الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة والله لي اكثر من سنه ضائع و مو عارف ايش اسوي !!!!

مساعدة والله لي اكثر من سنه ضائع و مو عارف ايش اسوي !!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4793 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Ahmad.s
    Ahmad.s

مبتعث جديد New Member

Ahmad.s الولايات المتحدة الأمريكية

Ahmad.s , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تغذية , بجامعة واشنطن
    • واشنطن
    • تغذية
    • ذكر
    • سياتل, الخبر
    • السعودية
    • Mar 2011
    المزيدl

March 12th, 2011, 08:56 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

إخواني وأخواتي الأعزاء .. بصراحة انا متابع للموقع ومعجب باهتمام الاخوان وردودهم على اي استفسار
    وهذا الشي اللي شجعني للمشاركة
    طبعا هذي اول مشاركة لي واتمنى أني اجد الرد المفيد من اهل الخبرة

طبعا انا قصتي طويلة جداً وبختصرها لكم وراح الخص استفساراتي بعد ليسهل عليكم الرد

انا موظف حكومي و زوجتي معيدة في جامعة ام القرى بمكة
    الجامعة طلبت من زوجتي إكمال دراستها في تخصص التغذية (صحة مجتمع)
    يعني ابتعاث من الجامعة مو تبع برنامج خادم الحرمين الشريفين
    طبعا ترددنا كثيرا في اختيار الدولة لان الاختيار كان راجع لنا
    وكان التوجه الى امريكا ولكن بصراحة الوضع الامني هناك خوفنا شوي خاصة ان معنا طفل عمرة سنه
    طبعا لا تسألوني ليه !!!!!
    مدري احس الوضع هناك مو أمان
    المهم تحولنا الى كندا وحاولنا مرارا وتكرارا الحصول على قبول (طبعا ماجستير)
    ولكن كان صعب جداً جداً جداً لانه ماجستير
    لأننا كان ودنا نجيب قبول مشروط ونخلص أمورنا من هنا وما ودنا نروح لغة وندور قبول جامعة هناك
    يعني كان ودنا نريح نفسنا من هنا في كل شي

المهم بعد الفشل في كندا تحولنا الى امريكا لانها الحل الوحيد
    وكان في اكثر من مكتب يقدر يجيب لنا القبول
    اتفقنا مع مكتب بالرياض وأخذ منا 1500ريالً مقابل التقديم على 3 جامعات والتقديم على معهد انجليزي
    قال الجامعات راح تطول الين ترد لنا
    بس المعهد الحمدلله رد وكان في سياتل واشنطن المعهد التابع لجامعة واشنطن
    طبعا إحنا اللي اخترنا هذي المدينة
    قلنا في البداية ودنا ونتمشى ونأخذ على البلد وبعدين نشوف موضوع الجامعة
    طبعا اي قبول لأي جامعة راح يجينا من المكتب ما راح نعتمد عليه ودنا بس نعطيه للجامعة عشان تكتمل أوراقها ونسافر ( جامعة ام القرى)
    واذا ركنا سياتل من هناك راح نشوف جامعة واشنطن وغيرها ونقدم من هناك

استفساراتي:
    1- ايش رايكم في مدينة ساتل وفي معهد جامعة واشنطن
    2-هل المكافأة حقت زوجتي و طفلي وانا راح تكفينا لستاجار سكن والمعيشة وحضانة ام البلد جداً غالية وما راح تكفي المكافآت حقتنا إحنا الثلاثة
    3- هل أنصحوا بان نطلع انجليزي ومن هناك نقدم على جامعة ام افضل اننا ناخذ قبول قبل نسافر
    4- ما هي الإجراءات بعد استلام قبول المعهد لاستخراج الفيزا لزوجتي المبتعثة ولي انا والطفل ، وأيش مطلوب مني انا كاموظف من أوراق عشان اقدمها على الفيزا ولولدي
    5- هل موضوع الفيزا صعب وكم يستغرق

طبعا ادري ان هذا مو موضوع هذي قصة حياتي ،،، لكن يعلم الله أني تعبت ومتعشم فيكم خير ان شاء الله
    و ودي باي رد حتى لو كان مختصر
    وأي شخص يعرف اي معلومة لا يبخل
    يعني لو تعرف نقطة وحدة رد عاااااااادي انا محتاج اي رد

