الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤااال عن طب الطوارئ

سؤااال عن طب الطوارئ

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4794 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أنا عن نفسي لا أنصح به للطالبات

الدراسة في هذا التخصص تطلب من الطالب التدرب في سيارة الإسعاف و في قسم الطوارىء بالمستشفيات و في أقسام مكافحة الحرائق ( مثل الدفاع المدني ) و تحتاج إلى مجهود بدني مثل رفع المصابين و نقلهم.

و بعد التخرج المسمى مسعف او أخصائي طب طوارئ و ليس بطبيب، و من المفترض يكون عمله الأساسي في سيارة الإسعاف.

الراتب ممتاز فقط في مستشفيات الحرس و التخصصي

أرشح لك تخصص العلاج التنفسي لوجود جميع المميزات التي تبحثين عنها، و المميزات التي في تخصص طب الطوارئ من حيث فرص العمل و الراتب المرتفع، و العمل في هذا التخصص بعد التخرج يكون داخل المستشفى وخصوصاً بالعناية المركزة.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو قصي
    أنا عن نفسي لا أنصح به للطالبات

الدراسة في هذا التخصص تطلب من الطالب التدرب في سيارة الإسعاف و في قسم الطوارىء بالمستشفيات و في أقسام مكافحة الحرائق ( مثل الدفاع المدني ) و تحتاج إلى مجهود بدني مثل رفع المصابين و نقلهم.

و بعد التخرج المسمى مسعف او أخصائي طب طوارئ و ليس بطبيب، و من المفترض يكون عمله الأساسي في سيارة الإسعاف.

الراتب ممتاز فقط في مستشفيات الحرس و التخصصي

أرشح لك تخصص العلاج التنفسي لوجود جميع المميزات التي تبحثين عنها، و المميزات التي في تخصص طب الطوارئ من حيث فرص العمل و الراتب المرتفع، و العمل في هذا التخصص بعد التخرج يكون داخل المستشفى وخصوصاً بالعناية المركزة.
    مشكور اخي .. إن شااء الله راح ابحث عن تخصص العلاج التنفسي وإذا تعرف عنه أي شيء ياليت تفيدنا
    وترى أنا طموحي كان طبيبه جراحه .. .. يعني هل العلاج التنفسي يعوضني عن التخصص إلي كنت أتمنااه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدة العشاق
    مشكور اخي .. إن شااء الله راح ابحث عن تخصص العلاج التنفسي وإذا تعرف عنه أي شيء ياليت تفيدنا
    وترى أنا طموحي كان طبيبه جراحه .. .. يعني هل العلاج التنفسي يعوضني عن التخصص إلي كنت أتمنااه
    لايوجد تخصص يغني عن تخصص

بكالوريوس العلاج التنفسي مع المواد المطلوبة لكلية الطب و الحصول على درجة عالية في أختبار قبول كليات الطب الأمريكية MCAT، تؤهلك جميعها للدخول كلية الطب في أمريكا.

بالنسبة للتخصص ممكن تعرفي عنه أكثر بزيارة الموقع التالي:

و إذا كان هناك أي إستفسار أخر بعد الإطلاع على هذا الموقع و قراءته ممكن أساعد في الإجابة عليه

الجمعية السعودية للرعاية التنفسية

و بالتوفيق
    7 "
  4. بالنسبة لتخصص طب الطوارئ

مدة الدراسة :الدراسة أربع سنوات ...
    التخصص: مسعف أو أخصائي طب طوارئ غير طيبب. بمعنى مشابهة لحد كبير جداً بعمل ممرضة الطوارئ.
    بيئة العمل:المستشفيات وهي أفضل شي وحتكوني بقسم الطوارئ أو بالهلال الأحمر كمسعفة.
    العمل متعب قليلاً لأنك حتكوني على أهبة الاستعداد يعني ما فيه راحة. في حالة طوارئ دائماً. يعني تخيلي انتي بالطوارئ وخصوصا لو كنت بمستشفى الحوادث معدلها كبير فيه صدقيني الصلاة وهي الصلاة تفوتك ما يمديتس تصلينه بوقته..
    وطبعاً تنشن شديد وما فيه استئذان ووووو....
    الراتب: جداً مغري.
    لكن أنتي بنوته..وتخصص الطوارئ حيتعبك مستقبلاً لأنك طول عمرك حتكوني متعاملة مباشرة للحوادث والجروح والإصابات الخطيرة والمناظر المرعبة..

