الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ملاحظات على الطلاب والطالبات المبتعثين مشاكل وحلول

ملاحظات على الطلاب والطالبات المبتعثين مشاكل وحلول


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2477 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. الصورة الرمزية طَالب علم
    طَالب علم

    مبتعث جديد New Member

    طَالب علم الولايات المتحدة الأمريكية

    طَالب علم , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى - , بجامعة -
    • -
    • -
    • ذكر
    • -, CA
    • السعودية
    • Mar 2011
    المزيدl

    March 2nd, 2011, 06:36 AM

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    بهالموضوع أبغى كل واحد يسرد ملاحظاته في أرض الإبتعاث ويضع المشكلة وطرق حلها ، وحلو نتعلم من بعض ونكسب خبرات والي على وجه الإبتعاث بيسفيدون كثير وياليت كل واحد يكون قلبه كبير ويرحب بالإنتقاد البناء بصدر رحب ولا يطالع الإنتقاد من زاوية ضيقة ومحنا شعب منزه من الوقوع في الأخطاء ورجاء بدون ذكر أسامي أو حتى المدينة والولاية والإلتزام بآداب الحوار واحترام الطرف الآخر ، طيب

    الملاحظة الأولى الي لاحظتها بالمبتعثين والمبتعثات -الخجل- وهنا أقصد الخجل الزائد وتعتبر هذي الصفة غير طبيعية زي مثلاً يمشي ومدنق راسه وكثير شفت الي صدم بعامود والي صدم له عجوز من الربشة حط بالك إنك إنسان زيك زيهم وخلك واثق من نفسك وهنا بأمريكا الي زي كذا -مريض-

    الملاحظة الثانية لبس النظارة الشمسية في الكلاس في السوق في السوبر ماركت الجو يكون مغيم ومافي شمس حالة ههههههههههههههههههههههههههههههههههه ترى الي حولكم محش فيكم وأنتم منتم دارين طيب

    الملاحظة الثالثة الضحك الزايد الي مال أمه داعي يضحكون على أي شي وحتى لو إن الشي فيهم كلام عادي اضحكوا التيتشر يتريق عن الإسلام وعن الله يضحكون جات بنوتة وقالت له هاي هو ار يو ضحك جى دور العربي أو العربية في السبيكينق اضحكوا مرة أي شي يضحكون عليه ويحسبونها وناسة وفاني ولا ترى ياعرب الناس تشمت فيكم وهذا يعتبر نقص بشخصيتكم وانفصام بالشخصية وشعب غبي لا يفقه إلا الإبل والماعز وفاقد الثقة في نفسه

    الملاحظة الرابعة ٩١٪ من الأولاد المبتعثين شعورهم طويلة!! يناس ماعمري شفت مبتعث حليوة مرتب جنتل وشعره قصير ونظيف وش حلوه مافيه إلا تعدهم بأصابعك!! على بالهم الحين إني جذاب وجميل ترى ياحبيبي الأمريكان أو الأمريكيات بالأخص أول مايشوفن واحد شعره طويل يعرفون إنه من دول العالم الثالث وعشان تكون بالصورة الي شعره طويل نظرتهم له سيئة جداً قص شعرك وشوفك وش حلوك وش زينك صدقني

    الملاحظة الخامسة ستار بوكس يا إنكم ناشبين فيه نشبة ماهي طبيعية تقال مافي مطعم بأمريكا إلا ستار بوكس!!! أي واحد أو وحده تبغى تعرف أو يعرف مكان تجمع سعودي روح أقرب ستار بوكس!!!

    الملاحظة السادسة انعدام الذوق في الملابس والبنطلون والتي شيرت لون واحد ومعروف ألوانهم غامقة يا أسود يا بني يا كحلي إذ تفلسف رصاصي

    الملاحظة السابعة الصرفية الزايدة واعتبار الدولار = ريال سعودي ، خطأ كبير يقعون فيه المبتعثين والمبتعثات لازم الواحد يصرف بإستخدام عقله بحكمه مايشتري إلا المفيد والي محتاج له الأغلب يحسب نفسه بالسعودية وكل ساعتين تحصله خارج من الشقة رايح يشتريله ريد بول وبسكوت كيت كات ويجي آخر الشهر ويصايح علينا حسابي بالسالب!!!

