الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل استطيع تحويل فيزة زوجتي من f2 الى f1 ؟؟؟؟ في امريكا

هل استطيع تحويل فيزة زوجتي من f2 الى f1 ؟؟؟؟ في امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4759 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فتى بني زيد
    فتى بني زيد

مبتعث مستجد Freshman Member

فتى بني زيد السعودية

فتى بني زيد , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى محاسبه , بجامعة الامام
    • الامام
    • محاسبه
    • ذكر
    • الرياض, مابعد
    • السعودية
    • Apr 2009
    المزيدl

March 20th, 2011, 05:26 AM

السلام عليكم

اخواني الحمدلله انا توني متزوج واللحين ابي اضيف زوجتي يعني اساسا مابعد حطيتها معي كمرافق والان سوف ابدا اجرائتها ان شاء الله هل هذا ممكن؟؟ اني اضمها وتكون مرافق

الشيء الاخر : انا طالع قريبا الى امريكا ان شاء الله وبعد ست شهور ان شاء الله برجع واخذ زوجتي معي ؟ هل تكفي هذه المده لاستخراج فيزا f2

بعد ذلك وهو الشيء الاخير : هل ممكن اذا ارادت زوجتي تكملة دراستها انها تستطيع تحويل الفيزه من f2 الى f1 في امريكا ام هذا صعب ومستحيل؟؟؟

وشكرا
  2. اول شي مبروووك الزواج

الله يبني بيتك ويرزقك بالذريه الصالحه
    اجرائات الفيزه حقت المرافق ما تطول بس اذا انت ناوي تحول الفيزه بعدين الى F1 من رائي تجيب له قبول وتحطها فيزه f1 فيه فيه واحد من الشباب تزوج وخلص امور زوجته اقل من شهر بس انها F2
    7 "
  3. نعم ممكن تحويل الفيزا من F2 الى F1 من داخل أمريكل. وطريقتها سهلة وقد قمت بها أنا.

كل ما عليك وانت في أمريكا الحصول على قبول سواء معهد إنجليزي أو جامعة ومن ثم تعبئة النموذج رقم i-539 وتجده هنا. ومن ثم تكتب خطاب بسبب رغبتاها في تحويل الفيزا من F2 الى F1. طبعا أفضل سبب تكتبه زوجتك هو انها ما كانت عارفة اذا كنت راح تستقر في نفس المدينة أو لا ولم تكن متأكدة م رغبتها في إكمال مشوارها الدراسي. ولكن بعد الوصول الى أمريكا ولإستقرار في المدينة قررت ان احول الفيزا وأبدء مشواري الجامعي.
    وترفق مما يلي:
    1-النموذج الذي قامت بتعبئته
    2-الخطاب المكتوب لإظهار حسن النية.
    3- أصل ال I-20 بقبول الجامعة أو المعهد على اساس F1 وليس القديمة التي دخلت بها أمريكا على اساس F2
    4- دفع قيمة ال SEVIS وإرفاق إيصال الدفع, لا تحتاج للإنتظار لإرسال السيفس الأصلي, صورة من الفاتورة تفي بالغرض
    5- ضمان بنكي من الملحقية أو من حسابك الخاص يعتمد اذا كانت ملحقة للبعثة او على حسابكم الخاص
    6- أصل ال I-94 البيضاء والملصقة بالجواز. لا تنسى الإحتفاظ بصوره لأنهم لن يقومو بإعادتها لك بل سوف يقومو بإصدار I-94 جديدة.
    7- صورة من ال I-20 الموضح فيها الفيزا ال F2
    8- صورة من جواز زوجتك وليس الأصل وصورة من صفحة الفيزا
    9- صورة من جوازك انت وصورة ايضا من صفحة الفيزا وال I-94 الأمامية والخلفية
    10- شيك بقيمة $290 مكتوبة لصالح Department of Homeland Security. يفضل كتابة شيك مصدق من البنك لتتأكد فقط من عدم رفض الشيك لأي سبب رغم أنهم يقبلون الشيكات العادية ولكن المصدق أأمن لك.

وتقوم بإرسالها الى عنوان Department of Homeland Security

وسلامتك.
    عملية التحويل تستغرق من 6 الى 8 اسابيع. ولكن اذا اوراقك كاملة ومرتبة تاخذ اقل من ذلك. عملت نفس المعاملة انا ولله الحمد لم تستغرق اكثر من اسبوعين ونصف فقط.

طبعا تحدث مع مكتب Inernational Office في الجامعة وهم سوف يساعدونك في ترتيب الأوراق وسوف يقترحون عليك توكيل محامي لإنهاء المعاملة ان احببت (طبعا على حسابك) بس والله المسألة مره سهلة وليست معقدة مثل ما يصفون. أهم شي أوراقك تكون كاملة ومرتبة
    سوف أقوم لاحقا بطرح موضوع متكامل عن طريقة التحويل مع النماذج وقائمة Checklist لتأكد من وجود كل ما تحتاجه معك قبل الإرسال
    بالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  4. انا انصحك اذا براسها دراسه قبل ما تطلع زوجتك من السعودية الا ومعاها فيزا اف ون وش لك بوجع الراس وانا اخوك دبر امورك وانت بديرتك افضل لك

ومع احترامي لتجربة الاخ اللي يقول سهله انا بنفسي سالت المكتب اللي في جامعتنا وقالت التحويل من اف 2 الى اف 1 تطول وممكن توصل الى ست شهور

لذلك اتوقع انها تختلف من شخص الى اخر

ةالشغله ما تستاهل مغامره اغلب المرافين طلعوا بفيزا اف ون
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.