وجزاكم الله خير ،،،،،

طبعا اي قبول لأي جامعة راح وجينا *
  2. استفساراتي:
    1- ايش رايكم في مدينة ساتل وفي معهد جامعة واشنطن
    2-هل المكافأة حقت زوجتي و طفلي وانا راح تكفينا لستاجار سكن والمعيشة وحضانة ام البلد جداً غالية وما راح تكفي المكافآت حقتنا إحنا الثلاثة
    3- هل أنصحوا بان نطلع انجليزي ومن هناك نقدم على جامعة ام افضل اننا ناخذ قبول قبل نسافر
    4- ما هي الإجراءات بعد استلام قبول المعهد لاستخراج الفيزا لزوجتي المبتعثة ولي انا والطفل ، وأيش مطلوب مني انا كاموظف من أوراق عشان اقدمها على الفيزا ولولدي
    5- هل موضوع الفيزا صعب وكم يستغرق
    مدينة سياتل جميله جدا .. وتعتبر من المدن الافضل سياحيا .. لكن يعيبها البرد في الشتاء وتساقط الثلوج <- تختلف من شخص الى آخر .. والجامعه يقولون انه جيده ولكن تقدر تغيرها إذا لم تعجبك ..
    بالنسبه للمكافأه انا لا أعلم هل تقصد مكافأة جامعة ام القرى المبتعثه زوجتك منها او مكافأة برنامج الابتعاث .. لكن تعتبر مدينة سياتل من المدن المتوسطه والغير غاليه .. هي تعتكد على الشخص بشكل كبييييير ..
    الافضل تجيب قبول المعهد والجامعه عشان السفاره يقبلون تأشيرتها بالمده المطلوبه ..
    الاجرائات تعبئة الابلكيشن بموقع السفاره <- تقدر تروح لأي مكتب حق سفريات ويصلحها لك بمبلغ مالي وتشتري راحة مخك ..
    بالنسبة للفيزا واستخراجها تعتمد على الحظ وانك لم تسافر الى الدول المشؤومه ( سوريا - اليمن - افغانستان- باكستان-السودان)

بالتوفيق لك اخوي .. واي استفسار تقدر ترسل لي خاص لأني ممكن ما اشيك على الموضوع مره ثانيه
    7 "
  3. بسم الله الرحمن الرحيم

اولا الحمد لله انك حولت من كندا لان الدراسه في كندا صعبه جدا واصعب من امريكا ، سياتل غاليه والمدينه اغلى من المدن الاخرى تقريبا لكن انشاء الله تكفيك المكافأه ، اذا جلستك بالسعوديه ما هي مضايقه بالحيل يعني عندك مدخول ثاني والجامعه ماهي مضايقه الزوجه مره مره علشان تروح تسافر نصيحتي اجلس بالسعوديه ودور جامعه اهم شيء فيها انك تخلص المعهد وتدخل الجامعه بالماستر اهم شيء والله وانا اخوك ودورها بالنتدى انشاء الله انك تلقاه ، الاجراءات انشاء الله سهاله بالفيزا الامريكيه .

بالتوفيق انشاء الله
    7 "
  4. الله يوفقك اولا

الفيزه مو صعبه سهله

احسن حل انك غيرت من كندا لاني كنت في كندا والله فيه صعوبه من ناحيه الدراسه لكن كمعيشه انا افضلها عن امريكا

سياتل علي المعلومات الاي عندي واقاربي كانوا هناك والله حلوه مره وكبيره ومن ناحيه المعيشه لا تشيل هم انت بس تحكم بالميزانيه ولا تصرف واجد وباذن الله تكفي

اذا تقدر تقعد هيناء الي مين يجيك القبول انا انصحك تاخذه من هيناء اريح لك لكن ترا مو ضروري تقدر انت جيبه لنفسك اذا رحت

الله يوفقك

دعواتك لي ياحلووو
    7 "
  5. أنصحك بالحصول على قبول جامعي من الان وقبل السفر، بعضهم قد ينصحك بالعكس لانه يعتقد بان قبول الدراسات العليا مثل البكالوريوس

و أيضاً بحصولك على القبول قبل السفر يحدد لك المدينة التي ستدرس فيها زوجتك، وهذا يغنيك عن التنقل و تكاليفة و يساعدك على الإستقرار و التأقلم من البداية.

إبتعاث البرنامج مثل إبتعاث الجامعات السعوية من حيث المكافات التي ستسلمها في أمريكا، بل إبتعاث الجامعات السعودية أفضل لان زوجتك ستسلم مبلغ إضافي على المكافات، هذا المبلغ هو بنسبة 41% من راتبها الأساسي في السعودية.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.