    الملاحظة الثامنة أغلب المبتعثين والمبتعثات إذا مو الكل مايعرفون يسخدمون السنتات أو الي نسميها عندنا النص ريال الي هي ٥ سنت و ١٠ سنت و ١ سنت و ٢٥ سنت يا إنهم يطشونها أو يتبرعون فيها هذي تستفيد منها لو تحطها بحصالة أو بكيس أو بصندوق وأنا شخصياً استفيد منها بغسيل الملابس ومواقف السيارات

    الملاحظة التاسعة الطاقية الي تلبسهن بعض المبتعثات ودس شعرها فيها -هذا بديل عن الحجاب وموضة ٢٠١١- مابي اتكلم بهالموضوع ياليت هن بنفسهم يعرفونا بهذي الموضة

    الملاحظة العاشرة أنا مابغى عربي بولايتي أنا مابغى عربي بمدينتي أنا مابغى عربي بجامعتي ، ياحبيبي وياحبيبتي بالأخير أنت عربي وعربية حق وحقيق وجد أجدادكم عرب ترى أنا مافلحت بأموري هنا سواء الحياتية أو اللغة الإنجليزية الي البعض يقول العرب عائق لإتقان اللغة أنا من بعد الله ثم العرب ماتجاوزت مرحلة اللغة -ملاحظة أنا بعدني باللغة وأقصد هنا بالتطور الكبير بلغتي-

    والملاحظات كثير وكثير أنا ماذكرتهم بصفتي ملقوف ولكن ذكرت أخطاء نحاول نعدلها وننتبه لها والبعض مو منتبه لها بس غيره يشوفها فيه أو فيها واكب العصر وترى منت ومنتي كائن فضائي
    وأبغي من العيال يقولون ملاحظاتهم على البنات وأبغى البنات يقولون ملاحظاتهم على الأولاد
  2. التدخين أنتشربشكل شائع عند الأولاد يحسبون أنو موضه والمصيبه صاروا يكشخون فيه عند باب مركز تعليم اللغه الله المستعان
    الشي الثاني المنبهرين باأمريكا من بعض الشباب ماتشوفهم أو تسمع أنهم يخمرون بحجة إنهم ينسون الهوم سك والغربة والوناسة
    والبنات احس بصراحه ومن غير زعل الحجاب معليش كشفت وجهك بس مو كمان تطلعي شعرك أو بنات يمشون من غير شر من غير حجاب
    وإذا صلت لبست عبايه سوده وش هاإلانفصاااام أرحمونا ينااااس.. يعني يتلبسون حجاب صح يابلاش حجاب وتخريب لصورة الحجاب
    الحراج في اختبارات الإنجليزي وتنقل الواجبات وش عندكم يجي الولد جنب البنت بالله طلبتك فزعه في الاختبار غششني وين عايشين
    آخر شي ياليت الأولاد يبطلون حش بالينات والبنات حش بالاولاد
    والشي الأخير بصراحه والملاحظ بشده انو الولد سعودي لسا مطور بتفكيرة إذا البنت تعاملت معه بإحترام وكانت متعاونه فهمها غلط الحمدالله وشكر وساعات يكون أصغر منها 5سنين الله يثبتنا
    7 "
  3. السلام عليكم
    فكرة الموضوع جدا جدا ممتازة .. راح نستفيد من المجربين و نحاول نتعلم قبل ما نوصل لبلد الابتعاث
    و من جهة أخرى يتعلمون اللي في بلد الابتعاث حاليا لتصحيح بعض الأخطاء

    اللي ما عجبني .. الغش في امتحانات اللغة .. ألحين الامتحان هو اختبار لك و لمهاراتك ،، و أنت بالغش تخرب على نفسك
    و الحجاب له قصة أخرى .. لبس الحجاب الكامل ضعيه أختي من اهتماماتك و لا تكترثي أو تفكرين بغيرك و اللي حوالينك أو اللي يقول لك شفيك أنت للحين على الحجاب التقليدي ..! لا تلتفتي لأحد .. في هذا الزمان القابض على دينه كالقابض على جمرة

    أما الملابس .. الناس أذواق .. لكن صدق من قال " أكل ما يعجبك و البس ما يعجب الناس "
    و الشعر الطويل و التدخين .. ما أحب هالعادتين .. لكن الأشخاص إذا صاروا محترمين نحترمهم

    اللي يجمع سنتات متعلم من صغره أنه يعتمد على نفسه و تعلم كيف يدير أموره و يدير ميزانيته
    عكس اللي يشتري رد بول و كت كات في اليوم ثلاث مرات مثلا هذا ما تعلم اللي تعلمه غيره
    مثل اللي يجمع السنتات و يدير ميزانيته

    أشكرك على الطرح الرائع و أشكر المشاركين في الموضوع و من سيشارك

    بالوفيق للجميع
    7 "
  4. إييييييييييييييييييييوووه نقققطة آلضضضحك هذذي

    قآآهررررررتني ,,, أنآ نفسي أعرف شي وآحدد آللي يضضحك هذآآ على كل كلمة من الطلآب اللي تووهم مبتدئين ..

