الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

يا شعب الماستر Mba ..... هلموا.

يا شعب الماستر Mba ..... هلموا.

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6534 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Wilde Camel
    Wilde Camel

مبتعث جديد New Member

Wilde Camel غير معرف

Wilde Camel , تخصصى student , بجامعة KFUPM
    • KFUPM
    • student
    • غير معرف
    • غير معرف , Eastren Province
    • غير معرف
    • May 2006
    المزيدl

May 31st, 2006, 09:20 AM

السلام عليكم جميعاً

صراحة أنا أفكر أدرس ماستر Mba في أمريكا الفترة الجاية إنشاء الله وعندي شوية استفسارات ودي أسدحها هنا لكل من عنده خلفية حول هذا الموضوع :

1- أولا هل فيه ابتعاث أصلاً لدراسة Mba ؟
    2- بالنسبة لأختبار الجيمات ودي أسأل عن صعوبة الإختبار ؟ وعن طبيعته هل هو أسئلة حسابية فقط أو فيه أسئلة نصية ؟ وكذلك هل يسمح بادحال الحاسبة للإختبار ؟ وهل وقت الإختبار ضيق ؟ وأيضاً عن درجة القبول المتوسطة بالنسبة للإختبار ؟ ( يله هذي 5 في 1 ولا أطلق شامبو يسويها ) :gr_891: :gr_891:
    3- هل تطلب الجامعات اختبار توفل حتى ولو كنت دارس في جامعة لغتها الرسمية الإنجليزية ( البترول ) ؟
    4- بشكل عام هل القبول صعب لهذا البرنامج ؟:gr_887:

5- هل لازم تكون عندي خبرة عملية؟ ولا ممكن أدرعم على طول بعد البكالوريس ؟

6- هل أقدر أحص قبول وأنا لسى أدرس آخر سمستر في البكالوريوس ، ولا ما أقدر أقدم حتى أستلم الشهادة الرسمية ؟؟:gr_896:

وتحياتي القلبية للجميع وأتمنى لكم التوفيق ( خصوصاً اللي راح يرد علي ):gr_926: :gr_926:
  2. أخوي العزيز بصراحه ماأقدر أجاوبك الى على السؤال الأخير , كيف راح تقدم على أي جامعه من دون أي شهادة تثبت أنك مخلص دراسة البكلوريس وحتى أذا أردت أن تأخذ قرار الإبتعاث من الوزارة يجب أن تسلم الشهادة الأصلية ...أما بالنسبة لباقي الأسئلة أتمنى من الشباب ذوا الخبره أن يجاوبوك
    7 "
  3. أنا ممكن أقدم لهم ( transcript( بين المواد اللي أخذتها ، ويكون واضح فيها أن الساعات المتبقية حقت سمستر واحد بس ...

وبالنسبة لقرار الابتعاث والضمان فراح أجيبه من تالي ، وأقدم للجامعة على أساس أني بأدرس على حسابي الخاص ...

لأني صراحة خايف أني أنزنق في الوقت ولا راح يمديني أسوي كل الشي بصيفية 2008 وودي أراسل الجامعات على رواقة قبل عشان تكون عندي خيارات متعددة

أتمنى أنها وضحت الصورة ...
    7 "
  4. اخوي الفاضل Wilde Camel

لا يضيق صدرك لسه قدامك وقت
    على ما يبدأ التقديم باقي شهر

اول شي اذا طلعت نتايجك
    انشب لمسئوليين حقين عمادة القبول والتسجيل و لو تداوم عندهم لين يطلعون وثيقة التخرج حقتك

وبعدين اهم شي طلع سجلك الاكاديمي ويكون موضح فيه انك خلصت كل المواد وعلى اساسه راسل الجامعات وقلهم خذو انتم اللحين السجل الاكاديمي و ان الوثيقه يبيلها مثلا شهر وانها بمجرد ما تطلع بترسلها لهم

معلوماتي اكيدهـ لأني سألت في مكاتب اللي تجيب قبول وقالولي ان مر عليهم كثير زي وضعك وان الجامعات الامريكيه مرة متعاونه مع الطلاب اكثر حتى من الجامعات اللي ندرس فيها ببلدنا

بعدين على مواعيد الوزارة المفروض ما يضيق صدرك ارجع للمواضيع المكتوبه عن اجرائات القبول الجديده الموضوع بياخذ اربع خمس شهور معك

واتمنى اني ساعدتك
    7 "
  5. تحية طيبة،،،،،
    انا اريد افيد واستفيد منك في نفس الوقت،،، وقبل ما اقول لك ويش عندي من اجابات اريد اعرف ويش تقصد بكلمة (Mba ) تعرف صاحبك في المصطلحات هذه صفر على الشمال..

بالنسبة للاسئلة الثانية راح اعطيك اللي اعرفه واكيد الشباب ما راح يقصرون

السوال الثاني الخاص بالجيمات ، يعتمد على نوع التخصص اللي راح تكمل فيه الماستر,,, اما كم الدرجات الله اعلم

اغلب الجامعات تطلب امتحان توفل ، الا البعض منها اذا كنت دارس لغة عندها،،،، واذا مش دارس عندها لغة لازم امتحان توفل

السؤال الخامس،،، اكثر التخصصات لدراسة الماستر تطلب خبرة عملية تتراوح بين سنة او سنتين،، حسب التخصص،،، بس كاني سمعت ان الشرط مش ضروري عند البعض من الجامعات، لكن مثل الجامعة اللي انا مقدم فيها تطلب خبرة عملية في التخصص..

السؤال السادس غريبة من نوعه ،،،، كيف تنتقل لدراسة مرحلة اعلى وانت ما حصلت بعدك على شهادة المرحلة السابقة،،، الا اذا كنت تريد تكمل البكالوريس عندهم وفي هذه الحالة تعادل المواد وتشوف كيف تطلع معك,،،،،،، ام انك تسجل ماستر وانت ما عندك شهادة بكالوريس،،، ما اتوقع.... يعني مثل اللي يريد ينتقل للثانوي وهو ما خلص المتوسطة بعد...

اتمنى اني افدتك واذا ما افدتك بشي الشباب في المنتدى ما راح يقصرون معك
    بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.