يعني يا وخيتي وأنا اخوتس أنا ما نصحك بالتخصص هذا..

فيه تخصصات جداً رائعة ولها احتياج مثل الصيدلة والمختبرات الدقيقة والعلاج التنفسي وغيره كثير..

هذا ما أعلم والله أعلم....
    تحياتي لك والله يوفقك
    7 "
  5. طب الطوارئ هو طب ماقبل المستشفى ويعتبر من اهم التخصصات حاليا في مجال الطب
    لان طبيعة عملك تكونين اول كادر صحي يباشر حالة المريض او المصاب في الساعات الاولى من اصابتة ويسمونها الساعه الذهبية ممكن تساهم بمشية الله في حياة المريض او وفاتة لاقدر الله و وظيفتك تشخصين الحالة بشكل سريع وتعملين على انقاذها وتحافظين على استقرار الحالة حتى تسلمينها للطبيب المختص
    ولديك صلاحيات كثيرة من اعطاء ادوية اكثر من 40 دواء ولديك كذالك صلاحيات بعمل العمليات الصغرى الطارئ لآنقاذ حياة المصاب او المريض وعملنا كرجال يكون خارج المستشفى في سيارات الاسعاف او في داخل المستشفى في قسم الطوارئ
    لكن بالنسبة لك كفتاة عملك راح يكون داخل طوارئ المستشفى وجميع الحالات الطارئة اللي تدخل الطوارئ تباشرينها وتعتبرين مساعدة للدكتور ولديك صلاحيات اكثر من الممرضة وبالامكان ان تقودي الفريق الطبي في حالة غياب الاطباء او الاستشارين

التخصص يتعبر جديد نوعاا ما للرجال وحاليا اللي يعملون قليل في مجال طب الطوارئ ونسبة 99.9 بالميه منهم يحملون درجة الدبلوم
    وبالنسبة للنساء يعتبر شبة معدوم لقلة النساء فيه

و

بالنسبة للرواتب عالية جدااا
    الدبلوم 10 الاف تقريبا
    هذا اللي انا متآكد منه انا معي دبلوم واشتغلت لمدة سنه ونصف وقدمت استقالتي وحاليا في امريكا اكمل البكالوريوس
    والرواتب في بعض دول الخليج للدبلوم لاتقل عن 20 الف
    البكالوريوس اكيد اعلى

المسمى مسعف لحملة الدبلوم وانا كنت موظف بالدبلوم لكن بمسمى اخصائى طب طوارئ
    لحملة البكالوريوس مسمى اخصائى طب طوارئ
    مدة اربع سنوات في امريكا وتقدرين تكملين ماجستير وتقدرين تكملين دكتوراه وتعتبر الدكتوراه درجة رفيعة جدا في المجال الصحى وتشغل مناصب عالية جدا
    وكذلك بآمكانك تكملين طب بشري بعد ماتخلصين بكالوريوس طب الطوارئ في امريكا