    وييتريق عليهم ..مسسوي يعني إني أنآ الفآهم مثلآ ؟؟؟؟

    يعني بتقنعنآآ إنك دآخل مرحلة اللغه وجآلس تدررسهآ وتضضيع فتره من مدة إبتعآآثك وتدرس أكثر من شهر فيهآآ

    تسسليييه مثلآآآآ ؟؟؟

    هذآ أن دل دل على أنه حتى أنت مآ تتقن اللغه ,, علشآن كذآ تدرس في معهد لتعليم اللغه إذن كلنآ بالهوآ سوآ

    مو لأنك ددرسست قبلي بفتره شهر شهرين ,, معنآته إننك ووصلت القمر ..

    في يوم من الأيآم ... أنت مثثلي بالضضبط وييمكن أسوأ ..

    لكن الحمدلله الذي فضلنآ على كثثير من خلقه تفضضيلآآ
    7 "
  5. أول شي اعتذر ، كنت برتب موضوعي وأضع فيه صور وكلمات ملونة وحتى صياغة الكلام بس كنت مستعجل وكتبت على عجالة المهم إن الزبدة وصلت لكم


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمرة الليل
    التدخين أنتشربشكل شائع عند الأولاد يحسبون أنو موضه والمصيبه صاروا يكشخون فيه عند باب مركز تعليم اللغه الله المستعان
    الشي الثاني المنبهرين باأمريكا من بعض الشباب ماتشوفهم أو تسمع أنهم يخمرون بحجة إنهم ينسون الهوم سك والغربة والوناسة
    والبنات احس بصراحه ومن غير زعل الحجاب معليش كشفت وجهك بس مو كمان تطلعي شعرك أو بنات يمشون من غير شر من غير حجاب
    وإذا صلت لبست عبايه سوده وش هاإلانفصاااام أرحمونا ينااااس.. يعني يتلبسون حجاب صح يابلاش حجاب وتخريب لصورة الحجاب
    الحراج في اختبارات الإنجليزي وتنقل الواجبات وش عندكم يجي الولد جنب البنت بالله طلبتك فزعه في الاختبار غششني وين عايشين
    آخر شي ياليت الأولاد يبطلون حش بالينات والبنات حش بالاولاد
    والشي الأخير بصراحه والملاحظ بشده انو الولد سعودي لسا مطور بتفكيرة إذا البنت تعاملت معه بإحترام وكانت متعاونه فهمها غلط الحمدالله وشكر وساعات يكون أصغر منها 5سنين الله يثبتنا
    بطلة ، النقاط الي ذكرتيها أهم من بعض النقاط الي ذكرتها بموضوعي ، خصوصاً نقطة الغش في الإنجليزي ليه ياشباب ويابنات تعتبرون اللغة الإنجليزية = مادة وهذا مفهوم خاطئ! اللغة الإنجليزية = مهارة زيها زي السباحة مثلاً طور مهارات سباحتك وهي زي كذا طور مهارة السبيكنق واللسيننق والرايدنق والرايتنق مجرد مهارات وأنت جاي هنا عشان طورها ليش تغش؟ ماهي مادة هي عشان تغش الإختبار يحدد مستواك ويعرفك على أخطائك وش عيبك باللغة وين ضعفك بالإستماع ولا بالقراءة ولا بالكتابة ، اللغة الإنجليزية مهارة وتطويرها سهل جداً بس -بي سيريوس- خلك جاد ومنتظم فقط

    نقطة التدخين اتفق معك أغلب المبتعثين يمارسون عادة التدخين أنتِ بتضحكين الحين لو أقولك جواب واحد منهم يوم سألته ليه دخن؟ قالي عشان الأمريكيات يحبون الولد الي يدخن!!!!!!!!!!!! يبيع صحته ويمارس شي محرم عشان كسب الإعجاب فقط

