيه علما انه الحين معترف فيه مدري وش سالفتهم .

المهم والله اني اسأل الحين عن اوهايو وعن معاهد الجامعه هناك واتوقع واحد من العيال عبا ابلكيشن لاوهايو يقولي ب3000 السمستر اللي هو 3 او 4 شهور في المعهد حق جامعة كنت اذا ما خاب ظني لكن ماااني متأكد بتأكد من هالكلام بكره ان شاء الله بجيبلك الرد وش صار معي بس ابي اعرف اسعار معاهد الجامعه وراسلت كم مكان وللحين ما ردو واي شي بيصير معي بقولك ..

الله يعطيك العافية يبوو خلوود .

اي والله لاتحرمنا من جديدك وعطنا الجديد اول بأول ،، خاصة وني مهتم بـ تكساس وأوهايوو .

أنا بصراحة شيكت على معاهد تابعه للجامعات في اوهايووو وتكساس ولقيت اسعارها تقريبا متقاربة ،، والمشكلة واللي ملخبطني أن الاسعار تختلف من الربيع للصيف للشتاء مدري ليه .

علعموم وناخوك أنا للحين اراسل جامعات في اوهايو وتكساس هالمنطقتين هي اللي مرشحها بصراحة لان كثير رشحوها لي بحيث معقولية الاسعار والمعيشة والسكن وأول مالاقي معهد معترف تابع لجامعه واسعاره معقولة راح ابلغك مباشرة .

وهذي بعض معاهد الجامعات المعترفة اللي راسلتها :

هذي جامعه: University of Houston

The cost for the full Summer term (13 weeks) is $3,256. Summer II (7 weeks) is $1,560.

Summer (13 weeks) will begin on May 17, 2011 and the application deadline is Friday, April 15, 2011.

Summer II (7 weeks) will begin on June 23, 2011 and the application deadline is Friday, June 3, 2011.

-----------------------------------
    وهذي جامعه : Texas Tech University

الاسعار : Texas Tech University :: Department of Classical & Modern Languages & Literatures

------------------------------------------------------------
    وهذي جامعه :
    Ohio University

Linguistics: OPIE: English Study

-------------------------------------------------------------
    هذه جامعه :
    The University of Texas at Arlington

ورابط الاسعار حقته راح اضعه لك في المرفقات .

-----------------------------------
    وهذي جامعه : Capital University اعتقد انها في اوهايو

Tuition & Fees

---------------------------------
    وهذي جامعه : The Ohio State University

http://registrar.osu.edu/FeeTables/W..._WI10_SU10.htm

---------------------------------------------
    وهذهـ جامعه في تكساس .

The Summer 10-week 2011 semester starts on May 31, 2011 and ends on August 5, 2011, and the tuition is $2595. You can check a schedule and tuition for other sessions at Texas Intensive English Program - [Programs]. If you plan to study here as an F-1 visa student, you have to get Form I-20 from us. In order for us to issue the I-20, we must first receive the following:

1) An application form (On-line: Texas Intensive English Program - [Application For Admission])
    2) $95.00 Application fee
    3) Financial documents: An original bank statement or a letter of financial guarantee from the financial institution showing a balance of at least $5600 USD – estimated expenses for 10 weeks. We estimate you will need approximately $1,200 or more per month for living expenses only.
    4) A copy of your passport (identification page).

---------------------------------------------------

وماراح أطول عليك ،،، أبعطيك رابط من وزارة التعليم العالي حاطين فيه روابط وأيميلات لجميع المعاهد التابعه للجامعات المعترفة لديها ،،، يعني بيوفر عليك البحث كثير :
    راح اضعه لك في المرفقات على شكل ملف PDF

أتمنى فادتك المعلومات البسيطة وأي جديد راح اضعه هنا . ونصيحتي لك كما فهمت ودرست وقراءت واخذت من الكثير هي منطقتي : اوهايو وتكساس .

لاتنسى المرفقات

بالتوفيق ولاتحرمونا من جديدكم يالربع محتاجين نعرف الاسعار في هالمنطقتين لاهنتم .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.