وبالتوفيق
    7 "
  6. جورجيا أفضل الجامعات و يميزها وجود الماجستير فيها (فرصة للي يرغب يكمل) و عيبها المدينة
    و فيه جامعة IUPUI في أنديانا، و الجامعة سمعتها قوية و عدد السعوديين في التخصص ليس بالكثير
    وفيه جامعة ساوث الأباما و لكن أسمع الشباب يحولون منها و لا أعلم السبب
    وفيه جامعة بويزي وفيها عدد كثير من السعوديين في التخصص
    وفيه جامعة لوما ليندا، الجامعة قوية و يعيبها المنطقة و صعوبة الدراسة بها
    وفيه جامعة شانندوة في فيرجينا قوية و يعيبها المكان و البرنامج مكثف و صعب شوي
    وفيه جامعة تليدو و لكن سمعة الجامعة سيئة
    و يوجد جامعة أخرى و لكن هذه أشهر الجامعات اللي متخرج منها سعوديين
    7 "
  7. السلام عليكم
    ان شا الله تكوني استفدتي بس انا حاليا محتار ف الجامعه ومسمي التخصص اللي نويتي تدخلي وحاب تفيدني ف كم شغله من حيث الجامعات ومسمي التخصص وايش افضل الجامعات ف معادلة الشهادات مع العلم اني حامل كنت موظف ف الهلال الأحمر وحبيت وحامل دبلوم عالي شاكر لك ردك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdullah-almuner
    طب الطوارئ هو طب ماقبل المستشفى ويعتبر من اهم التخصصات حاليا في مجال الطب
    لان طبيعة عملك تكونين اول كادر صحي يباشر حالة المريض او المصاب في الساعات الاولى من اصابتة ويسمونها الساعه الذهبية ممكن تساهم بمشية الله في حياة المريض او وفاتة لاقدر الله و وظيفتك تشخصين الحالة بشكل سريع وتعملين على انقاذها وتحافظين على استقرار الحالة حتى تسلمينها للطبيب المختص
    ولديك صلاحيات كثيرة من اعطاء ادوية اكثر من 40 دواء ولديك كذالك صلاحيات بعمل العمليات الصغرى الطارئ لآنقاذ حياة المصاب او المريض وعملنا كرجال يكون خارج المستشفى في سيارات الاسعاف او في داخل المستشفى في قسم الطوارئ
    لكن بالنسبة لك كفتاة عملك راح يكون داخل طوارئ المستشفى وجميع الحالات الطارئة اللي تدخل الطوارئ تباشرينها وتعتبرين مساعدة للدكتور ولديك صلاحيات اكثر من الممرضة وبالامكان ان تقودي الفريق الطبي في حالة غياب الاطباء او الاستشارين

التخصص يتعبر جديد نوعاا ما للرجال وحاليا اللي يعملون قليل في مجال طب الطوارئ ونسبة 99.9 بالميه منهم يحملون درجة الدبلوم
    وبالنسبة للنساء يعتبر شبة معدوم لقلة النساء فيه

و

بالنسبة للرواتب عالية جدااا
    الدبلوم 10 الاف تقريبا
    هذا اللي انا متآكد منه انا معي دبلوم واشتغلت لمدة سنه ونصف وقدمت استقالتي وحاليا في امريكا اكمل البكالوريوس
    والرواتب في بعض دول الخليج للدبلوم لاتقل عن 20 الف
    البكالوريوس اكيد اعلى

المسمى مسعف لحملة الدبلوم وانا كنت موظف بالدبلوم لكن بمسمى اخصائى طب طوارئ
    لحملة البكالوريوس مسمى اخصائى طب طوارئ
    مدة اربع سنوات في امريكا وتقدرين تكملين ماجستير وتقدرين تكملين دكتوراه وتعتبر الدكتوراه درجة رفيعة جدا في المجال الصحى وتشغل مناصب عالية جدا
    وكذلك بآمكانك تكملين طب بشري بعد ماتخلصين بكالوريوس طب الطوارئ في امريكا

وبالتوفيق
    السلام ععليكم كيفك أخ عبدالله اتمني تتواصل معايا علي اي وسيلة اتصال لان وضعي مشابه لوضعك كثير وحاب استفيد منك ف كم شغله وأكون شاكر لك
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.