    * ياليت ياشباب ويابنات تنتبهون للنقطة هذي عشان كذا كتبتها بالأحمر : وصل عدد المبتعثين والمبتعثات في الولايات المتحدة الأمريكية إلى ٣٦ ألف طالب وطالبة ، ولازم تعرفون إن العدد هذا مو طبيعي ويقدر الملك يحدد عدد معين على سبيل المثال الحد الأقصى ٥ آلاف طالب وطالبة ولكن شوفوا العدد الهائل والإنضمام مفتوح ولا تحسبونها إن الشغلة هدر أموال الدولة وعدم المبالاة وهمجية لا الملك الله يحفظه هدفه بيوري العالم صورة السعودية والشعب السعودي ، رجاء منكم كل واحد يهتم بنفسه سواء بشكله الخارجي وأخلاقه الباطنية وسلوكياته مع الآخرين أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا كثير من الأجانب معجبين فيني ويسألوني عن مدينتي بالسعودية وإنهم ماتوقعوا السعودي بالصورة هذي ، أرجوكم من الآن أوعد نفسك بتغيير نفسك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Platinum
    السلام عليكم
    فكرة الموضوع جدا جدا ممتازة .. راح نستفيد من المجربين و نحاول نتعلم قبل ما نوصل لبلد الابتعاث
    و من جهة أخرى يتعلمون اللي في بلد الابتعاث حاليا لتصحيح بعض الأخطاء

    اللي ما عجبني .. الغش في امتحانات اللغة .. ألحين الامتحان هو اختبار لك و لمهاراتك ،، و أنت بالغش تخرب على نفسك
    و الحجاب له قصة أخرى .. لبس الحجاب الكامل ضعيه أختي من اهتماماتك و لا تكترثي أو تفكرين بغيرك و اللي حوالينك أو اللي يقول لك شفيك أنت للحين على الحجاب التقليدي ..! لا تلتفتي لأحد .. في هذا الزمان القابض على دينه كالقابض على جمرة

    أما الملابس .. الناس أذواق .. لكن صدق من قال " أكل ما يعجبك و البس ما يعجب الناس "
    و الشعر الطويل و التدخين .. ما أحب هالعادتين .. لكن الأشخاص إذا صاروا محترمين نحترمهم

    اللي يجمع سنتات متعلم من صغره أنه يعتمد على نفسه و تعلم كيف يدير أموره و يدير ميزانيته
    عكس اللي يشتري رد بول و كت كات في اليوم ثلاث مرات مثلا هذا ما تعلم اللي تعلمه غيره
    مثل اللي يجمع السنتات و يدير ميزانيته

    أشكرك على الطرح الرائع و أشكر المشاركين في الموضوع و من سيشارك

    بالوفيق للجميع
    عليكم السلام ورحمه الله وبركاته
    حبيبي لا تعصب ولا تكابر ، لازم تتقبل النقد البناء وهذا لمصلحتك ، أنا ماتطرقت بموضوع الإحترام ما الإحترام الشعر الطويل يدل على أشياء كثير بعض"ن" منها : فقير وماعنده فلوس يحلق ، شبيه بالنساء ، غير نظيف وغير مرتب ، من دول العالم الثالث وكثير ، أكيد الشباب يهمهم نظرة البنات أسألوا البنات وراح يجاوبونكم إن الشعر القصير أحلى يالله ياقلبي روح حلق ترى كلها ١٦$ دولار وتطلع وسيم وسيكسي

    مو حلو تجعل الموضوع طبايع ماهو طبايع الموضوع لازم الواحد يتعلم ويصحح أخطائة ويغدي رجل ويرتب نفسه ويكون خير سفير لوطنه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ya ml7e
    إييييييييييييييييييييوووه نقققطة آلضضضحك هذذي

    قآآهررررررتني ,,, أنآ نفسي أعرف شي وآحدد آللي يضضحك هذآآ على كل كلمة من الطلآب اللي تووهم مبتدئين ..

    وييتريق عليهم ..مسسوي يعني إني أنآ الفآهم مثلآ ؟؟؟؟

    يعني بتقنعنآآ إنك دآخل مرحلة اللغه وجآلس تدررسهآ وتضضيع فتره من مدة إبتعآآثك وتدرس أكثر من شهر فيهآآ

    تسسليييه مثلآآآآ ؟؟؟

    هذآ أن دل دل على أنه حتى أنت مآ تتقن اللغه ,, علشآن كذآ تدرس في معهد لتعليم اللغه إذن كلنآ بالهوآ سوآ

    مو لأنك ددرسست قبلي بفتره شهر شهرين ,, معنآته إننك ووصلت القمر ..

    في يوم من الأيآم ... أنت مثثلي بالضضبط وييمكن أسوأ ..

    لكن الحمدلله الذي فضلنآ على كثثير من خلقه تفضضيلآآ
    وأنا أخوك هذا يدل على نقص بشخصيته وفقدانه للثقة والمستوى العالي من الغباء ، وعلاجه إنك تخشين بعيونه أقصد يقول المثل ( الكلمة الي تستحي منها بدها -بشد الداء- ) علميهم إننا ننقل صورة عن بلدنا محنا بالسعودية احنا يدرسون معنا طلاب من عدة دول وكل واحد يقول السعوديين والسعوديات كذا وكذا ماهي حلوة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.